الرئيسية / العلاج بالاعشاب / علاج الغضروف بالاعشاب والزيوت

علاج الغضروف بالاعشاب والزيوت

علاج الغضروف بالاعشاب والزيوت ، الغضروف يعتبر مشكلة الغضروف من المشاكل الصحية المنتشرة بين الكثير من الأشخاص وخاصة الرجال ،حيث ان الرجال يقومون دائما بالأعمال الشاقة مما يعرضهم للأصابة بالأنزلاق الغضروفي وهذا الأمر يسبب لهم المشاكل الصحية والشعور الدائم بالألم وعدم القدرة علي ممارسة أعمالهم بشكل طبيعي .

ودائما نجد أن الأصابة في الغضروف تكون في العمود الفقري لذلك يخاف الكثير من الأشخاص إجراء العملية الجراحية في هذه المنطقة حيث انها منطقة حساسة للغاية ويخافون من نتائج العملية الجراحية ،ومن هنا يلجأ الكثير من الأشخاص الي العلاج بالأعشاب الطبيعية كبديل فعال عن العمليات الجراحية ،ومن خلال هذه المقال سنقدم اليكم الأعشاب الطبية التي تتمكن من علاج الغضروف .

العلاج بالاعشاب لضعف الانتصاب

كيفية علاج الغضروف من خلال الأعشاب الطبيعية :

شاي الصفصف : يعتبر شاي الصفصف من الأعشاب التي تعالج الغضروف حيث يحتوي علي العديد من المواد المضادة للألتهاب وتساعد علي تخفيف الألم ومن هذه المواد  جلوكسيد الفينول، والفلافينويدات، والتانات، والساليسليك،حيث يدخل الساليسين الطبيعي في صناعة الأسبرين .

وطريقة تحضير شاي الصفصف قوم بوضع غرامين من ماء اللحاء الي كوب من الماء المغلي ونتركة عشر دقائق ،ويمكنك تناول خمسة أكواب من شاي الصفصف في اليوم وستلاحظ الفرق .

علاج الكحة بالاعشاب والبلغم

مخلب الشيطان لعلاج الغضروف :

يعتبر مخلب الاشيطان من الأعشاب التي تساعد علي التخلص من الألام والألتهابات حيث يحتوي علي العديد من المواد المضادة للألتهاب ومن هذه المواد ،مركبات هاربالموسايد، والهارباجيد، وبروكومبايد، وايردود جالوكسايد.

ويمكنك الحصول علي هذه العشبة بعد طحن جذورها جيدا ووضع ملعقة كبيرة من المسحوق ومعها لتر من الماء المغلي ونقوم بتركة عشر دقائق بعد الغليان حتي يصفي ،ويتم تناول هذا الخليط ثلاث مرات في اليوم وستلاحظ عدم الشعور بالألم .

علاج السكر بالاعشاب ورق الزيتون

ومن الأفضل لمن يعانون من مشاكل في المعدة أو قرحة في المعدة عدم تناول هذه العشبة والحوامل أيضا ومن يعانون من أرتفاع ضغط الدم بأستمرار حتي لا تسبب لهم أي أضرار صحية .

شاي الكركم لعلاج الغضروف : يدخل أيضا شاي الكركم في علاج الغضروف حيث يحتوي علي الكوركمين والذي يعتبر مضاد للألتهابات والأكسدة ،كما يساعد علي التخلص من السوائل التي توجد في الغضاريف والوسائد.

حيث أن هذه السوائل تعمل علي الضغط علي الفقرات الملتهبة بالعمود الفقري مما يتسبب بشعور الشخص بألم شديد في هذه المنطقة ،ويمكنك الحصول علي الخليط من خلال وضع نصف ملعقة كبيرة من الكركم في كوب من الماء المغلي ،وبعدها نقوم بتركة لمدة عشر دقائق حتي يصفي ويمكنك تناولة ،ومن الأفضل عدم شرب ههذ المشروب لمن يعانون من حصوات المرارة والنساء الحوامل .

البابونج لعلاج الغضروف :يعتبر البابونج من الأعشاب التي تحتوي علي العديد من المواد المضادة للألتهاب ،وتساعد أيضا علي التخلص من التشنجات العضلية وألام الرقبة والظهر ومن هذه المواد والكيرزورول، والفلاوفيندات، والهيدروكسي كومارين، والازولين .

العلاج بالاعشاب للقولون العصبي

ويمكنك الحصول علي الخليط من خلال وضع ملعقة كبيرة من البابونج في كوب من الماء المغلي ونتركة لمدة عشر دقائق حتي يصفي ويمكنك تناولة ويفضل تناول هذا المشروب ثلاث مرات في اليوم ،ومن الأفضل عدم تناول مشروب البتابونج لمن يعانون من الضغط المرتفع .

أسباب التعرض للأنزلاق الغضروفي :

  • الأسباب الوراثية والتي تلعب دورا كبير في الأصابة بالغضروف بسبب ضعف العمود الفقري والغضروف .
  • رفع الأشياء الثقيلة جدا والتي تؤثر علي العظام وعلي العمود الفقري مما تسبب الأنزلاق الغضروفي .
  • ضعف العضلات لدي الشخص يسبب التعرض للأنزلاق الغضروفي .
  • الجلوس في المكان لفترة طويلة وعدم الحركة وممارسة الرياضة وخمول العضلات يتسبب في الأنزلاق الغضروفي .
  • القيام بحركة خاطئة ومفاجأه تضر العمود الفقري .
  • الاقيام بالأعمال الشاقة التي تتطلب الحمل الثقيل بأستمرار والضغط علي فقرات العمود الفقري .
  • التقدم في العمر يعمل علي جفاف الأقراص الغضروفية .
  • وجود ضعف في الرباط الليفي الموجود في الأربطة التي تدعم الغضروف يعمل علي الأصابة بالأنزلاتق الغضروفي .

شاهد أيضاً

علاج تساقط الشعر بالاعشاب

علاج تساقط الشعر بالاعشاب، تعتبر مشكلة تساقط الشعر من اكثر المشاكل الكبيرة الشائعة التي تواجة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+