الرئيسية / عمليات التجميل / عملية توسيع فتحة العين

عملية توسيع فتحة العين

عملية توسيع فتحة العين، للعين سحر خاص فهي أول عضو في الوجه يلفت النظر عن التحدث مع أحد لذلك تلجأ كثير من النساء من إظهر جمال عيونهم بواسطة استخدام مستحضرات التجميل المختلفة. من المعروف أن العين الواسعة من مظاهر الجمال عند النساء، لذلك يتمني الكثير من النساء من الحصول علي عيون واسعة وبالأخص من يملكون عيون صغيرة غير متناسقة مع معالم الوجه الآخري.
 
يقدم مركز صحتنا للقراء الحل للحصول علي عيون واسعة والتمتع بمظهر جذاب وهو إجراء عملية بسيطة وهي عملية توسيع فتحة العين علي يد أطباء ذو خبرة وكفاءة وباستخدام أحدث التقنيات والأجهزة، من أجل زيادة إتساع فتحة العين لتبدة بمظهر أجمل.

العيون

في الماضي كانت تقتصر عمليات العيون علي الأغراض الطبية في حالة وجود مشاكل في العين تؤثر علي الرؤية وعلاج العيوب الخلقية، ولكن نتيجة للتطور الهائل في الآونة الأخيرة في المجال الطبي عامةً وفي مجال عمليات التجميل بشكل خاص شملت عمليات العيون العمليات ذات الأهداف التجميلية ومنها عملية توسيع فتحة العين.

تعتبر عملية توسيع فتحة العين عملية تجميلية ليس لها علاقة بأى غرض طبي إلا تجنب الضرر النفسي الذي من الممكن أن ينتج نتيجة لعدم الثقة بالنفس وليس لها أى علاقة بالمكونات الداخلية للعين وطبيب التجميل هو من يقوم بإجراء العملية وليس طبيب العيون. تحتوي العين من الخارج علي الأنسجة والجفنين العلوي والسفلي وهما ما يحددوا شكل وإتساع العين.

يوجد بعض المسببات التي تظهر العين بشكل أضيق ومنها تدلي الجفن العلي للعين وإإنتفاخ الجفن السفلي للعين مكون ما يسمس الجيوب نتيجة لتراكم الدهون، التجاعيد حول العين، الهالات السوداء التي تظهر في منطقة حول العين والرموش الخفيفة، كل تلك الأشياء تظهر العين بشكل أضيق.

عملية توسيع فتحة العين

تنتشر عملية توسيع فتحة العين بكثرة في دول شرق آسيا بسبب طبيعة شكل العين التي تمتاز بالضيق والصغر بسبب العوامل الوراثية أو التقدم في السن، يمكن لأى شخص إجراء عملية توسيع فتحة العين ولكن بشرط ألا يعاني من أى أمراض مزمنة ويتمتع بصحة جيدة. يوجد العديد من الطرق التي تستخدم في عملية توسيع فتحة العين ومنها ما يلي:

  • عملية شد ترهلات الجفون.
  • عملية الجفن السفلي.
  • حقن الفيلر.

1- عملية شد ترهلات الجفون:

وهي عملية جراحية تجري في حالات تهدل الجفون سواء العليا أو السفلى، وتجري تلك العملية بكثرة في الغالب لكبار السن بسبب أن المساحة المرئية للعين صغيرة مما تعيق الرؤية وتعطي مظهر أصغر للعين بسبب تدلي الجفون.

تجري تلك العملية بواسطة استخدام التخدير الموضعي وفي بعض الحالات يتم استخدام التخدير الكلي ويتم إزالة الجلد الزائد ويمكن إجراء العملية عن طريق استخدام الليزر.

2- عملية الجفن السفلي:

في بعض الحالات يظهر بعض الجيوب أسفل العين مما تظهر العين متورمة دائماً وتوحي بالإرهاق والتعب المستمر، ففي الطبيعي أن تورم العين يظهر بعد النوم لفترة طويلة ويتلاشي تدريجياً بعد فترة أما في تلك الحالات التي تعاني من الجيوب بسبب تراكم الدهون وضعف الأنسجة يكون تأثيرها مستمر مما تظهر العين بشكل أَضيق.

