الرئيسية / عمليات التجميل / شد الوجه بدون جراحة

شد الوجه بدون جراحة

شد الوجه بدون جراحة ، من المؤكد أن جمال الوجه يعكس جمال المرء بشكل عام، لذا نجد أن جميع النساء يهتمون بجمال وجههن بشكل كبير ويحاولون بقدر الإمكان الحفاظ عليه جميلاً جذاب خالى من التجاعيد والترهلات.

إلا أن هناك العديد من المؤثرات التى لا تستطيع المرأة التغلب عليها كعلامات الشيخوخة التى يصاحبها ظهور التجاعيد والترهلات على بشرة الوجه، لذا قام نخبة من أطباء التجميل بإبتكار إجراء تجميلى بدون تدخل جراحى يعمل على القضاء على علامات الشيخوخة ويطلق على هذا الإجراء شد الوجه بدون جراحة.

شد الوجه والرقبة

 

يتم إجراء شد الوجه بدون جراحة بإلاعتماد على عدد من التقنيات الحديثة التى تم إبتكارها مؤخراً، كما أن هذه التقنيات يسرت إجراء العديد من الإجراءات الجراحية، وبالتالى سوف نتحدث بالتفصيل عن إجراء عملية شد الوجه بدون جراحة بالتفصيل.

ما هى عملية شد الوجه بدون جراحة ؟

عمليات شد الوجه بالأردن

هو عبارة عن إجراء تجميلى بدون تدخل جراحى يستخدم خلال إجرائه العديد من التقنيات الحديثة مثل أشعة الليزر، الخيوط، الحقن، وفى أغلب الأحيان يتم التناغم بين إجراء عملية شد الوجه وعملية شد الرقبة، وقد يكون الغرض وراء إجراء هذه العملية التخلص من ترهلات وتجاعيد الوجه وأيضاً الندوب الظاهرة على الوجه مع جعل جلد الوجه مشدوداً بشكل طبيعى.

يحدد الطبيب التجميلى المختص فى مركز صحتنا الأردنى التقنية التى تتماشى مع حالة المريض، وقد يحصل المريض على نتائج مثالية من خلال هذا الإجراء خاصة فى حالة معاناته من ترهلات وتجاعيد بسيطة.

ما هى العوامل المسببة لظهور تجاعيد الوجه مبكراً؟

منطقة الفك (شدة نفرتيتى) لشد الجلد بمنطقة الفك

تتعرض العديد من النساء إلى ظهور تجاعيد على الوجه، حيث تظهر التجاعيد حول منطقة الفم وعند منطقة الجبهة ووسط الحاجبين، وذلك وهن لا يتجاوزن من العمر الثلاثين، مما يؤثر ذلك على الحالة النفسية ويقلل من الثقة بالنفس لديهن، وقد يعود ظهور هذه التجاعيد فى ذلك الوقت المبكر إلى عدة أسباب وهى:

1- التدخين.

2- عدم تناول المياه والسوائل بشكل كافى.

3- العدم أخذ القسط الكافى من النوم والسهر لوقت طويل.

4- التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر.

5- المداومة على الجلوس أمام جهاز الحاسب الآلى والتلفاز لمدة طويلة.

6- تناول المشروبات الكحولية.

7- المداومة على إستعمال المساحيق والمسنحضرات التجميلية الغنية بالمواد الكيميائية التى تؤذى البشرة.

8- قلة نسبة الفيتامينات.

9- خسارة الوزن خلال مدة بسيطة.

10- إتباع نظام غذائى غير صحى.

11- المعاناة من الإنيميا أو فقر الدم.

12- سوء الحالة النفسية والإحساس بالقلق والتوتر.

ما هى العيوب التى تعالجها عملية شد الوجه بدون جراحة ؟

شد الوجه المترهل

تعمل عملية شد الوجه بدون جراحة على التخلص من عيوب ومشاكل كثيرة يواجهها الوجه مع التقدم فى العمر ومنها:

1- ترهل وتدلى الجلد.

2- هشاشة وجفاف الجلد.

3- التجاعيد التى تظهر تحت الذقن والرقبة.

4- ظهور عظام الوجه بسبب خسارة الوجه نسبة كبيرة من الخلايا الدهنية والكولاجين الذى يوجد أسفل الجلد.

