الرئيسية / عمليات التجميل / تجميل الرقبة بالخيوط
تجميل الرقبة بالخيوط
تجميل الرقبة بالخيوط

تجميل الرقبة بالخيوط

تجميل الرقبة بالخيوط ، تعتبر التجاعيد من أكثر المشاكل الجمالية التى تسبب الكثير من الضيق والإنزعاج لدى الكثير بسبب تأثيرها بشكل كبير على المظهر الخارجى وبالأخص لدى النساء لاهتمامهن بشكل فطرى بالجمال والظهور بمظهر جذاب.

تلجأ العديد من النساء إلى البحث عن الطرق المختلفة لعلاج مشكلة التجاعيد والخطوط الدقيقة التى تظهر فى مناطق مختلفة فى الوجه مثل حول العين وحول الفم والجبهة وغيرهم من الأماكن وأيضاً فى الرقبة والثنايات التى تظهر فى الجلد والتى تعطى مظهر غير محبب وتوضح التقدم فى العمر بشكل كبير.

تجميل الرقبة بالخيوط
تجميل الرقبة بالخيوط

يقدم مركز صحتنا واحدة من أحدث التقنيات التى تستخدم فى شد الوجه والرقبة والتخلص من التجاعيد والثنايات والخطوط الدقيقة وهى تقنية الشد بالخيوط والتى نالت شهرة وانتشار كبير فى الفترة الأخيرة ويتهافت عليها الكثير، للاستفسار والتواصل مع مركز صحتنا للعلاج فى الأردن عن طريق إرسال رسالة على الواتس أب على رقم 00962788557584.

تجاعيد الرقبة والوجه

تتأثر البشرة بالعديد من العوامل التى تؤدى إلى فقد الكثير من العناصر ومنها الكولاجين وحمض الهيالورونيك وغيرهم من العناصر التى تساعد فى نضارة الوجه وشد الجلد ويتأثر الجلد بشكل كبير بالتقدم فى السن والشيخوخة المبكرة وغيرهم من العوامل وتبدأ التجاعيد فى الظهور مما تؤثر على المظهر الخارجى.

تتعدد التقنيات والوسائل المستخدمة لعلاج مشكلة التجاعيد واستعادة نضارة الوجه وشد الجلد والتخلص من التجاعيد ومن تلك التقنيات شد الجلد بالعملية الجراحية، حقن الوجه بالفيلر والبوتكس وحقن البلازما وشد الوجه والرقبة بالليزر ومن أحدث التقنيات المستخدمة تقنية شد الرقبة والوجه بالخيوط.

تجميل الرقبة بالخيوط

تعتبر عملية شد الرقبة من تقنيات شد الجلد بدون جراحة بغرض تحسين شكل الوجه والرقبة والتخلص من التجاعيد واستعادة مظهر الشباب، وتجرى العملية تحت تأثير التخدير الموضعى للمريض وتعتبر من العمليات البسيطة والغير معقدة ولا تستغرق وقت طويل تقريباً ساعة، ويمكن استخدام تلك التقنية فى شد الرقبة وشد أجزاء من الوجه مثل الخدين والحاجبين ومنطقة أسفل الفم.

تجميل الرقبة بالخيوط
تجميل الرقبة بالخيوط

يتم استخدام عدة أنواع من الخيوط منها ما يمتاز بدوام النتائج والتى تستمر أكثر من خمس سنوات، ومنها النتائج المؤقتة والتي تستمر نتائجها مدة تتراوح من عام إلى عامين، تختلف أنواع الخيوط التى تستخدم فى شد الرقبة والوجه من حيث الشكل والنوع، فيوجد بعض الأنواع التى تذوب داخل الأنسجة ومنها الأنواع التى لا تذوب. للاستفسار والتواصل مع مركز صحتنا للعلاج فى الأردن عن طريق إرسال رسالة على الواتس أب على رقم 00962788557584.

أنواع خيوط الوجه

  • خيوط الأبتوس:

وتعتبر تلك الخيوط هى الأكثر استخداماً والأكثر أماناً، هي عبارة عن خيوط تأخذ شكل الريشة.

