الرئيسية / عمليات التجميل / حقن الكولاجين تحت العين

حقن الكولاجين تحت العين

حقن الكولاجين تحت العين، تعتبر العيون من أحد عوامل الجمال الأساسية، ولم يتوقف جمال العيون على لونها أو شكلها أو إتساعها، ولكن يعود جمال العين إلا مظهرها الصحى الخالى من التجاعيد والهالات الداكنة والجيوب تحت العين، حيث أن جميع ذلك يتسبب فى إخفاء جمال العين وجاذبيتها وسحرها.

حقن تجاعيد تحت العين

ما المقصود بحقن الكولاجين تحت العين؟

بالحديث أولاً عن مفهوم الكولاجين هو عبارة عن نوع من أنواع البروتينات التى ينتجها جسم الإنسان، كما أنه له دور هام فى نمو العظام والعضلات والغضاريف، إلى جانب قيامه بإظهار الجلد بشكل أكثر شباباً ونضارة وحيوية.

يقوم جسم الإنسان بإفراز أنواع عديدة من الكولاجين، إلا أن هناك عوامل عديدة تؤثر على إنتاجية الجسم لمادة الكولاجين كالتقدم فى العمر وغيرها، مما يتسبب ذلك فى ترك فجوات أسفل الجلد مع تعرض الجلد للجفاف والتجعد، إلى جانب ظهور هالات داكنة أسفل العين.

يقصد بحقن الكولاجين تحت العين بأنه تقنية من إحدى تقنيات حقن الفيلر التى تعمل على تعبئة الفجوات التى توجد أسفل العين مما ينتج عن إجرائها التخلص من الهالات الداكنة تحت العين والتجاعيد والجيوب التى تظهر أسفل العين، مع تحسن مظهر العين وإظهارها بشكل أكثر جمالاً وشباباً وحيوية.

علاج الهالات الداكنة حول العين

ما هى أنواع الكولاجين؟

هناك أنواع عديدة من الكولاجين، وتتمثل فى:

1- النوع الأول: يعتبر حيوانى المصدر حيث يتم الحصول عليه من الحيوانات، ويتميز هذا النوع بتكلفته الضئيلة لذا يكثر إستخدامه وشيوعه، وعلى الأغلب يتم إستخراجه من جلود الأبقار، وبعد ذلك يتم تحليله وتعقيمه مع وضع عليه مجموعة من الفيتامينات ومنها فيتامين C للوصول إلى أفضل النتائج، إلا أن هذا النوع من الممكن أن يتسبب فى إصابة الشخص بالحساسية.

2- النوع الثانى: وهذا النوع يتم إستخراجه من الإنسان ذاته، لذا يعتبر النوع الأمثل للكولاجين وذلك لكونه لا ينتج عنه أى آثار جانبية كالحساسية التى يسببها النوع الأول.

ومع ذلك فإن الإقبال على إستخدامه يعتبر ضئيل جداً، وذلك لأن تكلفته أغلى بكثير من الكولاجين الحيوانى، مع كونه يستلزم إستئصال عينة من جلد الشخص للحصول على الكولاجين من خلاله.

من الممكن أن يتم الحصول على الكولاجين من جلد شخص متوفى، ويعد ذلك نوع أخر من الكولاجين البشرى، ويتميز هذا النوع بكونه لا يتسبب فى الإصابة بالحساسية مع عدم الإضطرار لسحب عينة من جلد الشخص المراد حقن الكولاجين لديه.

تجميل جفون العين

ما هى العيوب التى يعالجها حقن الكولاجين تحت العين؟

  • الهالات الداكنة

شد الترهلات حول العين

يعانى الكثير منا من مشكلة ظهور الهالات الداكنة أسفل العين، فنجد أن الهواء الملوث والأتربة والسهر والطعام الغير صحى لهم دور هام فى إظهار الهالات الداكنة، كما أن الجلوس أمام اجهزة الكمبيوتر والنظر إلى الهواتف الذاكية طوال الوقت يزيدوا من ظهور الهالات الداكنة وتفاقمها.

  • التجاعيد حول العين وخلال زاويتها

حقن تجاعيد منطقة حول العينين

يطلق على التجاعيد التى تظهر خلال زاوية العين مسمى رجل الغراب، كما أن التجاعيد التى تظهر خلال محيط العين لا تظهر فقط لدى كبار السن أو مع التقدم فى العمر، فمن الممكن أن تظهر لأشخاص لم يبلغوا من العمر الثلاثين.

يعد من أهم مسببات ظهور التجاعيد حول العين التعرض لأشعة الشمس القوية بشكل مباشر ولفترة كبيرة، مع تعريض العين للإشعاعات الضارة الصادرة من شاشات الهواتف الذكية، إلى جانب التدخين حيث لديه دور أساسى وكبير فى ظهور تجاعيد العين.

