الرئيسية / عمليات التجميل / عمليات التجميل في الأردن

عمليات التجميل في الأردن

عمليات التجميل في الأردن، إنتشرت عمليات التجميل بشكل كبير في الآونة الأخيرة في جميع أنحاء العالم، وأصبح يلجأ إليها الكثير من الناس وبشكل خاص المشاهير. في بداية ظهور عمليات التجميل كانت غير مقبولة بين الكثيرين ولا يوجد إقبال كثير عليها وخاصة في المجتمع العربي، ولكن نتيجة لانتشارها بشكل واسع وكبير بدأت فكرة تقبل عمليات التجميل، وزيادة عدد المقبلين علي اجراءها.

نتيجة للإقبال المتزايد علي عمليات التجميل في جميع الأنحاء، تعددت أشكال عمليات التجميل وأنواعها وأصبح علم له قدر عالي من الاهتمام وفي تقدم وتطور باستمرار. وتختلف عمليات التجميل من عمليات تخص علاج الحروق وإصلاح العيوب الخلقية حتي عمليات تصغير وتكبير كالأنف وعمليات شفط الدهون ونحت الجسم.

يوجد الكثير من الدول المعروفة بانتشار عمليات التجميل بها، ولكن تعتبر المملكة الأردنية الهاشمية من أكثر الدول التي أعطت قدر كبير من الإهتمام لعمليات التجميل، وتحاول دائما مواكبة مجال الطب في جميع النواحي الطبية عامة كما في الدول الغربية المتقدمة. حظت عمليات التجميل أيضا علي اهتمام الأردنيين بشكل كبير حتي أصبحت الشعوب الأردنية من أكثر الدول إنفاقا علي عمليات التجميل.

سنوضح في ذلك المقال نبذة عن المملكة الأردنية الهاشمية وعمليات التجميل واهم المدن التي تجري بها عمليات التجميل وأنواع عمليات التجميل في الأردن، ومميزات اجراء عمليات التجميل في الأردن في مركز صحتنا.

الأردن

الأردن أو المملكة الأردنية الهاشمية من البلاد العربية التي تقع في جنوب غرب قارة آسيا، تم تسميتها بهذا الإسم لمرور نهر الأردن بها. مدينة عمان هي عاصمة الأردن والحكم في الأردن يتبع النظام الملكي، تشترك الأردن في الحدود مع أربع دول وهم من الشمال سوريا، ومن الجنوب السعودية، ومن الشرق العراق، ومن الغرب فلسطين.

تمتاز الأردن بوجود المناظر الطبيعية الخلابة فهي تمتاز بالطبيعة الجبلية، ويمر نهر الأردن واليرموك بها، اللغة الرسمية بالأردن هي اللغة العربية، والعملة الأردنية هي الدينار الأردني.

من أهم المدن لإجراء عمليات التجميل في الاردن هي مدينة عمان فهي من أكثر المدن التي تحتوي علي مراكز وعيادات تجميل باعتبار أن عمان هي عاصمة الأردن ولذلك فهي تعتبر من أكثر المدن التي يتم إجراء عمليات التجميل فيها، بالإضافة إلى ذلك أن يوجد بها أمهر جراحين التجميل في الوطن العربي. وأيضا مدينة الزرقاء تحتوي علي بعض مراكز التجميل وتعتبر ثاني أكثر مدينة في الأردن يتم إجراء عمليات التجميل فيها.

مميزات عمليات التجميل في الأردن

تحتوي الأردن علي كثير من المناطق الطبيعية الخلابة نتيجة لامتزاج الجبال بالصحراء، ووجود البحر الميت الذي يعتبر من أكثر المناطق انخفاضا علي سطح الأرض ويتم استخدام مياهه في العلاج ويوجد مراكز علاجية أقيمت علي شواطئه. تمتاز الأردن بوجود مدينة البتراء وهي مدينة محفورة في الصحراء من أكثر من ألفي عام وتسمي بالمدينة الوردية وسميت بذلك الاسم نسبة الي لون الصخور المحفورة بها.