  • الخيوط الذهبية:

اشتهر ذلك النوع من الخيوط فى الفترة الأخيرة وتعتبر من الخيوط التى تكون نتائجها مؤقتة تستمر نتائجها حوالي عام ونصف، وتمتاز بأنها من النوع الذى يذوب فى الجلد.

تجميل الرقبة بالخيوط
تجميل الرقبة بالخيوط
  • خيوط الكوج:

ويعتبر ذلك النوع من الخيوط المتميزة وذلك لأنها لا تقتصر على شد الجلد فقط وإنما تعمل على تحفيز البشرة لأنتاج الكولايجن الذى يعمل على إكساب البشرة النضارة والجمال، تمتاز تلك الخيوط بأن نتائجها سريعة تبدأ فى الظهور خلال العملية نفسها وتستمر النتائج لمدة  عامين، بعدها تتحسن البشرة عن حالتها قبل الشد.

  • خيوط المونو:

وتستخدم تلك الخيوط فى الأغراض الطبية وتم استخدامها فى العمليات التجميلية  لنتائجها الفعالة فى شد الرقبة والوجه. للاستفسار والتواصل مع مركز صحتنا للعلاج فى الأردن عن طريق إرسال رسالة على الواتس أب على رقم 00962788557584.

  • الخيوط المعقودة:

عبارة عن خطوط بها عقد صغيرة يوجد مسافة بينهم عدة مليمترات، ويستخدم ذلك النوع فى الغالب للبشرة الحساسة التى لا يتناسب معها أنواع الخيوط الأخرى.

تجميل الرقبة بالخيوط
تجميل الرقبة بالخيوط

يوجد تقنيتان لعملية شد الوجه بالخيوط:

التقنية الأولى: وهي الدائمة حيث يتم عمل شق بسيط أعلى الرأس تحت الشعر يتم من خلاله إدخال أنبوب رفيع جدا لتمرير الخيوط من خلاله.

التقنية الثانية: وهى المؤقتة ولا تحتاج تلك التقنية إلى عمل أى شق حيث يتم إدخال الخيوط بواسطة إبر طويلة دقيقة مخصصة للاستخدام فى الرقبة والرقبة.

يمكن لأى شخص يعانى من مشكلة التجاعيد فى الرقبة إجراء عملية شد الرقبة بالخيوط وأيضاً فى الوجه للحصول على جلد مشدود والتخلص من ترهل الجلد والقضاء على التجاعيد طالما يتمتع بحالة صحية مستقرة.

يفضل إجراء تقنية الخيوط عند بداية ظهور التجاعيد وذلك للحصول على أفضل نتائج، ويجب التوقف عن تناول اى ادوية مسيلة للدم قبل إجراء العملية بفترة مناسبة تصل إلى أسبوعين، والإمتناع عن التدخين أو تناول المشروبات الكحولية قبل وبعد العملية وذلك حتى لا تؤثر على العملية وتؤدى إلى إبطاء عملية التعافى. للاستفسار والتواصل مع مركز صحتنا للعلاج فى الأردن عن طريق إرسال رسالة على الواتس أب على رقم 00962788557584.

تجميل الرقبة بالخيوط
تجميل الرقبة بالخيوط

مميزات شد الرقبة بالخيوط

يوجد العديد من المميزات لتقنية شد الرقبة والوجه بالخيوط مما يجعل الإقبال عليها فى تزايد مستمر، ومن تلك المميزات ما يلى:

  • تمتاز بأنها عملية غير جراحية ولا تتطلب إلى إجراء شق جراحى أو غرز.
  • لا تحتاج إلى التخدير الكلي.
  • تمتاز بالنتائج الفعالة والرائعة.
  • تمتد النتائج لعدة سنوات.
  • يوجد أنواع من الخيوط التى تذوب بالأنسجة مما لا تؤثر على البشرة ولا تسبب أى مشكلة.
  • تحسن من حالة البشرة بعد زوال تأثير العملية نظراً لأنها تساعد فى تحفيز إنتاج الكولاجين.
  • تساعد على زيادة سمك الجلد لمن يعانون من ترققه.
  • تستخدم لشد أجزاء متعددة من الوجه مثل الوجنتين والحاجبين والفك السفلي والرقبة.
  • تمتاز بالتكاليف المنخفضة مقارنة بالعمليات الجراحية التى تستخدم فى نفس الغرض.

