الرئيسية / عمليات التجميل / تجميل الأسنان والحمل

تجميل الأسنان والحمل

تجميل الأسنان والحمل، يوجد بعض الإحتياطات التى يجب أن تكون المرأة الحامل على دراية بها حين الرغبة فى القيام بتجميل أسنانها وتبيضها حتى لا تتعرض لضرر والعمل على حماية جنينها أيضاً، وذلك لا يعد تعجيز للمرأة الحامل للإهتمام والعناية بصحتها بل بالعكس زيادة أمان لصحتها وتجنب تعرضها لمخاطر وخيمة.

يعد عناية المرأة الحامل بسلامة صحتها والحفاظ على مظهرها شئ جميل وفى منتهى الأهمية، وبالأخص العناية بأسنانها حيث يترتب على ذلك حمايتها من العديد من الأمراض وأيضاً جنينها من التعرض للعدوى أو مرض ما.

قد صرح أحد خبراء المركز لتجميل الأسنان، خلال فترة الحمل تتعرض المرأة لضعف صحة أسنانها، وذلك يعود إلى تغير الهرمونات المسببة لإلتهاب أنسجة الأسنان مع الإحساس بتخلخل الأسنان وعدم إتزانه وعلى الأغلب يلازم ذلك حدوث نزيف من اللثة.

الوقت المناسب لإجراء تجميل الأسنان للحامل

قد أوضح مجموعة من إستشاريين تجميل الأسنان فى المركز بأن الفترة الأنسب لخضوع المرأة الحامل لإجراء تجميل لأسنانها تنحصر خلال الشهور الوسطى لفترة حملها أى الشعر الرابع والخامس والسادس، وتستطيع خلالها القيام بإجراء العديد من الإجراءات ومنها تنظيف الأسنان من الجير وتنظيف اللثة وترميم الأسنان وحشو العصب والحشو العادى للأسنان.

إحتياطات آمنية يجب أخذها فى الإعتبار لإجراء تجميل الأسنان للحامل

أشار أحد إستشاريين المركز لتجميل الأسنان إلى عدد من الإحتياطات الآمنية التى لابد على الحامل أخذها فى الإعتبار حين الرغبة للخضوع لإجراء تجميل الأسنان، وتتمثل أبرزها فيما يلى:

1- تجنب إستعمال مخدر غنى بمادة الأدرينالين، وذلك لأنه ينتج عن إستخدامه تشوه الرحم والأجنة.

2- يجب أن تقتصر مدة الجلسة على 20 دقيقة فقط لكى لا تعانى الحامل من التعب وعدم الراحة أو الشعور بضغط بدنى أو نفسى مما يؤدى ذلك إلى حدوث مشكلة ما للجنين.

3- لابد أن يكون نوع المخدر ذو جودة عالية، وذلك إذا شعرت الحاكل بوجع يتسبب ذلك فى حدوث مشاكل وخيمة للحمل كفقد جنينها.

4- لابد من تناول الحامل المضادات الحيوية والمسكنات التى تناسب الحامل، وذلك لأنها مازالت فى مرحلة نمو عظام أسنان طفلها.

5- تجنب الحامل تناول البيتافبياكلين، وذلك بسبب تعرض الجنين للعديد من المشاكل بسبب إستخدامه.

عملية تبييض الأسنان للحامل

يقصد بتبييض الأسنان بأنه عملية تجميلية للأسنان تعمل على التخلص نهائياً من البقع والإصفرار الذى يظهر على الأسنان،ويعتبر تبييض الأسنان من أحد عمليات التجميل المجودة فى مجال تجميل الأسنان تجميل الاسنان، والتى تشهد إقبال كبير عليها، وذلك يعود إلى قدرتها على تحسين مظهر الأسنان بشكل كبير ومضمون.

يتم إجراء عملية تبييض الأسنان على عدد من الجلسات، كما أنها تتطلب إجراء جلسة تأكيدية كل فترة بعيدة ولتكن 6 أشهر أو سنة للعمل على إبقاء الأسنانى بيضاء مشرقة وساطعة.

إجراء تبييض الأسنان

يتوقف عملية تبييض الأسنان على مدى تركيز عنصر البيروكسيد، ويعد هذا العنصر آمن بشكل كبير بالنسبة للأشخاص البالغين ولا يلحق الضرر لمستخدمه حين بلعه، إلا أنه لم يتم التحقق من مدى تأثير المواد المستخدمة عند إجراء تبييض الأسنان على الحامل وأيضاً على جنينها.

علاوة على ذلك، يوجد نوع معجون أسنان يعمل على تبييض الأسنان بفاعلية يمكن للمرأة الحامل إستعمالة بشكل يومى حتى تمر فترة الحمل، ومن ثم تقوم باللجوء لإجراء عملية تبييض الأسنان التجميلية.

من الممكن بجانب إستعمال معجون الأسنان المبيض تتوجه لإستشارة الطبيب بشكل منتظم لإجراء تعقيم الأسنان.

كما أفصح أحد الأطبار المتخصصين عن طريقة أخرى طبيعية للقضاء على البقع الظاهرة على الأسنان وهى تحضير خليط من الفراولة متماثلة الشرائح، ومن ثم القيام بوضع صودا الخبزعليها ثم نقوم بوضع كمية مناسبة من العجين على الفرشاة وتركها حوالى 5 دقائق ثم يتم التمضمض وغسل الأسنان.

قد تتوقف نسبة نجاح العملية من عدمها على مدى خبرة ومهارة الطبيب المختص، ولذلك يوجد لدينا نخبة من الأطباء المدربين على أعلى مستوى ويتميزون بالخبرة والمهارة العالية فى مجال تجميل الأسنان.

لذا حين إختيار المرأة الحامل مركزنا الطبى تتأكد أنها فى أمان تام، حيث يأخذ الأطباء جميع الإحتياطات الآمنية فى الأعتبار للحفاظ على سلامة الأم والجنين، ولمعرفة تكاليف إجراء عمليات تجميل الأسنان فى العديد من المراكز فى جميعأنحاء العالم عليكى قراءة مقال تجميل الأسنان وتكلفتها.

إجراء تبييض الأسنان فى المنزل

قد أوضح نخبة من الأطباء المتخصصين فى مجال تجميل الأسنان أن إستخدام المرأة الحامل المنتجات التى تساعد على تبييض الأسنان لا يعتبر أمن بشكل كامل، ومن الممكن أن يلحق بها الضرر وكذلك جنينها، وخاصة المنتجات التى تحتوى على تركيز عالى من بيروكسيد الهيدروجين.

كما يتسبب خطأ تركيب الهلام فى الفم فى التعرض لبعض المضاعفات ومنها: هشاشة طبقة المينا للأسنان، إلتهاب اللثة وتورمها، فقد الأنسجة الرخوة التى تحتوى عليها اللثة.

 

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+