الرئيسية / عمليات التجميل / تكلفة زراعة الرموش
التقنيات المستخدمة لزراعة الرموش

تكلفة زراعة الرموش

تكلفة زراعة الرموش ، الرموش من أكثر المناطق فى الوجه مؤثرة على جمال وجاذبية العين كما أن الرموش لها الكثير من الفوائد على العين وحمايتها من الأتربة ودخول الأجسام الغريبة داخل العين، وهناك بعض الأشخاص يعانون من قلة كثافة الرموش أو عدم وجودها أو غير ذلك .

تكلفة زراعة الرموش

حل مشكلة الرموش توجد فى مركز صحتنا الموجود بالأردن والذى يقدم لكم أفضل الحلول لزراعة الرموش والحصول على رموش كثيفة وطويلة لفترات دائمة، كما أن التقنيات المتخدمة لزراعة الرموش تكون تكلفتها مناسبة وتتم على يد أفض مجموعة من أطباء التجميل .

المقصود بعملية زراعة الرموش :

عملية زراعة الرموش عملية جراحة تتم تحت تأثير المخدر الموضعى، فى معظم الأوقات، وفيها يتم زراعة مجموعة من بصيلات الشعر فى نهاية الجفون مكان منبت الرموش، والغرض من العملية هو غرض تجميلى الهدف منها إضافة لمسة جمالية وجاذبية عليها ويكون عن طريق زراعة بصيلات الشعر بين البصيلات الأساسية لتكون أكثر طواً وكثافة .

المقصود بعملية زراعة الرموش

البصيلات التى يتم زراعتها يأخذها الطبيب من الشخص نفسه من أى مكان فى الجسم قد تكون من منطقة خلف الرأس أو من أى مكان يوجد به الشعر بكثافة مثل الساق أو منطقة الصدر أو غير ذلك، ويتم إجراء العملية للأشخاص الذين يعانون من الرموش الخفيفة أو تساقط الرموش بإستمرار .

أسباب تساقط الرموش :

هناك مجموعة من الأسباب المتعلقة بالحالة الصحية للفرد والتى تتسبب فى ضعف وتساقط الرموش، وأسباب أخرى تتعلق بالعوامل الخارجية التى يتعرض لها الفرد بكثرة، ومن هذه الأسباب :

  1. إستخدام مستحضرات التجميل الغير معروفة المصدر بإستمرار وإستخدام الماسكرا ضد الماء بكثرة .
  2. التعود على إستعمال الرموش المستعارة فالمادة اللاصقة الخاصة بها تسبب تساقط الرموش وضعفها .
  3. الملوثات الهوائية والعوامل الجوية تكون عامل رئيسى فى تساقط الرموش، حيث أن كثرة الأتربة والمخلفات والعوادم تسبب ضعف الرموش وبالتالى تساقطها .
  4. الأنيميا وسوء التغذية يؤثر على قوة الرموش، بالإضافة إلى الإجهاد والضغط النفسى .
  5. العمليات الجراحية والحوادث والحروق السابقة قد تكون سبب فى عدم تواجد الرموش .
  6. إستخدام أجهزة الحواسيب طول الوقت، والسهر لأوقات متأخرة بشكل مستمر يعمل على تساقط الرموش .
  7. وجود الحساسية وعض الأمراض المتعلقة بالعين تعمل على ضعف العين، بالإضافة إلى بعض الأمراض الجلدية التى تسبب تساقط الشعر مثل مرض الثعلبة .
  8. إستخدام بعض الأدوية والعلاجات مثل العلاج الكيميائى الذى يكون عامل قوى فى تساقط الشعر .
أسباب تساقط الرموش

تقنيات زراعة الرموش :

التقنيات التى تستخدم فى زراعة الرموش هى نفس التقنيات المستخدمة فى زراعة الشعر، فالفكرة الأساسية التى تعتمد عليها زراعة الشعر هى أخذ مجموعة من بصيلات الشعر من أى مكان فى الجسم وزراعته مرة أخرى فى المنطقة المرغوب فيها، ويمكن أخذ بصيلات شعر من المنطقة الخلفية للرأس وزراعتها مرة أخرى فى المنطقة الأمامية من الشعر .

زراعة الرموش يعتمد على أخذ بصيلات الشعر من أى منطقة وإعادة زراعتها فى نهاية الجفون أو بين لرموش الطبيعية، ولكن لا يفضل أخذ بصيلات الشعر من من منطقة الرأس لأنه يكون أكثر سمكاً وطولاً عن منطقة الجفون، ويمكن أخذ البصيلات من مناطق أخرى يتشابه شعرها مع شعر الرموش مثل منطقة الصدر أو الذراع أو غير ذلك .

تقنيات زراعة الرموش

ويتم الإعتماد على أحد الطريقتين فى عملية زراعة الرموش : إما أخذ بصيلات الشعر بطريقة الإقتطاف FUE، أو أخذ البصيلات بطريقة الشريحة FUT .

 

 

 

تكاليف عملية زراعة الرموش :

على الرغم من أن عملية زراعة الرموش تكون تحت بند العمليات الجراحية إلا أن تكلفتها تكون متوسطة بالمقارنة مع عمليات التجميل الأخرى ، وبشكل عام فى بعض الدول تكون تكلفة عملية زراعة الرموش حوالى 2700 دولار أمريكى، وفى دول أخرى قد تصل التكلفة إلى حوالى 5000 دولار .

ويوجد بعض العوامل التى تعتمد عليها عملية زراعة الرموش والتى منها : كفاءة الطبيب الذى يقوم بإجراء العملية، ومستوى المركز الذى يتم فيه العملية ولابد أن يكون موثوق منه، بالإضافة إلى التقنية المستخدمة فى عملية زراعة الرموش .

مميزات عملية زراعة الرموش

 

 

مميزات عملية زراعة الرموش :

  • لا تحتاج عملية زاعة الرموش إلى تكرار العملية مرة أخرى .
  • غالباً تحتاج عملية زراعة الرموش إلى إستخدام مخدر موضعى ولا تحتاج إلى مخدر موضعى .
  • فترة النقاهة الخاصة بعملية زراعة الرموش قصيرة جداً ويمكن للشخص ممارسة حياته الطبيعية بعد العملية مباشرةً .
  • إحتمالية سقوط الرموش بعد العملية ضئيلة جداً بعد العملية فيكون نتائج العملية دائمة .
  • النتائج التى يحصل عليها الشخص بعد العملية تكون مضمونة ورائعة وتعطى مظهر ساحر وجذاب للعين .

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+