الرئيسية / عمليات التجميل / الكولاجين تحت العين
الكولاجين تحت العين
الكولاجين تحت العين

الكولاجين تحت العين

الكولاجين تحت العين ، تعتبر العين أو عضو فى الوجه يلفت النظر عند التحدث مع أحد لذلك تهتم النساء بإظهار أعينهم وتجميلها بمستحضرات التجميل المختلفة حتى تظهر بمظهر جذاب ، ولكن يعانى الكثير من مشاكل العين المختلفة مما تسبب الكثير من الضيق والإنزعاج.

من المشاكل التى تؤثر على مظهر العين الهالات السوداء تحت العينين والتجاعيد والجيوب والإنتفاخات التى تظهر أسفل العين وغيرهم من المشاكل التى تؤثر على جمال العينين.

يقدم مركز صحتنا الحل لعلاج مشاكل العين المختلفة عن طريق حقن الكولاجين تحت العين والذى يعتبر من أحدث التقنيات المستخدمة فى العلاجات التجميلية لما يمتاز به بالكثير من الخصائص سيتم ذكرها فى هذا المقال. للتواصل مع  مركز صحتنا للعلاج بالأردن عن طريق إرسال رسالة على الواتس أب على رقم 00962788557584.

حقن الكولاجين تحت العين

الكولاجين هو عبارة عن بروتين يتم إفرازه من جسم الثدييات وهو المسئول عن نمو العظام والغضاريف والعضلات، يساعد الكولاجين أيضاً فى تحسين مظهر الجلد مما يجعله أكثر نضارة وحيوية.

يتواجد الكولاجين بصورة طبيعية فى جسم الإنسان ولكن نتيجة للعوامل المختلفة يتأثر إنتاج الكولاجين فى الجسم ويقل مثل التعرض الكثير لأشعة الشمس المباشرة والتقدم فى العمر وغيرهم من العوامل الأخرى، ينتج عن قلة إفراز الكولاجين فى الجلد الفراغات تحت الجلد التى تسبب التجاعيد وتسبب خشونة الجلد وظهور الهالات السوداء تحت العين.

تعتبر تقنية حقن الكولاجين تقنية غير جراحية مثل تقنية حقن الفيلر وتندرج منها حيث تعمل بنفس الميكانيزم وهو ملئ الفراغات التى تحت الجلد بهدف القضاء على التجاعيد وإظهار العين بمظهر مشرق وأكثر نضارة والتخلص من الهالات السوداء والإنتفاخات وغيرها من المشاكل التى يمكن علاجها بواسطة الكولاجين.

أنواع الكولاجين

يوجد أكثر من نوع من انواع الكولاجين فيوجد النوع ذو المصدر البشرى والنوع ذو المصدر الحيوانى.

الكولاجين الحيوانى:

يعتبر الكولاجين الحيوانى أكثر إنتشاراً وأقل فى التكلفة، يتم استخلاصة من جلد الأبقار ومن ثم يتم معالجتة وتعقيمة وإضافة بعض الفيتامينات عليه مثل فيتامين ج للحصول على النتائج المطلوبة، لا يناسب هذا النوع الأشخاص الذين يعانون من الحساسية لذلك يتم إجراء اختبار الحساسية قبل عملية الحقن.

الكولاجين البشرى:

لا يسبب هذا النوع أى حساسية ويتم استخلاصة من طريقتين إما من جسم شخص متوفى حديثاً أو من جسم المريض نفسة الذى يجرى عملية الحقن وتعتبر تلك الطريقة هى الأكثر استخداماً وإنتشاراً فى الكولاجين البشرى.

يتم أخذ عينة من جسم المريض نفسة ومعالجتها واستخلاص الكولاجين منها ومن ثم إعادة حقنها فى المكان المطلوب، ترتفع تكلفة الكولاجين البشرى عن الكولاجين الحيوانى. للتواصل مع  مركز صحتنا للعلاج بالأردن عن طريق إرسال رسالة على الواتس أب على رقم 00962788557584.

يوجد الكثير من المشاكل التى يعالجها حقن الكولاجين تحت العين ومن تلك المشاكل ما يلي:

  • الهالات السوداء

يساعد الكولاجين فى علاج مشكلة الهالات السوداء التى تظهر أسفل العين نتيجة لاتباع العادات اليومية الخاطئة منها السهر لأوقات متأخرة وقلة النوم واتباع نظام غذائى غير صحى  والتلوث والاستخدام الكثير للأجهزة الذكية مثل الهواتف المحمولة والكمبيوتر وغيرهم من وسائل الترفية المختلفة.

  • التجاعيد حول العين وعند زاويتها

تظهر تلك التجاعيد فى المنطقة المتطرفة من العين فى زاوية العين الخارجية ولا تشترط التقدم فى العمر وتظهر تلك التجاعيد بسبب الكثير من المشاكل منها التعرض الكثير لأشعة الشمس المباشرة والتعرض للأشعة الضارة التى تخرج من الهواتف والتدخين يساعد أيضاً على نقص العناصر الهامة فى البشرة مما يسبب تكون الفراغات وبالتالى ظهور التجاعيد.

  • الجيوب أسفل العين

تسب الجيوب والإنتفاخات التى تظهر أسفل العين المظهر الغير المحبب الذى يوحى دائماً بالإرهاق والتعب، الطبيعى أن تظهر تلك الإنتفاخات عند الاستيقاظ من النوم وتبدأ فى التلاشى على مدار اليوم.

