الرئيسية / عمليات التجميل / تجميل الاْنف

تجميل الاْنف

تجميل الأنف، يعتقد الكثير من الاشخاص أن تجميل الأنف يقتصر على تصغير حجم الأنف، والتى يقوم الشخص بها بهدف الرفاهية وعدم معاناته من أى مشكلة جمالية او وظيفية فى الأنف، إلا أن هذا الإعتقاد خاطئ حيث يتم إجراء عمليات تجميل الأنف لغرض تجميلى وعلاجى أيضاً.

تجميل الانف قبل وبعد

تجميل الأنف

هو عبارة عن إجراء تجميلى يعمل على إصلاح مظهر الأنف لكى تظهر بشكل أكثر تلائم مع ملامح الوجه الباقية وذلك بهدف تجميلى فقط، ولكنها فى أغلب الأحوال يتم إجرائها بهدف علاجى نتيجة معاناة الشخص بعيب أو تشوة فى الأنف مع عدم قدرته على القيام بعملية التنفس بشكل طبيعى وقد يكون هذه التشوة خلقى أو نتيجة التعرض لحادث ما.

تجرى عمليات تجميل الأنف على عدة أشكال ومنها:

1- تعديل حجم الأنف (تكبيرها أو تصغيرها).

2- إصلاح عرض الأنف أو حجم أو وضعية حرف الأنف.

3- إزالة مرتفعات أو تجاويف الأنف التى تظهر بشكل ملحوظ مع تأثيرها على المظهر الجمالى للوجه.

تجميل غضروف الانف

المرشح الأنسب لإجراء عملية تجميل الأنف

يوجد بعض الشروط التى يجب أن تتوفر فى الشخص القادم على إجراء عملية تجميل الأنف وهى:

1- لابد أن تكون عظام ىالوجه تم إكتمال نموها، لذا لا يتم إجراء العملية على الأطفال أو االشباب الذين ما زالوا فى مرحلة المراهقة، كما يجب أن تتمتع عظمة الأنف بخلوها من أى تشوة أو عيب.

2- يستوجب تمتع الشخص بصحة جيدة، مع كونه من دون المدخنين، وذلك لأن التدخين يتسبب فى تعرض المرشح لمضاعفات مع إستغراقه فترة نقاهة أطول من المتوقعة.

3- يجب أن يتمتع المريض بنظرة إيجابية مع كون طموحاته واقعية وتقبله للتحول الذى سيحدث لمظهره عقب إجراء العملية.

عمليات التجميل الانف

فترة نقاهة عملية تجميل الأنف

تعد عملية تجميل الأنف من الإجراءات التجميلية السهلة والبسيطة الإجراء التى لا تحتاج إستغراق فترة نقاهة طويلة، وبالتالى يتمكن المريض من مغادرة المركز خلال اليوم التابع لإجراء العملية وغالباً فى نفس يوم إجرائها، إلا أن ذلك يتباين من شخص لآخر، ؟إلى جانب أن التقنية التى يتم الإستعانة بها فى إجراء الجراحة تعمل على إحداث إختلاف كبير فى فترات التعافى.

بناءاً على هذا الأساس، يستوجب على المريض إتباع جميع التعليمات التى يوصى بها الطبيب عقب إجراء العملية الجراحية لقضاء فترة تعافى قصيرة وصحية.

عقب إجراء العملية يظهر الأنف بشكل مختلف، وبعد ذلك يتغير شكل الأنف تدريجياً مع إختفاء التورم الناتج عن الإجراء، ويستوجب على المريض تناول الأدوية التى وصفها الطبيب مع محاولته جاهداً إلى عدم التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر، ومن ثم تظهر النتائج الختامية للإجراء خلال الفترة التى ما بين أسبوعين إلى ثلاثة أشهر،

ففى حالة ظهور تورم وإحتقان فى الأنف عند نزع القالب الجراحى عقب مرور أسبوع على إجراء العملية فإن ذلك لا يستدعى القلق، حيث يعتبر ذلك طبيعى جداً، ومن الممكن أن يحصل المريض على النتائج الختامية للإجرء عقب مرور سنة بأكملها، لذا يجب على المريض أن يتحلى بالصبر مع إتباع جميع تعليمات الطبيب بشكل ملتزم.

نتائج عملية تجميل الأنف

عملية تصغير الانف العريض

يجب على المريض أن يكون على دراية أن فترة التعافى التى تلو إجراء العملية من أهم عوامل نجاح العملية، وبالتالى يستوجب إتباع تعليمات الطبيب للحصول على أفضل النتائج وظهور الأنف بالشكل المطلوب، حيث أن حدوث أى إضطراب فى إلتحام الجلد أو الأنسجة والخلايا التى توجد أسفل منه يتسبب فى إحداث خلل فى المظهر الخارجى للأنف مع مرور الوقت، ومن الممكن أن يتعرض المريض لبعض العوائق بسبب عدم الإلتزام بتعليمات الطبيب بشكل كامل ودقيق خلال الفترة التى تلو إجراء العملية.

