الرئيسية / عمليات التجميل / تكلفة عملية تجميل الاذن البارزة

تكلفة عملية تجميل الاذن البارزة

تكلفة عملية تجميل الاذن البارزة، إنتشرت عمليات التجميل المختلفة في الآونة الأخيرة وأصبح الإقبال عليها في تزايد مستمر. يرغب الجميع في الحصول علي شكل مثالي وجسم متناسق ورشيق فيلجأ الجميع الي الحل الأسهل وهو إجراء عمليات تجميل.
من عمليات التجميل المنتشرة هي تجميل الأذن البارزة، يوضح مركز صحتنا في هذا المقال عملية تجميل الأذن وتكلفتها.

الأذن البارزة

المكان الطبيعي للأذن هو على جانبي الرأس ويكون الأذن قريبة بحيث لا يمكن ملاحظتها في كثير من الاحيان إلا عند التدقيق ولكن في بعض الحالات يبتعد الأذنان عن الرأس ويصبح شكلهم ملحوظ عند النظر الي الوجه، يحاول أصحاب الأذن البارزة في إخفاء الأذن عن طريق فرد الشعر وتطويلة حتي ينسدل عليها ويغطيها، فتحدث المعاناة من فقد الثقة بالنفس والشعور بالإحراج.

تسمي الأذن البارزة بالأذن الوطواطية وتعني نمو الأذن بشكل غير طبيعي نتيجة لحدوث تشوة في غضروف الأذن يسبب ظهورها بشكل كبير عن ما هو معتاد وتكون بعيدة عن الرأس بشكل ملحوظ.

في الغالب تكون الأذن البارزة وراثياً يولد بها الشخص ولكنها تظهر وتكبر أثناء النمو، وفي بعض الأحيان تكون أحدي الأذن كبيرة عن الآخري. فيلجأ الكثير الي إجراء عمليات تجميل للحصول علي شكل طبيعي للأذن، تعتبر عملية تجميل الأذن من أشهر العمليات في الوطن العربي ويكون أغلب الخاضعين للعملية التجميلية هم الأطفال لما يعانوه من العقد والمشاكل نفسية تؤثر علي حياتهم، فتعيد عملية التجميل ثقتهم بأنفسهم مرة آخري.

علاج الأذن البارزة بدون جراحة

يمكنة علاج الأذن البارزة في الحالات التي يتم فيها إكتشاف الحالة من الصغر قبل أن يتم الطفل الشهر السادس ويكون العلاج سهل وبسيط لأن الغضاريف في الطفل تكون شديدة الليونة وسهلة التشكيل، فيمكن تعديل مسارها حتى لا تنمو في الاتجاه الخاطئ.

يكون العلاج عن طريق ارتداء الطفل جبيرة أذن أو قناع أذن مطاطي ويمكن تنفيذ ذلك بربط الرأس والأذنين فتنمو الأذنان قريبًا من الرأس ولا تبتعدا عنه. بعد عمر الستة أشهر يصبح غضروف الطفل أكثر صلابة ويصعب التحكم في نموه لذلك تكون الجراحة هي الحل.

عملية الأذن البارزة

السن المناسب لإجراء العملية الجراحية هي بعد الخمس سنوات، يقوم الطبيب بتحديد نوع العملية علي حسب نوع غضروف الأذن إذا كان ليناً أو قاسياً، تستغرق العملية مدة زمنية تتراوح من ساعتين الي ثلاث ساعات.

يقوم الطبيب بعمل شق صغير خلف الأذن وإزالة الجزء الزائد من الغضروف والجلد في الأذن ومن ثم يعيد إغلاقها مرة أخرى حيث تقل المسافة الأذن والرأس ويقل بروزها. في حالة الغضاريف اللينة يقوم الطبيب بطي الغضاريف على بعضها ولا يقوم بإزالتها.

الحالات الوحيدة التي لا يناسبها القيام بعملية جراحية في الأذن هي ان يكون المريض مصاب بعدوى في أذنه أو بمرض دائم في أذنيه، في تلك الحالة يمتنع الطبيب عن القيام بالعملية ويتم علاج الأذنين أولًا وإجراء العملية بعد التأكد من سلامة الأذن تجنباً من إصابة الجرح بالعدوى أو حدوث مضاعفات مثل الإصابة بالصمم.

يقوم المريض بعد العملية بإرتداء غطاء الأذنين لمدة تتراوح من ثلاث أيام الي أسبوع يقوم الطبيب بتحديدها وتجنب القيام بأي إحتكاك بالأذن أو الجذب وتجنب وضع الماء علي الرأس لمدة تتراوح لأسبوعين. الإهتمام بتطهير الجرح ونظافتة وتغطيتة بشكل مستمر، في حالة ظهور أي مشكلة يجب التوجة فوراً الي الطبيب للإطمئنان.

تكلفة عملية تجميل الأذن البارزة

تختلف تكلفة عملية تجميل الأذن علي حسب عدة عوامل منها:

  • البلد التي تتم فيها العملية.
  • الطبيب الذي سيجري العملية.
  • المركز الطبي الذي تجري العملية فيه.

تتراوح تكلفة العملية من مكان الي آخر ففي بعض الأماكن تكون التكلفة ألف دولار أما في أماكن آخري تصل التكلفة الي عشرة آلاف دولار، فعلي سبيل المثال في الولايات المتحدة الأمريكية تتراوح التكلفة من 500 دولار الي 4000 دولار علي حسب الولاية التي تتم بها العملية.

وبالنسبة للبلاد العربية ففي المملكة العربية السعودية تتراوح تكلفة العملية من 10000 الي 15000 ريال سعودي، أما في الأردن ومصر والجزائر فتتراوح التكلفة تقريبا بين 1200 الي 1800 دولار. متوسط تكلفة العملية عالميًا 1000 الي 2000 دولار أمريكي.

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+