الرئيسية / عمليات التجميل / تجميل أشكال الأنف

تجميل أشكال الأنف

تجميل أشكال الأنف، يعتقد معظم الأشخاص أن عمليات تجميل الأنف تقتصر على إجراء تصغير حجم الأنف فقط، كما أن إجرائها متوقف على غرض تجميلى فقط، إلا أنها فى بعض الأحيان يكون إجراء عملية تجميل الأسنان أمر ضرورى لعلاج مشكلة ما فى الأنف.

تجميل الانف في الاردن

تعريف عملية تجميل الأنف

هى بمثابة إجراء تجميلى يعمل على إعادة ترميم هيكلة الأنف، وقد يتم غجراء هذه العملية لهدف تجميلى صرف من أجل حدوث تلائم شكل الأنف مع بقية ملامح الوجه، وعلى الرغم من ذلك فإنها تجرى أيضاً لغرض طبى حيث أنها تعالج العديد من المشاكل والتشوهات التى تعوق الجهاز التنفسى عن أداء وظائفه.

يتم إجراء عمليات تجميل الأنف على عدة أشكال ومنها:

1- إحداث تغيير فى حجم الأنف (تصغير أو تكبير).

تجميل غضروف الانف

2- إحداث تعديل فى حجم أو عرض أو تغيير إتجاه حرف الأنف.

تجميل عظمة الانف بدون جراحة

3- إعادة تشكيل مرتفعات أو تجاويف الأنف البارزة التى تؤثر بشكل سلبى على مظهر الوجه بالكامل، أو لمنح الأنف مظهر أكثر جمالى مما هى عليه.

عمليات التجميل الانف

هل أنت مناسب لإجراء عملية تجميل الأنف؟

تجرى عملية تجميل الأنف على الأشخاص الذين تجاوزوا من العمر 18 عاماً، وذلك حتى يكون إكتمل نمو عظام الوجه بشكل عام وعظام وغضاريف الأنف بشكل خاص، مع كون عظام الأنف سليمة التكوين لا تعانى من أى تشوة أو عيب.

عملية تصغير الانف العريض

لابد أن يكون الشخص المقبل على إجراء عملية تجميل الأنف يتمتع بصحة جيدة، مع كونه من دون المدخنين وذلك لأن التدخين يتسبب فى تعرض المريض لمخاطر أثناء وعقب إجراء العملية مع تأخير شفائه عن الفترة المتوقعة.

على المريض أن تكون توقعاته واقعية بالنسبة للنتائج التى يطمح الحصول عليها من خلال الإجراء، مع إستعداده التام للتغير الذى سيطرأ على مظهره عقب إجراء العملية.

فترة التعافى عقب إجراء عملية تجميل الأنف

تجميل الانف

تعد عملية تجميل الأنف من أحد الإجراءات السهلة التى يصاحبها فترة تعافى صغيرة، حيث يستطيع المريض العودة إلى منزله خلال اليوم المعقب لإجراء العملية ومن الممكن فى نفس اليوم مع بعض الحالات.

تختلف فترة التعافى من حالة إلى أخرى على حسب التقنية التى تم إستخدامها خلال الإجراء، لذا يجب على المريض إتباع جميع التعليمات التى يوصى بها الطبيب عقب إجراء الجراحة من أجل التعافى بشكل سريع وأمن.

عقب إجراء العملية يتم حدوث تغيير فى شكل الأنف بشكل تدريجى، وبالتالى يجب على المريض المداومة على تناول العلاج الذى أوصى به الطبيب مع تجنب التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر، وقد يحصل المريض على النتائج الختامية للإجراء خلال فترة تتراوح ما بين أسبوعين إلى 12 أسبوع.

ما قبل وبعد إجراء عملية تجميل الأنف

تجميل غضروف الانف بالليزر

ينصح أطباء تجميل الأنف المختصين فى مركز صحتنا المريض بإتباع كافة النصائح التى يحثونه عليها حتى يحصل على مظهر الانف الذى يطمح إليه، حيث يتسبب حدوث أى إضطراب فى إلتحام الجلد أو الغضاريف وعظام الأنف ينتج عنه إطراء خلل فى مظهر الأنف يظهر على المدى البعيد، مع تعرض المريض لبعض العوائق فى حالة عدم إنتظامه على إتباع نصائح الطبيب بشكل دقيق خلال فترة النقاهة.

