الرئيسية / طب عام / علاج للوز
علاج للوز

علاج للوز

علاج للوز ، الكثير من الأشخاص يعانون من إلتهاب فى اللوزتين من الكبار والصغار، ومن أعراض إلتهاب اللوز وجود ألم فى الأذن وصداع ووجود رائحة كريهة فى الفم، وتورم اللوزتين، وإلتهاب فى الغدد الليمفاوية، والإصابة بالحمى والقشعريرة، وسعال وإحمرار العينين وفقدان للصوت، وغثيان وقئ وإحتقان فى الحلق وغيرها، ويمكن علاج اللوز ببعض الأعشاب الطبيعية .

علاج للوز

علاج إلتهاب اللوزتين بالمياه المالحة :

يمكنك عمل غرغرة بالماء مع القليل من الملح فالمياه المالحة من أفضل الحلول الفعالة للتخلص من إلتهاب اللوزتين، وإذا كانت العدوى شديدة فمن الأفضل أن تأخذ ماء دافئ، ويتم عمل الغرغرة مرتين كل يوم على الأقل .

علاج إلتهاب اللوزتين بالزنجبيل :

أخذ كمية من الزنجبيل وإستخلاص مقدار معين من العصير منه، ثم إضافة عصير الزنجبيل إلى الماء الدافئ، بالإضافة إلى معلقة صغيرة من العسل للتحلية للحصول على نتائج فعالة، ويتم تناول الخليط مرتين كل يوم على الأقل .

علاج إلتهاب اللوزتين بالبصل :

إستخدام غرغرة مع بعض عصير البصل، من خلال عصر بعض قطع البصل ثم إضافة هذا العصير إلى الماء وعمل غرغرة للفم مما يساعد على وصول الغرغرة للحلق ويعالج الإلتهاب .

علاج إلتهاب اللوزتين بالبصل

علاج إلتهاب اللوزتين بعصير الخضار :

يمكنك عمل عصير لمجموعة من الخضروات لعلاج إلتهاب اللوزتين لدى الأطفال من سن خمس سنوات، ومنها : البنجر والخيار والجزر وجعل الطفل يتناول مشروب عصير الخضار للحصول على نتائج فعالة والتخلص من إلتهاب الحلق .

علاج إلتهاب اللوزتين بالحليب والريحان :

يمكنك شرب كوب من الحليب الدافئ مع بعض أوراق الريحان وهذا المشروب للكبار والأطفال ، ويمكنك إضافة بعض العسل إليه للحصول على نتائج أفضل وتحليته ويمكنك تناول المشروب مرة واحدة لعلاج إلتهاب اللوزتين .

علاج إلتهاب اللوزتين بالليمون والفلفل :

يمكنك خلط عصير الليمون مع الماء الدافئ وإضافة القليل من الملح مع الفلفل الأسود وتناول المشروب لعلاج مرض إلتهاب اللوزتين، فيساعد على الراحة من الألم الناتج عن إلتهاب اللوزتين .

علاج إلتهاب اللوزتين بالليمون والفلفل

علاج إلتهاب اللوزتين ببذور الحلبة :

لعلاج آلام اللوزتين للكبار يمكنك أخذ بذور الحلبة وإضافتها إلى كوب من الماء الدافئ، ثم تعمل على تصفية الغرغرة بمشروب الحلبة، ويتم عمل هذا الخليط مرتين فى اليوم وسوف تحصل على النتيجة المرغوب بها .

علاج إلتهاب اللوزتين بالحليب والكركم :

أخذ كوب من الحليب الدافئ وإضافة معلقة صغيرة من الكركم، ثم يقلب الخليط جيداً ويتم شربه مرتينكل يوم على الأقل، وبهذا سوف تشعر بالتحسن وعدم الشعور بألم فى اللوزتين .

علاج إلتهاب اللوزتين بمسحوق الخردل :

أخذ كمية معينة من مسحوق الخردل وإضافته إلى الماء الدافئ، وعمل غرغرة للفم مرتين كل يوم على الأقل، مما يعالج إلتهاب اللوزتين .

علاج إلتهاب اللوزتين بالتين :

إخذ بعض التين وإضافته إلى الماء المغلى، وتحصل على عجينة من هذا الخليط، ثم تقوم بوضع هذه العجينة على الجزء الخارجى من الحلق مباشرةً، مما يساعد على التخلص من إلتهاب اللوزتين، بالإضافة إلى توفير الإستغاثة والراحة للتخلص من ألم إلتهاب اللوزتين .

علاج إلتهاب اللوزتين بالسوائل الساخنة :

فى حالة وجود إلتهاب فى اللوزتين سواء للكبار أو للصغار يمكنك علاج ذلك بكثرة تناول المشروبات الساخنة والتى تشبه حساء الدجاج، فتعتبر السوائل الساخنة راحة مؤقتة لألم الحلق، ويفضل إستخدام مشروب الكراوية الدافئة أو اليانسون للأطفال .

علاج إلتهاب اللوزتين بالسوائل الساخنة

علاج إلتهاب اللوزتين بالبابونج :

البابونج من أفضل العلاجات الفعالة ضد إلتهاب اللوزتين، فمن خلال تناول كوب من الشاى الساخن المصنوع من أوراق البابونج سوف تشعر بالتحسن والتخلص من ألم اللوزتين، أو يمكنك تناول شاى بالأعشاب مثل النعناع والزنجبيل مما يساعد على التخلص من إلتهاب اللوزتين .

شاهد أيضاً

الخلايا الجذعية في الاردن

الخلايا الجذعية في الاردن

الخلايا الجذعية في الاردن ، تعتبر الخلايا الجذعية من أحدث ما توصل له الطب ومازالت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+