الرئيسية / عمليات التجميل / تجميل عظمة الانف بدون جراحة

تجميل عظمة الانف بدون جراحة

الأنف من أهم الأعضاء والعلامات التي تلعب دور مهم في إظهار جمال الوجه، ويوجد العديد من المشاكل التي تواجه أغلب الناس من تضخم الأنف أو إنحنائه أو المشاكل الخلقية والتعرض للإصابات والحوادث، حيث يلجأ البعض في الحالات الخطرة والمعقدة إلى العمليات الجراحية، والبعض الآخر يفضل الطرق البسيطة والآمنة والسهلة البعيدة عن التخدير وأضراره.

عملية تجميل عظمة الأنف بدون جراحة :

هو إجراء بسيط وغير مكلف لا يحتاج إلى تخدير كلي ويتم فيه الحصول على النتائج المطلوبة في زمن قياسي بين 30 دقيقة إلى ساعتين تقريباً بدون الشعور بأي ألم.

كما أن عملية تجميل الأنف بدون جراحة لا تستدعي البقاء في المستشفى بعد الإنتهاء منها، كما يمكن القيام بالأعمال الطبيعية والعودة للحياة اليومية في خلال يومين أو أسبوع على الأكثر.

وهناك عدة تقنيات مستخدمة في هذه العملية منها :

أولاً : تجميل الأنف بالليزر :

من أكثر وأهم وأشهر الوسائل المستخدمة في عدة مجالات تجميلية هي أشعة الليزر التي تتميز بالكثير من الصفات العلاجية، حيث يتم استخدام شعاع الليزر في عمل الشقوق الجراحية وكي الجلد وإستئصال الزوائد من الأنسجة والغضاريف ونحت العظام، وهكذا يتم عمل العملية بصورة كاملة وفعالة باستخدام الليزر دون الحاجة إلى أدوات الجراحة التقليدية.

يتم استخدام الليزر في :

1- تصغير حجم الأنف.

2- تعديل الحاجز الأنفي.

3- تعديل حجم فتحات الأنف.

4- تجميل أرنبة الأنف.

5- علاج الكسور والندبات.

6- التخلص من اللحمية التي قد تسبب ضيق في مجرى الأنف.

وأهم ما يميز الليزر أنه لا يحتاج إلى تخدير كلي ويكتفي بالتخدير الموضعي لعدم الشعور بأي ألم، كما أنه أكثر أماناً من العمليات الجراحية التجميلية.

خطوات تجميل الأنف بالليزر :

1- وضع المخدر الموضعي على المنطقة المحددة.

2- عمل شق بسيط باستخدام أشعة الليزر في منطقة أسفل الأنف.

3- البدء في نحت الغضاريف وتسويتها.

4- إغلاق الشق الجراحي وكي الجلد باستخدام أشعة الليزر.

تتطلب عملية تجميل الأنف بالليزر مدة زمنية بسيطة تقدر بساعة تقريباً ولا يوجد هناك حاجة للبقاء في المستشفى بعد الإنتهاء من العملية.

تكلفة تجميل الأنف بالليزر :

تتراوح تكلفة عملية تجميل الأنف بالليزر بين 1600 دولار أمريكي حتى تصل إلى 7000 دولار أمريكي في بعض الدول.

ثانياً : تجميل الأنف بالفيلر :

الفيلر تقنية يتم استخدامها في التخلص من الفراغات الموجودة تحت الجلد عن طريق ملئها بمواد معينة، ويتم استخدامه في مجال تجميل الأنف عن طريق حقنه بمادة (Radiesse) التي يتشابه تكوينها مع غضاريف الأنف.

وهو من أسهل وأسرع الأساليب الغير جراحية التي يتم استخدامها في تجميل الأنف، كما أنه لا يحتاج إلى تخدير كلي كذلك، وتظهر نتائج الفيلر بصورة سريعة بعد عملية الحقن.

يتم استخدام الفيلر في :

1- تكبير حجم الأنف.

2- علاج حدبة الأنف.

3- علاج إنحراف الأنف.

يتم حقن الفيلر في عضلات الأنف المسئولة عن رفع حافة الأنف المنخفضة، كما يتم حقنها على جوانب الأنف لتصغير الفتحات الأنفية، ويتم ذلك في جلسة واحدة ولكن نتائجها لا تستمر لمدة طويلة حيث سرعان مايحتاج المريض إلى إعادة الحقن بعد سنتين إو 3 سنوات.

خطوات تجميل الأنف بالفيلر :

1- وضع المخدر الموضعي على أماكن الحقن.

2- بعد التأكد من عمل المخدر بشكل جيد يتم البدء في عملية الحقن باستخدام الإبر المخصصة لذلك.

3- يتم الإنتهاء من العملية في غضون 10 دقائق تقريباً وإنتظار النتائج.

تكلفة تجميل الأنف بالفيلر :

تتراوح تكلفة عملية تجميل الأنف بالفيلر بين 180 دولار أمريكي حتى تصل إلى 700 دولار أمريكي في بعض الدول.

ثالثاً : تجميل الأنف بالخيوط الجراحية :

من التقنيات الغير جراحية التي يتم استخدامها في تعديل شكل غضاريف الأنف وإخفاض حافة الأنف استخدام الخيوط الجراحية، حيث يتم استخدام التخدير الموضعي في هذه العملية التي قد تستغرق 20 دقيقة إلى 60 دقيقة تقريباً.