خطوات شد الرقبة بالخيوط

يقوم الطبيب بالكشف على المريض وإجراء كافة الفحوصات للتأكد من عدم وجود أى مشاكل تؤثر على العملية وبالأخص عدم الإصابة بأى مرض جلدى مثل الأكزيما والذئبة الحمراء وسرطان الجلد، يختلف شد الوجه بالخيوط المؤقتة فى بعض الخطوات عن شدها بالخيوط الدائمة.

تجميل الرقبة بالخيوط
تجميل الرقبة بالخيوط

يقوم الطبيب بتخدير المريض بواسطة التخدير الموضعى فى كلاً من التقنيتين وقد يتطلب إعطاء المريض بعض المهدئ، فى حالة الخيوط الدائمة يتم عمل ثقب صغير أعلى فروة الرأس تحت الشعر لإدخال أنبوب رفيع جدا من خلال تلك الفتحة وإخراجها من خلال ثقب صغير فوق الفم أو من داخله.

يقوم الطبيب بتمرير الخيط من خلال ذلك الأنبوب ويقوم بإخراجه من الطرف الأخر، أما في حالة الخيوط المؤقتة يتم استخدام إبر طبية تكون دقيقة ومخصصة لذلك الغرض تستخدم لإدخال الخيط من أعلى فروة الرأس وإخراجه من الطرف الأخر ولا يوجد حاجة لإجراء ثقب.

بعد ذلك يقوم الطبيب بشد الخيط في أكثر من اتجاه حتى يتم الوصول إلى الشكل المطلوب وشد الجلد سواء فى الرقبة أو الوجه كما يحتاج المريض، ثم يتم ربط طرفي الخيط من أعلى الرأس وأسفل الشعر بهدف حتى ظهور أى أثار للعملية.

تكرر تلك الخطوة حتى يتم الإنتهاء من كل منطقة يرغب المريض فى شدها ويقوم الطبيب بعمل مساج خفيف للوجه يساعد فى عملية تشابك الخيوط مع أنسجة الجلد. يعد الإنتهاء  يتم عمل كمادات باردة على الوجه بغرض التخفيف من أى احمرار أو تورم. للاستفسار والتواصل مع مركز صحتنا للعلاج فى الأردن عن طريق إرسال رسالة على الواتس أب على رقم 00962788557584.

تجميل الرقبة بالخيوط
تجميل الرقبة بالخيوط

فترة النقاهة

تعتبر عملية شد الرقبة بالخيوط من العمليات البسيطة والتى لا تستغرق الكثير من الوقت ويمكن للمريض العودة للمنزل بعد الإنتهاء من العملية مباشرة وممارسة الأنشطة اليومية بشكل طبيعى بعد مرور ثلاثة أيام من العملية ولكن يجب تجنب القيام بأى أنشطة تتطلب مجهود عنيف بعد العملية وتجنب ملامسة الرقبة أو الوجه باليد أو التدليك

تبدأ نتائج العملية فى الظهور بعد الإنتهاء من العملية ويلاحظ المريض تحسن البشرة بشكل ملحوظ حتى يتم الوصول إلى النتيجة النهائية المطلوبة، وتستمر النتائج على حسب نوع الخيوط المستخدمة فى العملية ففى حالة الخيوط المؤقتة تستمر النتائج لمدة سنة ونصف وفى حالة الخيوط الدائمة تستمر النتائج خمس سنوات أو أكثر.