مراحل ما قبل وبعد عملية تجميل الأنف

  • قبل إجراء العملية

يطلب طبيب تجميل الأنف المختص فى مركز صحتنا من المريض إجراء مجموعة من الفحوصات الطبية مع إجراء رسوم كهربائية على القلب وذلك قبل خضوع المريض بحوالى ثلاث أسابيع، وأيضاً خلال الأسبوعين السابقين لإجراء العملية على المريض تجنب تناول العلاجات التى تزيد من نسبة السيولة فى الدم، ومن أمثلة هذه العلاجات الأسبرين والأدوية الغنية بمادة أيبوبروفين.

إلى جانب ذلك يجب على المريض أيضاً الإقلاع عن التدخين أو تناول المشروبات الكحولية قبل وبعد إجراء العملية وذلك لإحتوائهم على نسب عالية من النيكوتين، مع الإمتناع عن تناول فيتامين E، والقيام بتناول فيتامين C بشكل يومى بمقدار 1000 ملغ على الأقل.

فى حالة تحديد الطبيب إستخدام المخدر الكلى خلال إجراء العملية يجب على المريض الصيام قبل الإجراء بعدد 8 ساعات.

  • مراحل إجراء العملية

تجميل الانف بالخيوط

1- التخدير: يستخدم خلال إجراء عملية تجميل الأنف مخدير كلى أو نصفى أو موضعى وذلك يتوقف على حالة المريض وأيضاً قرار الطبيب، ومن ثم يقوم الطبيب بإحداث شق جراحى فى الأنف أو بدون إجرائه وذلك وفقاً لنوع العملية.

2- إعادة ترميم الأنف: وذلك عن طريق إستئصال قطع من غضاريف وعظام الأنف، وفى بعض الأحيات يحتاج الإجراء ترقيع بعض الغضاريف.

3- إصلاح شكل جدار الأنف: ويطلق عليه أيضاً حاجز الأنف، وغالباً يتكون المشكلة التى يعانى منها هى إنحرافه عن مساره الطبيعى، وقد يقوم الطبيب بتعديله ومن ثم القيام بقفل الشق الجراحى إذا كان محدث، مع وضع جبيرة على الأنف.

عمليات التجميل الانف

4- فترة النقاهة: وهى مرحلة إنتظار المريض لظهور النتائج عقب إستيقاظه من أثر التخدير.

  • ما بعد العملية الجراحية 

يوصى أطباء تجميل الأنف فى المركز بضرورة إتباع المريض جميع النصائح التى أوصوا بها عقب خضوعه للإجراء الجراحى،وتتمثل هذه النصائح فيما يلى:

1- تجنب تناول الطعام إلا فى حالة ضمان حركة الأمعاء وقيامها بوظائفها مثلما كانت عليه من قبل.

2- المشى والتحرك داخل المنزل بشكل دائم لتفادى تعرض المريض إلى الإصابة بالجلطات.

3- الإقلاع عن تناول المشروبات الكحولية والتدخين.

4- الإمتناع عن ممارسة التمارين الرياضية القاسية لحوالى ثلاث أسابيع على الأقل عقب إجراء العملية.

5- تجنب إبتلال الجبيرة الموضوعة على الأنف حتى يتم نزعها تماماً، وعلى الأغلب يستطيع المريض التخلص منها عقب مرور أسبوع واحد على إجراء العملية.

6- التغاضى عن التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر خلال الأسابيع التى تلو إجراء العملية حتى يحصل المريض على الشفاء التام.

أنواع العمليات الجراحية الخاصة بتجميل الأنف

1- جراحة تصغير الأنف: وقد تجرى على مناطق معينة بالأنف ألا وهى: عرض الأنف، جسر الأنف، أرنبة الأنف.

لتصغير الانف طبيعيا

2- جراحة تكبير الأنف: يتم إجرائها على الحالات التى تعانى من تشوه خلقى فى الأنف أو وجود نقص فى تكوين هيكل الأنف، أو الحالات التى خضعت لإجراء تبديد جراحى لجزء من غضاريف وعظام الأنف.

3- جراحة تجميل الأنف العراقية: وقد يكون هذا الإجراء شائع فى شعوب الأعراق ذاتها وهم المميزون بأشكال وحواف للأنف ومن هذه الشعوب شعوب الشرق الأوسط، شعوب المناطق التى تحيط بالبحر المتوسط.

4- جراحة تجميل الأنف المعقبة للحوادث: وقد يخضع المريض إلى إجرائها بعد مرور 7 إلى 10 أيام على يوم الحادث المسبب فى فقد بعض غضاريف وعظام الأنف.

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+