الرئيسية / عمليات التجميل / تغيير لون العيون
تغيير لون العيون

تغيير لون العيون

تغيير لون العيون ، تعتبر العيون من أهم الأجزاء الموجودة فى الوجه وجمالها يزيد من جمال الشخص ورسمة العين ولونها عامل مهم لإبراز جمال العين، ويوجد أشخاص فى رضا تام عن لون أعينهم وهناك أشخاص آخرين يريدون تغيير لون العيون، وفى هذا المقال سوف نوضح جميع المعلومات عن كيفية تغيير لون العيون .

المقصود بعملية تغيير لون العيون :

المقصود بعملية تغيير لون العين هو تغيير لون القزحية بشكل دائم ويكون الهدف تجميلى من هذه العملية، يتم الإتجاه إلى العملية بدلاً من إستخدام العدسات اللاصقة التى تحتاج إلى إرتدائها صباحاًَ وإزالتها مساءاً، فالآن يمكنك تغيير لون العيون بشكل دائم والإبتعاد عن مشاكل العدات اللاصقة نهائيا، ويتم إستخدام تقنيتين لتغيير لون العيون، سوف نوضحهم فى السطور التالية .

تغيير لون العيون

عملية زراعة العدسات الملونة :

يتم زراعة عدسات ملونة ورقيقة داخل العين، وهى تكون عملية جراحية تحتاج إلى عمل شق صغير جداً فى القرنية وعلى الرغم من أنها عملية جراحية فهى تتم تحت تأثير التخدير الموضعى، وعملية زراعة العدسات الملونة فى بداية الأمر كانت تتم من أجل هدف طبى ومع تطور العملية أصبحت تستخدم لهدف تجميلى .

عملية زراعة العدسات الملونة تتميز أنها توفر الحرية للشخص بإختيار اللون الذى يريده سواء كانت ألوان فاتحة أو ألوان داكنة، على عكس بعض التقنيات الأخرى التى لم تمكن الشخص من تغيير لون العين إلا للألوان الفاتحة فقط وعلى وجه الأخص تغيير لون العين إلى اللون الأزرق أو الأخضر .

عملية زراعة العدسات الملونة

تغيير لون العين بالليزر :

تقنية الليزر يتم إستخدامها فى جميع العمليات الطبية والتجميلية والآن يمكن إستخدامها فى تغيير لون العيون، فمن المعرون أن الجزء المسؤول عن تغيير لون العين هى صبغة موجودة بقزحية العين ، وكلما تزداد كثافة هذه الصبغة يزداد لون العين إلى اللون الداكن، وأصحاب العيون الزرقاء هم أقل الأشخاص نسبة من هذه الصبغة .

يقوم الليزر بتفتيت الصبغة الموجودة فى قزحية العين بهدف الوصول إلى لون أفتح من اللون الأصلى للعين، ولكن هذه التقنية لا تتناسب مع أصحاب العيون الفاتحة الذين يريدون تغيير لون العين إلى اللون الداكن .

تكاليف عملية تغيير لون العيون :

من المعروف أن العمليات الخاصة بالعين سواء كانت بهدف طبى أو هدف تجميلى تكون عالية التكليف لأن التقنيات الحديثة المستخدمة ى العين تكون باهظة الثمن نظراً لأن العين من أكثر الأماكن حساسية، وتحتاج من الطبيب إلى دقة عالية جداً .

أسعار عمليات تغيير لون العين تختلف من بلد إلى أخرى ومن مكان إلى آخر، وتترواح تكلفة عملية زراعة العدسات ما بين 2000 و 5000 دولار للعين الواحدة، وبالنسبة لعملية تغيير لون لعين بتقنية الليزر تكون التكلفة حوالى 10000 دولار أمريكى .

تكاليف عملية تغيير لون العيون

الشخص المرشح لعملية تغيير لون العين :

يجب على الشخص المتقدم لإجراء عملية تغيير لون لعيون أن يتوفر به مجموعة من الشروط والتى من أهمها أن يكون عمره تجاوز الـ 18 عام، وأن يكون غير لديه مشكلة فى الإبصار أو وجود حساسية فى العين أو إرتفاع بضغط العين .

عملية تغيير لون العين لا تتناسب مع المرضعات ولحوامل أو الذين يعانون من بعض الأمراض مثل مرض السكرى أة مرض الضغط المرتفع، كما أن العملية لا تتناسب مع الأشخاص الذين يعانون من الفيروسات الكبدية وأمراض المناعة، والشخص الذى يريد تغير لون لعين بالليزر لابد أن تكون لون عيونه باللون الداكن ويريد تحويلها إلى اللون الفاتح .

