الرئيسية / أخبار عمليات التجميل / 500 مليون دولار تكاليف عمليات التجميل سنوياً في الإمارات

500 مليون دولار تكاليف عمليات التجميل سنوياً في الإمارات

أثبتت الدراسات الحديثة أن تكلفة العمليات الجراحية في الدول الخليجية تتكلف سنوياً ما يقرب من مليار ونصف دولار، تستحوذ الإمارات منهم علي 500 مليون دولار سنوياً.

أثبتت الدراسة المقرر مناقشتها خلال فعاليات المؤتمر الدولي لجراحة التجميل والترميم في دولة دبي، والتي يشارك فيها حوالي 250 طبيب متخصص في عمليات التجميل وافدين من 23 دولة عربية وأوروبية وآسيوية وأمريكية من مختلف أنحاء العالم، أن عمليات التجميل تشهد اقبال كبير من الجنسين الرجال والنساء علي حد سواء، من مختلف الفئات العمرية وخاصة من فئة الشباب.

أوضح الدكتور “قاسم أهلي” الاستشاري المتخصص في جراحة التجميل في هيئة الصحة بدولة دبي والمتحدث ضمن متحدثي المؤتمر، أن 60% من عمليات التجميل الجراحية تنحصر في عمليات شفط الدهون وشد البطن والذراع بهدف ازالة الترهلات الناتجة عن عمليات قص وربط المعدة للتخلص من الوزن الزائد أو السمنة المفرطة المنتشرة بصورة كبيرة وواضحة في دول الخليج.

أوضح ايضاً أن تقنيات البوتكس والفيلر والليزر تشكل نسبة تبلغ 30% من إجمالي عمليات التجميل، يستحوذ منها النساء علي نسبة 75% والنسبة المتبقية للرجال.

كما أشار أن الاستثمار في مجال التجميل أصبح من عوامل جذب أطباء التجميل من مختلف أنحاء العالم، ويرجع السبب وراء ذلك هو إدراك هؤلاء الأطباء مدي اهتمام المرأة الشرقية بجمالها، بالإضافة إلي رفاهية المعيشة في تلك الدول الخليجية وارتفاع مستوي الدخل الذي يساعدهم علي خوض للعمليات التجميلية.

كما حذر الدكتور “قاسم اهلي” من خطر العمليات التي تجري في مناطق غير مؤهلة لذلك من حيث الخدمة الطبية او افتقاد الأطباء المتخصصين، مما يتسبب في حدوث أعراض جانبية ومضاعفات سلبية.

قام الدكتور بتوجيه نصيحة للجمهور بعدم الانجراف وراء الدعاية التجارية والإعلامية التي تقدمها المراكز الطبية من أجل إجراء نوع معين من جراحات التجميل التكميلية.

كما أشار الدكتور “جورج بيطار” استشاري جراحة التجميل والمتحدث في المؤتمر أن المؤتمر الذي تنظمه شركة “سيجما” والمقام تحت رعاية هيئة الصحة في دبي وجمعية الإمارات الطبية، سيتم من خلاله تقديم محاضرات هامة لأطباء بارزين مشهورين من مختلف أنحاء العالم من مصر ولبنان والسعودية وسلطنة عمان والعراق، بالإضافة إلي أمريكا والبرازيل وألمانيا والمكسيك والهند وإيطاليا وفرنسا.

يتم مناقشة المستجدات الحديثة في عالم الطب التجميلي علي مدار يومين من المؤتمر، بشكل خاص يتم مناقشة الأمور المتعلقة بجراحات تجميل الصدر بالسيلكون من تحت الإبط، وتجميل الوجه بالليزر  بطريقة آمنة تماماً دون حدوث اي مضاعفات، وعمليات شفط الدهون، وعمليات تجميل الأنف بالحق، وعمليات تجميل الأعضاء التناسلية بعد التشوهات الناتجة عن الحوادث.

بالإضافة لوجود معرض متخصص في أحدث الجراحات والعلاجات التجميلية مصاحب للجلسات المنعقدة في فندق “انتركونتيننتال دبي فيستيفال سيتي”.

شاهد أيضاً

مشكلة تضخم الثدي عند الرجال

مشكلة تضخم الثدي عند الرجال المعروفة باسم “GYNECOMASTIA”، من أكثر المشاكل التي تواجه الرجال نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+