الرئيسية / عمليات التجميل / زراعة شعر اللحية
زراعة شعر اللحية

زراعة شعر اللحية

زراعة شعر اللحية ، اللحية من أفضل المناطق التى تزين شكل الرجل، وتجعل اوجه الرجال أكثر وسامة، ولكن هناك بعض الرجال يعانون من مشكلة عدم نمو شعر اللحية، أو أن شعر اللحية يكون خفيف جداً، مما يجعل الرجل يضطر لإجراء عملية زراعة أو تكثيف شعر اللحية .

زراعة شعر اللحية

عملية تكثيف شعر اللحية :

المقصود بعملية تكثيف شعر اللحية هو نقل بعض من بصيلات الشعر الموجودة فى منطقة الشعر أو منطقة الصدر ونقلها إلى منطقة الذقن أو السالفين، وذلك يعد أن يتأكد الطبيب من مطابقة خصائص الشعر الذى يقوم بنقله مع شعر منطقة اللحية كى لا يختلف شكل الشعر عن باقى شعر اللحية، وتحتاج العملية إلى ساعات معينة للتجهيز والتنفيذ، ويكون فيها الطبيب دقيق لصعوبة التمييز بين الشعر المزروع والشعر الطبيعى .

تكلفة عملية زراعة شعر اللحية :

تكلفة عملية زراعة شعر اللحية تكون عالية إلى حد ما وتكون التكلفة حوالى 7000 دولار أمريكى، وفى بعض الأحيان قد تصل التكلفة إلى حوالى 12000 دولار ، وتكون التكلفة عالية إلى حد ما لبعض الأشخاص ويرجع ذلك لدقة العملية وتحتاج إلى مجهود كبير من الطبيب فى إنتقاء الشعر المناسب ودراسة خصائص الشعر جيداً .

عملية تكثيف شعر اللحية

دقة عملية زراعة شعر اللحية تعتمد على زرع الشعر بشكل يسمح للبصيلة بتكرار النمو وكأنه شعر طبيعى موجود فى اللحية، ومتوسط تكلفة تكثيف الشعر فى اللحية تكون حوالى 3000 دولار أمريكى، حيث تتوقف التكلفة على كفاءة الطبيب ومستوى المركز وعلى حسب مساحة المنطقة التى تريد زراعتها .

الشخص المرشح لزراعة عملية شعر اللحية :

الشخص المرشح لزراعة شعر اللحية لا يختلف عن الشخص المرشح لزيارة الشعر بشكل عام، فلابد أن يكون صحة الشخص جيدة ولا يعانى من أى أمراض، ويفضل أن يكون الشخص غير مدخن ولا يتناول المشروبات الكحولية ولأن هذه العادات تؤثر على نجاح العملية وتمنع وصول الكميات الكافية من الدم للبصيلات المزروعة .

عملية نقل الشعر تتم بطئ لأنه يتم إختيار كل بصيلة من الشعر على حدة، ويفضل اللجوء لعمليات زراعة شعر اللحية من قبل الرجال الذين يعانون من عدم نمو شعر اللحية سواء لأسباب طبيعية أو أسباب جينية أو غير ذلك، أو نتيجة لحدوث أخطاء بعد إزالة شعر الذقن بالليزر ، أو عدم نمو الشعر نتيجة التعرض لحوادث أو عمليات فى منطقة اللحية أو غيرها من الأسباب الأخرى .

الشخص المرشح لزراعة عملية شعر اللحية

خطوات إجراء عملية زراعة شعر اللحية :

  1. أول خطوة فى عملية زراعة شعر اللحية هو المناقشة مع الطبيب وإخباره بشكل اللحية المراد الوصول إليها بعد العملية .
  2. بعد ذلك يقوم الطبيب بتحديد العضلات بالوجه التى تحتاج إلى نقل بصيلات الشعر إليها، وتحديد مكان الشعر الذى يتم نقل البصيلات منه، سواء كان من الصدر أو الذراعين أو من الشعر .
  3. فى المتوسط عملية زاعة شعر اللحية تحتاج إلى نقل حوالى عدد بصيلات للشعر يتراوح بين 1000 إلى 2000 بصيلة للشعر، ثم يتم نقلها وزراعتها فى اللحية .
  4. يتم إستخدام مخدر موضعى على المنطقة التى يتم إزالة الشعر منها، وأيضاً على منطقة اللحية المراد زراعة الشعر بها .
  5. يقوم الطبيب بحصاد بصيلات الشعر بإستخدام أجهزة مخصصة لإستخراج البصيلات دون تلفها، ويتم تنفيذ لك من خلال عمل شقوق صغيرة فى الجلد لا يزيد طولها عن 2 سم .
  6. ثم يتم البدء فى زراعة الشعر فى الأماكن المحددة فى منطقة اللحية، إلى أن تنتهى عملية زراعة الشعر ويبدأ الشخص فى فترة التعافى من العملية .
خطوات إجراء عملية زراعة شعر اللحية

أنواع مختلفة لعمليات تكثيف شعر اللحية :

عمليات زراعة شعر اللحية لا تصلح لجميع الحالات، ولم تكن من الحلول الجيدة فى حالة وجود إختلال هرمونى ، والذى قد ينتج عن إختلال فى الغدة الدرقية، وهنا لم يوجد توازن بين هرمون الذكورة والأنوثة لدى الرجل، مما قد يظهر عليه أعراض الأنوثة مثل حدة الصوت وتساقط شعر الوجه وغيرها، فلابد من علاج عدم توازن الهرمونات أولاً .

أما فى حالة وجود أسباب أخرى تؤثر على نمو شعر اللحية مثل أسباب غير وراثية كفقر الدم والأمراض الناتجة عن التدخين وضعف فى الشعيرات الدموية وغيرها من الأمراض الأخرى التى تؤثر على نمو بصيلات الشعر، فمن الأفضل علاج هذه الأسباب أولاً، أما فى حالة الحوادث والحروق فيمكن الذهاب لزراعة الشعر بشكل مباشر .

 

 

 

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+