الرئيسية / عمليات التجميل / تجميل الاذن بدون جراحة
تجميل الاذن بدون جراحة
تجميل الاذن بدون جراحة

تجميل الاذن بدون جراحة

تجميل الاذن بدون جراحة ، الأذن من الأعضاء البارزة فى الوجه التى تعطى تناسق فى الشكل، من خصائص الأذن المثالية تكون صغيرة ومتناسقة فى الحجم والشكل غير بارزة عن الوجه، لا يملك الجميع أذن مثالية فيعانى البعض من عدم الرضا عن شكل أذنهم مثل كبرهما أو صغرهما أو بروزهما وغيرهم من المشاكل.

حازت عمليات تجميل الأذن كثير من الإقبال فى الفترة الأخيرة، يقدم مركز صحتنا للقراء عملية تجميل الأذن بدون جراحة لكل من يرغب فى تجميل الأذن وتحسين مظهرهما على يد أطباء مركزنا ذو الخبرة والكفاءة وباستخدام أحدث التقنيات والأجهزة. للتواصل مع  مركز صحتنا للعلاج بالأردن عن طريق إرسال رسالة على الواتس أب على رقم 00962788557584.

تجميل الاذن بدون جراحة

تسبب الأذن البارزة الكثير من الحرج وتعطى انطباع غير منصف للشخص وتلفت النظر بشكل كبير مما يؤثر نفسياً على الشخص وبالأخص الأطفال، تعتبر المشكلة الرئيسية فى الأذن هى طبيعة الغضاريف وشكلها، لذلك يلجأ الكثير إلى إجراء عمليات تجميل للأذن حتى تظهر بشكل طبيعى غير ملحوظ.

لا يحبذ الكثير إجراء العمليات الجراحية التى تتطلب إلى التخدير الكلى فى الكثير من الحالات وإجراء شق جراحى، لذلك يقدم مركزنا طرق غير جراحية لنفس الهدف وهو تجميل الأذن.

من المشاكل التى تواجه الأذن ويمكن علاجها بواسطة العملية ما يلي:

  • الأذن البارزة:

تعتبر الأذن البارزة من أكثر المشاكل التى يعانى منها الكثير وتسبب الكثير من الحرج ويولد بها الطفل غالباً نتيجة للعامل الوراثى. وقد تظهر فى الفترة من ثلاثة إلى سته أشهر من عمر الطفل نتيجة لنمو الغضاريف بشكل أكبر من الطبيعى مما يسبب بروز الأذن، ويمكن أن تنتج أيضاً نتيجة للتعامل الخاطئ مع الطفل وبالأخص عند الرضاعة وعند النوم فتكون الأذن مطوية مما يسبب مشكلة بالغضاريف باعتبارها لينة مما يسبب بروزها.

  • عدم تماثل الأذنين:

فى بعض الحالات تكون الأذنان غير متشابهتين ولا متساويتين فيها، فمن الممكن أن تكون أحد الأذنين أكبر من الأخرى أو بارزة عنها أو عالية أو منخفضة عنها أو منطوية نتيجة للإصابة بحادث أو عملية. للتواصل مع  مركز صحتنا للعلاج بالأردن عن طريق إرسال رسالة على الواتس أب على رقم 00962788557584.

  • صغر الأذن:

فى بعض الحالات يحدث بطء في نمو غضاريف الوجه مما يسبب فى صغر الأذن والأنف عن الحجم الطبيعي مما يتطلب تعديلهما حتى لا يتسبب ذلك القصور فى بعض المشاكل الصحية.

  • الأذن المنطوية:

قد يولد بعض الأطفال بأذن منطوية للداخل من الجهة العلوية أو من صيوان الأذن كله، وتكون تلك الحالة شائعة لدى الأطفال الذين يولدون بمتلازمة داون بسبب وجود اختلال في عدد الكروموسومات في جسمهم.

  • تشوه الأذن:

في الحالات نتيجة للتعرض لحادث  أو الإصابة بمرض في الأذن كإلتهاب الأعصاب مما يسبب فى المراحل المتقدمة حدوث شلل وتلف فى بعضها، مما يسبب تغير شكل الأذن وحدوث تشوه مثل تهدلها أو انخفاضها عن المكان الطبيعي.

