الرئيسية / عمليات التجميل / شد الوجه بالخيوط

شد الوجه بالخيوط

شد الوجه بالخيوط، يواجه الكثير منا ظهور التجاعيد على مختلف مناطق الجسم وبالأخص الوجه والأيد وذلك عقب تجاوز عمر الثلاثين ومن الممكن قبل ذلك، لذا نجد أن معظم السيدات يبحثون دائماً عن طرق مثلى للتخلص من التجاعيد وإعادة بشرتهم لشبابها ورونقها ومحاولة تأجيل ظهور التجاعيد لأطول وقت ممكن.

عمليات تجميل الوجه

من الطرق التى يلجأن النساء إلى إستخدامها للقضاء على مشكلة التجاعيد تتمثل فى الوصفات الطبيعية والماسكات، وأيضاً الكريمات التى تحتوى على مادة الكولاجين بنسب عالية وغيرها من الوسائل التقليدية.

إلا أن التجاعيد لابد أن يتعرض لها الإنسان عاجلاً أو آجلاً ولا يمكن الهروب منها، لذا ظهرت العديد من الإجراءات التجميلية التى توقف ظهور التجاعيد وتقلل من إنتشارها على بشرة الجلد مع إعادة الشباب والحيوية والجمال للبشرة بشكل طبيعى وجذاب.

عمليات شد الوجه بالأردن

من ضمن هذه الإجراءات التجميلية عملية شد الوجه جراحياً، وقد ظهرت هذه العملية منذ مدة بسيطة، وقد تميزت بنتائجها الجيدة، إلا أن العديد من الأشخاص لا يفضلون الخضوع لإجراء جراحى خشية من تعرضهم للمضاعفات والمخاطر التى يحملها فى طياته، إلى جانب إعتماده على المخدر الكلى.

شد الوجه بالخيوط

لذا ظهرت الإجراءات التجميلية التى تعتمد على التقنيات الحديثة دون الحاجة إلى تدخل جراحى، وتتمثل هذه التقنيات الحديثة فى تقنية الليزر، تقنية إبر الحقن بالبوتكس والفيلر والبلازما، تقنية الخيوط.

عملية شد الوجه بالخيوط

تجميل بالخيوط

تعد تقنية الخيوط من التقنيات التى تم إبتكارها حديثاً، فهى تعتبر إحدى تقنيات شد الوجه بدون تدخل جراحى، ويستخدم خلال إجرائها مخدر موضعى، كما أن تنفيذ إجرائها يستغرق حوالى 60 دقيقة، وخلال إجرائها يتم الإعتماد على خيوط طبية لشد بعض أجزاء فى الوجه كالخدود والحواجب والمنطقة التى تقل تحت الفم والرقبة.

تستهدف تقنية خيوط شد الوجه إعادة جمال وشباب ورونق الوجه مع خلو بشرته من التجاعيد.

هناك أنواع من الخيوط المتاحة لغجراء عملية شد الوجه، فمنها ما يتسم بنتائجه الطويلة المدى حيث تبقى لمدة تتجاوز الخمس سنوات، كما يوجد نوع آخر قصير المدى حيث تستمر نتائجه حوالى سنة أو سنتين على الأكثر.

كما يوجد أنواع للخيوط أيضاً تختلف من حيث الشكل والنوع، فمنها ما يذوب مع الوقت داخل أنسجة الجلد، ومنها ما لا يذوب.

أنواع خيوط شد الوجه

شد الوجه المترهل

  • خيوط الأيتوس

عبارة عن خيوط يكون شكلها على هيئة ريشة، وتتميز بآمانها التام ومثاليتها مقارنة بالأنواع الأخرى للخيوط، كما أنها تم إعتمادها والموافقة على إستخدامها لإجراء شد الوجه من قبل مؤسسة الصحة العالمية.

  • الخيوط الذهبية

تعد من الخيوط التى نتائجها مؤقتة كما انها تذوب فى الجلد، وتظل نتائجها حوالى سنة ونصف.

  • خيوط الكوج

تتميز هذه الخيوط بقدرتها على تنشيط خلايا وأنسجة الجلد على إفراز الكولاجين، وهو الذى يضيف للبشرة شكل أكثر جمالاً وحيوية وشباب، كما ان النتائج المصاحبة لإجرائها تظهر بشكل سريع، حيث يحصل المريض على النتائج المبدئية عقب الإنتهاء من الإجراء مباشرة ومن ثم تدوم معه حوالى عامين، وفى حالة إنتهاء هذه الفترة لم تعود البشرة لما كانت عليه قبل الإجراء بل تكون ذو حال أحسن.

