الرئيسية / عمليات التجميل / جراحة تجميل الجفون ومحجر العين
جراحة تجميل الجفون ومحجر العين
جراحة تجميل الجفون ومحجر العين

جراحة تجميل الجفون ومحجر العين

جراحة تجميل الجفون ومحجر العين ، للعيون لغة خاصة كما يقال حيث تعتبر العين العضو الأول فى الوجه الذى يلفت النظر عند التحدث مع أحد لذلك يزداد الإهتمام بالعين بالوسائل المختلفة ومستحضرات التجميل لإبرازها وزيادة جاذبيتها وجمالها.

ولكن يعانى البعض من مشاكل مختلفة فى الجفون ومحجر العين والتى تؤدى إلى جحوظ العين وبروزها لذلك يتم اللجوء إلى إجراء عمليات التجميل لعلاج تلك المشكلة والحصول على عينين جذابتين بدون أى مشكلة حيث تؤثر العين بشكل كبير على المظهر الخارجى.

جراحة تجميل الجفون ومحجر العين
جراحة تجميل الجفون ومحجر العين

يقدم مركز صحتنا الحل لعلاج مشكلة جحوظ العين وتجميل محجر العين وعلاج مشاكل الجفون أيضاً من إرتخائها وغيرها من المشاكل التى يمكن علاجها مع عملية تجميل محجر العين وعلاج مشكلة جحوظ العين وذلك على يد أطبائنا ذو الخبرة والكفاءة وباستخدام أحدث التقنيات والأجهزة المختلفة، للاستفسار والتواصل مع مركز صحتنا للعلاج بالأردن عن طريق إرسال رسالة على الواتس أب على رقم 00962788557584.

تجميل الجفون ومحجر العين

وهى عملية جراحية الهدف منها علاج المشاكل المتعلقة بمحجر العين مثل مشكلة جحوظ العين والتى تسبب الكثير من الضيق والإنزعاج وتؤثر على الحالة النفسية للمريض بسبب تأثيرها على المظهر الخارجى ويتم معها تجميل الجفون لتحسين المظهر الخارجى.

من مشاكل الجفون التى يتم علاجها أثناء العملية الجراحية ما يلي:

  • الجلد المتهدل أو المترهل الذي يسبب وجود تجاعيد وطيات فى الجلد مما تؤثر على مظهر العين والتى تسبب أحياناً اضطراب فى الرؤية.
  • الانتفاخات التى توجد أسفل العين نتيجة للترسبات الدهنية الزائدة.
  • تهدل الجفن السفلي والذى يسبب إظهار بياض العين أسفل الحدقة.
  • الجلد الزائد والتجاعيد الدقيقة في الجفن السفلي.
جراحة تجميل الجفون ومحجر العين
جراحة تجميل الجفون ومحجر العين

من أنواع عملية الجفون ما يلي:

  1. عملية شد الجفون العلوية.
  2. عملية شد الجفون السفلية.
  3. عملية شد الجفنين عن طريق الجراحة.
  4. عملية شد الجفون بالليزر.
  5. جراحة رأب الجفن والتي تستخدم لعلاج أكياس العين والجفون المنتفخة.

قبل وبعد إجراء العملية

قبل إجراء أى عملية يجب الالتزام بتعليمات الطبيب وإجراء كافة الفحوصات والتحاليل التى يطلبها الطبيب وفى حالة كان المريض من المدخنين يجب التوقف عن التدخين قبل إجراء العملية لفترة مناسبة تصل إلى أسبوعين كما يحدد الطبيب والإمتناع عن شرب أى مشروبات كحولية قبل وبعد العملية حتى لا تبطئ من سرعة التعافى.

التوقف أيضاً عن تناول أى أدوية مسيلة للدم مثل المسكنات كالإسبرين وغيرهم من الأدوية التى تمنع تجلط الدم لتجنب حدوث نزيف وأيضاً بعد إجراء العملية.

خطوات جراحة تجميل الجفون ومحجر العين

وهى عملية بسيطة ولا يوجد بها أى خطر يذكر، يقوم الطبيب فى البداية بالكشف على المريض وإجراء كافة الفحوصات والاختبارات اللازمة للتأكد من عدم وجود أى مشكلة قبل إجراء العملية وفحص الجفون جيداً وتحديد المناطق المشكلة ووضع العلامات.

جراحة تجميل الجفون ومحجر العين
جراحة تجميل الجفون ومحجر العين

يقوم الطبيب بتخدير المريض إما كلى أو موضعى على حسب حالة المريض والعملية، بعد أن يسرى مفعول المريض يقوم الطبيب بإجراء شق جراحى فى المكان المناسب إما داخل الجفن السفلى أو خارج الجفن السفلى أو عن طريق ملتحمة العين ويوفر ذلك الوصول إلى أجزاء عميقة من محجر العين وحتى الوصول إلى العصب البصرى.

يقوم الطبيب بإجراء العملية المناسبة على حسب نوع المشكلة فعلى سبيل المثال مشكلة جحوظ العين، يقوم الطبيب باستئصال أجزاء من العظام التى توجد خلف اللعين ويتم شفط الدهون المسببة لبروز العين واستئصال العظم التى توجد بين الانف والعين، يتم فتح جدار محيط بالعين لسحب الدهون التى تقوم بتغطية العصب فتعود إلى الجيوب الأنفية وبذلك تعود العين للخلف ولشكلها الطبيعى.

فى الغالب تحدث مشكلة جحوظ العين نتيجة لزيادة نشاط الغدة الدرقية والتى تسبب مرض العيون الدرقى. بعد الإنتهاء يقوم الطبيب بإجراء تجميل للجفون وشد الجلد والعضلات وإزالة التجاعيد.

جراحة تجميل الجفون ومحجر العين
جراحة تجميل الجفون ومحجر العين

بعد الإنتهاء من العملية يقوم الطبيب بإغلاق الشق الجراحى بغرز طبية تذوب بالجلد من تلقاء نفسها حتى لا تترك اى أثر أو ندوب. يصف الطبيب للمريض الأدوية والعلاجات المناسبة فعلى سبيل المثال فى حالة جحوظ العين يقوم الطبيب بوصف أدوية لتقليل نشاط الغدة الدرقية.

تعليمات بعد العملية:

  • تجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة.
  • الالتزام بتناول الأدوية التى يصفها الطبيب فى مواعيدها بإنتظام.
  • عمل كمادات ماء بارد للتخلص من أى تورم حول العينين.
  • تجنب القيام بأى انشطة عنيفة لتجنب حدوث اى إصابة أو صدمة فى منطقة العين.
  • تجنب استخدام مستحضرات التجميل حول العين.

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+