الرئيسية / طب عام / كولاجين للبشرة
حقن كولاجين للبشرة

كولاجين للبشرة

كولاجين للبشرة ، هناك الكثير من الأشخاص يعانون من نقص الكولاجين بالبشرة والتى يؤدى إلى شحوب البشرة وفقدان نضارتها وحيويتها، وقد يعمل عامل التقدم فى العمر على مظهر غير لاءق بالبشرة وظهور التجاعيد التى تسبب الإزعاج للسيدات والنساء، ولكن مع مركز صحتنا بالأردن لإجراء عمليات التجميل يمكن التمتع بأعلى مستوى من الخدمة وعمل حقن كولاجين بالبشرة على يد أفضل الأطباء وبتكلفة أقل من الأماكن الأخرى .

حقن كولاجين للبشرة

الكولاجين يكون مادة طبيعية تتكون من نوع معين من البروتينات ويكون مصدرها أجسام الثدييات وأيضاً يفرزها جسم الإنسان بنسبة معينة وتقل مادة البروتينات فى جسم الإنسان كلما تقدم الإنسان فى العمر، ويكون الكولاجين مسؤول عن العديد من الوظائف الحيوية فى الجسم وحماية البشرة من التجاعيد .

يساعد الكولاجين على تقوية عضلة القلب، وتقوية العظام والغضاريف بالجسم، بالإضافة إلى تقوية وحماية الأنسجة الضامة الموجودة فى العضلات، والكولاجين يعمل على تكون عدسة القرنية والعين، كما أن الكولاجين يؤثر على مناعة الجلد ويعمل على تحسين شكل الجسم وشد الجسم نعومته .

حقن كولاجين للبشرة

أفضل كولاجين للبشرة :

على الرغم من وجود الكثير من أنواع الكولاجين ومنها الحيوانى والبشرى إلا أن لكل شخص نوع يتناسب معه ومع بشرته، وبعد عمل مجموعة من الفحوصات والتحاليل يقوم الطبيب بتحديد نوع الكولاجين المناسب للشخص الذى يقوم بإجراء الحقن، ومن أفضل أنواع الكولاجين المستخدمة هو الذى يتم إستخراجه من جسم الشخص نفسه وذلك لأنه لا يسبب أى حساسية، كما أن نتائج الكولاجين البشرى تدوم لفترة أطول من الكولاجين الحيوانى .

الأماكن التى يتم حقن الكولاجين بها :

من أكثر إستخدامات الكولاجين إستخدام هو حقن الكولاجين فى الشفايف، كما أنه يمكن حقن الكولاجين فى كل أجزاء الوجه مثل الخدود والجبهة والعين وغيرها، بالإضافة إلى إمكانية إستخدامه فى بعض أجزاء الجسم الأخرى مثل البطن لإزالة الخطوط البيضاء وآثار السيلوليت، كما أنه يمكن إستخدامه فى تكبير الصدر والمؤخرة .

الأماكن التى يتم حقن الكولاجين بها

الشخص المرشح لحقن الكولاجين للبشرة :

لا يمكن إجراء الكولاجين للأطفال ويفضل حقن الكولاجين للأشخاص فوق عمر الـ 20، ومن الأفضل يتم إجراء الحقن للأشخاص الذين تخطوا عمر الثلاثين حيث أن التجاعيد والخطوط تبدأ بالظهور وتسبب الإزعاج سواء على الوجه أو فى أى مناطق أخرى .

ومن خلال الفحوصات والتحاليل يحدد الطبيب إذا كان إجراء الحقن مناسب للشخص أم لأ ومعرفة أن الكولاجين سوف يسبب حساسية أم لأ، وأيضا لابد من التأكد من صحة وسلامة جسم المريض ولم يحدث أى حساسية، وبالنسبة للأشخاص الذين لديهم مرضى السكر والقلب والضغط يفضل عدم حقن الكولاجين لهم كى لا يؤثر عليهم، وعلى الرغم أن أكثر المقبلين على الكولاجين نساء إلا أنه يمكن حقن الكولاجين للرجال أيضاًُ .

