الرئيسية / طب عام / وسائل تجميل الاسنان

وسائل تجميل الاسنان

وسائل تجميل الاسنان ، تعتبر البسمة هي التحية الاولي التي نرسلها من شخص الي شخص والابتسامة الجميلة تحمل معها اسنان جميلة ،والبسمة الجميلة لا بد ان تحتوي علي بعض العناصر الاساسية ،وهي الشفاه الجميلة واللثة والاسنان ،ولاينبغي ان يتم اهمال اي عنصر من هذه العناصر والا ان البسمة لا تسمي جميلة وجذابة حتي تتمكن من الحصول علي النتائج الكاملة التي تريدها .

ومن ناحية اخري علي الشخص ان يكون لديه الاولويات المنظمة ،حيث ان تجميل الاسنان لا يقتصر فقط علي علي الشكل الجميل ،لذلك نجد ان الاخصائيون ينصحون دائما بالاهتمام بصحة الاسنان واللثة والفم كليا ،ويجب ان تعرف ان تجميل الاسنان هو عبارة عن مفهوم واسع النطاق يشمل العديد من الاقسام مثل تجميل الاسنان ،تقويم الاسنان تنظيفها ،تلبيسة ،وزراعة الاسنان ايضا ،وعلي حسب كل شخص وماتحتاجة اسنانة ،لذلك ينصح بمتابعة زيارة طبيب الاسنان من حين الي اخر حتي لا تتراكم مشاكل الاسنان ويكون هناك عناية مستمرة بها .

تجميل الاسنان بالاردن

في العصر الذي نعيشة يسعي الجميع الي الحصثول علي اسنان تشبة اسنان النجوم ،وكل شخص يريد الحصول علي الاسنان المصفوفة البيضاء ولا يهتمون بالنتائج وما يمكن ان يحدث من الاجراء الذي يتخذونة ،ولكن هذا المفهوم يعتبر من مفاهيم تجميل الاسنان الخاطئة .

لذلك علي كل شخص يريد الحصول علي اسنان جميلة ان يفصل بين مراحل التجميل واقسامة ،حتي يتمكن كل شخص من التعرف علي مايحتاج الية ويتم ذلك بعد ان يشخصة الطبيب المختص ،حتي تتمكن من الحصول علي البسمة المشرقة المثالية مثل نجمات هوليود .

Hollywood Smile : تعتبر هذه الكلمة عبارة عن اداه تسويقية يقوم بأستخدامها اطباء الاسنان حتي اصبحت تتخطي مجرد العلاج ،بل من الممكن ان بيمتد الامر الي الترميم والتجميل تحت هذا المنطلق ،حيث اصبح بأمكان كل شخص الحصول علي هذه الابتسامة الرائعة بمجرد ان تخضع الي نوع من انواع تقنيات تجميل الاسنان الحديثة .

تجميل وزراعة الاسنان

وينصح الاطباء انة يجب ان يكون هناك قبل اللجوء الي عمليات تجميل الاسنان معاير سليمة يتم أخذها بعين الاعتبار وتقويمها ومنها :

التنظيف والعناية:

يؤكد الاطباء ان مفهوم تجميل الاسنان قد يتضمن العديد من الامور التي يمكن ان يقوم بها الطبيب وذلك يكون علي حسب حاجة الشخص وماتريدة اسنانة ،ومن الممكن ان يكون بحاجة الي التنظيف ،والتبيض ،تقويم الاسنان ،وتعتبر كل هذه التقنيات تدخل تحت مسمي تجميل الاسنان .

يعتبر تنظيف الاسنان من الامور الطبيعية والاساسية والتي يجب ان يحرص عليها كل شخص ويتم تطبيقها في عيادة الطبيب المختص كل ستة اشهر ،ويم في هذه الحالة ازالة الجير والبلاك من الاسنان ،والتخلص من التلون الموجود علي الاسنان الناتج من الطعام والشراب ،بالاضافة الي انها تساعد علي التخلص من البكتريا التي تترسب في الاسنان مع مرور الوقت .