تحتوي الأردن علي الكثير من المقامات والأضرحة الأثرية فهي تحتوي العديد من مقامات الأنبياء مثل مقام شعيب وأيوب وهود رضي الله عنهم ويأتي الناس من جميع أنحاء العالم لزيارتها. ويوجد أيضا العديد من المولات والمراكز التجارية والمطاعم العالمية وأيضا محلات الأنتيكات والهدايا التذكارية.

تمتاز عمليات التجميل بالأردن بالتالي :

  • انخفاض تكاليف عمليات التجميل مقارنة بالدول العربية الآخري مثل الإمارات والسعودية.
  • تضم حفنة كبيرة من الأطباء والجراحين ذو الخبرة العالية في عمليات التجميل.
  • تمتاز عيادات التجميل بالأردن بوجود أحدث الوسائل الطبية التي تستخدم في ذلك المجال.

وتعتبر كل تلك الأسباب من مميزات اجراء عمليات التجميل في الأردن لتواجد أمهر الأطباء وأيضا الاستمتاع بالمناظر الطبيعية والأثرية الخلابة.

أسعار عمليات التجميل في الاردن

تختلف أسعار التجميل في الأردن وذلك نتيجة لعدة عوامل :

  • نوع عملية التجميل المرادة.
  • المركز أو العيادة التي يتم اجراء العملية بها.
  • الطبيب الذي سوف يجري العملية.

كما قلنا أن كل عملية تختلف عن الآخري فتعتبر عملية شفط الدهون من أكثر عمليات التجميل تكلفة في الأردن وبعدها عمليات التجميل في منطقة البطن والأرداف ثم عمليات تجميل الأنف، يتراوح سعر عمليات التجميل في الأردن من 7500 الي 450 دولار حسب نوع العملية والعوامل الآخري التي ذكرناها.

يوجد الكثير من الأطباء والجراحين المهرة المتخصيين في عمليات التجميل في الأردن ومن جنسيات مختلفة سواء العربية أو الدول الأوروبية وتركيا وإيران. والكثير من هؤلاء الأطباء حاصلين علي درجة الماجستير والدكتوراه في مجال التجميل، ويحصلون علي تدريب دائما وبصفة مستمرة للتعرف علي الأساليب الحديثة المستخدمة في مجال التجميل وذلك لمواكبة التطور الهائل والسريع في هذا المجال.

 

العمليات التجميلية وجراحات الإصلاح

يوجد فرق بين العمليات التجميلية وعمليات الإصلاح.

العمليات التجميلية

هي العمليات التي تستخدم لتغيير شكل عضو أو أكثر من أعضاء الجسم وذلك من أجل تحسين شكل الشخص وازدياد ثقته بنفسه، ومن الممكن أن تكون جراحية أو غير جراحية

عمليات التجميل الجراحية :

من أمثلة تلك العمليات عمليات الأنف وشفط الدهون أو تكبير الصدر وشد الوجه وغيرهم.

عمليات التجميل الغير جراحية :

من أمثلة تلك العمليات الحقن بالبوتكس والكولاجين والمواد الكيماوية الأخري التي تستخدم في إزالة التجاعيد.

عمليات الإصلاح

تسمي تلك العمليات بجراحات الإصلاح أو إعادة البناء Reconstructive Surgery تستخدم تلك العمليات في تغيير شكل أعضاء غير طبيعية في الجسم نتيجة لوجود عيوب خلقية أو وجود عيوب في اداء وظيفة معينة أو أمراض أو حوادث، فأحيانا تجري تلك العمليات لتحسين الاداء الوظيفي.

أنواع عمليات التجميل

1- عملية تجميل الأنف

تعتبر عمليات التجميل بالأنف من أكثر عمليات التجميل التي يلجأ اليها الكثير. فتغير بسيط بالأنف يؤدي الي حدوث تغير كبير بشكل الوجه وتحسن الحالة النفسية وزيادة الثقة بالنفس.

وتختلف العمليات التي تجري علي الأنف علي حسب رغبة المريض، فمنهم من يريد تغيير الشكل العام للأنف واكسابها الجمال والتناسق أو التخلص من البروز الذي غالبا يتواجد أعلي الأنف أو عملية تعديل اعوجاج الأنف أو تصغيره، وتحتاج تلك العمليات أحيانا الي تعديل أجزاء داخلية من العظام لتحسين شكل الأنف الخارجي.

