الرئيسية / عمليات التجميل / تكلفة زراعة شعر اللحية

تكلفة زراعة شعر اللحية

تكلفة زراعة شعر اللحية، تعتبر اللحية من مظاهر الجمال عند الرجال ويعتبرها الرجال من علامات الرجولة لذلك يفضل الكثير في إطلاق اللحية دون حلاقة مع تشذيبها فقط لتزيد من وسامتهم وجذابيتهم.

يوجد بعض الرجال يعانون من مشكلة نقص كثافة شعر اللحية أو عدم نمو الشعر في أجزاء متفرقة من الذقن. يوضح مركز صحتنا في هذا المقال زراعة الشعر اللحية علي يد أطباء متميزون ومتخصصون في مجالاتهم وباستخدام أحدث الأجهزة والتقنيات وتوضيح التكلفة الإجمالية لها.

أسباب زراعة شعر اللحية

زادت في الفترة الآخيرة نسبة عمليات زراعة شعر اللحية فأصبح الإقبال عليها كبير من جانب العديد من الرجال بالمقارنة بالسنوات الماضية، فإرتفعت النسبة الي 300% تقريبا، حيث لجأ الرجال الي إجراء عملية زراعة شعر اللحية نتيجة لعدم ملاحظة أي نتيجة من إتباع تلك الطرق التي تساعد في زيادة كثافة نمو الشعر ومنها:

  • حلاقة الشعر في الإتجاه المعاكس لنمو الشعر يساعد في التخلص من جذور الشعر الميتة ونمو جذور جديدة سليمة وقوية.
  • بعض الخلطات الطبيعية التي تساعد علي زيادة كثافة شعر اللحية.
  • إستخدام بعض العلاجات الدوائية والعقاقير الطبية المخصصة لذلك النوع من المشاكل.

يعاني بعض الرجال من وجود مشاكل في شعر اللحية وترجع تلك المشاكل الي أسباب هرمونية أو وراثية علي حسب الحالة. ومن الممكن أن يتعرض البعض الي الحروق أو الحوادث التي تسبب في وجود ندبات في الذقن تمنع نمو الشعر فيها.

عملية زراعة شعر اللحية

يتم في تلك العملية نقل بعض بصيلات الشعر من منطقة الرأس أو من منطقة الصدر إلى منطقة الذقن أو السالفين بعد أن يتأكد الطبيب من أن خصائص الشعر الذي يقوم بنقلة متطابقة مع خصائص شعر الوجه حتي لا يكون شكلة مختلف عن باقي شعر الوجة. تستغرق عملية زراعة شعر اللحية الي بضع ساعات لأن الجراح يهتم بأن لا يكون هناك فرق يميز بين شعر الوجة والشعر المزروع.

خطوات إجراء عملية زراعة اللحية

  1. في الخطوة الاولي من عملية زراعة شعر اللحية يتم تحديد الشكل الذي يرغب المريض الي الوصول إلية بعد عملية الزراعة.
  2. يقوم الطبيب بتحديد عدد بصيلات الشعر اللازمة في عملية الزرع، وتحديد المكان الذي سينقل منه وفي الغالب يكون من مؤخرة الرأس أو الظهر أو الذراعين أو الصدر.
  3. تحتاج العملية الي تقريبا من 1000 الي 2000 بصيلة شعر وفي بعض الحالات من الممكن ان يصل العدد الي 5000 بصيلة.
  4. تتم عملية زراعة شعر اللحية عن طريق إستخدام المخدر الموضعي علي منطقة زراعة الشعر والمنطقة التي يتم نزع الشعر منها.
  5. يتم إستخدام أجهزة مخصصة لإستخراج البصيلات دون إتلافها ويتم ذلك من خلال عمل شقوق صغيرة في الجلد لا تزيد عن 2 سم.
  6. يقوم الطبيب بعد ذلك بزراعة بصيلات الشعر في المكان المحدد، وتستغرق العملية من ساعتين الي ثماني ساعات علي حسب عدد البصيلات التي يتم زراعتها.
  7. بعد الإنتهاء من العملية تبدا فترة التعافي ولا يعاني المريض من أي ألم في فترة التعافي ويمكن للمريض العودة الي الانشطة اليومية الطبيعية فور الإنتهاء من العملية، من الممكن فقط أن يعاني المريض من وجود بعض التورم في المنطقة التي تم نقل البصيلات منها والمنطقة التي تمت الزراعة فيها. تحتاج فترة التعافي مدة تصل الي عشرة أيام.

تكلفة زراعة شعر اللحية

تختلف تكلفة زراعة شعر اللحية علي حسب عدة عوامل ومنها البلد التي تجري فيها العملية والطبيب الذي يجري العملية فيختلف سعر الطبيب علي حسب كفاءتة وخبرتة في ذلك النوع من العمليات. تتراوح تكلفة عملية زراعة شعر اللحية الي ما يقارب من 7,000 دولار أمريكي، ومن الممكن أن تصل تكلفة العملية الي 12,000 دولار أمريكي.

قد يري البعض أن تكلفة العملية عالية ولكن ذلك النوع من العمليات يعتبر من العمليات بالغة التعقيد والتي تحتاج الي الكثير من الدقة والمجهود لإختيار الشعر المناسب لزراعتة في الذقن، وقبل إجراء العملية يتم دراسة خصائص الشعر جيدا مما يحتاج الي الجهد والوقت.

ويكون الطبيب حريص في تلك العملية علي زراعة الشعرة بصورة طبيعية تسمح للبصيلة بتكرار النمو مثلها مثل أي شعرة في الوجة. متوسط تكلفة تكثيف شعر اللحية يصل إلى حوالي 3.000 دولار أمريكي ومن الممكن ان تزيد التكلفة أو تقل علي حسب المكان الذي تجري فية والطبيب كما ذكرنا ذلك.

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+