الرئيسية / عمليات التجميل / تكلفة عملية الفك السفلي
تكلفة عملية الفك السفلي

تكلفة عملية الفك السفلي

تكلفة عملية الفك السفلي ، قد يعانى الكثير من الأشخاص من وجود مشاكل فى الفك السفلى لديهم لأسباب مختلفة منها بسبب وجود خلل وإختلال فى معدل نمو أحد الفكين عن الفك الآخر، أو نتيجة لتعرض الفك السفلى لمشكلة أثناء عملية الولادة ، ولكن فى بعض الحالات تكون مشكلة الفك السفلى بسبب حالات وراثية، ويتم علاج الإنحراف الموجود فى الفك السفلى بإستخدام إحدى الطريقتين والتى منها :

  • جراحة الفك السفلى .
  • تعديل الفك السفلى بدون جراحة عن طريق التقويم .

عملية تجميل الفك السفلى من عمليات التجميل القديمة التى يتم إجرائها للمرض منذ فترة طويلة، وتطورت عملية تجميل الفك السفلى مثل غيرها فأصبحت لم تقتصر على التشوهات الموجودة فى الفك فقط ، بل الآن يمكن إعادة تشكيل الفك السفلى من جديد، من خلال تصغير الفك السفلى أو تكبيره على حسب رغبة المريض .

تكلفة عملية الفك السفلي

من مركز صحتنا بالأردن يوفر لكم إجراء عملية تجميل الفك السفلى وضمان نجاح العملية على يد أفضل أطباء التجميل وعلى مستوى عالى من الخدمة، مع توفير التكاليف المناسبة لجميع المرضى ، فعملية الفك السفلى تعنى جراحة تصحيحية تجميلية لإعادة ترتيب وتقويم المشاكل الموجودة فى الفك السفلى،  والهدف من العملية هو إصلاح التشوهات الشكلية والهيكلية التى يعانى منها المريض .

الحالات التى يتم علاجها عن طريق عملية الفك السفلى :

  1. وجود تشوهات فى الفك السفلى منذ الولادة .
  2. وجود تشوهات والكسور الناتجة عن الأخطاء أثناء عملية الولادة .
  3. وجود فراغ يفصل الفك العلوى عن الفك السفلى وعند إغلاق الفم وهو ما يعرف طبياً وتسمى القضمة المفتوحة .
  4. عدم القدرة على إطباق الشفتين العلوية والسفلية مع بعضهما إلا بمجهود كبير .
  5. حالات تضخم حجم الفك السفلى أو بروزه وعدم تناسقه مع باقى أعضاء الوجه .
  6. الجروح أو الكسور الموجودة فى الفك والوجه، والتى غالباً تنتج عن الحوادث أو التصادم، والتى توجد غالباً فى الفك السفلى لبروز الهيكل .
  7. يتم عمل جراحة الفك السفلى أو وجود تضخم فى حجمه، وعدم تناسق شكله وحجمه مع باقى أعضاء الوجه الأخرى .
  8. يتم إجراء عملية الفك السفلى فى حالة تعرض الفك للأورام التى تصيب منطقة الفك والتى قد تكون أورام حميدة أو خبيثة .
  9. يتم إجراء جراحة الفك السفلى فى حالات صغر الفك أو إنحساره للداخل والتى تؤدى إلى خلل فى شكل ووظيفة الفك السفلى .

إحتياطات يجب مراعتها قبل إجراء عملية الفك السفلى :

بعد الإنتهاء من المناقشة مع الطبيب قبل إجراء عملية الفك السفلى يقدم لك الطبيب مجموعة من النصائح التى يجب مراعتها والتى منها :

  • شرب كميات كافية من الماء وعلى الأقل 8 أكواب كل يوم .
  • التوقف عن التدخين وتناول المشروبات الكحولية قبل العملية بحوالى 6 أسابيع .
  • عدم إستخدام بعض الأدوية والعقاقير والتى منها الأسبرين .
  • ضرورة الحفاظ على تناول المضاد الحيوى الذى يصفه الدكتور للمريض قبل العملية بـ 10 أيام لحدوث العدوى بعد العملية .

إستعدادات قبل عملية الفك السفلى :

قبل الخضوع لعملية الفك السفلى بيوم يجب الذهاب إلى المستشفى التى يتم فيها إجراء العملية وذلك لإتمام الفحوصات والتحاليل اللازمة، للإطمئنان على الوضع الصحى للمريض قبل إجراء العملية كما أنه يجب الصيام قبل العملية بحوالى 12 ساعة .