في تلك الحالة يتم إجراء عملية جراحية يقوم الطيب بتخدير المنطقة المطلوبة وإجراء فتحة جراحية صغيرة من داخل الجفن للتخلص من تلك الدهون المتراكمة وشد الجلد، ويمكن أيضاً إجراء تلك العملية بواسطة استخدام جهاز الليزر.

3- حقن الفيلر:

يعتبر الفيلر من أحدث التقنيات المستخدمة حالياً في مجال الطب التجميلي حيث يستخدم في علاج العديد من المشاكل المتعلقة بالوجه والجسم مثل التخلص من التجاعيد وشد الوجه والقضاء علي الهالات السوداء التي تظهر حول العين مما تعطي مظهر غير محبب وتوحي بالإرهاق مما تؤثر علي إتساع فتحة العين، تعتبر عملية حقن الفيلر عملية غير جراحية ولا يحتاج إلي التخدير ولا تتطلب وقت طويل لإجرائها فقط بضعة دقائق.

خطوات إجراء عملية توسيع العيون

1- عملية شد ترهلات الجفون

تهدف العملية إلي تصحيح المشكلة في الجفن العلوي والجفن السفلي، يقوم الطبيب بتخدير المنطقة المصابة بالتخدير الموصعي وأحياناً التخدير الكلي في بعض الحالات. يقوم الطبيب بتحديد المناطق المراد تجميلها وتحديد مكان الفتح الجراحي التي تتم من خلالها الجراحة وتكون علي شكل فتحة هلالية في الجفن من الخارج.

يقوم الطبيب بعد ذلك بإزالة الدهون الزائدة من الجفنين العلوي والسفلي ومن ثم كيهما بواسطة استخدام جهاز الليزر. نلاحظ أن تراكم الدهون يكون في الجفن السفلي فقط ولا تتراكم الدهون في الجفن العلوي وذلك نتيجة لوجود الغدد الدمعية.

بعد أن ينتهي الطبيب من إزالة الجلد الزائد يقوم الطبيب بخياطة الجفن بواسطة خيوط دقيقة جدا، ووضع ضمادات على العين يتم إزالتها بعد مرور بضعة ساعات علي العملية.

يوجد بعض التعليمات التي يجب علي المريض الإلتزام بها بعد إجراء العملية ومنها زيارة الطبيب في الميعاد المحدد لإزالة الغرز الجراحية، استخدام القطرات والمراهم والأدوية التي يصفها الطبيب، عدم التعرض لأشعة الشمس وتجنب إرتداء العدسات اللاصقة أو وضع المكياج بالنسبة للسيدات.

2- عملية الجفن السفلي

تجري تلك العملية للجفن السفلي بهدف التخلص من تراكمات الدهون وشد الجلد، يقوم الطبيب بتخدير المنطقة بواسطة التخدير الموضعي ومن ثم إجراء فتح جراحي صغير يمكن من خلاله إزالة الدهون وشد الجلد، وبعد الإنتهاء يقوم الطبيب بخياطة الغرز الطبية بواسطة خيوط طبية تذوب في الجلد من تلقاء نفسها بدون الحاجة إلي فكها، تمتاز تلك العملية بأنها لا تترك أثر لأى ندوب.

3- عملية حقن الفيلر

يتم استخدام دهون في عملية الحقن يتم أخذها من عينة من المريض نفسة ومن ثم إرسالها إلي المعمل لإستخلاص الدهون وتنقيتها ومن ثم حقنها للأشخاص الذين يعانون من مشكلة الهالات السوداء حول منطقة العين. تمتاز تلك الطريقة بأنها غير جراحة ولا تحتاج إلى إجراء أي فتح جراحي حيث يكون الحقن عن طريق إبر مخصصة للحقن في تلك المنطقة وبالتالي لا ينتج عنها أى ندوب ولا تتطلب فترة نقاهة ويمكن ممارسة الأنشطة اليومية بشكل طبيعي بعد يومين من الحقن.

يساعد الفيلر علي تحفيز الأنسجة والخلايا الموجودة في البشرة في إنتاج الكولاجين مما يساعد علي استعادة الوجه للنضارة والحيوية، تدوم نتائجها لمدة ستة أشهر قد تصل إلي عام وأكثر علي حسب الحالة تقبل الجسم للفيلر.

