الرئيسية / عمليات التجميل / زراعة الرموش
زراعة الرموش

زراعة الرموش

زراعة الرموش ، العيون والرموش من أهم الأجزاء فى الوجه التى تزيد من الجاذبية والسحر، وفيما قبل كانت السيدات تهتم بكثافة الرموش وطولها للحصول على سحر وجمال خاص وذلك عن طريق إستخدام بعض مستحضرات التجميل التى تزيد من كثافة الرموش وطولها ولكنها أساليب مؤقته لوقت معين أو لمدة يومين أو يومين، ولكن مع تقدم الطب الحديث وتطور عمليات التجميل التى يقدمها مركز صحتنا بالأردن، أصبح الآن يمكن الحصول على رموش طبيعية دائمة، وفى هذا المقال سوف نوضح كل المعلومات عن عملية زراعة الرموش التى تتوفر لدى مركز صحتها وأفضل التقنيات المستخدمة مع مجموعة من أكفء الأطباء .

زراعة الرموش

المقصود بعملية زراعة الرموش :

الرموش عبارة عن شعيرات صغيرة موجودة فى نهاية الجفون من جهة إلتقاطها مع بعضها البعض، ويمكن عمل صبغة للرموش لكن هناك بعض الأشخاص ذات الرموش الشقراء باللون الأصفر أو الأحمر على حسب لون الشعر والبشرة، ومعروف أن لون الرموش يكون أغمق ليلاً من لون الشعر كما أن الشيب يظهر متأخراً بين شعيرات الرموش .

شعر الرموش تنمو أبطأ من شعر الرأس ويختلف ملمسه فيكون أنعم وأخف من شعر الرأس، فالبعض يعتقد أن الرموش زينة للعين ولكنها لها الكثير من الفوائد منها حماية العين من دخول الأتربية والأجسام الغريبة، كما أنها تساهم فى تخفيف وهج الضوء من على العين، فتعتبر الرموش هو خط الدفاع الأول، فعملية زراعة الرموش تكون عملية جراحية تحتاج إلى تخدير موضعى يتم فيها زراعة الرموش من نهاية الجفون .

الغرض من عملية زراعة الرموش غرض جمالى يهدف إلى زيادة جاذبية العين وإضافة الجاذبية عليها وذلك عن طريق زراعة مجموعة من بصيلات الشعر بين الشعيرات الطبيعية لتكون أكثر كثافة وطول ، الشعيرات التى يتم زراعتها بالرموش يتم أخذها من جسم الشخص نفسه من منطقة يكون الشعر فيها كثيف والتى تكون غالباً منطقة خلف الرأس، وتتم هذه العملية للذين يعانون من تساقط شعر الرموش أو الرموش القصيرة أو الخفيفة .

المقصود بعملية زراعة الرموش

أسباب تساقط الرموش :

عادة الأسباب التى تعمل على ضعف الرموش وتساقطها تكون أسباب صحية والتى تأتى نتيجة عوامل خارجية تؤثر على الرموش وصحتها ومن هذه الأسباب :

  1. إستخدام مستحضرات تجميل العيون بكثرة والغير معروفة المصدر وخصوصاً مستحضرات العيون مثل الماسكرا المضادة للماء .
  2. كثرة إستعمال الرموش المستعارة حيث أن المادة اللاصقة الخاصة بها تعمل على تساقط الرموش الطبيعية .
  3. قد يرجع سبب تساقط الرموش إلى العوامل الجوية والبيئية، والعواصف المستمرة التى تؤثر على قوة الرموش .
  4. الضغط النفسى والإكتئاب والإجهاد يؤدى إلى ضعف الرموش وتساقطها .
  5. سوء التغذية والأنيميا، بالإضافة إلى الحروق والحوادث والعمليات الجراحية .
  6. إستخدام إجهزة الحواسيب لفترات طويلة، بالإضافة إلى السهر لأوقات متأخرة .
  7. بعض أمراض العيون تؤدى إلى تساقط الرموش مثل الحساسية وإلتهابات العين، وأماض أخرى مثل الثعلبة .
  8. هناك بعض العلاجات الكيميائية التى تسبب تساقط الشعر والرموش .
أسباب تساقط الرموش

التقنيات المستخدمة لزراعة الرموش :

التقنيات التى تستخدم فى عملية زراعة الرموش هى نفسها تقنيات عملية زراعة الشعر، والفكرة الرئيسية التى تعتمد عليها زراعة الشعر هى أخذ بصيلات الشعر من جسم الشخص نفسه وزراعته فى الرموش ، فيتم البحث عن منطقة يكون الشعر فيها متناسب مع شعر الرموش، ولا يفضل شعر الرأس لأنه يكون أكثر كثافة وسمكاً، ويتم إستخدام إما طريقة الإقتطاف FUE أو طريقة الشريحة FUT .

