نفخ الوجه

نفخ الوجه، حيث يعتبر الوجه الممتلئ والخدود الكبيرة من علامات الجمال المعروف، لذلك تعمل الكثير من النساء على البحث عن طريق لنفخ الوجه الوخدين.

أسباب نحافة الوجه :

1- أسباب وراثية :

تعد من أهم العوامل المؤدية إلى ضعف وهزالة الوجه.

2- الأمراض :

قد تسبب بعض الامراض إلى شحوب وضعف الوجه مثل : الأنيميا أو فقر الدم.

3- الإرهاق الشديد :

حيث يؤثر الإرهاق وعد أخذ القسط الكافي من الراحة والنوم في حالة الوجه بشكل كبير.

4- النظام الغذائي الصحي :

يتسبب عدم تناول الأغذية الصحية التي تحتوي على الفيتامينات والعناصر المهمة إلى نحافة الوجه وضعفه بشكل كبير.

5- مستحضرات التجميل :

يؤدي الإكثار من وضع مستحضرات التجميل وخاصة مجهولة المصدر والغنية بالمواد الكيميائية إلى الإصابة بهزلان الوجه.

6- قلة تناول الماء :

يعتبر من الماء من العناصر المهمة لصحة الوجه ونضارته، فتسبب قلة تناول الماء إلى جفاف البشرة وشحوبها.

7- عوامل نفسية :

يسبب الإكتئاب والقلق والحزن والضغوطات النفسية إلى نحافة الوجه وضعف بشكل كبير.

طرق نفج الوجه بالوصفات الطبيعية :

1- الخميرة :

إضافة ملعقتين من الخميرة الفورية إلى ملعقتين من العسل وملعقتين من ماء الورد، ويتم خلط المكونات جيداً ويتم وضعها في الثلاجة لمدة 10 دقائق، ثم توضع على الوجه ومنطقة الخدين لمدة 60 دقيقة، ثم يتم غسل الوجه بالماء البارد، ويمكن استخدام هذه الوصفة بشكل يومي لمدة أسبوع.

2- الحلبة :

يمكن استخدامها عن طريق إضافة ملعقة من الحلبة المطحونة إلى الماء المغلى لمدة دقيقتين ويتم تصفيته بعد ذلك وإضافة العسل، ويتم تناوله بمعدل 3 مرات يومياً.

3- زيت جنين القمح :

يستخدم زيت جنين القمح في نفخ الوجه عن طريق إضافة زيت جنين القمح إلى القليل من الزبادي بالإضافة إلى الخميرة ويتم خلط المكونات جيداً، ثم يتم وضع الخليط على الوجه ومنطقة الخدين حتى تجف، ثم تغسل بالماء البارد.

4- الخميرة والحلبة :

يتم وضع الحلبة مع القليل من الماء على النار حتى الغليان، ثم بعد أن يبرد المزيج قليلاً يتم إضافة الخميرة، ثم توضع على الوجه لمدة 10 دقائق مع التدليك ثم يتم غسل الوجه بالماء بعد 10 دقائق أخرى، كما يمكن استخدام ماء الورد بعد هذه الوصفة للبشرة.

5- زيت الزيتون :

يحتوي زيت الزيتون على دهون صحية تساعد في نفخ الوجه بشكل سريع وطبيعي، كما أنه يعمل كمرطب للبشرة الجافة، ويعمل على الحد من ظهور التجاعيد، ويمكن استخدامه عن طريق تناول ملعقة كبيرة من زيت الزيتون يومياً، كما يمكن استخدامه عن طريق تدليك الوجه بالقليل من زيت الزيتون الدافئ لمدة 10 دقائق يومياً.

6- الألوفيرا :

تساعد في التخلص من ترهلات الخدين وتجعل البشرة مرنة ومشدودة بشكل صحي، كما أنها تعمل على تحفيز زيادة الكولاجين المفيد للبشرة بشكل كبير، ويمكن استخدامه عن طريق تدليك الوجه بحركات دائرية لمدة 10 دقائق بالقليل من هلام الألوفيرا، ثم يتم غسل الوجه بالماء الدافئ، ويمكن استخدام هذه الوصفة مرتين يومياً.

7- النشا :

يتم استخدام النشا في عمل العديد من الوصفات لعلاج البشرة، ويتم استخدامه عن طريق إضافة ملعقة صغيرة من النشا مع القليل من الزبادي والخميرة وملعقة من البيكنج باودر، ويتم وضع الخليط على الوجه ومنطقة الخدين حتى يجف، ويمكن استخدام هذه الوصفة كل 3 أيام شهرياً.

8- الزيوت :

نقوم بإضافة القليل من زيت القمح إلى القليل من زيت العنبر وزيت بذر الكتان، ثم يتم استخدام الخليط في تدليك الوجه لمدة 5 دقائق، ثم يتم غسل الوجه بالماء الدافئ، ويمكن استخدام هذه الوصفة يومياً.

9- زبدة الشّيا :

تساعد في نفخ الوجه بشكل كبير حيث تحتوي على فيتامين E ونسبة كبيرة من الأحماض الدهنية، ويتم استخدامها عن طريق تدليك الوجه ومنطقة الخدين بالقليل من زبدة الشّيا لمدة 10 دقائق، ثم تترك لمدة 145 دقيقة، ويتم غسل الوجه بعد ذلك بالماء، ويمكن استخدام هذه الموصفة عدة مرات أسبوعياً.

10- التفاح :

يعتبر التفاح مفيد جداً للبشرة لإحتوائه على الفيتامينات والعناصر الغذائية المهمة، والكولاجين والإيلاستين، ويتم استخدامه عن طريق هرس تفاحة ووضعها على الوجه لمدة 60 دقيقة، كما يمكن استخدامه عن طريق إضافة 3 شرائح من التفاح إلى 3 قطع جزر مع نصف كوب من عصير الليمون، وتناول الخليط يومياً.

11- ماء الورد والجلسرين :

يمكن إضافة القليل من ماء الورد مع القليل من الجليسرين، ثم يتم تدليك الوجه بالخليط وتركه ليلاً، ويتم غسل الوجه صباحاً بالماء الدافئ، ويمكن استخدام هذه الوصفة بشكل يومي.

نفخ الوجه بالعمليات التجميلية :

حيث يمكن نفخ الوجه بالعمليات التجميلية، وهي عملية تعطي الوجه مظهراً حيوياً، وتشمل 3 أنواع أساسية وهي :

1- زراعة دعامة سيليكون في الخدود.

2- حقون دهون في الخدين، وهذه الدهون يتم استخلاصها من مناطق أخرى من جسم الشخص.

3- حقن بوتوكس أو الكولاجين ليتم نفخ الخدين.

نفخ الوجه بالأدوية :

كما يمكن تناول الأدوية المختلفة لنفخ الوجه، ولكن مخاطر هذه الأدوية تكون خطيرة في نفس الوقت.

1- حبوب الكورتيزون :

تحتوي هذه الحبوب على مادة الديكساميثازون، وتعد من أقوى أنواع الكورتيزون.

2- حبوب ديكساميد :

يعرف هذا النوع من الحبوب بمخاطره الكبيرة على جسم الإنسان، ولكن له مفعول سحري في نفخ الوجه بشكل كبير، وهو يستخدم في علاج أمراض مختلفة في الجسم.

شاهد أيضاً

نزيف الانف اثناء الحمل

إن مرحلة الحمل من أخطر المراحل وأكثرها حساسية بالنسبة للنساء، حيث تتعرض المرأة في هذه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+