  • الجيوب تحت العين 

عمليات تجميل العيون

عبارة عن تضخمات تظهر أسفل العين وقد تتسبب فى إظهار مظهر العين بشكل غير جمالى يخفى جاذبية وسحر العين، وعلى الأغلب تظهر هذه الجيوب حين الإستيقاظ من النوم صباحاً ثم تبدأ ان تخف شيئاً فشيئاً خلال اليوم، وفى بعض الأحيات تظل على وضعيتها ولم تختفى بعد، وقد تظهر أن الشخص لم يأخذ القسط الكافى من النوم.

نلاحظ أن كبار السن تظهر لديهم هذه الجيوب أسفل العين، كما أنها تظهر أيضاً على مصابى مرض القلب والكلى والغدة الدراقية، وقد تعد مشكلة الجيوب أسفل العين من أحد المشاكل التى تزعج الإنسان وتؤرق حياته مع تأثيرها الكبير على جمال وسحر العين.

كم يكلف إجراء حقن الكولاجين أسفل العين؟

رفع الحواجب بالفلر

يعتبر إجراء حقن الكولاجين أسفل العين من أحد الإجراءات التجميلية المنخفضة التكلفة، وقد يتم إجراء حقن الكولاجين على عددج من الجلسات، حيث تصل تكلفة الجلسة الواحدة لحقن الكولاجين الحيوانى أسفل العين فى مركز صحتنا حوالى 467 دولار أمريكى تقريباً، أما بالنسبة للكولاجين البشرى يبلغ إجراء الجلسة الواحدة منه فى المركز حوالى 544 دولار أمريكى تقريباً.

من هو المرشح الأنسب لإجراء حقن الكولاجين تحت العين؟

يجب أن يكون الشخص القادم على إجراء حقن الكولاجين أسفل العين يتجاوز من العمر الثامنة عشر مع كونه لديه مشكلة ما تستدعيه لإجراء حقن الكولاجين أسفل العين، إلا أنه يوجد بعض الحالات التى لابد أن تستثنى من خضوعها لهذا الإجراء وهى:

1- الحوامل والمرضعات.

2- الأشخاص الذين يعانون من التحسس من قبل المنتجات الحيوانية، وذلك عند إستخدام الكولاجين الحيوانى.

3- الاشخاص الذين يعانون من إنخفاض كمية الشعيرات الدموية فى اجسامهم.

4- الاشخاص المصابين بمشكلة ما فى العين مثل ضغط العين المرتفع.

ما هى مراحل حقن الكولاجين تحت العين؟

حقن الكولاجين بالوجه

يعد إجراء حقن الكولاجين أسفل العين من الإجراءات التجميلية السهلة والبسيطة، حيث لا يتطلب هذا الإجراء إستخدام أى نوع من التخدير، مع تمكن المريض من العودة غلى المنزل ومغادرة المركز فور إنتهاء طبيب التجميل من إجراء الحقن.

فى حالة إستخدام الكولاجين البشرى المأخوذ من الشخص ذاته، يقوم الطبيب التجميلى المختص فى المركز بإستئصال عينة من جلد ذراع الشخص أو من المنطقة التى تقع خلف الأذن، ومن ثم يتم توجيه العينة إلى المعمل لفصل الكولاجين منها وتعقيمها حتى يتم تجهيزها للحقن.

يستخدم طبيب التجميلى نوع معين من الإبر مخصصة لحقن العين، وقد يعمل على إستخدامها بدقة كبيرة للغاية بحيث يقوم بتوزيع مادة الكولاجين بشكل متماثل أسفل الجلد لكى لا تظهر منطقة بارزة عن الأخرى، وقد تتطلب الحالات البسيطة الخضوع لإجراء جلسة واحدة فقط للعينين، أما بالنسبة للحالات الشديدة والمستعصية يتم إجراء عليها أكثر من جلسة.

ما هى النتائج المحصلة من إجراء حقن الكولاجين تحت العين؟

حقن الفيلر للهالات

 

تظهر نتائج حقن الكولاجين أسفل العين بشكل سريع، حيث يعمل هذا الإجراء على تعبئة الفراغات التى توجد أسفل العين بمادة الكولاجين، مما ينتج عنه ظهور العين بشكل أكثر جمالاً وجاذبية، وقد يحصل المريض على النتائج الأولية للإجراء عقب الإنتهاء من إجراء الحقن مباشرة.

إلا أن النتائج الختامية للغجراء تظهر عقب مرور يومين أو ثلاثة على الأكثر على إجراء الحقن بحيث يتم إختفاء المضاعفات البسيطة للحقن وتتمثل فى ظهور كدمات أو إلتهاب وإحمرار تحت العين.