على حسب حالة المريض يقرر الطبيب ما إذا يمكن تجميل الأذن وحل المشكلة بدون جراحة أو تتطلب إلى إجراء جراحة ويكون ذلك فى الحالات القوية، للتواصل مع  مركز صحتنا للعلاج بالأردن عن طريق إرسال رسالة على الواتس أب على رقم 00962788557584.

بالنسبة للأطفال أقل من ستة أشهر يكون من الأسهل إجراء عملية تصغير الأذن بدون جراحة وذلك لأن الغضاريف تكون هشة سهلة التحكم والتشكيل ويمكن علاجها وتجميلها بشكل أسهل من الكبر وذلك لأن الغضاريف تبدأ فى النمو وتصبح أكثر قساوة ومتانة.

ويكون العلاج عن طريق وضع جبيرة أو قناع على أذن الطفل يتم توجيهه بالطريقة الصحيحة يعمل على اعتدال الأذن ونموها بالشكل المناسب، وفى بعض الحالات يمكن العلاج بدون جبيرة أو قناع ويمكن ربط رأس الطفل وأذنيه مما يجعل الأذنين تنموان بالقرب من الرأس.

تجميل الاذن بدون جراحة بواسطة الخيوط

تعتبر عملية تعجميل الأذن بدون جراحة بواسطة الخيوط من االتقنيات الحديثة التى تستخدم فى عالم التجميل. يقوم الطبيب باستخدام مجموعة من الخيوط التى لا تذوب فى الجلد وغرسهما وخياطتهم فى الأذن تحت الجلد ووراء الأذن.

بعد غرس الخيوط داخل الأذن يقوم الطبيب بربطها بالشكل المناسب على حسب الغرض والمشكلة المراد علاجها بحيث يقوم بلفها حول جزء من الغضروف مما يجعل الغضروف يلتف على بعضه مما يساعد فى تقليل بروز الأذن أو تصغير حجمهما.

لا تستغرق العملية وقت طويل فقط بضعة دقائق، وتجرى العملية بواسطة التخدير الموضعى بالنسبة للكبار والتخدير الكلى للأطفال أقل من 12 سنة، لا ينتج عن العملية  أى قطب جروح أو مشاكل صحية ولا يشعر المريض بأى ألم.

تظهر النتائج فور الإنتهاء ويمكن مغادرة المركز والعودة للمنزل وممارسة الأنشطة اليومية بشكل طبيعى. يمكن استخدام تلك التقنية فى شد الوجه ورفع الوجنتين ورفع الأذن المصابة بالتهدل أو منخفضة عن المكان الطبيعى لها. للتواصل مع  مركز صحتنا للعلاج بالأردن عن طريق إرسال رسالة على الواتس أب على رقم 00962788557584.

تجميل الأذن بالخيوط الذهبية

تتشابة الطريقة مع طريقة تجميل الأذن بالخيوط العادية ولكن تختلف الخيوط الذهبية عن العادية في أن اللون فتمتاز باللون الذهبى مما يساعد على اندماجها مع الجلد.

مميزات عملية تجميل الأذن بالخيوط

تمتاز عملية تجميل الأذن بالخيوط بما يلي:

  • سهولة العملية وبساطتها.
  • لا ينتج عنها أى مخاطر أو مضاعفات.
  • لا تتطلب التخدير الكلى فقط التخدير الموضعى.
  • تقل احتمالية العدوى لعدم التعرض لأى جروح.
  • لا تتطلب تناول أى أدوية أو عقاقير.
  • لا يوجد حاجة لارتداء الضمادات أو الأقنعة.
  • لا يحدث فقد فى الأنسجة أو فقد فى الدم.

تجميل الاذن بدون جراحة بواسطة بالليزر

يعتبر الليزر من أحدث الوسائل التى تستخدم فى مجال الطب ويستخدم بشكل كبير فى الكثير من الاستخدام نظراً لنتائجة المبهرة، وبالأخص فى المجال التجميلى. تعتمد عملية تجميل الأذن بالليزر على استخدام أشعة الليزر لإحداث شق جراحي بسيط  لا يتجاوز 4 سم خلف الأذن أو في صيوانها على حسب نوع المشكلة التى يعانى منها المريض.