التقنيات المستخدمة لزراعة الرموش

 

 

تكاليف عملية زاعة الرموش :

على الرغم من أن عملية زراعة الرموش تنضم تحت بند العمليات الجراحية إلا أن تكلفتها تكون متوسطة بالمقارنة مع باقى عمليات الجراحية الأخرى، وتكاليف عملية زراعة الرموش فى بعض الدول تقدر بحوالى 2700 دولار أمريكى، ولكن فى بعض البلدان الأخرى قد تصل التكلفة إلى حوالى 5000 دولار .

عملية زراعة الرموش الدائمة من العمليات الدقيقة والحساسة والتى تحتاج إلى مكان مرخص موثوق فيه وطبيب ذات كفاءة وخبرة جيدة كى تتم العملية بنجاح وتفادى حدوث أى مضاعفات، ومن أفضل المراكز التى تقدم لك عملية زراعة الرموش على أعلى الخدمات وبأقل التكاليف هو مركز صحتنا بالأردن .

الشخص المرشح لعملية زراعة الرموش :

يمكن لأى شخص يعانى من مشكلة فى الرموش مثل قصر طولها أو إنعدام الرموش أو نقصان كثافتها لأحد الأسباب التى تم ذكرها يمكنه التوجه لإجراء عملية زراعة الرموش ، كما أن الأشخاص ذات الرموش الشقراء يميلون لزراعة الرموش كى تكون واضحة بدلاً من اللون الفاتح لها .

هناك بعض المعايير التى يجب أن تتوفر فى الشخص المقبل على العملية والتى تكون مناسبة له والتى على أساس هذه المعايير يقرر الطبيب إجراء عملية زراعة الرموش للشخص ومنها :

  • أن يكون الشخص ليس لديه أى أمراض متعلقة بالعين أو يعانى من مشكلة فى العين .
  • أن يكون الشخص المتقدم للعملية فى صحة جيدة ولا يعانى من سيولة فى الدم كى لا يحدث نزيف أثناء العملية .
  • أن يكون شعر الشخص نفسه كثيف وسميك للحصول على نتائج مرضية بعد العملية .
الشخص المرشح لعملية زراعة الرموش

مميزات عملية زراعة الرموش :

  • لا تحتاج عملية زراعة الرموش إلى تكرار لأن نتائجها تكون دائمة .
  • فترة النقاهة بعد العملية قصيرة فلا تتعدى الـ 10 أيام .
  • يتم إستخدام مخدر موضعى فى العملية ولا حاجة للتخدير الكلى .
  • بعد زراعة الرموش تكون إحتمالية سقوط الرموش ضئيلة جداً .
  • تكون نتائج العملية مرضية وائعة وتعطى مظهر جمل وجذاب للعيون .

 

خطوات عملية زراعة الرموش :

فى البداية يتم تنفيذ إجراء أخذ الشعيرات من مكان أخر من جسم الشخص المتقدم للعملية، ثم يتم البدء فى عملية زراعة الرموش، وبناء على طموح الشخص للنتائج الذى يريد الوصول إليها يقوم الطبيب بإختيار التقنية المناسبة لأخذ الشعيرات من مكان آخر فى الجسم ، ثم يتم أخذ بصيلات الشعر إلى المعمل لتجهيزها وتنظيفها وقصها لتتناسب مع شكل العين .

  1. التحضير للعملية : يتم تطهير الوجه وتنظيفه جيداً قبل العملية وخاصةً منطقة العين ثم تجفيف الوجه جيداً .
  2. التخدير : التخدير المستخدم فى عملية زراعة الشعر هو تخدير موضعى، ولكن يمكن إستخدام التخدير الكلى نظراً لأن مدة العملية طويلة إلى حد ما والتى قد تصل لـ 3 ساعات لأنها من العمليات الدقيقة الحساسة .
  3. تثبيت الجفون : بعد أن يعمل مفعول المخدر يتم إستخدام آلة لتثبيت الجفون كى يتمكن الطبيب من البدء بزراعة البصيلات، وفى الغالب يتم إستخدام عدسات مكبرة لتكون الرؤية واضحة أثناء إجراء العملية .
  4. زراعة البصيلات : يتم زراعة البصيلات بإستخدام إحدى الطريقتين :
خطوات عملية زراعة الرموش

الطريقة الأولى : يتم عمل شقوق جراحية صغيرة جداً ودقيقة ويتم غرز كل بصيلة على حدة فى كل شق جراحى صغير، وتكون هذه طريقة الإقتطاف التى يتم فيها أخذ الشعيرات من منطقة أخرى فى الجسم .

الطريقة الثانية : يقوم الطبيب بإستخدام إبرة مقوسة بنهايتها الشعرة المراد زراعتها وإدخالها فى الجفن مع نفس إتجاه نمو الشعر ثم إخراجها من مكان إنبات الرموش .

 

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+