نصائح بعد العملية

تعتبر منطقة العين من المناطق الحساسة التي تحتاج إلي تكثيف العناية والإهتمام بها بعد غجراء عملية توسيع فتحة العين وذلك من خلال إتباع بعض التعليمات للحصول علي نتائج مرضية ودون حدوث أى مشاكل تضر بالعملية، ومن تلك النصائح ما يلي:

  • تجنب لمس منطقة العين بعد العملية وبالأخص بعد حقن الفيلر حتي لا ينتقل الفيلر من مكان إلي مكان آخر غير مرغوب به.
  • في حالة وجود تورم طبيعي في العين يمكن عمل كمادات باردة علي العين لتخفيف التورم.
  • الإلتزام بالوصفات الطبية التي يكتبها الطبيب.
  • تجنب التعرض الباشر للشمس.
  • تجنب إرتداء العدسات اللاصقة أو وضع مستحضرات تجميل علي مكان العملية.
  • الإهتمام بتنظيف مكان الجرح والعناية به جيداً.
  • في حالة ظهور أى مشكلة يجب مراجعة الطيب علي الفور.

عمليات آخري لتوسيع العين

يوجد بعض العمليات الآخري التي تجري بهدف توسيع العين وإظهار العين بشكل أكبر ومنها:

1- الجفن المزدوج:

يساعد الجفن المزدوج في إظهار العين بشكل أوسع ويكون ذلك عن طريق سحب الجزء العلوي من جلد الجفن، مما يسمح يوسع فتحة العين حتي نقطة الجفن السفلي، بالإضافة إلى أنها تساعد في إزالة الضغط من على الرموش، حتي تسمح لهم بالإرتفاع بشكل طبيعي وبالتالي تعطي طول للرموش ووسع للعين.

2- توسيع فتحة العين:

ويتم ذلك عن طريق تقصير العضلات المسؤولة عن فتحة العين، وتتم تلك التقنية عن طريق وضع غرز علي تلك العضلات، تجري تلك العملية بشكل خاص للأشخاص المصابون بمشكلة العيون الناعسة، وتعمل تلك التقنية علي تصحيح الجفون  وذلك عن طريق توسيع فتحة العين.

3- زيادة توسيع العين:

يتم في تلك العملية زيادة فتحة العين من علي الجانبين بغرض زيادة عرض العين.

4- تصحيح النظرة المنغولية:

يوجد في الجزء الداخلي للعين طية معروفة بإسم النظرة المنغولية، وهي التي تجعل العيون مائلة لأعلى وصغيرة، فيقوم الطبيب بتحرير هذا الجلد مما يعطي إتساع للعين فتظهر مستديرة وكبيرة.

5- جراحة رفع الجفن:

تستخدم تلك التقنية بكثرة في مشكلة العيون الناعسة أيضاً ومشكلة الجفن المغطى بالجلد مما تعطي توسيع للعين فتظهر بشكل أكبر إتساعاً، وتساعد تلك التقنية أيضاً في التخلص من التجاعيد الداخلية للعين مما تعطي مساحة أكبر لإظهار العين.

6- عملية رأب الجفن:

الهدف من تلك العملية هو التخلص من علامات الشيخوخة المبكرة والتقدم في السن حول العين وذلك من خلال جراحة الجفن، تساعد تلك العملية في إزالة الجلد الزائد والجيوب أسفل الجفن السفلي من العين مما يحسن من مظهر الجلد وتساعد في تحسين الرؤية وفي توسيع العين وتصبح أكثر جمالاً.

مميزات عملية توسيع العيون

  • جعل المظهر الخارجي أكثر جاذبية.
  • التخلص من الجلد الزائد.
  • إزالة الإنتفاخ من العين.
  • إزالة التجاعيد والخطوط الدقيقة.
  • زيادة مساحة الرؤية مما تمكن من الرؤية بشكل أفضل.
  • القضاء علي ترهل الجفون.

تكلفة عملية توسيع فتحة العين

تتحدد تكلفة عملية توسيع فتحة العين علي حسب عدة عوامل منها الحالة الصحية للمريض، نوع العملية، نوع التخدير، التقنية المستخدمة في العملية وأيضاً خبرة الطبيب وغيرهم من العوامل التي تؤثر علي العملية.

تتراوح تقريباً تكلفة العملية في الأردن من 950 إلى 3000 دولار أمريكي، وفي مصر تتراوح التكفة من 1500 إلي 2500 دولار أمريكي، وفي تركيا تتراوح التكلفة تقريباً من 1500 إلى 3600 دولار أمريكي.

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+