خطوات إجراء عملية تغيير لون العين :

لكل تقنية مستخدمة فى تغيير لون لعين الخطوات التى تختلف بها عن التقنة الأخرى، وسوف نوضح خطوات كل تقنية منهم :

خطوات عملية زرع العدسات الملونة :

  1. التخدير : تبدأ العملية بوضع الطبيب مجموعة من القطرات المخدرة فى العين وينتظر الطبيب قليلاً كى يظهر مفعول المخدر كى لا يشعر الشخص بألم أثناء العملية، بالإضافة إلى أخذ مهدئ ليكون الشخص فى حالة إسترخاء دائمة .
  2. تثبيت الجفون : يقوم الطبيب بوضع أداة على العين لتثبيت الجفون كى تكون العين مفتوحة طول فترة العملية  .
  3. عمل شق جراحى : يقوم الطبيب بعمل شق جراحى صغير فى قرنية العين، فهذه الخطوة تكون آمنة ولا يحدث أى نزيف أو خياطة بعد إجراء الشق الجراحى .
  4. زراعة العدسة الملونة : يتم إدخال العدسة الملونة داخل العين، فتكون خطوة بسيطة وسهلة ولكنها تحتاج إلى طبيب مخترف ودقيق حت تتم الخطوة بنجاح .
  5. إنهاء العملية : بعد الإنتهاء من وضع العدسة الملونة يقوم الطبيب بإزالة الأداة المثبتة للجفون وفحص العيون بشكل جيد للإطمئنان على نجاح عملي زاعة العين .
خطوات عملية زرع العدسات الملونة

خطوات عملية تغيير لون العين بالليزر :

  1. التخدير : يقوم الطبيب بوضع قطات المخدر فى العين وينتظر قليلاً كى يبدأ المخدر فى مفعوله ، بالإضافة إلى المهدئ الذى يجعل الشخص فى حالة راحة وإسترخاء أثناء العملية .
  2. تثبيت الجفون : وضع الطبيب لأداة تثبيت لجفون للحفاظ على وضع العين مفتوحة أثناء العملية .
  3. عمل مسح للعين : يتم عمل مسح كامل للقزحية عن طريق إستخدام جهاز كمبيوتر ويتم تسليط ضوء الليرز على الأماكن المرغوب بها .
  4. إستخدام الليزر : يتم تسليط شعاع ضوء الليزر على الصبغة الموجودة أمام القزحية لمدة قليلة لا تزيد عن 20 ثانية، مما يعمل الليزر على حرق هذه الصبغة .
  5. إنهاء العملية : يقوم الطبيب بإزالة مثبت الجفون ويفحص العين جيداً لتأكد من أن العملية تمت بنجاح .
خطوات عملية تغيير لون العين بالليزر

مميزات عملية تغيير لون العين :

  • عملية زراعة العدسات الملونة تتميز بأنها تترك الحرية للشخص بإختيار اللون المفضل للعدسة سواء كان لون داكن أو فاتح .
  • تتميز عملية تغيير لون العين بأنه يبدو مثل الطبيعى تماماً .
  • عملية تغيير لون العين لا تحتاج إلى مخدر كلى ولا عمل شق جراحى أو خياطة طبية .
  • الوقت الذى تستغرقه العملية قليل لا يتجاوز دقائق معدودة .
  • فترة النقاهة بعد العملية تكون قصيرة، كما أن نتائج العملية رائعة ومضمونة .
  • يتمكن الشخص من العودة إلى المنزل بعد العملية مباشرةً .
  • عملية زراعة العدسات إذا كان اللون الجديد غير مرضى بالنسبة لك يمكنك إزالة العدسة والرجوع إلى اللون الأصلى لعينك أو إستبدالها بعدسة أخرى .
مميزات عملية تغيير لون العين

نصائح يفضل الإلتزام بها :

  • يجب إخبار الطبيب بأى عملية قمت بإجرائها فى العين .
  • إختيار طبيب ذات كفاءة وخبرة عالية لضمان نجاح العملية والحصول على نتائج ممتازة .
  • إختيار مركز أو عيادة على مستوى خدمة عالية، وعمل مجموعة من التحاليل والفحوصات التى تؤكد سلامة جسدك .
  • مناقشة الطبيب حول جميع التفاصيل الخاصة بالعملية للحصول على النتائج المتوقعة .

 

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+