الرئيسية / عمليات التجميل / عمليات التجميل الانف

عمليات التجميل الانف

عمليات التجميل الانف، عبارة عن إعادة تشكيل للأنف وهي من العمليات التي تتم بغرض تجميلي في المرتبة الأولى، حيث تتعرض الأنف للعديد من المشاكل نتيجة للعوامل الوراثية أو التعرض للحوادث.

أنواع عمليات تجميل الأنف :

1- تصغير حجم الأنف.

2- تكبير حجم الأنف.

3- تغيير حجم أو موضع أرنبة الأنف.

4- تعديل مرتفعات ومنخفضات الأنف.

خطوات عملية تجميل الأنف :

1- التخدير :

يستخدم الطبيب التخدير الكلي أو الجزئي أو الموضعي حسب حالة المريض والطريقة المستخدمة في عملية التجميل، حيث يتم عمل شق جراحي بالأنف للتخدير في بعض الحالات.

2- تشكيل الأنف :

البدء في تجميل الأنف وتشكيله عن طريق إزالة أو زراعة بعض الغضاريف أو العظام.

3- تشكيل حاجز الأنف :

يتم تركيب جبيرة للأنف بعد غلق الق الجراحي وانتظار النتائج بعد التخلص من آثار التخدير.

 

تكلفة عمليات تجميل الأنف :

تتراوح تكلفة عمليات تجميل الأنف بين 550 دولار أمريكي في بعض الدول حتى تصل إلى 4000 دولار أمريكي في دول أخرى، حيث تختلف التكلفة بناء على نوع المشكلة التي سوف يتم حلها والأدوات المستخدمة في الجراحة والمركز التجميلي ومهارة الطبيب الجراح ونوع التخدير المستخدم في العملية.

طرق تجميل الأنف بدون جراحة :

أولاً : الخيوط في تجميل الأنف :

يتم استخدام خيوط خاصة غير مرئية من مادة النايلون في عمليات رفع الأنف، حيث يتم إدخال الخيوط بدون إجراء أي شق جراحي باستخدام الإبر المعدنية المخصصة التي يتم غرزها في نسيج الأنف الغضروفي.

نتائج العملية تظهر بشكل فوري وتدوم لعدة سنوات تصل إلى 5 أو 7 سنوات تقريباً، ويكاد يكون ألم هذا النوع من العمليات معدوم وتستغرق مايقارب 20 دقيقة إلى 60 دقيقة فقط.

ثانياً : الفيلر في تجميل الأنف :

تقنية حديثة يتم فيها تعديل الأنف في حالات هبوط جسر الأنف أو عدم اعتدال سطح الأنف، حيث تيم ملئ هذه الإنخفاضات بمادة الفيلر مما يساعد في استعادة مظهر الأنف الطبيعي والمثالي.

كما يمكن استخدام مواد خاصة في حقن العضلات المسئولة عن رفع حافة الأنف المنخفضة لتقويتها وزيادة ارتفاعها، وتستخدم الحقن في بعض الحالات على جانبي الأنف لتصغير فتحتي الأنف.

تستغرق عمليات تجميل الأنف بالفيلر عدة دقائق فقط ولكن نتائج هذه الطريقة لا تستمر لآخر العمر حيث يتم إعادة الحقن كل فترة قد تقدر بسنتين إلى 3 سنوات تقريباً، كما أن تقنية الفيلر لا يتم استخدامها في حل مشاكل الأنف المائل أو تصغير الأنف بشكل عام.

ثالثاً : الليزر في تجميل الأنف :

تقنيات الليزر يتم استخدامها بشكل واسع في الكثير من عمليات التجميل المختلفة، ولكنه محدود الإستخدام في مجال تجميل الأنف ويرجع ذلك لحساسية الأنف التي قد تتعرض أنسجتها للتلف بسبب درجة الحرارة العالية لشعاع الليزر.

يستخدم الليزر في علاج مشكلة اللحمية والتخلص من ضيق التنفس في الأنف، ولكن تزداد احتمالية نمو اللحمية مرة أخرى بعد إزالتها باستخدام الليزر، لذلك يفضل الأطباء إزالتها بالوسائل الطبية العادية.

كذلك يتم استخدام الليزر في زيادة نشاط الغدد الدهنية التي تتواجد في الأنف مما يساعد في علاج مشاكل تضخم الأنف وعودته إلى شكله الطبيعي.

رابعاً : تقويم الأنف الخارجي :

تقويم الأنف يشبه بشكل كبير تقويم الفم، حيث يتم تثبيت قطع من البلاستك صغيرة الحجم على السطح الخارجي للأنف لتعديل شكله وإعادة هيكلة النسيج الغضروفي للأنف.

ومن الممكن تركيب تقويم الأنف بشكل دائم أو لفترات معينة خلال اليوم حسب الحالة العامة للمريض وتعليمات الطبيب، وتستخدم هذه الطريقة في علاج التشوهات البسيطة للأنف وقد تستغرق فترة من الزمن.

خامساً : التمارين الرياضية لتجميل الأنف :

تساعد التمارين الرياضية على علاج تشوهات الأنف الخفيفة، حيث تعمل على تعديل غضروف الأنف وهي من الطرق الإقتصادية التي لا تتكلف مبالغ طائلة ولكنها تستغرق وقتاً للحصول على نتائجها.

أنواع تمارين الأنف :

1- تمرين رفع الأنف من خلال فتح الفم بشكل دائري مع قفل العينين والنظر إلى أعلى وإمالة الرأس إلى الخلف وشد الصدر لمدة 10 ثواني بمعدل 4 مرات يومياً.

2- تمرين تقصير طول الأنف عن طريق استخدام الإبهام في دفع حافة الأنف إلى الداخل لعدة ثواني بمعدل 100 مرة يومياً.

3- تمرين تصغير فتحات الأنف عن طريق قفل الأنف باستخدام الأصابع وكتم النفس لمدة 20 ثانية بمعدل 10 مرات يومياً.

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+