  • خيوط المونو

هذا النوع من الخيوط يستخدم لأغراض طبية فى الأصل، إلا أنه أكتشف مؤخراً أنه من الممكن الإستعانة به لإستعماله فى الإجراءات التجميلية، وقد حققت نجاح فائق فى مجال إجراءات شد الوجه والذقن والرقبة.

  • الخيوط المعقودة 

عبارة عن خطوط يوجد بين الخيط والآخر عقد صغير يبلغ طولها عدة مليمترات، ويتم إجراء هذا النوع من الخيوط على الحالات أصحاب البشرة الحساسة التى لا يصلح إجراء عليها الأنواع الأخرى.

هناك نوعان أساسيان من التقنيات التى يتم الإعتماد على غحداهما خلال إجراء عملية شد الوجه بالخيوط، وتتمثل هذه الخيوط فيما يلى:

1- تقنية دائمة: وتقوم على أساس لاإحداث شق جراحى صغير أعلى الرأس خلال منبت الشعر وذلك من أجل إدخال أنبوب ذو سمك رفيع جداً حتى يتم إدخال الخيوط من خلالها.

2- تقنية مؤقتة: يجرى إدخال الخيوط بواسطة إبر طويلة خاصة لإستخدامها على الوجه، ولا يتم إحداث خلالها شق جراحى.

الشخص الأنسب للخضوع لإجراء شد الوجه بالخيوط

شد ترهلات الرقبة

1- يفضل أن يكون ممن تجاوزوا عمر الثلاثين ولم يتعدى الخمسين بعد، حيث أن إجراء هذه العملية على كبار السن لا ينتج عنها أى جدوى وذلك لأن بشرة الوجه لديهم تكون معبأ بالتجاعيد والترهلات الشديدة والعميقة، وبالتالى يتم إخضاع هذه الحالات للإجراء الجراحى، وذلك فى حالة تمتع الشخص بالصحة الجيدة التى تسمح له بإجراء هذه الجراحة.

2- يجب أن يكون لديه تجاعيد خفيفة أو متوسطة الشدة، ومن الأفضل أن يتم اللجوء لهذا الإجراء عند ظهور طفيف للتجاعيد حتى يتم الحصول على أفضل النتائج.

3- لا تناسب هذه العملية الأشخاص الذين لديهم أمراض جلدية كالأكزيما، الذئبة الحمراء، سرطان الجلد، وأيضاً الأشخاص المصابين بمرض مزمن كأمراض القلب، سيولة الدم، إلى جانب ذلك يستحسن عدم اللجوء إلى إجراء الأشخاص ذو وجوه نحيفة.

مزايا شد الوجه بالخيوط

تقنية نفرتيتي لشد الوجه

1- عملية تجميلبية دون تدخل جراحى، حيث لا يتم إحداث خلالها شق جراحى أو غرز أو  إستخدام مخدر كلى.

2- نتائجه ممتازة وتستمر لعدد من السنوات.

3- معظم انواع الخيوط تذوب خلال أنسجة الجلد، وبالتالى لا تتسبب فى إلحاق الضرر بالبشرة.

4- عقب الإنتهاء من إجراء العملية تتحول البشرة لمظهر أفضل يتمتع بالحيوية والشباب مقارنة بمظهرها قبل إجراء شد الوجه.

5- يعمل هذا الإجراء على تسمين الجلد بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من ترقق وهشاشة الجلد، إلى جانب شد الجلد.

6- تجرى هذه العملية على الوجه بالكامل كالخدود والحواجب والرقبة والفك السفلى.

7- منخفضة التكلفة بالنسبة للإجراء الجراحى الذى يجرى للغرض ذاته.

كيفية إجراء شد الوجه بالخيوط

عمليات تجميل ندبات الوجه

يوجد إختلاف بين إجراء شد الوجه بالخيوط المؤقتة والخيوط الدائمة، ويتم إيضاح ذلك من خلال الخطوات التالية:

  • التخدير 

يقوم الطبيب التجميلى المختص فى مركز صحتنا بإستخدام مخدر موضعى لإجراء هذه العملية مع إعطاء المريض مهدئ حتى لا يصدر أى رد فعل يتسبب فى فشل الإجراء أو التأثير على نتائج العملية.

  • إحداث ثقب بسيط أعلى فروة الرأس أسفل الشعر

تجرى هذه الخطوة عند إستخدام تقنية الخيوط الدائمة، حيث يقوم الطبيب بإدخال أنبوبة ذو سمك رفيع جداً من خلال هذا الثقب وتنفيدها من فتحة صغيرة محدثة فوق الفم أو أخراجها من داخل الفم نفسه، حيث يتم إدخال وإخراج الخيط من خلال هذه الأنبوبة.

