تجميل الذقن
تجميل الذقن

تجميل الذقن

تجميل الذقن ، انتشرت عمليات التجميل بكثرة فلم تعد تقتصر على السيدات فقط وإنما شملت الرجال أيضاً، يحلم الجميع بالحصول على وجه ذو مظهر جذاب  متناسق الملامح خالى من أى مشكلة تؤثر على المظهر الخارجى.

يقدم مركز صحتنا واحدة من عمليات التجميل الأكثر رواجاً وهي عملية تجميل الذقن وتنتشر تلك العملية بين كلاً من الرجال والنساء، وتندرج تلك العملية من ضمن جراحات الوجه التجميلية التى تلقى إقبال الكثير من الناس حيث تساعد فى تحسين المظهر الخارجى وزيادة الثقة بالنفس. للتواصل مع  مركز صحتنا للعلاج بالأردن عن طريق إرسال رسالة على الواتس أب على رقم 00962788557584.

عملية تجميل الذقن

عملية تجميل الذقن تعرف باسم Mentoplasty وهي عملية تهدف إلى تعديل شكل الذقن بحيث يتناسب مع باقى ملامح الوجه ليساهم فى زيادة جمال الوجه وإبراز الملامح، حيث انتشرت مؤخراً سمة الذقن الطويل من سمات الجمال لدى المرأة.

تشمل تلك العملية إجراء تغيير معين في شكل الذقن، أو عملية تصغير الذقن، أو حتى عملية زرع بعض المنغرسات بهدف تكبير الذقن. ينصح الأطباء فى بعض الحالات للمرضى الراغبين فى إجراء عملية تجميل الأنف بإجراء عملية تجميل الذقن وذلك لأن الذقن يؤثر بشكل كبير على الأنف وعلى حجمها.

يمكن لأى شخص يشعر بالضيق من شكل الذقن وغير راضى عن مظهر ذقنه إجراء عملية تجميل الذقن وتنقسم عملية تجميل الذقن إلى قسمين وهما:

  • عملية تكبير الذقن، ويمكن إجرائها لكل من يعانى من مشكلة الذقن الصغير، الذقن المربع، الأنف البارز، الخدود الكبيرة مقارنة بحجم الذقن والرقبة اللحمية.
  • عملية تصغير الذقن، ويمكن إجرائها لكل من يعانى من مشكلة الذقن الكبير، الرقبة الغير لحمية، الخدود الغير بارزة، الأنف الصغير والذقن البيضاوى الضخم أو الدائرى.

يمكن لأى شخص يعانى من أى مشكلة من تلك المشاكل إجراء عملية تجميل الذقن طالما يتمتع بحالة صحية جيدة ولا يعانى من أى مشاكل صحية وفى حالة كان من المدخنين يجب الإمتناع عن التدخين لفترة مناسبة قبل إجراء العملية يقوم الطبيب بتحديدها.

يجب أيضاً الإمتناع عن تناول أى أدوية مسيلة للدم قبل إجراء العملية بأسبوعين وبعد إجراء العلية أيضاً. للتواصل مع  مركز صحتنا للعلاج بالأردن عن طريق إرسال رسالة على الواتس أب على رقم 00962788557584.

أنواع عملية تجميل الذقن

  • عملية إطالة الذقن.
  • عملية تكبير الذقن.
  • عملية تصغير الذقن.
  • عملية محاذاة قمة الذقن مع أرنبة الأنف.
  • عملية إزالة الذقن المزدوج.
  • عملية تحديد الذقن.
  • عملية تنحيف الذقن.
  • عملية حقن الدهون في الذقن.

خطوات عملية تجميل الذقن

يقوم الطبيب بالكشف على المريض وإجراء كافة الفحوصات والتحاليل والاختبارات اللازمة للتأكد من عدم وجود أى مشكلة قبل إجراء عملية تجميل الذقن، يقوم الطبيب بتخدير المريض تخدير كلى، وبعد أن يسرى مفعول المخدر يقوم الطبيب بعمل الشق الجراحى ويكون بسيط وغير ظاهر وفى بعض الحالات يجرى الشق الجراحى من داخل الفم.

تجرى العملية عن طريق التقنية المتفق عليها الطبيب مع المريض إما بزرع المنغرسات أو حقن الدهون فى حالات إجراء عملية تكبير الذقن أو يتم استئصال بعض الدهون أو إعادة تشكيل عظام الفك السفلي على حسب حالة المريض والنتيجة المطلوب وشكل الذقن المراد الحصول عليه للوصول إلى الشكل المثالي للذقن مثلما يرغب المريض.

بعد الإنتهاء يقوم الطبيب بغلق الشق الجراحى وضع الضمادات، لا تستغرق العملية الكثير من الوقت ويختلف على حسب نوع العملية التى يتم إجرائها لى حسب حالة المريض. للتواصل مع  مركز صحتنا للعلاج بالأردن عن طريق إرسال رسالة على الواتس أب على رقم 00962788557584.

فترة النقاهة

تتراوح فترة التعافى المطلوبة لعملية تجميل الذقن من بضعة أسابيع إلى بضعة أشهر على حسب الحالة ونوع التقنية المستخدمة فى العملية سواء العملية الجراحية أو حقن الدهون أو إعادة تشكيل عظام الفك وغيرها من الطرق التى يتم بها تجميل مظهر الذقن.

يوجد بعض النصائح التى يجب على المريض الالتزام بها للحصول على النتيجة المطلوبة، ومن تلك النصائح ما يلي:

  • الالتزام بالراحة التامة في الفترة التي تلي العملية الجراحية.
  • تناول الأطعمة اللينة والسائلة.
  • تجنب الأطعمة الصلبة الناشفة التى تحتاج إلى مجهود لمضغها.
  • تجنب التدخين بعد العملية للإسراع من عملية إلتئام الجرح.
  • استخدام وسائد خاصة للنوم والنوم على الظهر فى الفترة التى تلى العملية الجراحية.
  • تجنب تعريض الذقن للضغط أو للصدمات أو الارتطام بعد العملية.
  • تناول الأدوبة التى يصفها الطبيب بانتظام فى مواعيدها المحددة.

تكلفة عملية تجميل الذقن

تختلف تكلفة عملية تجميل الذقن على حسب عدة عوامل أهمها نوع العملية التى يتم إجرائها للمريض سواء تكبير الذقن أو تصغير  الذقن، تكلفة التخدير، كمية الدهون التى يتم حقنها فى حالة تكبير الذقن، الحالة الصحية للمريض، خبرة الطبيب الذى يجرى العملية وغيرهم من العوامل التى تؤثر فى التكلفة.

يصل متوسط تكلفة عملية تجميل الذقن تقريباً من 1000 دولار أمريكى إلى 5000 دولار أمريكى، ففى تونس تتراوح التكلفة من 1000 إلى 1500 دولار أمريكى، وفى مصر والأردن تكون التكلفة التقريبية 1300 دولار أمريكى وتختلف من مركز إلى أخر، وفى فرنسا تصل التكلفة تقريباً إلى 2250 دولار أمريكي، وفي ألمانيا تبدأ من 1500 إلى 3000 دولار أمريكي.

تعتبر الأردن الوجهة العربية الأولى عند إجراء العمليات سواء لأغراض طبية أو تجميلية ويمتاز مركزنا بتقديم الرعاية الصحية الكاملة للمريض وإجراء كافة العمليات على يد أطبائنا ذو الخبرة والكفاءة وباستخدام أحدث الأجهزة والتقنيات. للتواصل مع  مركز صحتنا للعلاج بالأردن عن طريق إرسال رسالة على الواتس أب على رقم 00962788557584.

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+