تجميل الاسنان بالليزر

حيث يعتبر تراكم الجير والبلاك علي الاسنان قد يكون السبب في تعرضها الي الضعف والخلخلة ،ومن هنا يتوجب تنظيف الاسنان باستمرار ،والمسافات الموحودة بينها ،ويعتبر هذا الامر من الامور الصحية حتيث تتمكن من المحافظة علي اسنانك وعلي لونها الطبيعي .

ويجب التنبية الي ان ضرورة المحافظة علي الاسنان يساعد علي التخلص من تسوس الاسنان الذي يتأكل بعد تذويب المينا ،لذلك علي كل شخص تعرض الي ذلك ان يدرك الامر والعناية علي التخلص من التسوس ،ويتم استخدام الحشوات في حال تعرض الاسنان الي كسر ما حتي تتمكن من ملئ الفراغات الموجودة في الاسنان .

مشاكل اللثة :

تعتبر اللثة من اكثر المناطق الحساسة في الفم ،وقد تسبب العديد من المشاكل مثل البلاك والبكتريا في الاسنان ،وفي بعض الحالات يزداد الامر خطورة وقد تسبب التهابات في اللثة او القيح الناتج من التسوس العميق ،وذلك يؤثر علي سلامة الفم حيث ان عواقب هذا الامر خطيرة ويجب تجنبها من البداية .

لذلك ينصح الاطباء بالعناية باللثة والحرص علي تنظيفها بأستمرار في عيادة الطبيب المختص ،وايضا بالاضافة الي تنظيف الاسنان بأستمرار في المنزل ،حيث ان اللثة من اهم اجزاء الفم .

تجميل الاسنان بالفينير

التبيض :

في الغالب تكون الخطوة التالية لتجميل الاسنان هي التبيض ،ويجب التنبية الي ان السن هو الذي يحدد اللون الطبيعي الذي يمكن الوصول الية بعد التبيض ،ويمكنك الحصول علي تبيض الاسنان من خلال العديد من التقنيات داخل عيادة الطبيب ،حيث يتم الاستعانة بمكينة الليزر ،ويتم وضصع نوع معين من المواد علي الاسنان ،ويتم التبيض علي جلستين .

بينما الطريقة التي يتم تطبيقها في المنزل تكون لمدة معينة حتي تتمكن من الحصول علي النتائج المطلوبة ،وحتي تتمكن من دمج التقنيتين مع بعضهم البعض .

تعتبر تقنية الليزر من افضل وأسرع التقنيات التي يتم تطبيقها في مجال تجميل الاسنان ،اما الطريقة الاخري تكون بحاجة الي تعاون مع الشخص نفسة ،بالاضافة انها تساعد بكل سهولة علي الوصول الي اللون المطلوب .

تجميل الاسنان بالزيركون

تجميل الاسنان :

في الغالب تكون وضع الحشوة البيضاء في الاسنان في حالة تعرض الاسنان الي التسوس او الاعوجاج أو وجود الفراغات بين الاسنان ،لذلك يلجا الاطباء الي الاستعانة بهذه الحشوة في حال وجود فراغات وتسوسبين الاسنان وتعمل هذه الحشوة علي إخفائها ،ويتم تطبيقها في عيادة طبيب الاسنان في جلسة واحدة .

يتم تركيب ال Composite علي السن كواجهة ،ويساعد ذلك في إعاد تصحيح شكل الاسنان ،وبعد ذلك يقوم الطبيب ببرد حوالي  0.5-1 مللمتر من السن والهدف من ذلك هو التمكن من لصق الواجهة المكونة من مادة البورسلين وهذه المادة ليس من السهل ان يتغير لونها ،وفي الغالب يكون الواجهة المركبة علي عدد متواز من الاسنان الامامية حتي تكون الابتسامة طبيعية .

تجميل الاسنان الامامية

وفي الغالب تتم هذه التقنية علي جلستين أو ثلاث جلسات علي الاكثر ،ويجب التنبية ان هذه التقنيات بمختلف انواعها تحتاج الي دراسة واخذ قياسات دقيقة للسنة ،لذلك ينصح الاطباء دائما الحرص عليس عدم التعرض الي برد الاسنان وخاصة مع السن الصغير ،حتي لا يتسبب في مشاكل أخري مع التقدم في العمر .