  • إدخال الخيط

تجميل الانف بالخيوط

بالنسبة لتقنية الخيوط الدائمة، يتم إدخال وإخراج الخيط بواسطة الأنبوبة التى تم إدخالها من أعلى فروة الرأس.

أما بالنسبة لتقنية الخيوط المؤقتة، يقوم الطبيب بإستعمال إبر طويلة طبية خاصة لإستخدامها على الوجه من أجل إدخال الخيط من أعلى الرأس وإخراجةه من الجهة الأخرى.

  • شد الخيط 

يعمل الطبيب على شد الخيط فى الإتجاهات المثلى للحصول على الشكل المرغوب، وبعد ذلك يقوم بعقد طرفى الخيط من أعلى فروة الرأس وتحت الشعر لكى لا تترك العملية أى أثر على البشرة، ومن ثم يقوم الطبيب بإعادة هذه الخطوة على الوجه بالكامل، مع القيام بتدليك الوجه بشكل لطيف جداً حتى يتم تشابك وتماسك الخيوط مع أنسجة الجلد.

  • الإنتهاء من إجراء العملية 

عقب إنتهاء الطبيب من إجراء إدخال الخيوط وشدها وعقدها، يجب القيام بعمل كمادات مثلجة ووضعها على الوجه لتهدئة الإحمرار والتورم الناتج عن الإجراء.

فترة التعافى والحصول على النتائج

تجميل الندوب في الوجه

1- يتمكن المريض من العودة إلى المنزل فور إنتهاء الإجراء، كما يمكنه ممارسة أنشطته اليومية بشكل طبيعى، إلا أنه يستحسن قيامه بأداء اعماله اليويمة المعتادة عقب مرور 3 أو 4 أيام على الأكثر لكى يتم غختفاء الآثار الجانبية الناتجة عن الإجراء.

2- يتم الحصول على النتائج المبدئية للإجراء عقب الإنتهاء من تنفيذ الإجراء مباشرة، وبعد بذلك تظهر البشرة بشكل أفضل عقب مرور بضعة أسابيع التى تلى إجراء العملية، وبالتالى تظهر النتاج الختامية للغجراء وتستمر هذه النتائج حوالى سنة ونصف إجذا كان الإجراء معتمد على تقنية الخطوط المؤقتة، أما فى حالة الخطوط الدائمة تستمر حوالى خمس سنوات فيما أكثر.

3- ينصح الطبيب المريض بإستخدام بعض الوصفات الطبية بشكل منتظم لفترة قصيرة لتفادى التعرض لأى عرض جانبى.

4- فى حالة التعرض لظهور آثار جانبية عقب إجراء العملية والتى تتمثل فى إحمرار وإنتفاخ الوجه، يمكن التخلص منهما عن طريق إستخدام الكمادات المثلجة وعمل مساج لطيف على الوجه، كما أن الطبيب يوصى المريض على إستخدام مسكن للتخلص من الألم المحتمل أن يشعر به عقب إجراء العملية.

ما قبل شد الوجه بالخيوط

عملية تسمين الوجه في الاردن

1- يجب أن تكون النتائج التى يطمح المريض للحصول عليها من خلال هذا الإجراء تكون واقعية.

2- تجنب تناول الأدوية التى تتسبب فى زيادة نسبة سيولة الدم فى الجسم كالأسبرين وأنواع من الفيتامينات المركبة.

3- إجراء بعض الفحوصات الطبية التى يوصى بها الطبيب.

4- يجب أن يكون الطبيب على دراية بكون المريض يعانى من أمراض جلدية تعرض لها فى الماضى أو يعانى منها فى الوقت الحالى، مع إخباره بالأمراض المزمنة التى يعانى منها أيضاً.

ما بعد إجراء شد الوجه بالخيوط

تكلفة عملية تسمين الوجه فى الاردن

يجب على المريض إتباع جميع التعليمات التى يوصى بها الطبيب لكى يحصل على النتائج التى يطمح إليها مع خفض إحتمالية التعرض لأى مضاعفات أو مخاطر، وتتمثل هذه التعليمات فى الآتى:

1- التغاضى عن التدخين حوالى أسبوعين على الأقل قبل الخضوع لإجراء العملية.

2- محاولة تجنب الضحك والتثاؤب وفتح الفم بشكل مبالغ فيه، لكى لا يتسبب ذلك فى التأثير على نتائج العملية.

3- تجنب إستعمال مساحيق ومستحضرات التجميل حتى تنتهى فترة التعافى المصاحبة للعملية.

4- تجنب التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر.

5- المداومة على إجراء الكمادات المثلجة والمساج الخفيف على الوجه للتخفيف من شد الآثار الجانبية للإجراء.