في الغالب لا تستغرق عمليات تجميل الأنف الكثير من الوقت لاجراءها، ويتم إجراؤها تحت التخدير الكلي، تستغرق 24 ساعة وتكون الجروح الناتجة عن العملية غير ظاهرة، ويشعر بعض المرضي أحيانا بانتفاخ في الأنف وتزول خلال أيام. تمتاز هذه العملية بارتفاع نسبة نجاحها.

يوجد حالات لعمليات التجميل في الأنف تكون أكثر تعقيدا عبر الشريط الجلدي الذي يفصل بين فتحتي الأنف، حيت يتم إعادة جذب الجلد فوق العظم مره آخري وإعادة تشكيلة ثم يتم غلق الجرح مره آخري. وقد يلجأ الطبيب أحيانا الي وضع جبيرة اما بلاستيكية أو معدنية لتغطي الأنف، ووضع مادة معينة داخل المنخرين لتثبيت الحاجز الأنفي.

2- عملية شد البطن

في هذه العملية يتم ازالة الترهلات والجلد الزائد من منطقة البطن، تظهر تلك المشكلة غالبا عند السيدات نتيجة للحمل والتعرض للولادة القيصرية او لتعدد الولادات او بعد إنقاص الوزن فيحدث تمدد في جدار البطن وتراخي في الجلد يؤدي الي وجود ترهلات، لذلك تلجأ الكثير من السيدات الي اجراء عمليات لشد البطن لاعادة البطن الي شكلها الطبيعي المثالي المشدود.

لا تستغرق تلك العملية الكثير من الوقت لاجراءها ويلاحظ المريض نتيجة العملية مباشرة وباتباع ارشادات الطبيب يتماثل المريض الشفاء ويحصل علي الشكل المراد. وأفضل فترة لاجراء تلك العملية هي فترة ما بعد الولادة وفقدان الوزن.

3- عملية اذابة الدهون

تهدف العملية الي اذابة الدهون الثابتة العميقة التي لا تتغير بمعدلات الغذاء أو الرياضة، في البداية يتم خلخلة الدهون وقبض الأوعية الدموية الصغيرة عن طريق الحقن بسائل مائي مكون من عدة أدوية.

يتم شفط تلك الدهون بأحدث الأجهزة وإزالتها من جميع أجزاء الجسم مثل البطن والأرداف والأطراف والرقبة. هذه العملية تندرج تحت بند عمليات التجميل وليس عمليات إنقاص الوزن كما يعتقد الكثير. وتتم هذه العملية أحيانا عن طريق التخدير الموضعي للأماكن الصغيرة.

 

يلجأ الكثير لاجراء تلك العملية سواء من النساء أو الرجال. فتلجأ اليها السيدات للحصول علي قوام مشدود وزيادة أنوثتها وجمالها، اما الرجال يلجئو الي تلك العملية وخصوصا في منطقة الصدر وأسفل البطن منطقة الكرش. يوجد اختلاف بين اجراء العملية للرجل أو للمرأه، فالرجل تكون الدهون أسفل العضلات أما عند المرأه فتكون الدهون أمام العضلات.

من أحدث الأجهزه المستخدمة في إجراء تلك العملية هو جهاز Vaser ، يستخدم هذا الجهاز الجيل الثالث من الموجات الصوتية وتقنيات الليزر والضغط المائي وتقنية الاهتزاز، ويعتمد علي تضخيم الموجات الصوتية أثناء الرنين. تتماز هذه التقنية بما يلي :

  • السرعة العالية والأمان.
  • تمتاز بأنها فعالة جدا ويمكن للمريض أن يغادر المستشفى في نفس يوم العملية باستخدام البنج الموضعي.
  • تمتاز أيضا بشد جلد الجسم مباشرة بعدها مما لا يحتاج إلى عملية أخري.

4- عملية تجميل الثدي

يحتاج هذا النوع من الجراحات الي المهارة والخبرة والدقة. فيعتبر الجرح الصغير من أحدث الأساليب الجراحية لتصغير وتكبير الثدي. وتجري هذه العملية عن طريق جرح صفير تحت الإبط لا يوجد له آثر. ويجب في هذه العملية الموازنة بين شكل الثدي وحجمة ليعطي مظهر جمالي أفضل للمرأه.

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+