الرئيسية / عمليات التجميل / حقن الكولاجين بالوجه
حقن الكولاجين بالوجه

حقن الكولاجين بالوجه

حقن الكولاجين بالوجه ، الكولاجين عبارة عن مادة طبيعية موجودة فى الجسم، ويكون مركب من مركبات البروتين فى الجسم، كما أن الكولاجين يعتبر هو العامل الأساسى فى إشراق البشرة ونضارتها وشد الجلد، وعادةً يتم تصنيع مادة الكولاجين من الحيوانات لإستخدمها فى صناعة وإنتاج المستحضرات التجميلية ومستحضرات العناية بالبشرة والجلد، وفى وقتنا الحالى أصبح إستخدام الكولاجين تقنية حديثة للحقن ونفخ الوجه وأيضاً إزالة التجاعيد الموجودة فى الوجه .

حقن الكولاجين بالوجه

يتم إستخدام الكولاجين لحقن البشرة والحفاظ عليها ووقايتها من عوامل التقدم فى العمر وحصوصاً عند السيدات، ولكن فى الفترة الأخيرة أصبح يوجد إقبال كبير من الرجال على حقن البشرة بالكولاجين لنفخ الوجه وإعادة النضارة للوجه، ومع التقدم فى العمل وتأثر البشرة بالعوامل الضارة مثل أشعة الشمس الضارة مما تعمل على تقليل نسبة الكولاجين فى الجلد، مما يسبب وجود فراغات فى الجلد وتعمل على ظهور التجاعيد ، فقلة الكولاجين بالجلد يؤثر على ملمس البشرة ويجعلها خشن ويتسبب فى إرتخائها، ومن ضمن المشاكل التى يتم معالجتها حقن الكولاجين والتى منها :

  • نفخ الخدود المسطحة .
  • الهالات السوداء حول العينين .
  • وجود التجاعيد فى الجبهة وحول العينين وحول الفم .
  • بعض المشاكل التى تتعلق بإعوجاج الأنف .
  • إزالة آثار الندبات التى تنتج عن الحوادث والجروح .
حقن الكولاجين بالوجه

أنواع إبر الكولاجين المستخدمة فى حقن الوجه :

يوجد الكثير من أنواع الكولاجين والتى تختلف على حسب إختلاف المصدر، كما أن هناك مصدران رئيسان لإنتاج الكولاجين الطبيعى ومنها ما هو مستخلص من الإنسان ومنها مستخلص من الأبقار، والكولاجين ذات المصدر البشرى ينقسم إلى الديرمالوجين وأوتولوجين وايزولاجين :

الكولاجين البقرى :

الكولاجين البقرى يتم إستخلاصه من جلد الأبقار ثم يتم إجراء عمليات التعقيم والتنقية ليصل الكولاجين إلى المرحلة النهائية المستخدمة فى الحقن ، ويتم إستخدام الكولاجين البقرى للحقن فى الوجه بسبب قلة التكاليف، ولكنه لا يصلح للأشخاص الذين لديهم حساسية إتجاه المنتجات الحيوانية .

حقن الوجه بالكولاجين البقرى

أوتولوجين :

نوع من أنواع الكولاجين البشرى الذى يتم إستخراجه من جلد المريض نفسه، فيتم أخذ عينة من جلد المريض ومعالجتها بطرق طبيعية كى يتم إستخلاص الكولاجين ثم إعادة الحقن مرة أخرى فى المنطقة المراد حقنها وهذا النوع يستخدم بشكل خاص لنفخ الشفايف .

إيزولاجين :

يتم إستخراج إيزولاجين من خلف أذن المريض، ويتم حقنه فى الأماكن المراد معالجتها، ويتميز عن الأوتولوجين أنه لا يتطلب جزء من جسم المريض ولكنه يعتبر أكثر تكلفة .

الديرمالوجين : 

يتم إستخلاص الديرمالوجين من الإنسان وليس من المريض أو يتم إستخلاصه من الأشخاص المتبرعين أو من الأشخاص الحديثى الوفاة، ويتم حقن المريض بعد المعالجة الطبية والتعقيم للجزء الذى يتم الحقن فيه .

