الرئيسية / عمليات التجميل / عملية تكبير العيون
عملية تكبير العيون

عملية تكبير العيون

عملية تكبير العيون ، يريد بعض الفتيات بإجراء عملية لتكبير العيون كى يكونون شبه النجمات الهندية والأجنبية، وقديماً كانت عمليات تجميل العيون تقتصر على معالجة العيوب الخلقية والتشوهات الموجودة بالعين، ولكن الآن مع تطور عمليات تجميل العيون يمكنك التحكم فى شكل وحجم العين كى تكون أكثر تلائماً مع ملامح الوجه .

عملية تكبير العيون

عملية تكبير العيون تكون آمنة تماماً على العين وليس لها علاقة بالمكونات الداخلية للعين، كما أن طبيب التجميل هو من يقوم بها وليس طبيب العيون، ولكن يفضل إستشارة طبيب العيون قبل إجراء أى عمليات تجميل بالعين، ويوجد بعض العوامل التى على أساسها يتم تحديد العين إذا كانت واسعة أو ضيقة .

بعض العوامل التى تعطى شكل أضيق للعين :

  • وجود جيوب دهنية أسفل العين .
  • تساقط الرموش .
  • وجود تدلى فى الجفن العلوى .
  • وجود تجاعيد حول منطقة العين .
  • الجيوب الدهنية أسفل العين .
العوامل التى تعطى شكل أضيق للعين

طرق إجراء عملية تكبير العيون :

عمليات توسيع أو تكبير العيون متعددة تبدأ من العمليات البسيطة التى لم تستغرق إلا دقائق معدودة، وعمليات جراحية كبيرة تحتاج إلى تخدير كلى، ومن عمليات توسيع العيون :

عملية شد ترهلات الجفون :

يتم الإتجاه إلى هذا الإجراء الجراحى فى حالة تهدل الجفون السفلى والعليا، ويعانى كبار السن من تدلى الجفون مما يؤثر على مساحة الرؤية وحجم العين، ويتم أخذ تخدير موضعى أو كلى أو إستخدام الليزر ويقوم طبيب التجميل بإزالة الجلد الزائد .

شد ترهلات الجفون لتكبير العين

عملية الجفن السفلى :

فى حالة وجود الدهون فى الجفن السفلى وضعف الأنسجة به، يمكن إزالة الجلد الزائد فى الجفن السفلى وشد الجلد ، وهو إجراء جراحى يحتاج إلى فتحة جراحية من داخل الجفن، كما أنه يكن إستخدام الليزر من قبل الطبيب الجراح الذى يقوم بإجراء العملية .

عملية الجفن السفلى لتكبير العين

عملية حقن الفيلر :

يمكنك حقن الفيلر فى منطقة حول العين للتخلص من التجاعيد التى تجعل العين صغيرة الحجم، كما أن حقن الفيلر يزيل الهالات السوداء التى تعطر مظهر غير حيوى للمريض، ومن مميزات الفيلر أنه إجراء غير جراحى ولا يحتاج إلى تخدير ولا يستغرق سوى بضع دقائق .

عملية حقن الفيلر لتكبير العين

تكاليف عملية تكبير العين :

تتوقف تكلفة عملية تكبير العين على مجموعة من العوامل ومنها حالة المريض والتقنية المستخدمة فى توسيع العين ونوع المخدر المستخدم ، حيث أن المخدر الكلى أعلى تكلفة من المخدر الموضعى وإستخدام الليزر أعلى من العملية الجراحية .

رسم منطقة حول العين لتحديد مكان فتح الجفن

وبشكل عام تترواح أسعار تكلفة تكبير العيون فى مصر ما بين 1500 لــ 2500 دولار أمريكى، وفى الأردن تكون التكلفة حوالى من 950 لـ 3000 دولار، وفى تركيا من 1500 لــ 3600 دولار، وتونس من 900 لـ 1500 دولار .

الشخص المرشح لعملية تكبير العين :

لكل شخص يعانى من ضيق فى فتحة العين أو صغر حجم العين مثل الطبيعة الوراثية الشائعة فى دول شرق آسيا، ويمكن إستشارة الطبيب قبل إجراء عملية تكبير العين لأن هناك أشخاص تمنعهم أسباب صحية .