لا تزول تلك الإنتفاخات لدى البعض نتيجة للعديد من الأسباب منها العامل الوراثى وزيادة تراكم الدهون وفى حالة الإصابة ببعض الامراض المزمنة لكبار السن منها أمراض القلب والكلى والغدة الدرقية لذلك يتم اللجوء إلى التخلص منها عن طريق الحقن بالكولاجين تحت العين. للتواصل مع  مركز صحتنا للعلاج بالأردن عن طريق إرسال رسالة على الواتس أب على رقم 00962788557584.

خطوات حقن الكولاجين تحت العين

يقوم الطبيب بالكشف على المريض وتشخيص الحالة ويقوم بإجراء كافة التحاليل والفحوصات والاختبارات اللازمة وإجراء فحص طبى شامل للعين مثل قياس حدة البصر وفحص قاع العين للتأكد من عدم وجود أى مشكلة عضوية.

فى حالة استخدام الكولاجين الحيوانى يقوم الطبيب بإجراء اختبار الحساسية على المريض قبل عملية الحقن للتأكد من تحمل الجسم لذلك النوع من الكولاجين، قبل الحقن يالكولاجين يعطى الطبيب بعض التعليمات للمريض منها الإمتناع عن التدخين قبل إجراء عملية الحقن بمدة مناسبة يقوم الطبيب بتحديدها.

يجب على المريض تجنب تناول أى أدوية مسيلة للدم مثل المسكنات كالإسبرين، وتجنب وضع أى مستحضرات تجميل على العين أو استخدام أى كريمات أو واقى للشمس قبل عملية الحقن.

فى حالة استخدام الكولاجين البشرى فى عملية الحقن المستخلص من جسم المريض نفسة يقوم الطبيب بأخذ عينة من الجلد قطعة صغيرة من الذراع أو من خلف الأذن ومن ثم يتم إرسالها إلى المعمل لاستخلاص الكولاجين منها ومعالجتة حتى يكون جاهز لعملية الحقن.

يقوم الطبيب بتحديد الأماكن التى يتم بها عملية الحقن ووضع العلامات، يقوم الطبيب بإجراء عملية الحقن فى الأماكن المحددة بواسطة إبر مخصصة دقيقة جداً ويقوم بتوزيع الكولاجين بالتساوى تحت الجلد.

تعتبر عملية الحقن بالكولاجين عملية بسيطة وسهلة ولا تتطلب أى نوع من التخدير ولا ينتج عنها أى ألم، فى الغالب يتم إجراء العملية على جلسة واحدة وفى بعض الحالات قد تتطلب العملية جلستين على حسب الحالة. للتواصل مع  مركز صحتنا للعلاج بالأردن عن طريق إرسال رسالة على الواتس أب على رقم 00962788557584.

بعد عملية حقن الكولاجين تحت العين

بعد الإنتهاء من عملية الحقن يمكن للمريض مغادرة المركز بعد الإطمئنان على حالتة والعودة إلى المنزل وممارسة الأنشطة اليومية بشكل طبيعى ولكن يجب الإلتزام بتعليمات الطبيب جدياً وتجنب وضع اليد على المنطقة التى تم حقنها لتجنب إنتقال الكولاجين إلى مكان أخر غير مرغوب به.

تجنب الخروج فى أشعة الشمس المباشرة فى الأيام الأولى بعد عملية الحقن ويفضل استخدام واقى الشمس وإرتداء نظارات شمسية وتجنب استخدام مساحيق التجميل فى منطقة العين.

تظهر نتائج الحقن سريعاً وتظهر النتائج النهائية بعد يوم أو يومين من عملية الحقن وتظهر العين بشكل جذاب خالى من أى مشاكل. تستمر نتائج الحقن مدة تصل إلى ستة أشهر ويمكن تكرار عملية الحقن مرة اخرى فى حالة الرغبة وبعض الحالات لا تحتاج إلى تكرار الحقن حيث أن عملية الحقن تساعد فى تحفيز إنتاج الخلايا والأنسجة للكولاجين.

مميزات حقن الكولاجين تحت العين

يوجد الكثير من المميزات التى يمتاز بها عملية حقن الكولاجين تحت العين والتى تزيد من الإقبال على عملية الحقن، ومن تلك المميزات ما يلي:

  • القضاء على الهالات السوداء التى تظهر أسفل العين.
  • التخلص من الجيوب والتجاعيد والإنتفاخات.
  • تكاليفة منخفضة مقارنة بالتقنيات الأخرى.
  • نتائجة سريعة وفعالة.
  • لا ينتج عنه أى مضاعفات أو أثار جانبية.
  • لا تتطلب استخدام عقاقير طبية بعد عملية الحقن.
  • إمكانية مغادرة المركز بعد عملية الحقن مباشرةً.
  • لا يحتاج إلى تخدير.

أسعار حقن الكولاجين تحت العين

تختلف تكلفة حقن الكولاجين من مكان إلى اخر على حسب عدة عوامل أهمها نوع المشكلة التى يتم علاجها، نوع التقنية المستخدمة فى الحقن ونوع مادة الكولاجين الحيوانى او البشرى وخبرة الطبيب الذى يجرى العملية وغيرها من العوامل الأخرى التى تؤثر فى التكلفة.

تبدأ تكلفة حقنة الكولاجين من النوع الحيوانى تقريباً 500 دولار أمريكى وتكلفة الكولاجين البشري تبدأ التكلفة تقريباًُ من 600 دولار أمريكي، وهذه الأسعار تقريبية وتختلفق من مكان إلى أخر. لكل شخص يرغب فى إجراء عملية حقن الكولاجين تحت العين التواصل مع  مركز صحتنا للعلاج بالأردن عن طريق إرسال رسالة على الواتس أب على رقم 00962788557584.

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+