يتم غرز الخيوط في غضروف الأنف بواسطة إبر خاصة تعمل على تعديل شكل الغضروف الأنفي وتجميله، وتظهر نتائج هذه العملية بصورة فورية بعد الإنتهاء من العملية وتستمر لفترات زمنية طويلة قد تصل إلى 7 سنوات تقريباً.

أما بالنسبة إلى نوع الخيوط المستخدمة في هذه التقنية فإنها خيوط خاصة مصنوعة من النايلون الغير مرئي الذي يتم إزالته أو تركه حسب قرار الطبيب المختص.

 

رابعاً : تقويم الأنف الخارجي :

هناك أجهزة بلاستيكية مخصصة تم إختراعها لتعديل شكل غضاريف الأنف بدون جراحة، حيث يتم إرتدائها على الأنف للحصول على الشكل المثالي لغضاريف الأنف القابلة للتشكيل.

وحسب تعليمات الطبيب من الممكن إرتداء جهاز التقويم بصورة دائمة أو لفترات زمنية محددة خلال اليوم، ويعالج هذا الجهاز التشوهات الأنفية البسيطة.

ويجب الحرص على إستشارة الطبيب قبل استخدام مثل هذه المنتجات للحرص على ملائمتها للحالة الصحية للأنف، حيث انها قد تتسبب في حدوث أي ضرر في حالات أخرى.

خامساً : تجميل الأنف بالتمارين الرياضية :

هناك بعض التمارين الرياضية التي يتم القيام بها للحصول على شكل الأنف المطلوب وإعادة تشكيل النسيج الغضروفي، وهي من الطرق الإقتصادية البسيطة التي لا تتطلب إنفاق كبير للمال أو الأدوات المعقدة، ولكنها تحتاج إلى الكثير من الوقت للحصول على النتائج بشكل واضح.

 

1- تمرين رفع الأنف :

يتم فيه فتح الأنف على شكل دائرة مع قفل العينين والنظر إلى أعلى إتجاه السقف، والحفاظ على الرأس مائلاً إلى الخلف قليلاً وشد الصدر لمدة 10 ثواني تقريباً، يتم تكرار هذا التمرين بمعدل 4 مرات يومياً.

2- تمرين تصغير فتحات الأنف :

تُغلق فتحات الأنف باستخدام الأصابع مع كتم النفس لمدة 20 ثانية، ويتم تكرار هذا التمرين لعدد من المرات يومياً.

3- تمرين تقليل طول الأنف :

يتم الضغط على حافة الأنف باستخدام الإبهام إلى الداخل والحفاظ على هذا الوضع لعدة ثواني، ويتم تكرار هذا التمرين بمعدل 50 إلى 100 مرة بشكل يومي.

4- تصغير حجم الأنف :

الضغط باصبع الإبهام على فتحة الأنف اليسرى واستنشاق الهواء من الجهة اليمنى لمدة 5 دقائق حتى 10 دقائق تقريباً، والعكس يتم تطبيق نفس العملية على الفتحة اليمنى، ويتم عمل هذا التمرين لعدة مرات بشكل يومي.

5- تدليك الأنف :

التدليك باستخدام الزيوت الطبيعية يساعد في إعادة تشكيل الأنف والحصول على مظهر متناسق وجميل، حيث يتم التدليك من الأعلى إلى الأسفل لمدة 5 دقائق.

6- تدليك عظمة الأنف :

يتم الضغط على الأنف من الجوانب وتدليك المناطق الأخرى بالأصابع المتبقية لمدة 30 دقيقة، حيث يتم تكرار هذا التمرين بمعدل 8 مرات إلى 10 مرات كل يوم.

سادساً : تجميل الأنف بالمكياج :

هناك بعض الطرق التي يتم استخدامها بالإستعانة بأدوات التجميل للحصول على مظهر للأنف صغير ومتناسق، عن طريق الخطوات الآتية :

1- يتم وضع كريم الأساس المناسب لدرجة لون البشرة على الوجه بصورة مناسبة.

2- يتم وضع كونسيلر بدرجة غامقة على رأس الأنف لتظهر أكثر حدة وبروزاً.

3- وفي حالة الأنف العريض، يتم وضع الكونسيلر الغامق من جانب العينين حتى الأنف، أو يتم وضعه من جانبي الأنف من الأعلى في اتجاه الحاجبين.

4- وفي حالة وجود زوائد عظمية أو غضروفية يتم إخفائها عن طريق وضع كونسيلر غامق اللون عليها ووضع كونسيلر أفتح بدرجة على باقي أجزاء الأنف.

5- ولتصغير حجم الأنف يتم وضع الكونسيلر تحت الأنف وعلى طرفه وعلى المنطقة التي تحيط فتحات الأنف، ويتم وضع اللون الغامق على العظام البارزة لإخفائها.

وهكذا فإن هذه الطرق التجميلية باستخدام أدوات المكياج لا تعالج مظهر الأنف ولكنها حل بديل سريع يستخدم في إخفاء العيوب لفترات زمنية قصيرة أثناء الخروج من المنزل.

وكما ذكرنا فإن الطرق الغير جراحية لتجميل الأنف يتم استخدامها في مشاكل الأنف البسيطة، أما الحالات المعقدة والصعبة تلجأ إلى عمليات التجميل الجراحية التي لا غنى عنها.

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+