الرئيسية / العلاج بالاعشاب / تأخر الحمل أسبابه وعلاجه طبعياً بالأعشاب

تأخر الحمل أسبابه وعلاجه طبعياً بالأعشاب

تأخر الحمل أسبابه وعلاجه طبعياً بالأعشاب ،

الحمل وتأخره :

لو كنا نريد أن نتحدث عن التأخر الذي حدث وأنه لم تحمل المرأه وهذه الأشياء فيجب أن نأخذ في الاعتبار المدة التي بدأ الزوجين فيها في المحاولة وفشلت محاولتهم في حدوث الحمل ، ففي بعض الوقت لا يكون الحمل سريعاً ويستغرق مدة أطول .

تمت عمل دراسات كثيرة في هذا الموضوع وأثبت الدراسات ان الحمل لا يحدث في الستة أشهر الأولي وينجح سوي مع 80 بالمئة فقط من الأزواج و تصل نسبة النجاح لوزادت المدة إلي سنة فتصل ل 90 بالمئة من الناجحين في حدوث الحمل ، وهذه الدراسة كانت علي افتراض أنه يتم الجماع في الأوقات الصحيحة شهرياً .

تأخر الحمل عند النساء له الكثير من الأعراض ومنها ان تكون الدورة الشهرية غير منتظمة فهذا مؤشر علي أنه من الممكن أن يتأخر الحمل ، كما أنه يكون هناك تشنجات كبيرة ملحوظة أثناء الدورة الشهرية وهذه أيضاً من أعراض تأخر الحمل ، وفي بعض الحالات بل غالياً من الممكن أن لا تظهر أية أعراض من أعراض تأخر الحمل وخصوصاً لو كان السبب في تأخر الحمل هو الزوج لو كانت لديه مشكلة معينة .

المختصون يرون أن الزوجة لو كانت 35 عاماً واستمرت المحاولة بين الزوجين 6 أشهر علي الأقل فعليها أن تراجع الطبيب ، ولو كان عمر الزوجة أقل من 35 عاماً فإنه علي الزوجين المحاولة لمدة سنة علي الأقل وبالتالي استشارة الطبيب والرجوع إليه (ولكن مع كل ذلك يجب أن يكون هناك أعراض لتأخر الحمل ووجود مشكلة في الخصوبة مع المحاولة).

سنتحدث في المقال عن مشكلة وأزمة من التي تعاني منها الكثير من الأزواج وهي مشكلة تأخر الحمل ، وسنقوم بعرض طريقة من طرق علاج تأخر الحمل وهي الطريقة الطبيعية للعلاج وهو العلاج بالأعشاب .

علاج مشكلة تأخر الحمل عن طريق الأعشاب :

الأعشاب طريقة رائعة وطبيعية في العلاج ، وقد اثبتت الدراسات العلمية أنه للكثير من الأعشاب تأثيراً رائعاً في علاج تأخر الحمل ويختلف التأثير علي حسب المشكلة التي تعاني منها أو المشكلة وراء تأخر الحمل الذي يحدث ، كما أن الأعشاب لها تأثير علي زيادة الخصوبة ولكن يجب أن نوفيك علماً بأن هذه الدراسات قليلة كما أنه لا يوجد الدليل المؤكد أنه بمجرد أن تأخذ الوصفة المعينة سيحصل الحمل تلقائياً ولكن لو كنت تعانين من هذه المشكلة فإنه عليك التجربة وبإذن الله يحدث الحمل .

أشهر الأعشاب التي لها تأثير إيجابي علي الخصوبة :

نوفيك ببيان للأعشاب التي لها تأثير علي الخصوبة لتتعرف عليها وتجربها :

أولاً ثمار كف مريم (Chasteberry) :

هذه عشبة يتم أخذها من شجرة معينة وتنبت منها وتدعي شجرة العفة أو Chaste tree ، هذه العشبة رائعة في تحقيق التوازن للهرمونات وجعلها مظبوطة ، وبالتالي فإنها تعمل علي ضبط مواعيد الدورة الشهرية سواء لدي البنات أو النساء عموماً وهي علاج رائع ، أيضاً فإن لها تأثير رائع علي التبويض فتنشط المبايض وتحفز الإباضة لدي النساء .

يدعي البعض أن هذه النبتة أو العشبة تحل مشكلات العقم لدي النساء وتفيد في بعض أنواع العقم .