وبشكل عام أنواع الكولاجين المستخلصة من الإنسان تكون أفضل من الكولاجين الحيوانى وذلك لأن الكولاجين البشرى يدوم لفترة أطول ولا يحتاج إلى عمل إختبارات للحساسية قبل البدء بالحقن ، ولكن تكاليف تكون أعلى من الكولاجين البقرى .

تكاليف حقن كولاجين الوجه :

تكلفة الكولاجين تتوقف على نوع الكولاجين المستخدم وعلى حسب خبرة الطبيب ومستوى العيادة أو المستشفى التى يتم الحقن بها، وحقن الوجه بالكولاجين يختلف من دولة إلى أخرى، ولكن التكاليف بشكل تقريبى على مستوى الدول تكون كالآتى :

  • الكولاجين البقرى : تكون التكلفة حوالى من 250 إلى 800 دولار أمريكى للجلسة الواحدة .
  • كولاجين الأوتولوجين : التكلفة حوالى من 800 إلى 1000 دولار للجلسة الواحدة .
  • كولاجين  الأيزولاجين : تكون التكلفة حوالى من 1000 إلى 1500 دولار للجلسة الواحدة .
  • كولاجين الديرمالوجين : تكون التكلفة حوالى من 500 إلى 1000 دولار للجلسة الواحدة .
حقن كولاجين الوجه

كيف يتم حقن الوجه بالكولاجين ؟

حقن الكولاجين بالوجه هو إجراء بسيط لا يحتاج إلى جراحة والوقت الذى يحتاج إليه الطبيب لحقن الكولاجين يكون حوالى من 15 إلى 50 دقيقة على الأكثر، ويقوم الطبيب بعمل خطوط على الوجه كى يتم تحديد الأماكن التى يتم حقنها، ثم يقوم بإستخدام محقن طبى دقيق لحقن الكولاجين .

حقن الوجه بالكولاجين لا يحتاج إلى مخدر موضعى أو كلى ولكن يمكن إستخدام كريم مخدر موضعى للأشخاص الذين يهابون الإبر للتقليل من الألم، ولكن يحتاج الحقن إلى عمل كمادات باردة على الوجه، أو وضع قطع من الثلج على مكان الحقن قبل هذا الإجراء، وغالباً الألم الناتج عن إبر حقن الكولاجين يكون بسيط جداً يمكن تحمله .

عملية حقن الوجه بالكولاجين لا تحتاج إلى المبيت فى المركز أو العيادة ولكنه يمكنك الرجوع إلى البيت مباشرةً، وممارسة الأعمال اليومية بشكل طبيعى، فيمكنك مغادرة المكان بعد الحقن بساعتين، ويتم تحديد مقابلة أخرى بعد الحقن للتأكد من نجاح الحقن .

 

 

 

إرشادات قبل حقن الوجه الوجه بالكولاجين :

يوجد بعض الإرشادات والتعليمات التى مع مراعتها تتضمن نجاح العملية وتجنب حدوث المضاعفات والتى منها :

  • ضرورة إختيار الطبيب ذات الكفاءة والخبرة العالية ويتوقف نسبة نجاح العملية على خبرة الطبيب الذى يقوم بإجراء العملية .
  • إختيار مستشفى أو عيادة مرخصة وتكون على مستوى عالى لضمان نظافة الأدوات، ويمكنك إختيار مستشفى معينة والإتفاق مع طبيب للذهاب إلى هذه المستشفى .
  • عمل الفحوصات والتحاليل اللازمة التى تؤكد سلامة صحتك وعدم المعاناة من أى أمراض، بالإضافة إلى عمل إختبار للحساسية لضمان عدم وجود حساسية عند حقن الكولاجين البقرى، لأنه يوجد أشخاص لديها حساسية إتجاه المنتجات الحيوانية .
  • إخبار الطبيب بالأمراض التى تعانى منها، وأى عملية حقن تم حقنها من قبل، وإخبار الطبيب بأى نوع من العقاقير .
  • الإمتناع عن شرب الكحول وعدم التدخين لفترة حوالى أسبوعين على الأقل قبل إجراء عملية الحقن .
  • مناقشة الطبيب حول النتائج المتوقع حدوثها بعد العملية وإخباره بالنتائج التى تريدها .

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+