الرئيسية / طب عام / جراحات الاطفال بكافة أنواعها للسوريين في الاردن
جراحات الاطفال بكافة أنواعها للسوريين في الاردن
جراحات الاطفال بكافة أنواعها للسوريين في الاردن

جراحات الاطفال بكافة أنواعها للسوريين في الاردن

جراحات الاطفال بكافة أنواعها للسوريين في الاردن ، توجد جمعية تسمي (سلسلة الامل ) الفرنسية التي توجد في الاردن وهي جمعية نشطة للفاية ،حيث يتواجد بها حوالي 1.5مليون لاجئ سوري بها يتلقون الرعاية الصحية ،حيث يوجد واحد من حوالي 15 لاجئ سوري يعاني من الاصابات التي تعرضو لها في الحرب ،ويعتبر الاطفال هما الفئة الاكبر التي تعرضت الي الاصابات في الحروب وهما الضحايا الاكبر بها .

وتقوم بعثة حاليا موجهة من فرنسا الي الاردن لاجراء العمليات الجراحية المجانية لاغاثة الاطفال السورين اللاجئين ،وتقديم المساعدات والاستشارات التي يحتجونها ،حيث تعتبر جمعية سلسلة الامل الفرنسية واحدة من اقوي وانشط الجمعيات الفرنسية التي تسعي الي إغاثة السورين في الاردن وخاصة الاطفال الذين هم بحاجة الي عمليات الاطراف وعمليات القلب المفتوح ومفاصل وعظام .

جراحات الليزر للسورين في الاردن

تتكون الجمعية من مجموعة من الاطباء الفرنسين المتطوعين ،وتعمل الجمعية بشكل دوري للقيام بالعمليات المجانية التي يحتاجها الاطفال السورين ،حيث تجاوز عدد العمليات التي تم إجرائها للسورين اللاجئين في هذه الجمعية اكثر من 700 عملية جراحية .

كما صرح الطبيب إسماعيل مطاوع وهو واحد من الاطباء المشاركين في البعثة لوكالة إكي الايطالية للأنباء انة تمت معاينة اكثر من 55 طفلا سوريا في الاردن من قبل جمعية سلسلة الامل الفرنسية للتأكد من سلامتهم وإجراء العمليات الجاحية بالمجان لمن هم بحاجة لها ،حيث تم إجراء أكثر من 22 عملية ،من بينهم من تعرضو الي الجرح في الحرب ومنهم من يعاني من تشوهات خلقية في الاطراف العلوية .

الجراحات الخاصة بالعمود الفقري في الاردن للسورين

كما اشار ان الفريق الذي يتكون منة البعثة يحتوي علي عدد كبير من الاطباء المختصين في كل المجالات منهم الجراحين روي فيريرا من البرازيل، وتيبو لافوس وجان ديفيد ومليكا عمرجي من فرنسا، فضلاً عن د. مطاوع نفسه،تحتوي علي افضل الاطباء الذين يقدمون أفضل مالديهم لاغاثة الاطفال السورين .

كما أوضح الطبيب الفرنسي السوري ان هذا المشروع يتم تمويلة من خلال الاتحاد الاوروبي ،ولكن في الغالب يعتمد تمويل المنظمة علي التبرعات البسيطة التي يقدمها الافراد الي الجمعية ،بجانب دعم من المفوضة العليا للاجئين والمكتب الانساني للمجموعة الاوروبية .

عمليات الديسك بالمنظار في الاردن للسوريين

وتشير الجمعية ان الحرب السورية التي بدات منذ عام 2011 اي انها في السنة السادسة لها ،كانت السبب في هروب اكثر من 12 مليون سوري هروبا من بلادهم ،وتؤكد ام اكثر من 86% منهم يعيشون في ظروف سيئة للغاية ولا يمكن ان يحصلو علي الرعاية الصحية التي يحتجونها ،حيث ان النظام الطبي في سوريا قد انهار مع البلاد .

ويقول المسؤول الاعلامي بول ناوون ان الجمعية تم تأسيسها عام 1994 وكان هدفها هو مساعدة ورعاية الاطفال الاكثر فقرا في العالم ،وكانت تسعي دائما الي تطوير نظم الصحة المحلية ،بالاضافة الي تلقيهم العلم للألاف من الاطفال الذي تم حرمانهم منة بسبب ظروف بلدهم ،وتقوم الجمعية حاليا ببعثتها الخامسة للعام الحالي ،وقد اسست الجمعية مشروع واسع تم إطلاقة عام 2012 يساعد علي التخفيف من أثار الحرب علي الاطفال السورين وضحايا الحرب .

عمليات الولادة في الاردن للسوريين

وتعمل البعثة بالتعاون مع الاطباء الاردنين المسؤلين عن الاطفال اللاجئين وبالموافقه من السلطات الاردنية ،بالأضافة الي دعم السفارة الفرنسية في الاردن ،ويتم إجراء العمليات في المستشفيات الاردنية ،وهناك بعض الحالات التي يتم نقلها الي المستشفيات الفرنسية .

وتقوم البعثة ايضا بتدخلات جراحة الاعصاب ،وجراحة الاطراف ،كما تحرص علي توفير الاطراف الصناعية دائما للأطفال الذين تعرضو الي التشوهات في الحروب ،وتساعدهم علي التكيف واستقبال المرحلة اللاحقة وكيفية التعامل معها ،مع متابعة تغير الاطراف مع التقدم في العمر .

ولا يقتصر علاج الجمعية الفرنسية علي العلاج الجسدي فقط بل انة يسعي الي المعالجة النفسية والمعنوية ،حيث يساعدو الاطفال السورين علي التخلص من الكابوس الذي عاشو فية وقتل كل احلامهم وطفولتهم التي تشوهت في الحروب ،وتأهيلهم لمعرفة العيش حياه سليمة بعد ذلك .

عمليات التجميل في الأردن

ووفق ادارة الجمعية فهي تؤكد التطور الطبي التطوعي تقدم كبير وفي المقابل فانها تتمكن من ان تأخذ مقابل ولكنة ليس مقابل مادي بل الابتسامة التي تحصل عليها من طفل سوري والامل والتقدير ،ومشاعر منهم لايمكن تقديرها بثمن.

شاهد أيضاً

رياضة شد البطن

رياضة شد البطن

رياضة شد البطن ، من أكثر المشاكل التي يعاني منها الكثير من الأشخاص مشكلة تجمع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+