الشخص المرشح لعملية تكبير العين

خطوات إجراء عملية تكبير العين :

عملية شد ترهلات الجفون :

يمكن عمل شد الترهلات للجفن العلوى أو السفلى مع أخذ تخدير موضعى أو كلى إذا تحمل صحة الجسم لذلك، وبعد ذلك يقوم الطبيب برسم خطوط على الجفن لتحديد الفتحة التى من خلالها يعمل إجراء الجراحة، ثم عمل فتحة على شكل هلال من خارج الجفن، وبإستخدام الليزر يبدأ الطبيب بإزالة وكى الدهون الزائدة فى الجفن .

عملية شد ترهلات الجفون

ونظراً لتراكم الغدد الدمعية بالجفن العلوى غالباً ما تكون الدهون فى الجفن العلوى، ويقوم الطبيب بإزالة الدهون ثم خياطة الجفن بخيط طبى رفيع ووضع ضمادة على العين وإزالتها بعد بضع ساعات، وبعد خمسة 5 أيام يقوم الجراح بفك الغرز ، ووصف بعض المراهم التى تستخدم لمدة أسبوعين بعد العملية، مع الحفاظ على عدم التعرض للشمس، وعدم لبس العدسات ووضع المكياج .

عملية الجفن السفلى :

يتم إزالة الدهون من الجفن السفلى فقط، ثم يقوم الطبيب بخياطة الجفن بخيوط طبية دقيقة وبعد العملية بفترة يتم إذابة الخيوط دون أن يحتاج الطبيب لفك الخيط، وتتميز هذه الطريقة أنها لا تترك أى أثر أو ندبات على الجفن .

عملية الجفن السفلى

عملية حقن الفيلر :

يتم الإتجاه لطريقة الحقن بالفيلر للأشخاص الذين يعانون من مشكلة وجود الهالات السوداء حول منطقة العين ، ويتم أخذ بعض الدهون من أى منطقة فى الجسم وحقنها بالفيلر فى منطقة العين، وحقن الفيلر لا يحتاج إلى تخدير .

نصائح يجب مراعتها قبل إجراء عملية تكبير العين :

نظراً لأنه منطقة العين أكثر الأماكن حساسية فى الوجه يجب التأكد أن الإجراء الجراحى أو الغير جراحى الذى تفعله بمنطقة العين يكون موثوق منه ونتائجه جيدة ولا يسبب أى مضاعفات أو آثار سلبية، ويجب الإلتزام بالتعليمات التالية للحصول على أفضل النتائج :

  1. إختيار المستشفى أو العيادة الموثوق فيهم لإجراء العملية .
  2. إختيار طبيب ذات كفاءة ومهارة وخبرة عالية لإجراء العملية .
  3. عمل الفحوصات والتحاليل اللازمة التى يطلبها منك الجراح قبل إجراء العملية .
  4. إخبار الطبيب بالعقاقير أو الأدوية التى تتناولها، وإخباره بالمشاكل التى تعانى منها فى العين والعمليات التى تم إجرائها فى العين من قبل .
  5. مناقشة الطبيب حول الطريقة الأمثل لإجراء عملية تكبير العين، وإخباره بالنتيجة التى تريد الحصول عليها .
  6. فى حالة الرغبة فى التخدير الكلى لابد من إخبار الطبيب لعمل الفحوصات التى تحدد إذا كان جسمك يتحمل التخدير الكلى أم لأ .
نصائح تراعى قبل عملية تكبير العين ( المناقشة مع الطبيب )

الآثار الجانبية لعملية تكبير العين :

الكدمات : من الآثار الجانبية البسيطة التى تظهر بعد عملية تكبير العين والتى غالباً تزول بعد مدة العملية بأسبوع ويمكنك القضاء عليها بعمل الكمادات الباردة على منطقة العين .

جفاف العين : من الآثار الجانبية الشائعة التى تظهر لكثير من الأشخاص ويمكنك التغلب عليها بإستخدام قطرات مرطبة للعين .

تورم العين بعد عملية توسيع العين

التورم : من الممكن أن يحدث تورم فى منطقة الجفن أو حول العين ولكن يمكنك معالجة هذا التورم بالمراهم والكمادات الباردة التى يوصيك بها الطبيب .

 

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+