ما هى التقنيات المستخدمة لشد الوجه بدون جراحة ؟

  • تقنية أشعة الليزر 

شد الوجه بالليزر

تغلغلت تقنية اشعة الليزر فى العديد من الإجراءات التجميلية خلال الآونة الأخيرة، حيث تدخل تقنية الليزر فى إجراء شفط الدهون والتخلص من الشعر الغير مرغوب فيه وغير ذلك وأكثر.

اليوم توفر إجراء شد الوجه بتقنية الليزر فى مركز صحتنا ليكون بديل للإجراء الجراحى لشد الوجه الذى كان يرهبه العديد من السيدات بسبب المضاعفات التى كانت تصاحبه وتكلفته الباهزة، ويتم إستخدام جهاز الليزر ببث الأشعة على الوجه، ومن ثم تعمل الأشعة على شد الوجه وتنشيط خلايا جلد الوجه على إنتاج الكولاجين مما يعمل ذلك على إعادة جمال البشرة ونضارتها وشبابها.

  • تقنية الخيوط

شد الوجه بالخيوط

هى عبارة عن تقنية قامت نخبة من أطباء التجميل بإبتكارها لكى تكون بديل ممتاز للإجراءات التجميلية الجراحية، وتستخدم هذه التقنية لشد ترهلات الوجه الخفيفة والمتوسطة، أما فى حالة إستخدامها على الترهلات الشديدة وكبار السن لا يتم الحصول على أى جدوى من إستخدامها.

تعمل تقنية الخيوط على شد الجلد المتدلى مع ترسيخه بخيوط طبية دقيقة لكى تستمر لفترة طويلة، ومن الممكن أن تكرر العملية فى حالة تلائم حالة المريضة.

  • حقن البوتكس 

شد الوجه بالفيلر

ظهرت تقنية حقن البوتكس خلال الفترة الماضية والتى أحثت طغفرة كبيرة فى مجال الطب التجميلى وذلك لتميزها بسهولة إجرائها ونتائجها المثالية السريعة الظهور، إلى جانب كون تكلفتها منخفضة مقارنة بالتقنيات المستخدمة لشد الوجه.

يتم إجراء حقن البوتكس من خلال إبر طبية دقيقة للغاية فى المناطق المراد حقنها فى الوجه، حيث يقوم الطبيب بتحديد المناطق التى سيجرى عليها الحقن خلال جلسة الإستشارة الطبية، ويعتبر البوتكس بمثابة مادة تعمل على تليين الأعصاب وإرتخاءها مع إيقاف وصول الإنذارات العصبية إلى عضلات الوجه، مما ينتج عن ذلك بطء حركتها ومن ثم يتم شدها.

من الممكن أن يتم إجراء حقن البوتكس فى مناطق كثيرة فى الوجه خلال جلسة واحدة مثل الجبهة وبين الحاجبين والمنطقة التى تحيط بالأنف والمنطقة التى تقع تحت الذقن والعنق.

كم تبلغ تكلفة إجراء شد الوجه بدون جراحة ؟

أحدث تقنيات شد الوجه

تختلف تكلفة إجراء شد الوجه بدون جراحة على حسب التقنية المستخدمة خلال الإجراء، فنجد أن إجراء حقن البوتكس منخفض التكلفة مقارنة بباقى التقنيات، حيث تبلغ تكلفة الجلسة الواحدة من حقن البوتكس ما بين 140 إلى 400 دولار أمريكى تقريباً، إلا أن إجراء حقن البوتكس يحتاج إلى عدد من الجلسات وتتحدد عدد الجلسات على حسب حالة المريض.

بالحديث عن تكلفة تقنية الخيوط لشد الوجه تصل تكلفتها إلى ما بين 1500 إلى 3000 دولار أمريكى تقريباً، ويتم تكرار إجرائها عقب مرور 4 إلى 5 سنوات.

أما تقنية الليزر لشد الوجه تصل تكلفة الجلسة الواحدة منها ما بين 400 إلى 500 دولار أمريكى تقريباً، ومن الممكن أن يحتاج المريض للخضوع لإجراء أكثر من جلسة واحدة للحصول على النتائج المرجوة.

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+