الرئيسية / جراحات السمنة / تكلفة الفيزر

تكلفة الفيزر

تكلفة الفيزر، شغلت عمليات التجميل الكثير من الناس نتيجة للتطور الهائل والطفرة الحادثة في ذلك المجال فتنوعت العمليات وإختلفت الأساليب وتنوعت التقنيات المستخدمة في إجراء العمليات. يوضح مركز صحتنا في هذا المقال تقنية جديدة تستخدم في العمليات وهي الفيزر وفيم يستخدم وتكلفتة.

الفيزر

المقصود بالفيزر VASER هو الليزر رباعي الأبعاد Vibration Amplification of Sound Energy at Resonance الذي يستخدم بكثرة في العمليات وبالأخص في عمليات شفط الدهون، حيث يتم تذويب الدهون المحيطة بالعضلات، تمتاز تقنية الفيزر عن غيرها من التقنيات والأساليب التقليدية فيما يلي:
  • تعتبر دقيقة جداً مقارنةً بغيرها من الطرق الآخري المستخدمة لنفس الغرض.
  • يمكن من خلال تقنية الفيزر نحت شكل العضلات.
  • إمكانية الوصول الي أماكن دقيقة يصعب الوصول إليها بإستخدام التقنيات الآخري مثل عملية نحت العضلات في الذقن.
  • يمكن من خلالها التخلص من دهون الذراعين ودهون الفخذين من الداخل.
  • تمتاز بالإنتقائية وتعني إمكانية إستهداف الدهون الكامنة بين الألياف العضلية ونحت العضلة في حالتي السكون والحركة علي عكس التقنيات الآخري التي تستهدف الدهون الظاهرة فقط ولا يمكنها نحت الجسم في حالة الحركة وذلك لأن العضلة تكون ساكنة في وقت العملية نتيجة للتخدير.

الفرق بين تقنية الفيزر وبين التقنيات الأخرى هو كونها تستهدف الخلايا الدهنية بطريقة انتقائية مما يمكنها من استهداف الدهون الكامنة بين الألياف العضلية، ومن ثم تتمكن من نحت العضلة في حالتي الحركة والسكون، بعكس التقنيات الأخرى التي تستهدف الدهون الظاهرة فقط ولا تتمكن من نحت حالة الحركة في العضلة لأن العضلة تكون ساكنة وقت العملية.

تعتمد تلك التقنية علي إستخدام الموجات الفوق صوتية التي تمتاز بالقوة العالية والدقة وليس وجات الليزر وتعرف بإسم الفيزر دلالة علي دقتها الشديدة التي تمتاز بها.

لا يشترط إستخدام تقنية الفيزر في الحالات التي تعاني من السمنة أو الوزن الزائد، ولكن يمكن إستخدامها في ضبط تناسق أي منطقة بالجسم مثل الذقن المزدوج ونحت عضلات البطن بدون الإضطرار الي ممارسة التمارين الرياضية المرهقة.

خطوات عملية الفيزر لشفط الدهون

1- تتم عملية شفط الدهون بإستخدام الفيزر بواسطة التخدير الموضعي، لا يشعر المريض بأي ألم في العملية. يمكن إستخدام التخدير الكلي في بعض الحالات التي تحتاج الي شفط الدهون من مناطق متعددة بالجسم ويكون ذلك علي حسب رؤية الطبيب والحالة الصحية للمريض.

2- يقوم الطبيب بعمل شق جراحي صغير جداً لإدخال كانيولا، ثم يقوم بحقن سائل محلول ملح يقوم بما يلي:

  • تخدير المنطقة المرادة.
  • إبعاد الأوعية الدموية وضغطها مما يساعد في تقليل الدم المفقود.
  • تقليل نسبة التعرض للكدمات والالتهاب.
  • تقليل المدة اللازمة لتماثل الشفاء.
  • يعمل علي تسهيل إستهداف الدهون المراد التخلص منها.

3- يقوم الطبيب بإدخال أنبوب آخر يقوم بتحويل الدهون المرادة الي خلايا سائلة، يتم إمتصاصها بدون إحداث أي ضرر بالأعصاب أو الأنسجة أو الأوعية الدموية في تلك المنطقة.

4- بعد ذلك يقوم الطبيب بسحب الأنبوب وإغلاق الشق الجراحي الصغير.

تكلفة عملية شفط الدهون بالفيزر

ترتفع عملية شفط الدهون بتقنية الفيزر عن غيرها من التقنيات الآخري المستخدمة لنفس الغرض، وتختلف التكلفة من بلد الي آخري علي حسب عدة عوامل من أهمها:

  • البلد التي تم إختيارها لإجراء العملية.
  • خبرة الطبيب في هذا المقال.
  • المركز الذي تتم فيه العملية والتجهيزات التي يحتويها.
  • المنطقة المراد إزالة الدهون منها.

كل تلك العوامل تؤثر في تكلفة العملية، فعلي سبيل المثال متوسط تكلفة العملية في مصر والأردن يتراوح تقريبا من 1500 الي 3000 دولار أمريكي، أما في قطر فتبدأ التكلفة من 3000 دولار أمريكي وتزداد ، وفي الإمارات ترتفع التكلفة وتبدأ بسعر 5500 دولار أمريكي.

شاهد أيضاً

بالون المعدة

بالون المعدة ، تعتبر مشكلة السمنة والوزن الزائد من أكثر المشاكل انتشاراً فى وقتنا الحالى، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+