دراسة تبين فائدة عشبة كف مريم :

بالحديث عن هذه النبتة فنجد أنه تم عمل دراسة في عام 2006 ونشرت عندما تم تجربتها علي 93 إمرأة ، وفي هذه الدراسة قسمت النساء لنوعين من النساء ، الأول كان يأخذ العشبة الصحيحة أو عشبة كف مريم والنصف الثاني أخذ عشبة وهمية ، مع العلم أن النساء التي أخذت العشبة أخذتها في مكمل غذائي .

ظهرت نتيجة الدراسة بعد حوالي 3 أشهر من تناول المكمل الغذائي ؛ وكان بحمل 14 امرأة من 53 إمرأة من من استخدموا العشبة الأصلية ؛ ووجد أنه حملت 4 من 40 إرأة بعد نفس الثلاثة أشهر من من كانوا يستخدمون العشبة الوهمية أو المكمل الذي يحتوي علي العشبة الوهمية .

وبعد 6 أشهر أخري من الدراسة حملت 3 نساء من من تناولن العشبة الصحيحة أو المكمل العذائي الذي به العشبة الغير وهمي .

وهذه الدراسة تبين الكثير من المعلومات عن نبتة كف مريم ، ولا ضير من التجربة مع تناول المكمل الغذائي الصحيح وليس الوهمي !!

الأعشاب الصينية لعلاج تأخر الحمل Chinese herbs :

تم عمل دراسة علي هذه العشبة وكانت نتائجها كالتالي : بأن النساء اللاتي تناولن الأعشاب الصينية مع اللجوء لأطفال الأنابيب حملن بأعدا أكبر من اللذين لجؤا لأطفال الأنابيب من دون العشبة وبالتالي فلو كنتي من اللاتي تلجأن لأطفال الأنابيب فهذه الأعشاب ستكون مفيدة لكي مع العملية ، ويجب أن تأخذ العشبة بالتزامن مع العملية .

نبتة الكوهوش الأسود لعلاج تأخر الحمل Black cohosh:

هذه النبتة مفيدة كثثيراً ليس للنساء فقط ولكن أيضاً يستخدمها الرجال ، فهي فعالة في ضبط الدورة الشهرية لدي النساء وكذلك زيادة كفاءة الحيوانات المنوية لدي الرجال ، ولكن احذري عزيزتي الحامل فلا تتناولي النبتة أثناء الحمل لأنها لن تكون جيدة لك في هذه الفترة فقط هي تستخدم لو يوجد مشكلة قبل الحمل .

جذور كاسافا وأهميتها في علاج تأخر الحمل Cassava root :

يعتقد أن هذه النبتة رائعة في علاج تأخر الحمل أيضاً فهي نبتة رائعة في دعم الخصوبة وزيادتها ، وبالتالي يمكنك الإستفادة منها لعلاج المشكلة بشكل سريع وسحري .

  • من أهم النباتات التي تساعد في علاج تأخر الحمل أيضاً جذور ماكا Maca root و التي لها أثر رائع في علاج الصحة وزيادة الخصوبة ودعمها بشكل كبير .

نبات البلميط المنشاري  Saw palmetto :

لو كانت المشكلة لدي الزوج فيعاني مثلاً من أن عدد الحيوانات المنوية في السائل المنوي الخاص به قليلاً فإن هذه النبتة رائعة في زيادة عدد الحيوانات المنوية للرجل ، ولكن بعض العلماء استدل علي وجود احتمالية أن تتعرض الحيوانات المنوية للخطر أثناء استخدامه وبالتالي فإنه ( نوفيكم بأن تجربة جميع هذه الأعشاب يجب أن يتم تناولها من بعد أن تتم الإستشارة ويتم أخذها من من يقدمون الرعاية الصحية) هذا لأنه من يديرون الدواء والأغذية أو Food and Drug Administration لا لا يقومون بتنظيم هذا النوع من المنتجات ومن ثم سيكون هناك نقص في المعلومات عن المكونات الصحيحة لهذه المنتجات أو الجرعات التي يتم تناولها منه .

وأيضاً نوفيكم بأن المنتجات التي تؤخذ قبل الحمل من الممكن أن تكون غير صحية أثناء الحمل أو الرضاعة وبالتالي فإن الإستشارة ستكون ضرورية للغاية .

لزيادة الخصوبة (ما هي طرق زيادة الخصوبة؟) :

أيضاً من الممكن أن تزيد الخصوبة بالطرق الطبيعية لزيادة الخصوبة ، وبالتالي تجعل فرصة حدوث الحمل أكبر كثيراً من قبل ، ومن هذه الطرق الطبيعية التغيير من نظام حياة الشخص والغذاء الذي يتناوله ومن الممكن أن تؤثر هذه الطريقة علي زيادة الخصوبة بشكل إيجابي فتصل نسبة تأثيرها علي دعم الخصوبة الموجودة لدي الشخص ل 69% .

