الرئيسية / عمليات التجميل / عملية تصغير الأذن

عملية تصغير الأذن

عملية تصغير الأذن، يظن الكثير من الأشخاص أن شكل الأذن ليس له دور فى المظهر الجمالى للشخص، كما أن العمليات التجميلية التى تجرى على الأذن لغرض ترفيهى فقط، وإضافة مظهر أكثر جمالاً للأذن على الرغم من تمتعهم بأذن جميلة وسليمة فى الأصل، وعدم معاناتهم من سخافات وتعليقات السخرية من قبل الآخرين بسبب سوء مظهر الأذن أو تضخمه أو ظهورها بشكل ملحوظ وملفت.

عملية تجميل الأذن في الأردن

إلا أن هذا الإعتقاد غير صحيح، حيث يتم إجراء عمليات تجميل الأذن لغرض تجميلى وعلاجى أيضاً، فعلى سبيل المثال تقام عملية تصغير الأذن على الحالات التى ولدت بصوان أذن كبيرة الحجم وبارزة من الرأس بشكل ملحوظ، مما يتسبب ذلك فى تعرض الشخص الذى يعانى من المشكلة إلى التعليقات السخيفة من الآخرين وبالطبع يؤثر ذلك بشكل سلبى على الحالة النفسية لديه مع إنعدام الثقة بنفسه.

ما المقصود بعملية تصغير الأذن؟

هى عبارة عن إجراء تجميلى يجرى على الأشخاص أصحاب الأذن الكبيرة البارزة من الرأس، ويطلق عى هذه النوع من الاذن الاذن الوطواطية أو الخفاشية، وقد يتم إجرائوها أيضاً على الاشخاص الذين يعانون من مشكلة تضخم حجم صيوان الأذن مما يتسبب ذلك فى إحداث مشكلة جمالية على المظهر العام للشخص مما ينجم عن ذلك سوء الحالة النفسية للشخص وقلة ثقته بنفسه.

عمليات تجميل الاذن

تجرى عملية تصغير الأذن على صيوان الأذن ألا وهو  الجزء الخارجى البارز للأذن ويحتوى على غضروف يكسوه طبقة خفيفة من الجلد، حيث يقوم الجراح التجميلى المختص فى مركز صحتنا بإحداث فتحة خلف طبقة الجلد الخفيفة التى تغلف صيوان الأذن، وبعد ذلك يعمل الجراح على شد وإعادة هيكلة الغضروف للحصول على الشكل الأمثل للأذن، مع جذب الغضروف ناحية الرأس للتخلص من مشكلة ظهور الأذن بشكل بارز.

ما هى أحدث التقنيات المستخدمة لإجراء عملية تصغير الأذن؟

يوجد نوعان من التقنيات التى يتم إتباع إحداهما خلال إجراء عملية تصغير الأذن، وهما:

  • جراحة تصغير الأذن التقليدية

غالباً ما يتم إجرائها على الأشخاص البالغين مع إستخدام مخدر كلى، ثم يقوم الجراح بإحداث شق جراحى خلال المنطقة التى تقع خلف الأذن، ومن ثم يقوم بكي الغضروف الذى تحتوى عليه صيوان الأذن أو قص جزء منه، وبعد ذلك يتم خياطة الشق الجراحى بخيط طبى رقيق جداً يتم حله عقب مرور أسبوع على إجراء الجراحة، وقد يتطلب إجراء هذه الجراحة حوالى ساعة إلى ساعتين بالكثير.

تكلفة عملية تجميل الاذن البارزة

  • جراحة تصغير الأذن بدون تدخل جراحى 

خلال الآونة الأخيرة تم إبتكار تقنية جديدة من قبل نخبة كبيرة من الأطباء فى الولايات المتحدة الأمريكية، ويتم إجراء هذه التقنية بإستخدام مخدر موضعى، حيث يقوم طبيب التجميل المختص فى مركز صحتنا بترقيع قضيب معدنى يتمتع بالمرونة أسفل الجلد المصاحب لصيوان الأذن لجعل الصيوان يجتذب ناحية الرأس مع إصلاح هيكلة الأذن البارزة، وقد يحتاج هذا الإجراء حوالى ربع ساعة تقريباً، وقد يتميز هذا الإجراء بسهولة إجرائه مع عدم مصاحبته لأى مخاطر أو مضاعفات.