تدوم نتائج إجراء الحقن حوالى أربعة إلى ستة أشهر، ومن ثم يحتاج الشخص للخضوع للإجراء مرة أخرى للحفاظ على النتائج التى حصل عليها من خلال الجلسة الأولى للحقن.

ما هى مزايا حقن الكولاجين تحت العين؟

حقن الجفون الغائره

1- التخلص من الهالات الداكنة والتجاعيد والجيوب التى تظهر أسفل العين عقب الخضوع لجلسة واحدة من الحقن أو أثنين.

2- تكلفته منخفضة مقارنة بالإجراءات التجميلية الأخرى.

3- نتائجه ممتازة.

4- آمن بشكل تام.

5- لا يتطلب إستخدام أدوية أو عقاقير طبية عقب إجرائه.

6- يستطيع المريض مغادرة المركز عقب إنتهاء الطبيب من إجراء الحقن مباشرة مع القيام بأداء أنشطته اليومية بشكل طبيعى.

7- لا يتطلب إستخدام أى نوع من التخدير.

ما قبل إجراء حقن الكولاجين تحت العين

حقن بين العينين: لعلاج خطوط الجبهة العمودية (العبوس)

يوجد بعض النصائح التى يوصى بها أطباء التجميل المختصين فى مركز صحتنا التى يجب على الشخص القادم لإجراء حقن الكولاجين تحت العين إتباعها والإلتزام بها، وهى:

1- يجب إجراء فحص طبى على العين بشكل كامل، كقياس مدة قوة الإبصار مع فحص قاع العين.

2- عند إستعمال الكولاجين الحيوانى المصدر يجب إجراء تحليل حساسية لضمان قبول الجسم للكولاجين الحيوانى.

3- فى حالة المعانة من مرض مزمن أو الإعتياد على تناول أدوية طبية معينة لغرض مرضى لابد من إعلام الطبيب بذلك.

4- الإمتناع عن تناول التدخين والمشروبات الكحولية قبل إجراء الحقن بحوالى أسبوعين كحد أقصى.

5- تجنب وضع المساحيق والمستحضرات التجميلية والكريمات المرطبة أو الكريمات الواقية من الشمس على العين أو الجفون قبل إجراء الحقن.

6- يجب عليك معرفة نوع الكولاجين الذى يناسب حالتك من قبل الطبيب مع إعلام الطبيب بالنتائج التى تطمح للوصول إليها.

ما بعد حقن الكولاجين تحت العين

علاج انتفاخ تحت العين والاكياس الدهنيه

1- القيام بعمل كمادات من الثلج على المنطقة المحقونة لكى تهدئ من الشعور بالألم والإلتهاب.

2- تجنب التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر لعدد من الأيام ويستحسن إستعمال نظارة شمسية ذو جودة عالية خلال هذه الفترة.

3- تجنب إستخدام المساحيق ومستحضرات التجميل على منطقة العين خلال الأسبوع التالى للإجراء.

4- تجنب دعك المنطقة التى تحيط بالعين.

تقنيات آخرى بديلة لحقن الكولاجين تحت العين

يوجد نسبة كبيرة من الأشخاص يرهبون الإبر، لذا لا يفضلون إجراء حقن الكولاجين أسفل العين ويلجأون لإجراء تقنيات أخرى بديلة، بناءاً على هذا الأساس قدم مركز صحتنا العديد من التقنيات لعلاج المشاكل التى تواجه العين وتخفى جمالها وسحرها، ومنها:

  • الليزر 

علاج ثقب شبكه العين بالليزر

تعالج تقنية الليزر الجيوب والتجاعيد التى تظهر خلال المنطقة التى تحيط بالعين بشكل بسيط أو متوسط، حيث يعتبر إجراء تقنية أشعة الليزر حل أمثل لهذه الحالات.

  • الجراحة 

جراحات العين للسوريين في الأردن

يتم اللجوء للتدخل الجراحى فى حالة المعاناة من جيوب تحت العين بشكل كبير، حيث تعمل الجراحة على إصلاح شكل العين وإعطائها مظهر جمالى وجذاب.

  • التقشير الكيميائى

تقشير الجلد

يعمل إجراء التقشير الكيميائى أسفل العين على التخلص من الهالات الداكنة من خلال تقشير عدد من طبقات سطح الجلد بواسطة أنواع معينة من الأحماض، حتى يتم الحصول على درجة لون أفتح للمكان الذى يقع أسفل العين مما كان عليه من قبل، إلا أن التقشير الكيميائى لا يتناسب مع جميع لحالات، وذلك يعود إلى قرار الطبيب سواء كطان هذا الإجراء يتناسب مع حالتك أم لا.

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+