وهناك طريقة اخري يتم فيها استخدام Veneers وهي عبارة عن طبقة رقيقة من البورسلين ويتم وضع هذه الطبقة علي الاسنان ،وتعتبر من التقنميات الجمالية الحديثة التي تعطي الاسنان مظهر جمالي ،وتتم ههذ العملية دون الحاجة الي التخدير او الاثقاب المؤلمة ،ويتم إستخدام هذه التقنية لترميم سن واحدة أو لاسنان متعدة.

تجميل الاسنان بدون تقويم

ويتم إستخدام هذه التقنية في بعض الحالات منها :

  • التخلص من التباعد الذي يوجد بين الاسنان ويجعلها متفرقة .
  • إطالة الاسنان القصيرة .
  • تقويم الاسنان البشعة .
  • تساعد علي علاج الاسنان التي تتغير لونها بسبب قطع العصب أو بسبب كثرة تناول  الTetracycline

وتتم العملية دون الحاجة الي حفر الابر ،وفي الغالب تكون في محل التلبيس وتتم من خلال زيارتين الي طبيب الاسنان .

ولكن يجب التنبية ان طبيب الاسنان من اولوياتة ان يهتم بالاسنان وصحتها وبعد ذلك يفكر في تجميل الضحكة ،حيث يفضل الكثير من الاشخاص الحصول علي ضحكة واسنان جميلة علس حساب صحة الاسنان .

علاج بالاعشاب تسوس الاسنان

متي تلجأ الي تجميل الاسنان ؟

عليك في البداية ان تفصل بين Aesthetic Dentistry،Cosmetic Dentistry ،حيث تقوم الاولي علي ترميم السنة المكسورة او في حال رفع اللثة وماشبة ذلك ،في حالات وجود مشكلة صحية ،بينما الطريقة الثانية تقوم علي هدف التجميل البحت دون الحاجة الطبية تماما .

تقويم الاسنان :

يعتبر تقويم الاسنان من الامور المتفرعة والتي تشمل العديد من التقنيات ،ومن خلال التقويم يمكن للشخص الحصول علي اسنان مرصوصة بشكل طبيعي ،ولا يكون هناك ضحكة مصطنعة ،وهذا القسم من طب الاسنان لا يكون بهدف التجميل فقط انما له العديد من الدواعي الصحية ،وحتي تكون الاسنان مرصوثة بشكل مناسب مع الفم ،ويتم العمل علي الاسنان علي الفكين العلوي والسفلي ،ووظيفتها تحسين المظهر .

علاج يخفف ألم الأسنان

ويوجد بعض الاسباب التي اتفق عليها الاشخاص في  توجههم الي طبيب الاسنان للتقويم لوجود ثلاث مشكلات وهما :

الاسنان البارزه الي الامام ،واللثة الظاهرة وتراكب الاسنان ،،وتعتبر مشكلة بروز الاسنان من اهم المشاكل التي تذهب فيها للتقويم ،ومن الضروري ان يتم تشخيص الشخص حتي يتناسب مع حالتة ،فهناك بروز في الفك العلوي ،وتراجع في الفك السفلي ،وعلي هذا الاساس يتم العلاج ،ويتم ذلك من خلال جهاز تقويم ثابت يتم وضعة علي الاسنان Braces ،مع التمكن من خلع عدد كبير منها واستخدام الاجهزة التي تعمل علي الشد خارج الفم .

تجميل الأسنان وتبيضها

اما في حالات اللثة الظاهرة ،في البداية يتم دراسة هذه الحالة جيدا لتعرف اذا كانت الحالة بحاجة الي التجميل في الفك ام الشفة |،او من خلال جهاز التقزويم الثابت للأسنان ،وفي هذه الحالة يتم استعمال البراغ الخاص الذي يساعد علي الشد عموديا من التقويم ،وذلك يساعد في غرو الاسنان العلوية وفقا لمستوي البسمة ،ويتم ذلك في حالة ان كانت الاسنان متراكبة علي بعضها ،ويتم العلاج من خلال مكان لرصفها ،ويتم ذلك من خلال التخلص من بعض الاسنان الزائدة في بعض الحالات .

شاهد أيضاً

رياضة شد البطن

رياضة شد البطن

رياضة شد البطن ، من أكثر المشاكل التي يعاني منها الكثير من الأشخاص مشكلة تجمع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+