الشخص المرشح لحقن الكولاجين للبشرة

تكاليف حقن الكولاجين للبشرة :

من المعروف أنه يوجد أنواع عديدة من الكولاجين ولكل نوع التكاليف الخاصة به، والكولاجين الحيوانى معروف أنه أقل الأنواع تكلفة عن الكولاجين البشرى، وتختلف أسعار حقن الكولاجين من بلد لآخرى ، وتعتبر أسعار حقن الكولاجين عالية بالنسبة للعمليات الجراحية التجميلية الأخرى .

ويكون حقن الكولاجين مرتفعة التكاليف عن حقن البوتكس، وبشكل عام تكلفة حقن الكولاجين للبشرة تتراوح التكلفة ما بين 600 إلى 900 دولار أمريكى فى مصر، أما تكلفة الحقن فى تركيا يتراوح بين حوالى 500 لـ 1000 دولار، والتكلفة فى المغرب تكون بين 1000 لـ 1500 دولار أمريكى .

 

 

خطوات حقن الكولاجين للبشرة :

التجهيز للعملية :

المقصود بخطوة التجهيز للعملية هو التهيؤ نفسياً وجسدياً للدخول إلى غرفة العمليات، وتبديل الملابس لملابس المستشفى والتعقيم الجيد .

التخدير :

عادةً حقن الكولاجين لا يحتاج إلى تخدير ولا يسبب ألم أثناء الحقن، وبالنسبة للأشخاص الذين يهابون الإبر يمكن الطلب من الطبيب بوضع كريم أو مخدر ومهدئ قبل الذهاب للعملية .

إجراء الحقن :

عملية الحقن نفسها لا تستغرق وقت قليل فقط تحتاج إلى دقائق معدودة، وقوم الطبيب بإستخدام محاقن خاصة بالكولاجين وتكون مناسبة للمنطقة التى سوف يقوم الشخص بحقنها .

الراحة : 

بعد الإنتهاء من إجراء الحقن يحتاج الشخص إلى الراحة لمدة نصف ساعة أو ساعة ولكنه يغادر المستشفى ولا يحتاج إلى المبيت فى المستشفى، فيمكنك العودة إلى المنزل فى نفس اليوم وعمل متابعة مع الطبيب كل أسبوع تقريباً .

نتائج الحقن :

قد يظهر بعد الحقن بعض الإحمرار أو التورم فى منطقة الحقن وهذا شئ طبيعى لا يسبب القلق أو التوتر فآثار الحقن تزول مع الوقت ولا تسبب أى ضرر البشرة، ونتائج الحقن عادةً تظهر بعد بضعة أيام .

يتمكن الشخص من ممارسة حياته بشكل طيعى والذهاب للعمل بعد العمل بيومين، ولكن يفضل عدم التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة، وتجنب وضع المساحيق ومستحضرات التجميل على البشرة بعد الحقن، بالإضافة إلى الإبتعاد عن التدخين فترة لا تقل عن أسبوعين كى يقوم الجلد بإمتصاص الكولاجين بشكل جيد .

حقن الكولاجين للبشرة

فوائد الكولاجين للبشرة :

للكولاجين الكثير من الفوائد التى تجعله يستخدم بكثرة بين السيدات ويفضلونه فى جميع أنواع حقن الفيلر، ويرجع سبب ذلك أن الكولاجين مادة طبيعية ولا تسبب أى أضرار على البشرة، ومن فوائد الكولاجين :

  • العمل على إبراز الشفايف والخدود بمظهر أكثر إمتلاء .
  • القضاء على خدود الوجه والتجاعيد .
  • تكبير بعض مناطق الجسم مثل الصدر والمؤخرة .
  • يعمل الكولاجين على ترقيق وتنعيم الجلد .
  • القضاء على البقع الداكنة وتوحيد لون البشرة .
  • القضاء على السيلوليت والخطوط البيضاء التى تظهر فى بعض مناطق الجسم .

شاهد أيضاً

رياضة شد البطن

رياضة شد البطن

رياضة شد البطن ، من أكثر المشاكل التي يعاني منها الكثير من الأشخاص مشكلة تجمع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+