الرئيسية / عمليات التجميل / لومينير الأسنان
لومينير الأسنان
لومينير الأسنان

لومينير الأسنان

لومينير الأسنان ، مما لا شك فيه أن الإبتسامة المثالية هي رمز من رموز الجمال حيث يزداد الشعور بالجاذبية والإعجاب لأصحاب الإبتسامة الجميلة ومن أهم العوامل التي تعتمد عليها الإبتسامة الأسنان النظيفة الجميلة المرصوصة والبيضاء.

لذلك فإن الإهتمام بصحة الأسنان وجمالها من أهم الخطوات في الوصول للإبتسامة المشرقة، حيث تتعرض الأسنان للكثير من العوامل التي تؤثر على جمالها ولونها وشكلها وتناسقها.

ومن أهم هذه العيوب والمشاكل انكسار وتسوس الأسنان وبروزها أو تراجعها للخلف وإصفرارها وتغير لونها وظهور الحشوات بمظهر غير مناسب وتباعد الأسنان أو تزاحمها في الفك، كل ذلك يؤدي إلى تشويه صورة الأسنان المثالية.

لذلك يحرص العديد من الأطباء ومختصين التجميل في مجال طب الأسنان للوصول إلى أفضل الطرق وأنسبها لتجميل الأسنان وعلاج كافة مشاكلها بصورة سهلة وسريعة.

لومينير الأسنان :

عبارة عن تقنية حديثة أحدث ثورة في مجال تجميل الأسنان نتيجة للتطور الكبير في الوسائل التي يتم استخدامها في هذا المجال المهم لحل كافة المشاكل التي تصيب هذا العضو المهم من أعضاء الجسم، حيث يساعد لومينير الأسنان في تغير شكل ولون وحجم الأسنان للحصول على النتيجة المطلوبة.

إن لومينير الأسنان عبارة عن مجموعة من العدسات الرفيعة المصنوعة من مادة البورسلين الشبه شفافة والتي تتميز بقوتها ومقاومتها للتشقق أو التصبغ أو التساقط.

 

كما أن اللومينير يمثل نوع من أنواع الفينير البورسليني الذي يكون على هيئة قشرة أو شريحة في غاية الرقة يتم تركيبها على السن أو الضرس المتضرر لتجميله بمنتهى السهولة دون الحاجة للتخلص من هذا السن أو إزالة جزء منه.

قبل عملية لومينير الأسنان :

يجب الحرص على حل وعلاج المشاكل الصحية التي تتواجد في منطقة الأسنان قبل العملية بعد الفحص الشامل بمساعدة الطبيب المختص والذي ينصح بحسن اختياره.

ويقوم الطبيب بعد الفحص بمناقشة إجراءات التقنية ونتائجها وتكاليفها بصورة واضحة مع المريض لتحديد عدد القشور التي سوف يتم تركيبها والطريقة المتبعة في عملية التركيب.

عملية تركيب لومينير الأسنان :

تتم هذه العملية على مرحلتين أو جلستين بصورة مبسطة وسهلة وسريعة دون الحاجة للكثير من التعقيدات حيث تتم في الخطوات التالية :

1- يقوم الطبيب في الجلسة الأولى بأخذ مقاسات الأسنان التي سيتم تركيب اللومينير عليها باستخدام قوالب مخصصة، حيث يتم إرسال هذه المقاسات للمعمل المختص لإعداد القشور المناسبة.

2- وبعد الحصول على قشور اللومينير المناسبة يقوم الطبيب بتجربتها للتأكد من ملائمتها لأسنان المريض عن طريق استخدام صمغ مؤقت، وبعد التأكد من أنها مناسبة يتم تركيبها بصورة دائمة.

تستغرق عملية تركيب لومينير الأسنان ساعة تقريباً دون الشعور بأي ألم أو مشاكل.

بعد تركيب لومينير الأسنان :

بعد عملية تركيب لومينير الأسنان يتمكن المريض من مغادرة المركز التجميلي أو المستشفى المختص مع إبتسامة خلابة لا مثيل لها، حيث تظهر النتائج بصورة مباشرة بعد تركيب اللومينير بشكل دائم.

تستمر نتائج هذه العملية لفترات زمنية طويلة جداً بمتوسط 15 إلى 20 سنة تقريباً مع الحرص على نظافة الأسنان والإهتمام بصحتها.

من أهم مميزات لومينير الأسنان أن المريض يتمكن من إزالة القشور التي تم تركيبها في حالة حدوث أي مشكلة حيث أن الطبيب المختص يقوم بإزالتها دون أي مشكلة والسر في ذلك أن الطبيب لا يقوم ببرد أو قص للأسنان الأصلية قبل تركيب الفينير.

مميزات لومينير الأسنان :

1- قشور رقيقة جداً لا تحتاج لبرد الأسنان أو قصها قبل تركيبها.

2- تتكون قشور اللومينير من مواد غير قابلة للتصبغ أو تلون بسهولة.

3- تستطيع حل جميع المشاكل الجمالية للأسنان للحصول على أفضل إبتسامة.

4- لا تحتاج للتخدير أثناء تركيبها حيث أنها لا تسبب أي ألم.

5- تلائم كافة الأسنان حيث أنها تكون نفس مقاس الأسنان المتضررة.

تكلفة لومينير الأسنان :

تختلف التكلفة باختلاف الحالة الصحية لأسنان المريض وحجم اللومينير الذي سوف يتم تركيبه وخبرة الطبيب المختص وتكلفة المركز التجميلي وغيرها من العوامل، حيث يتراوح متوسط التكلفة بين 800 دولار أمريكي حتى 2000 دولار أمريكي للسن الواحد.

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+