الرئيسية / عمليات التجميل / تجميل الأسنان هوليود سمايل

تجميل الأسنان هوليود سمايل

تجميل الأسنان هوليود سمايل، اليوم نلاحظ تهافت العديد من الرجال والسيدات على إجراء إحدى عمليات تجميل الأسنان المتعددة الأنواع والتقنيات، وذلك للحصول على أسنان بيضاء مشرقة ولامعة مع تمتعها بالقوة والصحة، إلى جانب ذلك شاع بين الأشخاص فى جميع أنحاء العالم فى الأونة الأخيرة ما يسمى بهوليود سمايل تجميل الأسنان وتبيضها.

يقصد بهوليود سمايل أى إبتسامة المشاهير ويتم الحصول عليها من خلال إجراء ينتج عنه تحول الأسنان للون شديد البياض ولامع مع علاج العديد من العيوب والتشوهات التى تواجه الأسنان، وقد يقبل على إجراء هذا الإجراء العديد من الأشخاص من فئات عمرية مختلفة وطبقات إجتماعية مختلفة تجميل الأسنان وتكلفتها.

قد أوضح أحد أطباء التجميل للأسنان بأن سمايل هوليود يقصد به قشور خزفية ذو سمك رقيق ودقيق يتم لصقها على طبقة المينا للسن لتجميل مظهرها وتمتعها باللون الأبيض الناصع بشكل دائم خلال وقت قياسى، وقد يتم حدوث ذلك عقب إجراء جلستين غالباً تقنيات تجميل الأسنان.

كما أشار إلى مدى قوة هذه القشرة الخزفية وقدرتها على عدم تغير لونها وحماية الأسنان من التسوس وغيرها من العوامل المؤثرة على الأسنان، إلا أنه يحدث ذلك عند الإنصات لنصائح الطبيب والقيام بها بشكل صحيح مع التوجه لإستشارة الطبيب بشكل منتظم ومستمر تجميل الأسنان والحشوات.

أضاف الطبيب التجميلى بأن سمايل هوليود لا تتطلب تعرض الأسنان لجهاز برد الأسنان، وكذلك عدم حاضة الطبيب لإعطاء المريض مخدر، وقد يكون ذلك عامل إيجابى بالنسبة للمريض.

إلا أنه مع بعض الحالات لابد من خضوعها لجهاز برد الأسنان لإصلاح شكل وهيكلة الأسنان، وقد يصاحب ذلك إصابة الأسنان بالحساسية بشكل طفيف ولكنها مؤقتة وقد تختفى بشكل تدريجى عقب إجراء عدسات الأسنان اللاصقة تجميل الاسنان بالزيركون.

أوضح الطبيب التجميلى أيضاً أن درجات ألوان إجراء سمايل هوليود تترنح ما بين اللون الأبيض العادى واللون الأبيض الصافى اللامع.

أما بالنسبة للفئة العمرية التى يجرى عليها إجراء سمايل هوليود، قد صرح طبيب تجميلى بأن هذا الإجراء لا ينحصر لفئة عمرية معينة فهو متاح لجميع الفئات العمرية الذين يرغبون للحصول على أسنان جميلة وناصعة البياض مع تمتعه بإبتسامة جذابة، إلا أنه تتهافت النساء على الحصول على سمايل هوليود بشكل كبير مقارنة بالرجال، وذلك نظراً لعناية النساء بجمالهم ومحاولة حصولهم على مظهر أكثر جمالاً وجاذبية بشكل دائم تجميل الأسنان والحمل.

يوجد بعض الحالات التى لا يمكنها الحصول على سمايل هوليود ومنها المرضى المصابين ببعض المشاكل فى اللثة، وبالأخص المشاكل التى يصاحبها الكشف عن جذور وعظام الأسنان، وأيضاً المرضى الذين يعانون من عدم تنظيم شكل الأسنان، وبالتالى يحتاجون أولاً لإجراء تقويم للأسنان ومن ثم يتوفر لهم إمكانية إجراء سمايل هوليود.

أما بالنسبة للحالات التى تتطلب إجراء سمايل هوليود، تتمثل فى الأشخاص الذين يطمحون للحصول على أسنان شديدة الجمال والجاذبية مع الرغبة فى الحصول على إبتسامة ساحرة، كما يوجد بعض الأشخاص الذين يعانون من عيوب فى مظهر أسنانهم أو اللون أو وجود مسافات صغيرة بين الأسنان، وكذلك الأشخاص المصابين بكسر أو تشقق فى الأسنان أو تصبغ الأسنان أو وجود حشوات فى الأسنان وبالأخص المنطقة الأمامة للأسنان.

ينصح أطباء الأسنان الأشخاص الذين حصلوا على سمايل هوليود بأنه يجب عليهم الإهتمام بنظافة أسنانهم بشكل دائم وإستعمال فرشاة أسنان مع غسول للفم ذو جودة عالية يومياً، مع التوجه لإستشارة الطبيب بشكل دورى لحماية الأسنان والحفاظ على بقائها بيضاء ناصعة ذو صحة جيدة.