إستعدادات قبل عملية الفك السفلى

خطوات عملية جراحة الفك السفلى :

بعد إجراء الفحوصات والتحاليل للتأكد من سلامة صحة المريض، يتم تحضيره ودخوله إلى غرفة التعقيم ثم الدخول إلى غرفة العمليات ليبدأ الطبيب بخطوات العملية والتى تكون :

  1. تبدأ العملية بإعطاء المخدر للمريض وعملية الفك السفلى تتم تحت تأثير مخدر كلى .
  2. يتم إجراء الفتح الجراحى .
  3. يتم إعادة ضبط عظام الفك السفلى على حسب الخلل المراد علاجه .
  4. العمل على إعادة الأنسجة إلى أماكنها مرة أخرى وإغلاق الجرح .
عملية جراحة الفك السفلى

عملية تعديل القضمة المفتوحة :

يتم إزالة جزء من عظام الفك والذى يحمل الأسنان العلوية، ثم يتم تثبيته فى المكان الصحيح، بحيث يكون متناسق مع الفك السفلى ومع سطح الفم .

جراحة الفك السفلى لعلاج البروز :

يقوم الطبيب بفصل مقدمة الفك عن الجزء الخلفى منه ثم يتم تحريك الجزء الأمامى الذى يحتوى على المنطقة التى تحمل الأسنان السفلية، ثم تحريكه إلى الداخل كى يأخذ الشكل والموقع الصحيح له .

جراحة الفك السفلى لعلاج البروز

جراحة الفك السفلى لعلاج إنحساره للداخل :

يقوم الطبيب بفصل الجزء السفلى فقط من الفك والذى يحمل الأسنان ثم إعادته للوضع الطبيعى فى مكانه الصحيح، والذى يكون للأمام قليلاً، كى يتناسق مع الفك العلوى .

جراحة الفك السفلى لعلاج إنحساره للداخل

نتائج عملية جراحة الفك السفلى :

بعد الإنتهاء من العملية مباشرةً قد لا يحصل المريض على النتيجة المرضية بالإضافة إلى الشعور ببعض الآلآم فى الفم ووجود بعض التورمات وعدم القدرة على إغلاق الفم بشكل طبيعى، كما أنه قد يوجد إحمرار أو تنميل ولكن مع مرور الوقت يتم تبديل الأحوال وتزول هذه الآثار .

ومع مرور الوقت وبعد الأسبوع الثانى من إجراء العملية سوف ترى النتائج بوضوح حيث يتم تحسن الشكل الخارجى للجسم، والحصول على فك متناسق مما يساعد على إخفاء الألم تماماً، ويمكنك مضغ الطعام بسهولة، بالإضافة إلى إمكانية إغلاق الفم وإطباق الشفتين مع بعضهما البعض بصورة جيدة دون عناء .

تكلفة عملية الفك السفلى الجراحية :

تختلف عملية الفك السفلى على حسب خبرة الطبيب ومستوى مركز التجميل أو المستشفى، كما أن التكلفة تعتمد على مدى التشوه أو الخلل المراد تعديله، كما أن عملية تعديل بروز الفك السفلى تختلف عن عملية القضمة المفتوحة .

ولكن بشكل عام تكون متوسط تكلفة عملية الفك السفلى تبدأ من حوالى 1500 دولار، كما أن متوسط سعر التكلفة يتوقف على الدولة التى يتم فيها إجراء العملية، فتكون تكلفة عملية الفك السفلى فى ألمانيا حوالى 1000 دولار، وترتفع التكلفة نسبياً فى تركيا لحوالى 2000 دولار .

تكلفة عملية الفك السفلى الجراحية

تكلفة العملية فى بريطانيا تكون حوالى 1700 دولار، أما التكلفة فى بولندا تصل إلى حوالى 1450 دولار، بينما تكون التكلفة على مستوى دول العالم العربى مرتفعة والتى تصل إلى 2500 دولار فى الإمارات، بينما التكلفة فى مصر تنخفض إلى 900 دولار .

تكلفة تعديل الفك السفلى بدون جراحة :

من الطبيعى أن تكلفة عملية الفك السفلى بدون جراحة تختلف على حسب الحالة وعلى مدة التشوهات والمشاكل الموجودة فى الفك، كما أن كفاءة الطبيب ومستوى مركز التجميل يؤثر فى التكلفة أيضاً، ومتوسط تكلفة عملية الفك السفلى بدون جراحة تكون حوالى 700 دولار أمريكى فى بريطانيا، وتنخفض التكلفة فى ألمانيا كى تصل إلى حوالى 500 دولار، بينما ترتفع التكلفة فى رومانيا إلى 800 دولار .

متوسطة تكلفة عملية الفك السفلى بدون جراحة فى أمريكا حوالى 400 دولار، أما التكلفة فى الإمارات قد تصل إلى 1000 دولار، مع الأخذ فى الإعتبار أن كل هذه الأسعر بشكل تقريبى يمكن أن تنخفض أو ترتفع مع مرور الوقت، وبالمقارنة نجد أن تكلفة عملية الفك السفلى بدون جراحة أقل من التكلفة الجراحية .

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+