الرئيسية / عمليات التجميل / تجميل الأذن فى الأردن

تجميل الأذن فى الأردن

تجميل الأذن فى الأردن ، تعد عملية تجميل الأذن من العمليات التجميلية المهمة على النحو الجمالى والعلاجى،  حيث أنها تعمل على إعادة تشكيل غضروف الأذن وجعل الأذن تظهر بشكل متناسق مع ملامح الوجه مما تضيف للشخص مظهر جمالى أكثر مما كان عليه من قبل الخضوع لهذا الإجراء.
الكثير من الأشخاص لا يهتمون بمظهر الأذن لكونها غير ظاهرة بشكل ملحوظ بينما يهتمون بملامح الوجه الظاهرة بشكل أكبر إلا أن الأذن ظهورها بشكل متناسق يزيد من جمال الوجه ويعطى جاذبية شاملة لإعتبار الأذن عضو قريب من الوجه مما يؤثر ذلك على جمال الوجه وجاذبيته.

عمليات تجميل الاذن

من أكثر العيوب التى تعرض لها الأذن هى الأذن البارزة، وقد يواجهها الأطفال بشكل كبير مقارنة بالفئات العمرية الأخرى، وقد تعتبر سبب كافى للجوء لإجراء عملية تجميل الأذن، لإعادة بناء عظام الأذن وغضاريفها وجعلها أكثر تناسق والعمل على تقليل بروزة إلى أقصى حد ممكن.

عمليات تجميل الأذن فى الأردن

عملية تصغير الأذن

أولاً بالحديث عن دولة الأردن، تعد الأردن أحد دول قارة آسيا وتكون عاصمتها مدينة عمان، وقد توجد بمدينة عمان العديد من المراكز التجميلية والمستشفيات الخاصة بعمليات التجميل مقارنة بباقى مدن دولة الأردن.

وقد قامت الحكومة الأردنية ورجال الأعمال والمستثمرين بها خلال الأونة الأخيرة بإنشاء مستشفيات ومنتجعات خاصة بالرعاية الطبية وماكز تجميل خاصة وعلى أعلى مستوى فى المناطق السياحية الطبية الموجودة بها.

تشتمل عمليات تجميل الأذن فى الأردن على نوعين، وهما:

1- عمليات جراحية: وقد تجرى من خلال التخلص من قطعة من صيوان الأذن، ومن ثم إصلاح شكل الأذن وإعادة هيكلتها لجعلها أصغر فى الحجم وأقل بروزاً مما كانت عليه وجعلها أكثر تناسقاً مع شكل الوجه العام.

تجميل الأذن

2- عمليات غير جراحية: ويجرى هذا النوع من الإجراءات على الأطفال غالباً، وتجرى من خلال وضع ضمادة أو جبيرة على منطقة صيون الأذن أو عن طريق إستعمال خيوط أو شرائح لجلب الأذن تجاه الرأس لظهورها بشكل طبيعى والتقليل من بروزها الملحوظ.

المرشح الأنسب لعملية تجميل الأذن

عملية تجميل الاذن بالليزر

يخضع لإجراء عملية تجميل الأذن الأطفال إلا أنه لابد أن يتوفر لديهم بعض الشروط لضمان تفاديهم من تعرضهم لأى مخاطر أو مضاعفات مع إجتياز فترة النقاهة بشكل آمن وجيد، وتتمثل هذه الشروط فيما يلى:

1- يتجاوز عمر الطفل الخمس سنوات أو أكثر حتى يكون غضروف الأذن قد أكتمل نموه بشكل نهائى وأستقر على حجمه.

2- تمتع الطفل بروح التعاون والإستجابة لتعليمات الطبيب والإلتزام بها بشكل جيد.

3- كون صحة الطفل جيدة وعدم معاناته من أى مرض مزمن أو عدوى فعالة فى الأذن.

4- تمتع الطفل بالقدرة على التواصل بشكل كافى حتى يتمكن من التصريح عن مشاعره والأشياء التى يرغبها لأهله أو الطبيب المعالج له.

5- تقبل الطفل للإجراء الجراحى للعملية ولا يصرح عن رفضه لها.

علاوة على ذلك يمكن إجراء عملية تجميل الأذن فى الأردن على الأشخاص الذين مازالوا فى مرحلة المراهقة والبالغين وذلك فى حالة توفر لديهم الشروط التالية:

1- التمتع بنظرة إيجابية والرغبة فى الحصول على نتائج واقعية من خلال إجراء العملية.

2- الحالة الصحية تكون جيدة مع عدم المعاناة من أى مرض مزمن، حيث يؤثر ذلك على فترة النقاهة المصاحبة للعملية بشكل سلبى.

3- عدم التدخين وتناول المشروبات الكحولية، وفى حالة إعتياده على ذلك لابد أن يكون لديه القدرة على الإقلاع عن التدخين والمشروبات الكحولية قبل وبعد إجراء العملية لفترة يحددها الطبيب.

4- التعافى من أى عدوى فعالة فى الأذن أو الجسد عموماً.