6- تفادى الضغط على الوجه أو دعك الجلد بعنف حتى لا يؤثر ذلك على نتائج العملية بشكل سلبى.

تقنيات بديلة لخيوط شد الوجه

تجميل بشرة الوجه

يوجد العديد من التقنيات الحديثة التى يمكن أن تستخدم كبديل للخيوط لإجراء شد الوجه، ومنها الذى يعتمد على إجراء جراحى ومنها ما هو دون تدخل جراحى، إلا أن بعض الوسائل لا تتماشى مع جميع الأشخاص، ولكن يمكن أن تلائم تقنيات عديدة شخص واحد.

يعود قرار تحديد الوسيلة الأمثل للمريض إلى الطبيب وذلك يكون تبعاً للفحص الخارجى للمريض إلى جانب بعض الفحوصات الطبية، وفى حالة وجود العديد من الوسائل التى تلائم حالة المريض، يتيح الطبيب المريض فرصة الإختيار الوسيلة التى يفضلها على حجسب راحته النفسية وأيضاً ظروفه المادية.

تتمثل بدائل خيوط شد الوجه فيما يلى:

  • شد الوجه جراحياً

شد الوجه والرقبة

تقام هذه العملية على الحالات التى تعانى من التجاعيد والترهلات الشديدة والعميقة فى الوجه، وقد تتطلب حالتهم التخلص من الزوائد الجلدية مع شدها.

يستخدم خلال هذه الجراحة مخدر كلى، وبالتالى هى لا تتماشى مع الاشخاص الذين لديهم حساسية من البنج، وتتميز الجرؤاحة بنتائجها المبهرة، إلا أن تكلفتها عالية جداً.

  • حقن الوجه

هناك أنواع عديدة من المواد التى تستخدم للحقن بهدف شد الوجه والتخلص من التجاعيد والترهلات، مع تزويد الوجه بمظهر أكثر جمالاً وشباب وحيوية، ومنها:

1- البوتكس: وهى عبارة عن مادة سامة تعمل على شل الأعصاب، ومن ثم تقوم بشد الجلد، وعلى الرغم من كونها سامة إلا أن أطباء التجميل المختصين فى المركز يستخدمونها بكل دقة وحذر وبالمقدار الذى تتطلبه الحالة فقط، وبالتالى لا تلحق بالمريض أى آذى فى حالة إستخدامها بشكل غير سليم.

حقن التجاعيد

2- الفيلر: هى نوع من المواد المالئة التى تستخدم لتعبئة الفجوات الموجودة أسفل الجلد، والتى تظهر مع التقدم فى السن أو أسباب أخرى تأثر بشكل سلبى على نسبة الكولاجين التى يحتوى عليها الجلد. يوجد أنواع عديدة من مادة الفيلر ولكن يعد أشهرها حمض الهيالورونيك حيث يستخدم بكثرة مقارنة بالأنواع الأخرى.

حقن الفيلر للهالات

3- الكولاجين: تعتبر من أكثر المواد التى تستخدم لحقن الوجه، يتوفر منها أنواع عديدة منها حيوانى المصدر وهذا النوع من الممكن أن يتسبب فى الإصابة بحساسية لبعض الحالات، ومنها بشرى المصدر ويتميز هذا النوع بآمانة التام.

حقن الكولاجين بالوجه

تعتبر تكلفة جميع أنواع تقنبة الحقن الخاصة بشد الوجه منخفضة مقارنة بتكلفة الإجراءات الجراحية وتقنية الخيوط، إلا أن نتائجها وقتية فى أغلب الأحيان، لذا يجب على الشخص إعادة إجراء الحقن كل فترة لإبقاء النتائج التى تم الحصول عليها من الإجراء الأول للحقن

  • شد الوجه بالليزر 

شد الوجه بالليزر

تجرى تقني الليزر على الأشخاص الذين يعانون من التجاعيد المتوسطة الشدة والعمق، كما أنهم لا يحبون الخضوع للإجراء الجراحى مع رغبتهم فى الحصول على نتائج أبدية أو طويلة المدى.

تجرى عملية شد الوجه بإستخدام تقنية الليزر بواسطة جهاز ليزر مخصص يقوم بتوجيه أشعة الليزر على الجلد، حيث تعمل على تنشيط خلايا الجلد على إفراز الكولاجين وبالتالى يعمل على شد الجلد وظهوره بمظهر طبيعى.

تتمتع تقنية الليزر بالعديد من المزايا ومنها عدم إحداث شق جراحى أو إستخدام المخدر الكلى خلال إجرائها، كما ان تكلفتها منخفضة عن الإجراء الجراحى.

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+