الرئيسية / عمليات التجميل / هل حقن البلازما تنفخ الوجه
هل حقن البلازما تنفخ الوجه
هل حقن البلازما تنفخ الوجه

هل حقن البلازما تنفخ الوجه

هل حقن البلازما تنفخ الوجه، نتيجة للتقدم فى العمر تبدأ علامات الشيخوخة بالظهور بسبب فقد الجلد للكثير من العناصر التى تكسبه الحيوية والنضارة ومنها الكولاجين وحمض الهيالورونيك وغيرهم من العناصر الهامة بالجلد.

لا يقتصر ظهور التجاعيد على التقدم فى السن فقط فمن الممكن أن تتأثر البشرة بالكثير من العوامل التى تسبب الاضرار بها ومن تلك العوامل التعرض الكثير لأشعة الشمس المباشرة نظراً لظروف العمل وارهاقها بمستحضرات التجميل وغيرهم من العوامل الأخرى.

هل حقن البلازما تنفخ الوجه
هل حقن البلازما تنفخ الوجه

يقدم مركز صحتنا بالأردن أحد أفضل الحلول والتقنيات الحديثة المستخدمة فى مجال الطب التجميلى للتخلص من العديد من مشاكل البشرة وهى الحقن بالبلازما والتى تساعد أيضا فى نفخ الخدود بطريقة طبيعية مما تعطى مظهر جذاب وأكثر إشراقاً. للاستفسار والتواصل مع مركز صحتنا للعلاج بالأردن عن طريق إرسال رسالة على الواتس أب على رقم 00962788557584.

البلازما

تمتاز البلازما بأنها ليست مادة كيميائية أو من مصدر خارجى وإنما هى مكون من مكونات الدم فى جسم الإنسان حيث يتكون الدم من خلايا الدم الحمراء وخلايا الدم البيضاء والصفائح الدموية وسائل شفاف في قوام الدم يسمى البلازما.

يحتوي هذا السائل على الفيتامينات والمعادن والهرمونات، تستخدم البلازما فى حقن الوجه بواسطة إبر دقيقة جداً لعلاج العديد من المشاكل حيث تحتوى البلازما على الصفائح الدموية التى تعمل على علاج وتحفيز الأنسجة المتضررة على إنتاج خلايا جديدة.

وتساعد البروتينات والفيتامينات والمعادن المختلفة التى توجد فى البلازما على تحفيز البشرة لإنتاج الكولاجين واستعادة نضارتها وتعمل على ملء التجاويف الناتجة عن التجاعيد.

هل حقن البلازما تنفخ الوجه
هل حقن البلازما تنفخ الوجه

الحقن بالبلازما

نظراً لكل تلك الفوائد للبلازما تم استخدامها فى المجال التجميلى وبالأخص فى الوجه لاستعادة الشباب والتخلص من أثار الشيخوخة المبكرة والتقدم فى السن، يتم الحقن بالبلازما عن طريق سحب عينة من جسم المريض وإضافة موانع للتجلط عليها وذلك لأن الدم سريع التجلط لتجنب فساد عينة الدم.

يتم وضع العينة في أنابيب خاصة ويتم إدخالها فى جهاز الطرد المركزي والذي يقوم بفصل مكونات الدم عن بعضها، يتم فصل خلايا الدم الحمراء والبيضاء في سائلٍ أحمر ويكون لزج القوام كثيف عن أما البلازما تكون شفافة وسائلة، بعد ذلك يتم سحب البلازما واستخدامها في عملية الحقن.

تستخدم البلازما فى علاج الكثير من المشاكل ومنها ما يلى:

  • التخلص من أثار التقدم فى العمر مثل التجاعيد وترهل الجلد وفقد نضارة البشرة.
  • القضاء على الندبات المختلفة في البشرة والتى تظهر فى الغالب بعد حب الشباب والتى تؤثر على مظهر البشرة وتسبب الحفر والأخاديد.
  • مشكلة عدم تناسق ملمس البشرة وتغير لونها.
  • علاج الهالات السوداء حول العينين والتخلص من الإنتفاخات والجيوب أسفل العين.
  • توريد الشفايف ونفخها ونفخ الخدود.
  • نمو الشعر مثل زراعة شعر اللحية.
هل حقن البلازما تنفخ الوجه
هل حقن البلازما تنفخ الوجه

مميزات حقن البلازما عن التقنيات الأخرى

يوجد العديد من التقنيات الأخرى التى تستخدم أيضاً فى علاج مشاكل البشرة ولكن تقوم تلك المواد بملء الفراغات والتجاويف وعلاج الندبات والجيوب ولكن لا تؤثر على الأنسجة أما تقنية الحقن بالبلازما تؤثر على الأنسجة تعمل على تحفيز إنتاج الخلايا الجديدة وزيادة إنتاج الكولاجين وغيره من المواد الأخرى الهامة للبشرة.

