الرئيسية / عمليات التجميل / تصغير الانف العريض بالابر
تصغير الانف العريض بالابر

تصغير الانف العريض بالابر

تصغير الانف العريض بالابر ، يعتبر الأنف من أهم أعضاء الجسم الذى يؤثر بشكل ملحوظ على ملامحج الوجه، ووجود أى تشوه أو مشكلة فى الأنف سواء كلى أو جزئى يؤثر على الشكل الجمالى للوجه، وقد يعانى بعض الأشخاص من مشكلة عدم تناسق حجم الأنف مع باقى ملامحج الوجه سواء كانت الأنف كبيرة أو صغيرة نسبياً مع باقى أعضاء الوجه، ويعانى الكثير من الأشخاص من الأنف العريض .

تصغير الانف العريض بالابر

ويتم حل هذه المشكلة ببعض الطرق الطبيعية مثل : ممارسة بعض التمارين الرياضية لتصغير حجم الأنف، أو تناول بعض الوصفات الطبيعية التى تقلل من حجم الأنف العريض، بالإضافة إلى إمكانية إخفاء مشكلة الأنف العريض بإستخدام أدوات التجميل، وفى حالة عدم الحصول على النتائج المرغوب بها يتم اللجوء لعملية تصغير الأنف العريض بإجراء عملية تجميل .

مركز صحتنا بالأردن من أفضل مراكز إجراء عمليات التجميل التى تضمن للمريض نتائج رائعة، ويم إجراء عملية تصغير الأنف العريض بإستخدام تقنيات مختلفة والتى منها التقنيات الجراحية، أو تقنات أخرى مثل إستخدام تقنية الليزر أو الحقن أو الإبر الطبية وغيرها .

الهدف من إجراء عملية تجميل الأنف :

الهدف من عملية تجميل الأنف العريض يكون علاج مشكلة أو مجموعة من المشاكل فى الأنف والتى منها : صعوبة فى التنفس أو التشخير أثناء النوم، أو إنحرافات أو زوائد فى أجزاء الأنف الداخلية، والهدف الآخر من العملية هو التخلص من التشوهات الموجودة فى الأنف وتحسين الشكل كى يكون أكثر تناسقاً مع ملامح الوجه .

يوجد أنواع مختلفة من عملية تجميل الأنف ويتم إختيار النوع الأفضل على أساس الهدف المراد تحقيقه، ومن أشهر عمليات تجميل الأنف هى التى يكون هدفها تناسق حجم الأنف معه حجم الرأس وملامح الوجه .

الهدف من إجراء عملية تجميل الأنف

تقنيات عملية تصغير الأنف بالإبر :

تصغير الأنف العريض بالبوتكس :

يتم تصغير حجم الأنف بإستخدام تقنة البوتكس فى حالة عمليات تصغير الأنف للحالات التى تعانى من كبر حجم غضروف الأنف، ولا تصلح للحالات التى تعانى من كبر حجم الأنف الناتج عن مشاكل موجودة فى العظام، كما أن مادة البوتكس تعمل على شلل فى الأعصاب وإرتخاء العضلات .

يتم إجراء عملية تصغير حجم الأنف العريض بالبوتكس بإستخدام أنواع معينة من الإبر الطبية، كما أن العملية لا تحتاج إلى أى تدخل جراحى مما يترتب عليه عدم الحاجة إلى إعطاء المريض تخدير كلى، فقط وضع مخدر موضعى فى منطقة الأنف، وتستغرق العملية دقائق معدودة كما أن نتائج العملية تظهر بعدها بيوم أو يومين .

تصغير الأنف العريض بالبوتكس

تستمر نتائج تصغير الأنف العريض بالبوتكس لمدة عام أو عام ونصف، وبعد إنتهاء الفترة يحتاج المريض إلى إعادة الحقن مرة أخرى للحفاظ على نفس النتائج، كما أن تقنية البوتكس تتميز بتكلفتها المنخفضة بالنسبة للتقنيات الأخرى .

تصغير الأنف العريض بالإبر المذيبة للدهون :

 

قد يرجع السبب فى زيادة حجم الأنف هو تراكم الدهون ول غضروف الأنف، وفى هذه الحالة يتم حقن الأنف بمجموعة من العقاقير التى تعمل على إذابة الدهون، هذه العقاقير تعمل على إذابة الدهون الموجودة تحت طبقات الجلد فى الأنف لسهولة التخلص منها، مما يعمل على تصغير حجم الأنف بشكل ملحوظ .

تصغير الأنف العريض بالإبر المذيبة للدهون

تصغير الأنف بإستخدام تقنية الإبر المذيبة للدهون لا تستغرق وقت طويل، كما أنها لا تحتاج إلى تعاطى أى مخدر، كما أن هذه التقنية لم يوجد لها أى مضاعفات ويمكن للمريض ممارسة حياته بشكل طبيعى بعد الإنتهاء من العملية مباشرة، هذه التقنية تذيب الدهون فقط لتصغير حجم الأنف ولكنها لم تجرى أى تعديل على شكل غضروف الأنف، كما أنها لا تصلح للأشخاص الذين يعانون من تراكم الدهون فى منطقة الأنف .

تصغير الأنف العريض بالإبر الصينية :

يقوم الطبيب بإجراء وخذ محيط الأنف فى مواضع محددة عن طريق إستخدام الإبر الصينية التى تعمل على تصغير حجم الأنف، فمن خلال هذه الوخزات يتم تعديل شكل الغضروف الأنفى والتحكم فى مشكلة تجمع الدهون تحت طبقة جلد الأنف .

تصغير الأنف العريض بالإبر الصينية

بالإضافة إلى أن هذه الوخزات المستخدمة فى تقنية الإبر الصينية تعمل على شد عضلات غضروف الأنف والعضلات المحيطة بمنطقة الأنف، مما يجعل الأنف ينحسر إلى الداخل ويكون أقل سماكة .

 

 

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+