شد الجفن

شد الجفن، يلاحظ الكثير منا مع التقدم فى العمر حدوث العديد من التغيرات فى شكل الوجه كظهور التجاعيد وتتطور بشكل تدريجى مع مرور الوقت، وكذلك يحدث تغيرات فى شكل الجفون وتعرضها للتجاعيد، مما يتسبب ذلك فى التأثير على الشكل الجمالى للوجه بشكل عام.

توفر اليوم إجراء تجميلى خاص بشد ورفع الجفون لعلاج تجاعيد وتهدل الجفون، وقد ساعد هذا الإجراء العديد من الاشخاص وأعاد إليهم جمالهم وشبابهم مع تخلصهم من المشاكل العديدة المصاحبة لهذه المشكلة.

شد الترهلات حول العين

أنواع عملية شد الجفون

  • وفقاً لمنطقة إجراء عملية شد الجفن
  1. عملية شد الجفن العلوى.
  2. عملية شد الجفن السفلى.

عملية شد الجفون

  • وفقاً لطريقة إجراء العملية
  1. شد الجفن جراحياً.
  2. شد الجفن بدون تدخل جراحى ( شد الجفن بواسطة حقن الفيلر، شد الجفن بواسطة الخيوط الجراحية، شد الجفن بالليزر).

تجميل العيون في الاردن

عملية شد الجفن

يهدف إجراء هذه العملية إلى التخلص من الترهلات التى تحيط بمنطقة الجفون، وقد تتسبب هذه الترهلات فى إظهار وجه الشخص كأنه مرهق وتدل على الشيخوخة، كما أنها تقلل القدرة على الرؤية وخاصة بالنسبة لكبار السن.

على هذا الأساس قد تقام عملية شد الجفن من أجل عوامل تجميلية ومشاكل مرضية أيضاً لعدد من الأشخاص، وقد يعالج هذا الإجراء أيضاً الإنتفاخ والتورم الذى يظهر حول منطقة العين مع شد الجفون، إلا أن هذا الإجراء لا يستطيع القضاء على مشكلة الهالات السوداء التى تظهر حول العين، وأيضاً التجاعيد والخطوط التى تظهر على الجبهة أو أماكن أخرى فى الوجة.

مع أغلب الحالات يتم دمج إجراء شد الجفن مع إجراءات تجميلية اخرى ومنها عملية رفع الجبهة أو الحواجب، عملية شد الوجة، عملية حقن الفيلر فى أماكن مختلفة فى الوجة.

كيفية إجراء عملية شد الجفن بدون تدخل جراحى

يحتاج هذا الإجراء مخدر موضعى، وقد يقوم الطبيب التجميلى بوضع كمية مناسبة من المخدر الموضعى على منطقة الجفون ومن ثم يقوم بإجراء العملية، فبالنسبة لإجراء عملية شد الجفن بتقنية الليزر، يخضع المريض لجهاز اللير من خلال تسليط أشعة الليزر على منطقة الجفون للتخلص من التجاعيد والترهلات الموجودة بها والعمل على شدها.

أما بالنسبة لإجراء شد الجفن من خلال تقنية الفيلر، يقوم الطبيب بحقن مادة الفيلر فى منطقة الجفون لشد الجفن ورفعه قليلاً عن موضعه الموجود عليه، وفى حالة إخضاع المريض لإجراء شد الجفن من خلال تقنية الخيوط الجراحية ، يقوم الطبيب بإحداث غرز جراحية تتماشى مع حالة المريض فى المكان الأنسب للجفن من غير الحاجة لإحداث شق جراحى على الجلد.

تتناسب إجراءات شد الجفن بدون التدخل الجراحى مع الحالات التى تعانى من تجاعيد خفيفة وبسيطة فى منطقة الجفن، أما بالنسبة للحالات الشديدة لا يمكن لإجراء شد الجفن بدون جراحة علاجها وإجرائه عليها بيكون بدون جدوى ويفضل أن تخضع للإجراءات الجراحية.

إستشارة الطبيب لإجراء عملية شد الجفن

يقوم الطبيب بالكشف على المريض الذى يريد الإخضاع لإجراء عملية شد الجفن، ومن ثم يحدد للمريض الطريقة الأنسب لحالته لإجراء العملية، فبالنسبة للحالات البسيطة ينصح الطبيب صاحبها بالخضوع لإجراء عملية شد الجفن دون التدخل الجراحى، أما مع الحالات التى تعانى من تجاعيد شديدة فى منطقة الجفن فينصحهم الطبيب بضرورة الخضوة للإجراء الجراحى.

لابد من إخبار المريض الطبيب بجميع أنواع العلاجات الطبية التى يتناولها، حيث يوجد بعض الأدوية التى تحفز تعرض المريض للنزيف خلال إجراء العملية أو عقب الإنتهاء من إجراءها، والتى يجب الإمتناع عن تعاطيها بفترة مناسبة قبل الخضوع للإجراء وليكن أسبوع كحد أدنى، ومن أمثلة هذه الأدوية الأسبرين والوارفرين وغيرعها من الأدوية التى تعمل على زيادة نسبة سيولة الدم.

كما يوجد بعض الأدوية التى تتسبب فى تعرض المريض للإصابة بالعدوى بسهولة عقب إجراء العملية كالادوية التى تعمل علة ضعف المناعة.

يقوم الطبيب بالكشف على جسد المريض، مع حث المريض على إجراء عدد من الفحوصات الطبية عند خضوعه للإجراء الجراحى، وقد يقوم الطبيب قبل إخضاع المريض للإجراء بتهيأت المريض للنتائج المتوقع الحصول عليها من خلال الإجراء عن طريق قيام الطبيب برسم صورة إفتراضية للجفن والشكل المتوقع أن يكون عليه الجفن عقب تنفيذ الإجراء، وذلك حتى لا يتعرض المريض للصدمة وخيبة الأمل عقب حصوله على النتائج الختامية للإجراء.

على الأغلب يقوم الطبيب بتحديد عدد من العمليات التى تتماشى مع حالة المريض للحصول على النتائج التى يطمح الوصول إليها، حتى لا يتفاجئ المريض بضرورة إخضاعه لإجراء جراحى أخر فى حالة عدم حصوله على النتائج التى يرغب الحصول عليها.

 

 

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+