للتقنيات الأخرى قوام صلب أو شبه صلب حتى يتم ثباته فى البشره أما البلازما تمتاز بأن قوامها سائل وبالتالى لا تؤثر على الملمس ويعطيها ذلك إمكانية الوصول إلى الاماكن والتجاويف التى يصعب الوصول إليها بالتقنيات الأخرى.

من مميزات البلازما أيضاً أن تأثيرها على البشرة طويل المدى حيث تحفز الأنسجة على إنتاج العديد من العناصر أما المواد الأخرى تكون نتائجها مؤقتة ومن ثم يتخلص منها الجسم باعتبارها جسم غريب دخيل ويضطر الشخص إلى تكرار الحقن على حسب الرغبة، ويمكن الاستفادة بكلتا المميزات للحصول على النتيجة السريعة الفورية.

هل حقن البلازما تنفخ الوجه
هل حقن البلازما تنفخ الوجه

يمكن لأى شخص يعانى من مشاكل البشرة إجراء عملية الحقن بالبلازما طالما يتمتع بحالة صحية مستقرة فقط يجب التوقف عن استخدام الكريمات المرطبة ومستحضرات العناية المختلفة قبل إجراء عملية الحقن. للاستفسار والتواصل مع مركز صحتنا للعلاج بالأردن عن طريق إرسال رسالة على الواتس أب على رقم 00962788557584.

استخدامات أخرى للبلازما

لا يقتصر استخدام البلازما فى عمليات التجميل فقط وإنما فى علاجات أخرى منها الحقن فى الدم مباشرةً مثل أمراض الكبد أو عمليات القلب المفتوح وزراعة الكبد خاصةً وذلك لإحتوائها على مواد مساعدات التجلط والفيتامينات الأخرى التى تقوم بتحفيز الخلايا، وتساعد فى تعويض فقر الدم.

يمكن استخدام البلازما أيضاً فى الحقن الموضعى وينتشر استخدامها بكثرة فى علاج تمزق الأنسجة مثل تمزق أربطة الركبة وذلك لاحتوائها على الصفائح الدموية التى تساعد الأنسجة على الالتحام والعلاج واستعادة قوتها ووظائفها بشكل سريع.

هل حقن البلازما تنفخ الوجه
هل حقن البلازما تنفخ الوجه

ومن الاستخدامات الأخرى للبلازما علاج العظام والطب الرياضي والمساعدة على التعافي وطب الاسنان وعلاج الأعصاب وعلاج القلب وأيضاً فى الطب البيطري.

تكلفة حقن البلازما للوجه

تختلف تكلفة حقن البلازما للوجه على حسب نوع المشكلة المراد علاجها، عدد الجلسات التى يحتاجها المريض وخبرة الطبيب الذى يجرى العملية وغيرهم من العوامل الأخرى التى تؤثر فى التكلفة.

فعلى سبيل المثال تبدأ تكلفة عملية حقن الوجه بالبلازما فى مصر تقريباً 350 دولار أمريكى، وفى الأردن 325 دولار أمريكى تقريباً، وفى قطر حوالي 400 دولار أمريكى أما فى الإمارات 500 دولار أمريكى تقريباً. وتصل التكلفة فى تركيا 513 دولار أمريكى.

هل حقن البلازما تنفخ الوجه
هل حقن البلازما تنفخ الوجه

تعتبر الأردن من البلاد أصحاب الأسعار التنافسية مقارنةً بمستوى الخدمة والرعاية الصحية والطبية التى تقدمها ويوفر مركز صحتنا أحدث التقنيات والأجهزة وإجراء العمليات على يد أطبائنا ذو الخبرة والكفاءة، للاستفسار والتواصل مع مركز صحتنا للعلاج بالأردن عن طريق إرسال رسالة على الواتس أب على رقم 00962788557584.

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+