يقوم الجراح عبر الشق بإزالة جزء من الغضروف الزائد حتى يتم الوصول إلى الشكل المطلوب وبعد الإنتهاء يتم غلق الشق بالقطب الصغيرة. يحتاج المريض إلى ارتداء واقى الأذن حتى إزالة القطب أو ذوبانها حسب نوع القطب التى يستخدمها الطبيب، تستغرق العملية تقريباً ساعة على الأكثر. للتواصل مع  مركز صحتنا للعلاج بالأردن عن طريق إرسال رسالة على الواتس أب على رقم 00962788557584.

مميزات تجميل الأذن بالليزر

يساعد الليزر على تجنب الكثير من المشاكل منها تجنب إجراء الشق الجراحى الكبير والذي تنتج عنه الندوب واستبداله بشق صغير لا ينتج عنه ندوب. يعمل الليزر أيضاً على تحفيز الخلايا على الانقسام وسرعة التعافي، يقلل استخدام الليزر من وقت العملية وتقل نسبة التعرض للتلوث والعدوى كذلك واحتمالية النزيف أو فقدان الدم.

تجميل الاذن بدون جراحة بواسطة الشريحة المعدنية

تعتبر تلك التقنية حديثة فى المجال التجميلى وحل جذرى لمشاكل الأذن للاطفال والكبار، تصنع الشريحة المعدنية من المواد التي تصنع منها صمامات القلب ويكون سمكها سمك الشعرة، ومن ثم يتم تغطيتها بطبقة ذهبية حتى تلائم لون الجلد.

يتم زراعة تلك الشريحة تحت الجلد حيث تساعد فى طي الغضاريف وتثبيتها في الوضع المطلوب، ويمكن أيضاً رفع الأذن أو طي الغضاريف بطريقة تساعد فى تقليل حجمها ومساحتها مما يساعد على تقريب الأذن من الرأس وتقليل بروزها.

إدخال الشريحة

تجرى العملية عن طريق تخدير المريض بالتخدير الموضعى، يقوم الطبيب بعمل شق صغير جداً غير مرئى ولا ينتج عنه أي ندوب، ومن ثم يقوم بتحريك الشريحة وتشكيلها وطيها حتى تصبح ثابتة ومتحكمة في الغضاريف التي تطويها.

بعد الانتهاء يقوم الطبيب بغلق الشق بقطبة أو قطبتين بواسطة الخيوط التى تذوب فى الجلد، لا تستغرق العملية الكثير من الوقت فقط من 15 إلى 20 دقيقة ولا تحتاج العملية إلى إزالة أي غضاريف وأنسجة. للتواصل مع  مركز صحتنا للعلاج بالأردن عن طريق إرسال رسالة على الواتس أب على رقم 00962788557584.

قد تحتاج بعض الحالات إلى شريحة والبعض الأخر إلى شريحتين إحداهما في قمة الأذن والأخرى في منتصفها للوصول للنتيجة المطلوبة، بعد الوصول إلى الشكل التجميلى المطلوب يمكن الاستغناء عن الشرائح ويقوم الطبيب بإزالتها وفى حالة عدم رغبة المريض إزالتها يمكن للشرائح الإندماج مع الجلد والظهور بشكل طبيعى بدون أى مشكلة نتيجة لسمكها الصغير ولونها الذهبى.

تكلفة تجميل الاذن بدون جراحة

تختلف تكلفة تجميل الأذن من على حسب عدة عوامل أهمها نوع المشكلة المراد تجميلها فى الأذن، نوع التقنية المستخدمة فى عملية تجميل الأذن، تكلفة التخدير، خبرة الطبيب الذى يجرى العملية وغيرهم من العوامل التى تؤثر فى التكلفة.

تتراوح تكلفة عملية تجميل الأذن بدون جراحة تقريباً من 1500 إلى 3000 دولار أمريكى تقريبًا، وبالنسبة لاستخدام الخيوط الذهبية أو الشرائح المغطاة بالذهب تبدأ التكلفة من 3000 دولار أمريكى. للتواصل مع  مركز صحتنا للعلاج بالأردن عن طريق إرسال رسالة على الواتس أب على رقم 00962788557584.

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+