الرئيسية / عمليات التجميل / عملية تسمين الوجه في الاردن
عملية تسمين الوجه في الاردن

عملية تسمين الوجه في الاردن

عملية تسمين الوجه في الاردن ، عمليات تسمين الوجه الهدف منها هو نضارة الوجه وإزالة حب الشباب والتخلص من التجاعيد والحفاظ على المظهر الشبابى دائماً، وعمليات تسمين الوجه منها عمليات الحقن فى مناطق معينة من لوجه ، أو زراعة منغرسات فى مناطق معينة من الوجه للحصول على نتائج أفضل، ونوع الفيلر المستخدم فى حقن الوجه يكون مختلف على حسب نوع المادة المستخدمة، وعمليات الحقن تنقسم إلى :

عمليات حقن الفيلر فى الوجه :

حقن الفيلر يتضمن حقن الوجه بالدهون المستخلصة من أى مكان فى الجسم، أو حقن مواد أخرى مثل حمض الهيالويورنيك، أو بعض البوليمرات الصناعية، أو حقن الكولاجين وغيرها من أنواع الحقن الأخرى، وعمليات نفخ الوجه يكون أجراء غير جراحى، ولا يحتاج إلى تخدير كلى .

عمليات حقن الفيلر فى الوجه

عمليات زراعة المنغرسات فى الوجه :

العمليات الجراحية عادةً تحتاج إلى التخدير الكلى أو الموضعى ، ويتم نفخ الوجه عن طريق زراعة بعض دعامات السيلكون فى مناطق فى الوجه، وتحتاج إلى تدعيم ، أو زيادة حجم الوجه، مما تساعد هذه العمليات فى علاج تسمين الوجه .

طرق تسمين الوجه :

  • تسمين الوجه بإستخدام التمرينات الرياضية .
  • زراعة دعامات فى الوجه .
  • تسمين الوجه بزيادة السعرات الحرارية فى الطعام وإتباع نظام تغذية جيد .
  • تسمين الوجه بحقن بعض المواد فى أجزاء الوجه المختلفة .
  • تسمين الوجه ببعض الوصفات الطبيعية وإستخدامها كأقنعة على الوجه .
عملية تسمين الوجه في الاردن

طرق تسمين الوجه بإستخدام التمرينات الرياضية :

هناك بعض التمارين الرياضية التى من خلال ممارستها يومياً يمكنك ملاحظة التغييرات على الوجه، ومنها :

أخذ كمية كبيرة من الهواء عبر الفم ونفخ الوجه مثل البالون لمدة حوالى 15 ثانية، ثم إخراج الهواء وإعادة التمرين مرة أخرى .

تمرين أخذ الهواء ونفخ الخدين ثم نقوم بإفراغ الهواء وتكرار التمرين حوالى 10 مرات، ثم يتمإخراج الهواء والتنفس بشكل طبيعى .

ملأ الفم بالهواء مع تحريك اللسان يميناً ويساراً على الخدين، لمدة حوالى 15 ثانية وإذا وجد صعوبة فى التنفس أخرج الهواء وبداية التمرين من جديد .

يتم وضع الهواء كله فى جانب واحد ثم نقله إلى الجانب الآخر مع تكرار الحركة عدة مرات، مع قرص الخدين بلطف صعوداً وهبوطاً فى الجانبين .

طرق تسمين الوجه فى المنزل :

الإكثار من تناول الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات .

إستخدام الحليب : يمكنك الحصول على وجه سمين من خلال تدليك الوجه بالحليب البارد لمدة حوالى 15 دقيقة ثم شطفه بالماء، نظراً لإحتواء المعادن على الفيتامينات والبروتينات والمعادن، أو من خلال تناول كوبين من الحليب كل يوم خالى الدسم أو قليل الدسم .

إستخدام العسل : يحتوى العسل على مضادات الأكسدة التى تمكنك من الحصول على بشرة صحية وسمينة، ويمكنك إستخدام العسل مع قطع البابايا ووضع الخليط على الوجه لمدة 10 دقائق، ثم شطفه بالماء، أو مزج كوب من الماء مع معلقة من العسل وشربها كل صباح .

إستخدام العسل لتسمين الوجه

تناول كميات كبيرة من الماء والتى تكون حوالى 8 أكواب كل يوم، مما يحافظ على نضارة البشرة وترطيبها، وتجنب تعرض البشرة للجفاف، مع الحفاظ على إستخدام واقى للشمس .

إضافة الزيوت المفيدة إلى الطعام مثل زيت اللوز وزيت الزيتون وزيت الأفوكادو، ويتم تدليك البشرة بهذه الزيوت بعد تقشيرها .

طرق تسمين الوجه بالحقن :

الدهون الذاتية : من أفضل طرق الحقن لأنها عبارة عن دهون ذاتية موجودة فى الجسم ولا تسبب حساسية، والدهون مادة طبيعية لا يتم معالجتها كيميائياً، ولكنه لا يدوم بالوجه مدة طويلة ويحتاج إلى الحقن مرة أخرى، كما أن تكاليف عالية جداً نظراً لوجود عملية حقن الدهون .

الكولاجين : عبارة عن بروتين طبيعى موجود فى الجلد ويتم تصنيعه من البقر فيحتوى على خلايا حيوانية، ويستخدم الكولاجين لحقن تجاعيد الوجه ويقوم الجلد بإمتصاصه .

حمض الهيالورونيك : تكون مادة حشو طبيعية موجود فى الجسم .

حمض الهيالورونيك لتسمين الوجه

حمض سكلبترا : أول حقن مصنوع من حمض اللبنيك الصناعى، ويكون أول حقن وافقت عليها إدارة الأغذية والعقاقير، من أجل إستعادة الحجم المفقود للوجه .

حقن كابتكيك : عبارة عن أنسجة رخوة يتم حقنها كى تضيف حجم إلى مناطق معينة من الوجه، كما أنها تكون مشتقة من حمض الهيالورونيك، الغير حيوانى، وتستخدم لتعبئة أجزاء معينة وطيات حول الفم والأنف .

حقن ردايس : عبارة عن حشو جلدة إصطناعى مصنوع من الكالسيوم ويستخد=م لتصحيح التجاعيد المعتدلة والطيات المختلفة، ويكون من أطول الحشو الدائم الذى يستخدم لأنه يشكل الكولاجين حول المناطق المحقونة .

حقن هيلافورم : يستخدم لملأ التجاعيد المعتدلة حول الفم والأنف ويكون حشو جلدى يتم تعديله كيميائياً، وتم تصنيعه لتنعيم سطح الجلد بشكل مؤقت .

 

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+