تعليمات بعد شد الرقبة بالخيوط

للحصول على أفضل النتائج يوجد بعض التعليمات التى يجب اتباعها للوصول إلى النتيجة المطلوبة ومنها:

  • التوقف عن التدخين لفترة مناسبة بعد العملية تصل إلى أسبوعين.
  • تجنب القيام بأى حركات عنيفة بالرقبة أو الوجه حتى لا يؤثر على وضعية الخيوط.
  • تجنب استخدام مساحيق التجميل فى خلال فترة النقاهة.
  • تجنب التعرض لأشعة الشمس بعد العملية.
  • عمل كمادات باردة على أماكن الخيوط.
  • تجنب الضغط على الوجه أو فرك الجلد.
تجميل الرقبة بالخيوط
تجميل الرقبة بالخيوط

بدائل خيوط شد الرقبة

يوجد الكثير من البدائل التى تستخدم فى التجميل وفى شد الرقبة والوجه ومنها التقنيات الجراحية والغير جراحية ويختار المريض التقنية التى تناسبه مع الطبيب بعد إجراء التحاليل والفحوصات اللازمة، ومن تلك البدائل ما يلى:

1- شد الوجه بالطريقة الجراحية:

ويتم فى تلك التقنية شد تجاعيد الوجه فى حالة التجاعيد العميقة ووجود تهدل كبير فى الوجه مما يتطلب إزالة جزء من الجلد وشده وتجرى تلك العملية تحت تأثير التخدير الكلى.

2- تقنية الحقن:

يوجد الكثير من المواد التى تستخدم فى عملية الحقن لشد الرقبة والوجه والتخلص من  التجاعيد ومنها ما يلى:

  • البوتكس:

وهو عبارة عن مادة سامة يتم استخدامها لشل الأعصاب تساعد فى شد الجلد، ويتم استخدامها فى المناطق التى تحتوى على الأعصاب مثل الرقبة ومنطقة حول العين وغيرهم من المناطق بالوجه التى تحتوى على الأعصاب لأن تأثير البوتكس يظهر على الأعصاب. للاستفسار والتواصل مع مركز صحتنا للعلاج فى الأردن عن طريق إرسال رسالة على الواتس أب على رقم 00962788557584.

تجميل الرقبة بالخيوط
تجميل الرقبة بالخيوط
  • حقن الفيلر:

وهى عبارة عن مجموعة من المواد التى تستخدم فى ملئ الفراغات التى توجد تحت الجلد والتي تظهر نتيجة العديد من العوامل مثل التقدم فى العمر أو العوامل الأخرى والتي تؤثر على عناصر الوجه وتسبب فقدها مثل الكولاجين، يوجد العديد من المواد التى تستخدم فى تقنية الفلير فى الحقن ومن أكثرها استخداماً حمض الهيالورونيك.

  • حقن الكولاجين:

يعتبر الكولاجين من أكثر المواد استخداماً فى حقن الوجه، ويوجد أكثر من نوع من الكولاجين الذى يستخدم فى شد الرقبة والوجه فمنه ما هو حيوانى وبشرى ويعتبر نوع الكولاجين البشرى أكثر استخداماً نظراً لأنه أكثر أماناً حيث يعانى البعض من الحساسية تجاه الكولاجين الحيوانى.

تمتاز تقنيات شد الوجه والرقبة بواسطة الحقن بأنها منخفضة التكلفة ولكن تدوم نتائجها لفترة مؤقتة وقد يحتاج المريض إلى تكرار الحقن كل فترة للحفاظ على النتائج.

3- شد الوجه بالليزر:

تستخدم تقنية الليزر بكثرة فى مجال الطب وبالأخص فى مجال الطب التجميلى، ويستخدم الليزر فى شد الوجه للمرضى الذين يعانون من التجاعيد المتوسطة والغير راغبين فى إجراء عملية جراحية، تمتاز تلك التقنية بالنتائج الشبه دائمة.

تجميل الرقبة بالخيوط
تجميل الرقبة بالخيوط

يتم فى تلك التقنية تسليط ضوء الليزر على الجلد مما يساعد فى تحفيز الجلد على إنتاج الكولاجين وشد الجلد بشكل طبيعى، تمتاز تقنية شد الوجه والرقبة بالليزر بأنها لا تتطلب إجراء أى شق جراحى ولا تحتاج إلى التخدير، وتمتاز تقنية الليزر بأنها أقل فى التكلفة من التقنية الجراحية. للاستفسار والتواصل مع مركز صحتنا للعلاج فى الأردن عن طريق إرسال رسالة على الواتس أب على رقم 00962788557584.

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+