ومن الطرق التي تزيد من نسبة الخصوبة لو اتبعت التالي :

  • الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة Antioxidants من الأشياء المفيدة في زيادة الخصوبة :

حيث يعمل هذا النوع من الأطعمة علي مكافحة الجذور الحرة وتقليل الأثر الذي تحدثة علي البويضات فالجزور الحرة من الممكن أن تدمر البويضة أو الحيوانات المنوية ، ومضادات الأكسدة عموماً مفيدة بشكل أكبر للرجال وتدعم الخصوبة لديهم بشكل ملفت أكثر .

أمثلة علي مضادات الأكسدة :

الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة مثل الخضروات والفواكه ، والمكسرات ، والبقوليات ، يجب تناول هذه الأطعمة بكسرة في الإفطار وعدم اكلها بكثرة في المساء .

ويجب أن تعلم أنه لو زادت وجبة الإفطار مع زيادة وجبة العشاء سيكون هناك ضرر أكثر من النفع وستزيد الوزن فقط .

يجب الإبتعاد عن الدهون المهدرجة Trans Fats .

هذه النصيحة مفيدة خصوصاً للنساء التي تعاني من تكيسات المبايض وهي ضبط الطعام بحيث يتم اتباع نظام صحي منخفض الكربوهيدرات .

تناول الأطعمة التي تحتوي علي الكربوهيدرات المحولة بقلة أو Refined Carbs ، وتوجد الربوهيدرات المحولة في المشروبات السكرية والأرز والخبز والأغذية .

من الممكن أن يكون تناول البروتينات الموجودة في النباتات مثل الفاصولياء، والعدس، والمكسرات، والخضار مفيداً في علاج العقم لدي النساء ، وذلك أكثر من البروتينات الحيوانية التي تؤخذ من اللحوم وغيرها .

لو لم يتم أخذ الفيتامينات من الأطعمة بشكل كافي يجب أخذها من الخارج من المكملات الغذائية التي تحتوي علي الفيتامينات .

ممارسة الرياضة من الممكن أن تفيد كثيراً ولكن يجب أن لا يتم ممارستها بشكل كثيف حتي لا تعطي المفعول العكسي لمن يمارسها ، كما أنه من أهم النصائح الحرص علي عمل شكل مثالي للجسم وتحقيق الوزن المثالي للجسم علي حسب الطول .

عدم التعرض لتوتر نفسي من الأشياء المهمة كثيراً ويجب البيعد عن الضغط اعصبي قدر الإمكان .

ما هي أسباب العقم ؟

مشكلة العقم مشكلة لها ثلاثة أبعاد فثلث المشكلة من الممكن أن يكون عند المرأة لو كانت لديها مشكلة صحية ، والثلث الآخر المحتمل يكون لدي الرجل لو كان يعاني من مشكلة صحية أيضاً أما الثلث الأخير من المحتمل أن يكون بسبب مشكلة لدي الرجل والمرأة معاً ، كما أنه في بعض حالات العقم من الممكن أن تكون المشكلة لسبب غير معروف .

ما هي أسباب العقم عند المرأة ؟

المشكلة لدي المرأة من الممكن أن تكون في التبويض أو في الرحم ذاته أو في مكونات الرحم مثل قناتي فالوب أو في الحوض أو أن تكون المرأة تعاني من الإنتباذ الرحمي Endometriosis وفي هذه المشكلة ينمو النسيج الذي من المفترض أن يبطن الرحم خارج رحم الأثني ، كما أنه من الممكن أن تصييب الأنثي السرطانات التي تنشأ في الرحم وتسبب العقم للمرأة .

ما هي أسباب العقم للرجال ؟

المشكلات التي من الممكن أن تكون لدي الرجل وتسبب العقم لديه غالباً ما تكون في الحيوانات المنوية الموجودة لديه فمن الممكن أن تكون المشكلة في انتاج الحيوانات المنوية من الأسايس ، ومن الممكن أن تكون في وظيفة الحيوانت المنوية الخاصة بالرجل ، ومن الممكن أن تكون بسبب تعرض للعوامل البيئية بشكل كبير ، كما أنه من الممكن أن يصاب الرجل بسرطان في الجهاز التناسلي يمنع حدوث الحمل ويسبب للرجل العقم .

شاهد أيضاً

علاج تساقط الشعر بالاعشاب

علاج تساقط الشعر بالاعشاب، تعتبر مشكلة تساقط الشعر من اكثر المشاكل الكبيرة الشائعة التي تواجة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+