الرئيسية / عمليات التجميل / تحديد الفك بالفيلر

تحديد الفك بالفيلر

الفيلر :

عبارة عن تقنية يتم فيها استخدام مواد معينة تعمل على علاج بعض المشاكل التي تظهر في الوجه بصفة خاصة، حيث يتم ملئ الفارغات الموجودة في طبقات الجلد باستخدام الحقن الخاصة للتخلص من التجاعيد وعلامات تقدم سن البشرة كما تساعد على إستعادة نضارة الوجه وشبابه.

المواد المستخدمة في تقنية الفيلر : الخلايا الدهنية التي يتم استخراجها من جسم الشخص نفسه، الكولاجين الحيواني الذي يتم استخلاصه من أجسام الحيوانات خاصة الأبقار والمواشي، البوليمر الصناعي، البوتكس، حمض الهيالورونيك.

يتم استخدام الفيلر في عدة اماكن في الوجه مثل الشفتين والخدين والأنف وتحت العينين والفك.

وفي هذا المقال سوف نتعرف على تقنية تحديد الفك باستخدام الفيلر، والتي يقدمها مركز صحتنا بأفضل التقنيات والأدوات وأمهر الأطباء والمختصين، حيث أن الفك من أهم ملامح الوجه التي تساهم بشكل كبير في جماله وظهوره بمظهر شبابي، حيث يتعرض الفك للهزلان والضعف نتيجة سوء التغذية وذوبان دهون الوجه وتسطح عظام الفك مما يجعل من عملية نحت الفك حل مثالي لإستعادة نضارة الوجه وجماله.

ويتم ذلك باستخدام تقنية الفيلر لتعريض الفك السفلي وتحديده ونحته، حيث يتم تحديد مناطق معينة تُحقن فيها المواد المالئة، حيث من الممكن أن يتم تحديد الفك فقط أو تحديده مع تعبئته لعلاج الذقن المنخفض والمتراجع.

 

تقنيات تحديد الفك بالفيلر :

1- تقنية تكساس لنحت الفك :

تعمل هذه التقنية على تحديد شكل الفك وتحديده حتى يمنح الوجه مظهراً وشكلاً مستديراً، مما يساعد في الحصول على إطلالة جميلة وملامح أكثر بروزاً وتناسقاً.

وهي تقنية تجميلية آمنة وفعالة جداً لا تحتاج إلى العديد من التعقيدات، حيث يتم فيها حقن منطقة الفك وأسفل الخدين لنحت وتحديد الفك السفلي باستخدام حقن الفيلر، من خلال الخطوات الآتية :

1- يتم تحديد المناطق التي سوف يتم حقنها، وكمية المادة المستخدمة في الحقن.

2- وضع المخدر الموضعي الكريمي على مناطق الحقن لعدم الشعور بأي ألم.

3- يبدأ الطبيب المختص بعملية الحقن في الأماكن التي تم تحديدها في منطقة الفكين.

4- يتم ملئ جانبي الفك بشكل عام بمادة الفيلر للحصول على شكل مستدير.

لا تستغرق هذه العملية العديد من الوقت بل يمكن الحصول على النتائج بصورة سريعة بعد عملية الحقن بمدة زمنية قصيرة، وتستخدم لتعريض الفك وإعطاؤه حجم إضافي، كما تساعد في علاج هزلان محيط الفك ومقدمة الذقن مما يحسن مظهر الوجه.

2- تقنية نفرتيتي لشد الذقن والرقبة :

تعمل تقنية نفرتيتي على شد منطقة الذقن والرقبة مما يساعد في التخلص من ترهلات الجلد والتجاعيد وعلامات تقدم سن البشرة، وهي تقنية سهلة التطبيق لا تحتاج إلى أدوات معقدة.

يتم فيها حقن عضلات الفك والذقن والرقبة بحقن البوتكس التي تساعد في الحصول على مظهر أكثر نعومة وأدق شكلاً ونحافة، كما تساعد في علاج شد العضلات الموجودة في الرقبة وتعمل على إرخائها وتناسقها، وتتم خطواتها كما يأتي :

1- تحديد الأماكن المراد حقن البوتكس فيها.

2- وضع المخدر الموضعي على الوجه والرقبة لعدم الشعور بأي ألم أثناء عملية الحقن.

3- يتم الحقن في أطراف الوجه بصورة منتظمة ومتناسقة مما يساعد في شد الخدين ونحت الذقن والرقبة.

تستغرق تقنية نفرتيتي فترة زمنية قصيرة كما تعطي نتائج مبهرة وجميلة حيث تساعد في التخلص من مشكلة الذقن المزدوجة وتقضي على الإنكماشات الموجودة في طبقات الجلد والعلامات والخطوط الرقيقة.

النتائج المبهرة :

يلجأ بعض خبراء التجميل إلى استخدام تقنية تكساس وتقنية نفرتيتي معاً للحصول على نتائج لا مثيل لها ومظهر منحوت وبارز للذقن والفك بصورة جميلة وجذابة، حيث تستخدم هذه الطريقة في حالة وجود ترهلات وتجاعيد وعدم تناسق في منطقة الذقن والفك وحالات الذقن المزدوج أو المدبب أو الهزيل.

وهو ما يحقق أعلى درجة من الجمال والتناسق في شكل الوجه وملامحه وملمس ناعم وجذاب وجميل.

 

تكلفة عملية نحت الفك بالفيلر :

تختلف أسعار عملية حقن الفيلر لنحت الفك حيث تعتمد على عدة عوامل منها :

1- نوع المادة المستخدمة في نحت الفك.

2- كمية المادة التي يحتاجها المريض.

3- المستشفى أو المركز الذي يتم فيه عملية الحقن.

4- خبرة الطبيب المختص الذي يقوم بعملية الحقن.

وتتراوح عملية نحت الفك بالفيلر بين 300 دولار أمريكي حتى تصل إلى 3600 دولار أمريكي في بعض الدول.

وتعتبر الأردن من أقل البلاد تكلفة في عملية تحديد الفك باستخدام الفيلر ويرجع ذلك للنمو الطبي الواسع في مجال التجميل وتتراوح تكلفة الفيلر بين 170 دولار أمريكي حتى تصل إلى 600 دولار أمريكي تقريباً.

 

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+