غمازة الذقن

غمازة الذقن، يوجد العديد من الأشخاص الذين يتمتعون بوجود غمازات على وجوههم سواء على الخدين أو الذقن أو كليهما، مما يضيف لهم ذلك شكل جمالى وجذاب وخاصة عندة قيامهم بإحداث إبتسامة.

يتم ظهور هذه الغمازات على الطفل منذ ولادته وقد يكون السبب من تكونها هو تعرض بعض خلايا جلد الوجه للتلف ومن ثم حدوث تشوه فى عضلات الوجه وقد ينتج عن ذلك ظهور الغمازات على الوجه.

غمازة الوجه

غمازة الذقن من المعروف أنه يطلق عليه طابع الحسن وذلك نظراً لجمال شكلها وتضيف لصاحبها جمال ساحر بشكل ملحوظ مقارنة بالأشخاص الذين لا يتمتعون بها، ويوجد العديد من الطرق التى تساعد على إظهار غمازة الذقن بخلاف العمليات التجميلية والتى يسهل إجرائها فى المنزل.

إظهار غمازة الذقن بالمستحضرات التجميلية

1- العمل على دهن كمية مناسبة من كريم الأساس على الوجة بشكل كامل، ومن ثم الإنتظار قليلاً لبرهة من الوقت حتى يتم إمتصاص الوجة للكريم بشكل تام.

2- إستخدام قلم جاف لتحديد المكان المراد إحداث به غمازة الذقن، وبالطبع يكون المكان فى منتصف الذقن.

3- العمل على إحداث هلال صغير الحجم فى المكان المحدد مسبقاً وذلك من خلال قلم كحل ذو لون بنى.

4- العمل على خلط وتوزيع الكحل البنى مع كريم الأساس الموضوع بالفعل على الوجة، وذلك من خلال الفرشاة الرفيعة المستخدمة لتظليل العيون، حيث يتم القيام بتوجيه الفرشاة لأعلى وأسفل الوجه ليتم التوزيع بشكل متماثل.

5- عند عدم ظهور غمازة الذقن يتم إستعمال قلم كحل بنى ذو درجة غامقة، وقد يتوقف لون قلم الكحل البنى على حسب درجة البشرة الطبيعية.

إظهار غمازة الذقن بالضغط

تقام هذه الطريقة بهدف إحداث خلل فى طبقات جلد الوجة مع تفكيك تشابك خلايا الجلد لإحداث الغمازة، وذلك من خلال عدد من الخطوات وهى:

1- تحديد المكان المراد إحداث غمازة الذقن به من خلال قلم حبر.

2- الضغط بقوة على المكان المحدد خلال الخطوة الأولى عن طريق إستخدام فرشاة تظليل العيون.

3- المداومة على الضغط بكل قوة لفترة تصل إلى 15 دقيقة على الأقل.

4- القيام بإعادة هذه الخطوات السابق ذكرها حتى يتم ظهور غمازة الذقن.

إظهار غمازة الذقن جراحياً

قبل الخضوع لإجراء تجميل لإظهار غمازة الذقن على الوجه، لابد من التحلى بالصبر والتأنى عند إختيار الجراح التجميلى الأنسب لإجراء العملية على يديه.

مع العمل على إجراء الفحوصات والتحاليل الطبية للإطمئنان على الصحة قبل إجراء العملية، وذلك من أجل تفادى أى مضاعفات أو مخاطر من المحتمل أن تحدث خلال الإجراء.

عقب تنفيذ الإجراء يقوم الطبيب بحث المريض على الإنتظام على تناول مضادات حيوية لتجنب تعرض المريض لإلتهاب وتورم المنطقة المحدث بها العملية مع العمل على سرعة تعافيه.

بالإضافة إلى ذلك يجب على المريض القيام بتعقيم الوجه والذقن خاصة حتى يتم تلاحم الشق الجراحى المحدث فى الذقن بشكل نهائى.

ممنوع إستعمال الكريمات أو مستحضرات التقشير على الوجه أو القيام بإجراء العمليات المخصصة لتنظيف البشرة ونضارتها، وكذلك إجراءات محو الشعر بتقنية الليزر.

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+