مخاطر سمايل هوليود

نجد أن إجراء سمايل هوليود يتمتع بالكثير من المزايا، لذا نلاحظ تهافت العديد من الأشخاص رغبة فى إجرائه، مع تحملهم تكاليف باهزة للحصول على النتائج المبهرة التى تنتج من خلال إجراء سمايل هوليود، ومع ذلك يوجد بعض المخاطر التى تلاحق إجراء سمايل هوليود والتى لا يعلمها الكثير من الأشخاص.

قد يؤثر إجراء سمايل هوليود على صحة الأسنان واللثة بشكل خاص والجسد بشكل عام، وقد يحدث لك بكثرة مع الحالات التى تقوم بالخضوع للإجراء فى مراكز تقويم الأسنان الغير معترف بها وتهدف إلى الحصول على الربح بغض النظر عن العواقب والمضاعفات الناتجة عن الإجراء، ويعود ذلك لإعتمادها على أشخاص فنيين فى مجال تقويم الأسنان لم يتمتعون بالخبرة والمهارة الكافية فى المجال، مع عدم إشراف أطباء متخصصين فى مجال تقويم الأسنان على الإجراء.

تتمثل مخاطر إجراء سمايل هوليود فيما يلى:

  • تسوس الأسنان 

أوضح نخبة من أطباء الأسنان الإستشاريين أن لصق الأسنان بالقشور الخزفية التجميلية من أجل التمتع بسمايل هوليود لا يعمل على تحصين الأسنان من التعرض لتسوس الأسنان، إلى جانب ذلك تتعرض الحالات التى تعانى من تسوس الأسنان بالفعل وأجريت عليها إجراء سمايل هوليود للخطر الأكبر مع الإضرار بالأسنان بشكل كامل علاج بالاعشاب تسوس الاسنان.

أما بالنسبة للأشخاص الذين أصيبوا بتسوس الأسنان عقب إجراء سمايل هوليود يعود السبب إلى قيام الطبيب أو الفنى بلصق القشور الخزفية التجميلية على الأسنان التى تعانى من التسوس وعدم القيام بمعالجتها أولاً، وقد ينتج عن ذلك تآكل الأسنان التى تعانى من التسوس وبالتالى ضعفها وهشاشتها وتعرضها للإلتهاب.

وفى حالة تطور التسوس فى السن وعدم التحقق من وجود التسوس بشكل مسبق قبل أن يتطور الأمر يتطلب ذلك نزع السن تماماً للحفاظ على صحة الأسنان الباقية.

من الممكن أن تصاب الأطراف السطحية للأسنان بالتسوس، فى حالة عدم الإهتمام والعناية بنظافة الأسنان عقب الحصول على سمايل هوليود، وذلك يعود لظن الكثير عند حصولهم على سمايل هوليود لم يحتاجون لنظافة أسنانهم مرة أخرى، ولكن هذا الإعتقاد خاطئ تماماً حيث أن أطراف الأسنان تكون ظاهرة، لذا لا تكون محصنة من التسوس بالشكل الافى ومن السهل إصابتها به.

وبالتالى يحث الأطباء بوجوب العناية بنظافة الأسنان من خلال الفرشاة والمعجون حوالى مرتين فى اليوم الواحد والإنتظام على ذلك لحماية الأسنان بشكل كامل والحفاظ على مظهرها الجمالى وقوتها وصحتها بشكل دائم.

  • التأثير على الجهاز الهضمى والتنفسى

من الممكن أن يحدث كسر لأحد أنواع القشور الخزفية وبالأخص الهاشة أو الضعيفة السمك حين قيام الشخص بتناول مأكولات جامدة وتحتاج قوة لللمضغ كالمكسرات، وبالتالى يمكن هضم القشور مع المأكولات المتناولة أو نزولها فى إحدى قنوات الجهاز التنفسى مما يصاحب ذلك العديد من المشاكل الصحية الوخيمة.

من الممكن أن تتعرض اللثة للإلتهاب والحساسية عند قيام الطبيب بلصق القشور الخزفية التجميلية على الأسنان بطريقة غير صحيحة، أو وضع قشور تجميلية ذو حجم أضخم من حجم الأسنان المطلوبة، مما يؤدى ذلك إلى تحسس اللثة وإلتهابها والتأثير على قوتها والتسبب فى جرحها.

قبل القيام بإجراء لصق القشور التجميلية على الأسنان يقوم الطبيب التجميلى بنحت وصنفرة الأسنان حتى يستطيع لصق القشور عليها، مما ينتج عن ذلك فقد الأسنان المظهر الطبيعى لها، لذا لا يمكن للشخص إزالة القشور الخزفية وإظهار شكل الأسنان التى تم نحتها والتعايش معها بشكل طبيعى، وبالأخص الأشخاص الذين يعانون من التحسس من المواد الداخلة فى إجراء لصق القشور التجميلية.

 

 

 

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+