يتمكن المريض من الحكم على نتائج العملية عقب مرور عام كامل على إجراء العملية، وأيضاً عقب إختفاء تورم وإحتقان الأنف بشكل نهائى، وبالتالى يجب على المريض أن يكون مستعد لتقبل التحول الذى سيحدث فى مظهر الوجه.

ما قبل إجراء عملية تجميل الأنف

تجميل الانف بالليزر

خلال الثلاث أسابيع التى تسبق إجراء العملية يطلب الطبيب من المريض إجراء بعض الفحوصات الطبية والتحاليل مع إجراء رسم قلب بالتخطيط الكهربائى، وأيضاً خلال الأسبوعين الذين يسبقوا إجراء الجراحة يستوجب على المريض التوقف عن تناول العلاجات الطبية التى تعمل على زيادة نسبة سيولة الدم ومقاومة تجلطه مثل الأسبرين والأدوية الغنية بمركب إيبوبروفين.

علاوة على ذلك يجب على المريض الإقلاع عن التدخين والمشروبات الكحولية خلال الفترة التى تسبق وتلى إجراء العملية، مع الإمتناع عن تناول فيتاهين E والقيام بتناول فيتامين C بمقدار 1000 ملغ على الأقل بشكل يومى.

فى حالة خضوع المريض للتخدير الكلى خلال إجراء العملية، يستوجب عليه عدم تناول أى طعام أو شراب حوالى 8 ساعات قبل خضوعه للإجراء.

كيفية إجراء عملية تجميل الأنف

تجميل عظمة الانف بدون جراحة

يتم إجراء عملية تجميل الأنف على عدد من الخطوات تتمثل فى:

  • التخدير

يقرر الطبيب نوع المخدر الذى يناسب حالة المريض سواء مخدر عام أو جزئى أو موضعى، ومن ثم يقوم الطبيب بإحداث الشق الجراحى فى الأنف أو عدم إجراء الشق على حسب حالة المريض.

  • إعادة هيكلة الأنف 

يقوم الطبيب بإستئصال أجزاء من غضاريف وعظام الأنف، ومن الممكن أن يلجأ الطبيب لترقيع بعض الغضاريف.

  • إصلاح وضعية حاجز الأنف 

يتم إجراء هذه الخطوة فى حالة إنحراف حاجز الأنف عن وضعه الطبيعى، ومن ثم يقوم الطبيب بقفل الشق الجراحى إذا كان محدث، وبعد ذلك يتم تركيب جبيرة الأنف.

يبدأ المريض فى الدخول فى مرحلة النقاهة والإستعداد لظهور النتائج بعد الإستيقاظ من أثر المخدر.

ما بعد إجراء عملية تجميل الأنف

اسعار عمليات تجميل الانف

عقب إجراء العملية يستوجب على المريض الإلتزام بالتعليمات التى يوصى بها الطبيب، حيث يجب عليه عدم تناول الطعام إلا عند التحقق من إعادة حركة الأمعاء، مع قيامه بالتجول فى المنزل لتفادى تعرضه للإصابة بالجلطات.

كما يجب عليه الإمتناع عن التدخين والمشروات الكحولية، وتجنب القيام بممارسة التمارين الرياضية القاسية حوالى 3 أسابيع عقب إجراء العملية، مع تجنب إبتلال جبيرة الأنف والحفاظ عليها جافة خلال الأسبوع اللاحق لإجراء العملية حتى يتم نزعها بشكل نهائى، مع عدم التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر خلال الأسابيع التى تلو إجراء العملية حتى يتم الشفاء بشكل كامل.

أنواع جراحات تجميل الأنف

تجميل الانف بالخيوط

1- جراحة تصغير الأنف: وقد تقتصر على مناطق معينة مثل جسر الانف أو عرض الأنف أو الأرنبة.

2- جراحة تكبير الأنف: وقد يجرى هذا النوع من الجراحات لغرض علاجى غالباً، حيث أنه يكون ناجم عن تشوة خلقى أو نقص فى نمو عظمة الأنف أو بعد إجراء جراحة قطع جزء من غضاريف وعظام الأنف.

3- جراحة تجميل الأنف العراقية: وقد سميت بهذا الأسم لكون شعوب الأعراق يتسمون بأشكال وحواف للأنف ومن هذه الشعوب شعوب شرق الأوسط، شعوب أماكن البحر المتوسط.

4- جراحة تجميل الأنف المعقبة للحوادث: يتم إجرائها عقب مرور 7 إلى 10 أيام على الإصابة بحادث نجم عنه ضمور نسبة كبيرة من عظام وغضاريف الأنف.

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+