تعتبر عملية تجميل الأذن من العمليات التجميلية الشخصية التى يحتاج صاحبها أن تتم فى سرية تامة، لذا وفرت الحكومة الأردنية هذه الميزة فى مراكزها الطبية التجميلية بشكل عام، كما أنه يجب على الشخص الراغب فى إجرائها أن يكون إقباله على هذا الإجراء عائد إلى قراره الشخصى وليس لإرضاء من حوله، حيث أن نتائج العملية المطلوبة لم تتحقق فى حالة عدم إمتلاكك رأى ورغبة واقعية ترغب فى الحصول عليها من خلال إجراء العملية.

فترة النقاهة لعملية تجميل الأذن فى الأردن

تكلفة عملية تجميل الاذن البارزة

قد يتعرض المريض للإحساس بالألم والرغبة فى الحكة فى الأذن عقب الإستيقاظ من تأثير المخدر، لذا يصف الطبيب للمريض على أدوية مسكنة للألم التى من المعتاد تستعمل عقب إجراء أى عملية جراحية.

يوصى الطبيب المريض بعدم نزع  الضمادات فى أقسى الظروف حتى لا يؤثر ذلك على نجاح العملية.

يستوجب على المريض إتباع تعليمات الطبيب وإستخدام الأدوية والعقاقير لتفادى التعرض للإلتهاب والعدوى، مع الإقلاع عن التدخين والمشروبات الكحولية أثناء فترة النقاهة لتجنب التعرض لأى مضاعفات، وذلك لكون النيكوتين والمركبات الكحولية تعمل على تأخر التعافى من العملية وإلتحام الجروح.

من المعروف أن فترة النقاهة تتباين من فرد لآخر، إلا أن الإلتزام بالتعليمات التى أوصى بها الطبيب يجعل إجراء العملية يسير ويضمن نجاحها والحصول على أفضل النتائج.

ما بعد إجراء عملية تجميل الأذن فى الأردن

عقب نزع الضمادات من على الأذن تبدو نتائج العملية على الأذن، أما بالنسبة لعملية تصغير الأذن تظهر نتائجها عقب مرور فترة من الوقت، وعادة ما تكون نتائج عمليات تجميل الأذن فى الأردن بشكل عام مرضية للأشخاص الذيى خضعوا لإجرائها، كما أنها لا يصاحبها أى مضاعفات أو مخاطر وخيمة.

كيفية إجراء عملية تجميل الأذن فى الأردن

1- التخدير: حيث يقوم الجراح التجميلى بإستخدام مخدر كلى خلال هذه الجراحة.

2- الشق الجراحى: يعد إحداث الشق الجراحى فى عمليات تجميل الأذن خطوة رئيسية وخاصة فى الإجراءات التى تعالج بروز الأذن.

3- تعديل غضروف الأذن: تجرى هذه الخطوة فى مجموعة من عمليات تجميل هيئة الأذن والتخلص من بروزها.

4- قفل الشق الجراحى.

5- إيداع الضمادات على الجروح ثم يدخل المريض فى مرحلة الإفاقة من تأثير المخدر.

6- الشفاء من العملية والتخلص من الضمادات للحصول على النتائج.

أنواع عملية تجميل الأذن فى الأردن

علاج طنين الاذن

1- عملية تصغير الأذن.

2- عملية إعادة تشكيل الأذن بعد الحوادث.

3- عملية علاج بروز الأذن.

4- عملية علاج التشوهات والندبات الناجمة عن الجروح والحوادث.

تكلفة عمليات تجميل الأذن فى الأردن

تصل تكلفة عملية تجميل الأذن فى الأردن إلى ما بين 2000 إلى 3000 دولار أمريكى تقريباً فى المراكز الطبية التجميلية الموجودة فى الأردن، إلا أن هذه التكلفة تتوقف على حسب حالة المريض ومدى حدة المشكلة التى يعانى منها وأجرة الطبيب القائم بإجراء العملية.

مزايا إجراء عمليات تجميل الأذن فى الأردن

تجميل الاذن

توفر المستشفيات التجميلية الخاصة والمراكز الطبية التجميلية فى الأردن مجموعة من المميزات التى تعزز مكانتها وتجعلها من الأماكن المثلى لإجراء عمليات تجميل الأذن بمختلف أنواعها فى الأردن، وتتمثل هذه المزيا فيما يلى:

  • الإستعانة عند إجراء العملية بتقنيات وأجهزة حديثة وعلى أعلى مستوى وجودة عالمياً.
  • تدريب وتهيئة الأطباء بشكل عملى ودورى لتحسين مهارتهم وخبرتهم فى مجال التجميل وإحاطتهم بكل جديد فى هذا المجال.
  • إختيار أطقم تمريض مساعدين للأطباء ذو خبرة وكفاءة عالية، ويتميزون بالحرفة والمهارة والإلمام بكل ما يتعلق بمجال التجميل.
  • تسهيل الإجراءات للأشخاص القادمين من الخارج من أجل الخضوع لإجراء عمليات تجميل الأذن فى دولة الأردن.
  • توفير للسياح برنامج ممتاز لتيسير زيارتهم للأماكن الطبية العلاجية فى الأردن المنشأة من أجلهم.

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+