الوجه تسمين

الوجه تسمين، الحصول على وجه ممتلئ من علامات صحة الوجه وجماله، حيث تسعى العديد من السيدات للحصول على وجه بيضاوي ممتلئ الخدين مما يمنح مظهر شبابي وجذاب.

طرق تسمين الوجه :

1- ماء الورد والجليسرين :

المكونات : القليل من ماء الورد، القليل من الجليسرين.

مزج المكونات معاً لإستخدامها في تدليك وفرك الوجه مع التركيز على منطقة الخدين قبل النوم كل ليلة، ثم يتم غسل الوجه في الصباح التالي بالماء الدافئ.

2- البابايا والعسل :

المكونات : ملعقة عسل صغيرة، مهروس قطع بابايا.

صنع عجينة من المكونات السابقة تستخدم كقناع للوجه لمدة 10 دقائق، ثم يتم غسله بالماء الفاتر.

3- زيت الزيتون :

المكونات : كمية زيت زيتون دافئ.

تدليك الوجه باستخدام زيت الزيتون بحركات دائرية من أسفل الوجه إلى الأعلى لمدة 10 دقائق، ثم يتم غسل الوجه بالماء الدافئ.

4- الحلبة :

المكونات : ملعقة حلبة مطحونة كبيرة، كمية مناسبة من الماء.

عمل خليط متجانس من المقادير السابقة لتدليك وفرك منطقة الخدين بلطف لمدة 10 دقائق، ثم يتم غسل الوجه بالماء.

طريقة أخرى، استخدام زيت الحلبة في تدليك الوجه بشكل يومي قبل النوم.

5- زبدة الشيا :

المكونات : كوب زبدة شيّا، كوب سكر خشن.

إعداد عجينة متجانسة من الخلط الجيد للمكونات السابقة معاً، ثم يتم حفظه في الثلاجة حتى تصبح عجينة صلبة يتم استخدامها في تدليك الوجه بحركات دائرية لمدة 5 دقائق، ويترك لمدة 10 دقائق قبل غسله بالماء الدافئ.

طريقة أخرى، تدليك الوجه باستخدام زبدة الشيا مباشرة بحركات دائرية لمدة 10 دقائق، وتترك على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم يتم غسلها بالماء.

6- هلام الألوفيرا :

المكونات : القليل من هلام الصبار.

فرك الوجه مع التركيز على منطقة الخدين بحركات دائرية باستخدام هلام الصبار لمدة 10 دقائق، ثم يترك لمدة 10 دقائق قبل غسله بالماء الدافئ.

ينصح بتناول كوب من الماء المضاف إليه القليل من هلام الصبار بشكل يومي.

7- التفاح :

المكونات : مهروس نصف ثمرة تفاح.

يوضع معجون التفاح المهروس على الوجه مع تدليك منطقة الخدين برفق لمدة 5 دقائق، ثم يترك لمدة 20 دقيقة تقريباً قبل غسل الوجه بالماء الدافئ.

كما يمكن عمل عصير من التفاح والجزر معاً وتناوله بشكل يومي للحصول على وجه ممتلئ وصحي.

8- الحليب :

المكونات : كمية من الحليب البارد.

فرك الوجه وتدليكه باستخدام الحليب لمدة 5 دقائق، ثم يترك على البشرة لمدة 5 دقائق أخرى قبل غسله بالماء الدافئ.

كذلك ينصح بتناول كوب من الحليب الكامل الدسم بشكل يومي قبل النوم أو في الصباح.

طرق أخرى لتسمين الوجه :

1- الماء :

المياه من أهم العناصر الحيوية التي تساعد في الحصول على بشرة نضرة وخدود ممتلئة، حيث يجب شرب ما لا يقل عن 8 أكواب بشكل يومي للحفاظ على رطوبة البشرة.

2- نفخ البالونات :

من الطرق والتمارين الفعالة التي يتم استخدامها في الحصول على خدود ممتلئة وتقوي العضلات بصورة كبيرة، حيث يتم نفخ عدد من البالونات بالفم لمدة دقيقة كاملة، وتكرر هذه العملية بمعدل 5 إلى 6 مرات يومياً.

3- يوغا الوجه :

تمارين اليوجا تساعد بشكل كبير في زيادة إنتاج الكولاجين والإيلاستين في طبقات الجلد مما يساعد على شد الجلد والحصول على حجم خدود أكبر وأبرز، حيث يتم وضع إصبع السبابة تحت عضمة الخد مع التحريك في حركات دائرية لمدة دقيقة أو اثنين.

كما يتم وضع إصبع السبابة على مفصل الفك مع التحريك بحركات دائرية لمدة دقيقتين تقريباً، وتكرر هذه التمارين لبضعة مرات يومياً.

كذلك يتم عمل اليوجا عن طريق الجلوس في وضع مستقيم وإرخاء الكتفين، ثم يتم فتح الفم وإظهار الأسنان الأمامية مع العمل على شد زوايا الفم ناحية الأضراس مع تحريك الفم إلى الأمام قليلاً لمدة 30 ثانية.

4- الزيوت الطبيعية :

العناية بترطيب الوجه باستخدام الزيوت الطبيعية التي تحتوي على العديد من العناصر المفيدة والمساعدة في تغذية البشرة وتجديد خلاياها وملئ منطقة الخدين مثل : زيت الزيتون، زيت جوز الهند، زيت اللوز، زيت الأفوكادو وغيرها.

5- الوجبات الصحية :

تناول وجبات غذائية متكاملة غنية بالفيتامينات والمعادن الحيوية تساعد بشكل مباشر في ملئ الخدين والوجه، منها : الشوفان، الجبن، الحليب، الجزر، التفاح، العسل، المكسرات، الحبوب، اللحوم، الدجاج، البيض وغيرها.

6- العادات السلبية :

الإبتعاد عن العادات السلبية مثل التدخين وإهمال البشرة وشرب المنبهات والكحوليات التي تؤدي إلى ظهور العديد من مشاكل الوجه وظهور علامات الضعف والهزلان وتقدم سن البشرة.

7- أشعة الشمس :

الحرص على عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس المباشرة في أوقات الذروة بشكل خاص، ووضع كريم واقي من الشمس قبل الخروج من المنزل.

8- العناية بالوجه :

إن العناية اليومية بالبشرة يساعد بشكل كبير في الحصول على وجه ممتلئ ومثالي، حيث ينصح بتنظيف البشرة كل يوم وترطيبها باستخدام مرطبات مناسبة والتأكد من إزالة جميع آثار المكياج والأوساخ العالقة في الوجه قبل النوم، كما ينصح بتقشير الوجه كل فترة لتجديد خلايا الجلد.

شاهد أيضاً

علاج تساقط الشعر بالاعشاب

علاج تساقط الشعر بالاعشاب، تعتبر مشكلة تساقط الشعر من اكثر المشاكل الكبيرة الشائعة التي تواجة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+