تجميل الأذن

من أبرز مزايا هذه التقنية أنه فى إمكان الطبيب أن يحدد هيئة الأذن التى يرغب المريض أن يحصل عليها بشكل دقيق للغاية بواسطة أداة معدنية خاصة بالقياس يتم إيداعها على صيوان الأذن مع العمل على تحريكها للحصول على الشكل المرغوب، ويتم الحصول على أذن مثالية وجميلة المظهر من خلال هذا الإجراء.

تكلفة عملية تصغير الأذن

علاج طنين الاذن

تتراوح تكلفة إجراء عملية تصغير الأذن فى مركز صحتنا إلى ما بين 1000 إلى 3000 دولار أمريكى تقريباً، إلا أن هذه التكلفة يتم تحديدها وفقاً لحالة المريض ومدى خطورة المشكلة التى يعانى منها.

المرشح الأنسب لإجراء عملية تصغير الأذن

علاج بالاعشاب طنين الاذن

أى شخص لديه أذن كبير الحجم مع بروزها بشكل ملحوظ من الرأس يمكنه الخضوع لإجراء عملية تصغير الأذن، وقد يخضع لهذا الإجراء الأطفال الذين تجاوزوا من العمر 4 إلى 16 عام، إلا أنه يستحسن إجراء عملية تصغير الأذن على الأطفال الذين بلغوا من العمر سبع سنوات لكى يتم نمو الأذن بشكل كامل، مع كون غضاريف الأذن ما زالت لينة وهاشة مما يسهل إعادة تشكيلها والتعامل معها.

كيفية إجراء عملية تصغير الأذن

1- أولاً يقوم الطبيب بتجهيز المريض لإجراء العملية ثم يقوم بإجراء التخدير ويستخدم المخدر الكلى مع الأطفال أما بالنسبة للبالغين يتم إستخدام مخدر موضعى.

عند إستخدام المخدر الكلى يوصى الطبيب المريض بعدم تناول أى طعام أو شراب حوالى 12 ساعة قبل الخضوع للعملية.

2- يقوم الجراح بإجراء عملية تصغير الأذن بالفعل، وقد يحتاج إجراء هذه العملية حوالى ساعة إلى ساعتين على الأكثر وذلك بالنسبة للجراحة التقليدية.

3- عقب الإنتهاء من إجراء العملية يحتاج المريض لقضاء فترة نقاهة قصيرة المدة، كما أن المريض فى إمكانه مغادرة المركز فى نفس يوم إجراء العملية، مع قدرته على ممارسة أنشطته اليومية عقب مرور يومين على الإجراء والذهاب إلى العمل أو المدرسة بشكل طبيعى.

4- ينصح الطبيب المريض بتناول المضادات الحيوية عقب إجراء العملية حتى يتم إلتحام الجروح بسرعة مع تفادى الإصابة بالعدوى، مع تناول مسكنات للألم لتفادى الشعور بالألم المصاحب للجراحة، ويقوم الطبيب بوضع ضمادة ضاغطة على رأس المريض وإبقائها حوالى ثلاثة إلى سبعة ايام حتى يتم إلتحام الجرح بشكل كامل مع وقاية الأذن من تحركها فى أى جهة وإجتذابها ناحية الرأس مع حمايتها من أى تلوث أو عدوى فيروسية.

تجميل الأذن فى الأردن

نصائح ما قبل وبعد إجراء عملية تصغير الأذن

قد يحصل المريض على النتائج الختامية لإجراء عملية تصغير الأذن عقب مرور ما يجاوز ثلاثة أشهر لكى يكون إكتمل إلتحام الجرح بشكل تام مع عودة الغضروف لموضعه وظهوره بشكل طبيعى، وبالتالى يتمكن المريض من رؤية النتائج والحكم على مدى نجاح العملية ونتيجتها.

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+