الرئيسية / عمليات التجميل / تكلفة عملية ترقيع الجلد
تكلفة عملية ترقيع الجلد

تكلفة عملية ترقيع الجلد

تكلفة عملية ترقيع الجلد ، عملية ترقيع الجلد من أشهر عمليات التجميل التى أصبحت منتشرة فى وقتنا الحالى والتى تتم عن طريق إستخدام التقنيات المختلفة والتى منها ترقيع الجلد أو زراعته بالطرق الجراحية أو بإستخدام الليزر، ويتعرض بعض الأشخاص لفقدان الجلد فى أى منطقة فى الجسم لأسباب مختلفة ومنها حروق من الدرجة الثالثة، أو التعرض للحوادث الخطيرة، أو الإصابة ببعض الأمراض الخطيرة التى تسبب تآكل الجلد وفقدانه .

تكلفة عملية ترقيع الجلد

فقدان الجلد يؤثر على المظهر الجمالى وعلى وظائف المنطقة التى تم فقدان الجلد بها، ولكن الحل تجده فى مركز صحتنا بالأردن الذى يوفر إجراء جميع عمليات التجميل المختلفة ومنها عملية زراعة أو ترقيع الجلد، بالتقنيات المختلفة وبالأسعار المناسبة .

التقنية الجراحية لترقيع الجلد :

يتم فيها إدخال بالون من السيليكون تحت أحد مناطق الجلد وملئه بالماء تدريجياً ليسمح للجلد بالتمدد، وفيها يتم إستئصال كمية كافية من الجلد كى تسمح بتغطية الحرق وإزالة آثاره نهائياً، مع الحفاظ على عدم تعرض أى منطقة أخرى من الجلد لظهور ندبات واضحة عليها .

تتميز هذه الطريقة لترقيع الجلد عن الطرق القديمة أنها تعمل على تغطية مساحات كبيرة من البشرة، دون الإضطرار إلى زراعة جلد غريب عن الجسد مثل ما كان يحدث فى الطرق القديمة لعلاج الحروق، ومن أهم مميزات إستخدام جلد من نفس جسم المريض هو عدم التعرض لرفض الجلد المزروع لأنه يكون من نفس الخلايا، وعدم الحاجة لتناول أدوية المناعة التى تسعد على تقبل الجسم للجزء الذى تم زراعته، وذلك لأن الجلد المزروع من نفس الجسم لا يعتبر عضو جديد فلا يتعرض للهجوم المناعى من الجسم .

التقنية الجراحية لترقيع الجلد

 

طريقة علاج الحروق بالليزر :

إستخدام الليزر فى إجراء عمليات التجميل من الطرق الحديثة التى تستخدم فى وقتنا الحالى بدلاً من العمليات الجراحية التى قد تسبب المضاعفات والآثار السلبية، والآن يمكن عن طريق إستخدام موجات الليزر التخلص من آثار الحروق والندوب الموجودة على الجلد، كما أن الليزر يعمل على توحيد لون البشرة بعد إجراء ترقيع الجلد، ومع الوقت تم ظهور الأجهزة الحديثة المستخدمة فى التجميل بالليزر .

تكلفة ترقيع أو زراعة الجلد :

تختلفة تكلفة عملية ترقيع أو زراعة الجلد بعد التعرض لحادثة أو حرق على حسب التقنية المستخدمة فى العلاج سواء كانت جراحية أو العلاج بالليزر، بالإضافة إلى أن التكلفة تتوقف على حسب مساحة الجلد المنتشر فيه الحرق والمراد تغطيته ، ومن الطبيعى تعتمد التكلفة أيضاً على كفاءة طبيب التجميل ومستوى المركز وخدمته .

تكلفة ترقيع أو زراعة الجلد

لكن التكلفة بشكل عام لعملية ترقيع الجلد فى ألمانيا تبدأ من حوالى 150 إلى 1500 دولار أمريكى للجلسة الواحدة، أما تكلفة عملية ترقيع الجلد فى إنجلترا تكون حوالى 550 دولار للجلسة الواحدة، ومتوسط التكلفة فى دولة السويد حوالى 750 دولار للجلسة الواحدة .

بالنسبة للتكلفة عند إستخدام التقنية الجراحية لترقيع الجلد فى تركيا تبدأ من حوالى 1500 دولار، أما التكلفة فى الأردن تكون حوالى من 300 دولار للجلسة الواحدة، وبشكل عام العمليات الجراحية لعلاج آثار الحروق تبدأ من حوالى 3000 دولار أمريكى، وفى الولايات المتحدة الأمريكية تكلفة جلسات الليزر فى علاج آثار الحروق تبدأ من حوالى 200 إلى 700 دولار للجلسة الواحدة، وتكلفة العملية تبدأ من حوالى 3500 دولار .

تكلفة علاج آثار ندوب الحروق والحوادث

الشخص المرشح لعملية ترقيع الجلد :

  • الشخص المرشح لعملية ترقيع أو زراعة الجلد هو المريض الذى سبق له التعرض لحادث خطير أو حريق شديد تسببت فى فقدان الجلد أو حدوث تشوه واضح فى البشرة .
  • وعلى حسب عمق الندبات الموجودة فى البشرة يتم تحديد حالة المريض إذا كان يحتاج إلى العلاج بالليزر، أو إجراء عملية جراحية لعلاج تليف أنسجة الجلد .
  • يجب أن يكون المريض المرشح لعملية ترقيع الجلد فى حالة صحية جيدة ولا يعانى من أى مرض خطير تمنعه من إستخدام مخدر كلى .
  • لا يكون المريض المرشح لعملية ترقيع الجلد مضطر لتناول مضادات الجلطات مثل الأسبرين أو الوارافين .
  • بشكل عام كلما كان علاج آثار الحروق أسرع كان أسهل فى الحصول على النتائج المرضية، وعلاج الحروق القديمة فى مناطق الجلد السميك مثل الظهر يكون أصعب، أما مناطق الجسم المتميزة برقة الجلد مثل الذراعين أو الساقين تكون أسهل وأسرع فى العلاج .
  • فى حالة إستخدم البالون السيليكون لتمديد الجلد وإستخدامه فى علاج آثار الحروق يتطلب ذلك أن يكون المريض فى مرحلة الشباب وأن يتمتع جلده بالمرونة لضمان نجاح العملية والحصول على النتيجة المرغوب بها .
الشخص المرشح لعملية ترقيع الجلد

خطوات علاج آثار الحروق بالتقنية الجراحية :

  1. فى البدية يتم الحصول على الجلد اللازم لتغطي منطقة الحرق، وتتم هذه الخطوة عن طريق إدخال بالون صغير من السيليكون تحت الجلد، إلى أن يتم ملئ البالون بمحلول ملحى تدريجى، كى يبدأ الجلد فى التمدد والزيادة، وتتم هذه الخطوة من خلال إستخدام التخدير الموضعى .
  2. ثم يتم إعطاء التخدير الكلى للمريض .
  3. يتم حصاد الجلد الزائد الذى تم تجهيزه وإزالة بالون السيليكون ووصول أنسجة الجلد فى منطقة الحصاد .
  4. ثم يتم إزالة نسيج الجلد المكون لآثار الحروق، ثم تركيب نسيج الجلد الجديد مكانه وخياطته .
  5. وفى النهاية يتم وضع الضمادات على الجرح وإفاقة المريض .

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+