الرئيسية / عمليات التجميل / جراحات تأنيث الوجه
جراحات تأنيث الوجه

جراحات تأنيث الوجه

جراحات تأنيث الوجه ، الوجه من أبرز أجزاء الجم الواضحة والتى تدل على جمال وجاذبية الشخص، حيث أن وجه أى شخص يختلف نصف الوجه عن النصف الآخر، والجوه بشكل طولى ينقسم إلى 3 أجزاء جزء من عند فروة الرأس حتى نهاية الجبهة، ومن عند الجبهة حتى أسفل الأنف، ومن أسفل الأنف حتى الرقبة، أما الوجه بشكل عرضى ينقسم إلى 5 أجزاء وهم : الجبهة، والعين، والأنف، والفم، والذقن .

جراحات تأنيث الوجه

بعض السيدات لديهممشاكل فى الوجه تعمل على تقليل الجاذبية وقلة الشكل الأنثوى فى الوجه مما تسبب الإزعاج له، أو عدم تناسق أجزاء الوجه مع بعضها البعض مما يقل من أنوثة الوجه، ولكن فى وقتنا الحالى مع مركز صحتنا بالأردن يقدم لكم أفضل الخدمات لإجراء عملية تأنيث الوجه لهدف الحصول على وجه أكثر جمالاً وأنثوى .

زوايا ومقاييس الوجه المثالى :

  • زوايا ما بين الأنف والجبهة : تكون زوايا منفرجة تتراوح ما بين الـ 115 حتى 135 درجة .
  • زوايا ما بين الأنف والشفة العليا : تتراوح فى وجه السيدات ما بين الـ 95 إلى 110 درجة، وفى وجه الرجل تتراوح ما بين الـ 90 حتى 95 درجة .
  • معدل وطول بروز الأنف عن الوجه يساوى طول الشفة العليا .
  • عرض قاعدة الأنف يساوى المسافة بين العينين .
زوايا ومقاييس الوجه المثالى

المقصود بعملية جراحة تأنيث الوجه :

أصبح الآن بإمكان أطباء عمليات التجميل إنشاء ملامح ووجه مطابق لنوع الجنس، والمقصود بعملية تأنيث الوجه هى مجموعة من العمليات التى تم تصميمها لتغيير ملامح الوجه كى يبدو أكثر أنوثة، فالعملية تغيير شكل وحجم وتضاريس الوجه للحصول على النتائج المرضية .

التقنيات المستخدمة لعمليات تأنيث الوجه تكون عمليات جراحية والجراحات تكون على مستوى الفم والوجه والكفين بالإضافة إلى الجراحات الترميمية وغيرها، فعمليات تأنيث الوجه تحل الكثير من المشاكل لدى السيدات ذات الملامح الذكورية مما تعطى للمرأة ثقة كبيرة فى نفسها، فهرمونات الأنوثة ليست كافية للحصول على أنوثة الوجه فليس لها تأثير على شكل العظام بالوجه .

المقصود بعملية جراحة تأنيث الوجه

أنواع جراحات تأنيث الوجه :

عملية تأنيث الوجه هى دمج بين مجموعة من العمليات والتى منها عملية تجميل الأنف والذقن والفك والشفايف والجبهة وغيرها للحصول على وجه أكثر جمالاً وأنوثة .

جراحة تقليل بروز القصبة الهوائية :

عملية كشط وتقليل بروز القصبة الهوائية تكون جزء من عمليات تأنيث الوجه والهدف منها تقليل بروز تفاحة آدم التى تكون ميزة عند الرجال، ويتم إجراء عملية كشط القصبة الهوائية تحت تأثير تخدير كلى، مما يتم فيها كشط غضروف القصبة الهوائية .

عملية تجميل الذقن :

قد تشمل عملية تأنيث الوجه عملية تصغير الذقن أو زرع الحشوات بها لتغيير شكلها، فيقوم الجراح فى هذه العملية بقطع عظام الذقن وتحريكها للخلف أو للأمام على حسب الحاجة لتصحيح شكل الذقن، أو يقوم الطبيب بعمل حشوات وزراعتها فى الذقن عن طريق جروح باللثة السفلى، كما أنه يمكن إزالة الدهون الزائدة فى الذقن بإستخدام تقنية شفط الدهون لتظهر زوايا الرقبة ويظهر جمالها .

عملية تجميل الذقن

جراحة كشط الفك السفلى :

الهدف من عملية تقليل حجم الفك وكشطه هو الحصول على فك أصغر حجماً وتغيير شكل الفك ليكون أكثر إنسابية وأكثر ضيقاً، حيث أن الفك العريض يكون أفضل للرجال ويقلل من أنوثة المرأة، ويقوم الطبيب بعمل جرح بداخل الفم أو أسفل الفك لعمل كشط للفك ويتم ذلك غالباً تحت تأثير المخدر الكلى .

شد الحواجب :

تتضمن عملية تأنيث الوجه إجراء شد الحواجب لرفع مستوى الحواجب والعمل على شد جلد الجبهة لتظهر بشكل مسطح وتكون خالية من التعريجات .

عملية تسوية عظام الجبهة :

عملية تسوية عظام الجبهة والتى تعرف بإسم عملية تطويع الحاجب وتكون من إحدى عمليات التأنيث، ويقوم الطبيب فيها بكشط عظام الحبهة وتعديلها وزرع الحشوات بها، مما يعطى للجبهة مظهر أكثر نعومة وإنسيابية .

عملية تسوية عظام الجبهة

تكبير مساحة فروة الرأس :

عملية تكبير مساحة فروة الرأس أو تصحيح خط الشعر يكون الهدف منها هو تحسين شكل خط الشعر من خلال رفع فروة الرأس ودفعها إلى الأمام مما يعطى مظهر أكثر أنوثة عن طريق خط الشعر، بالإضافة إلى إمكانية إجراء عملية شد الحاجب فى نفس الوقت مع هذه العملية .

عملية تجميل الأنف :

يتم العمل على تصغير شكل الأنف وتنعيمه ليعطى مظهر أكثر نعومة وأنثوى للمرأة، كما أن العملية تترك أثر طويل المدى ودائم وذلك تحت تأثير مخدر كلى أثناء إجراء العملية .

عملية تكبير الوجنتين :

يتم وضع الحشوات لتنعيم مظهر الوجنتين، أو تتم العملية عن طريق حقن الدهون الذاتية، ويكون الهدف من العملية إيجاد تناغم أفضل بين ملامح الوجه لتعطى مظهر أنثوى جذاب .

عملية تكبير الوجنتين

عملية تجميل الشفايف :

يتم تجميل الشفايف عن طريق الشد أو التكبير أو التصغير، وتتم العملية من خلال رفع الشفتين عن طريق تقصير المنطقة الموجودة بين الشفة العليا والأنف، كما أنه يمكن تكبير الشفتين بحقن بعض المواد المالئ\ة مثل الفيلر أو الكولاجين أو غير ذلك .

عدد الجراحات المطلوبة لعملية تأنيث الوجه :

فى الغالب عملية تأنيث الوجه تحتاج إلى إجراء مجموعة من العمليات للوصول إلى النتيجة المطلوبة، وذلك يعتمد على رغبة الشخص فى النتيجة التى يريد الحصول عليها وعلى حسب إحتياجات المريض، وعمليات تأنيث الوجه بشكل عام تزداد شهرة فى حالات تغيير الجنس للذين يرغبون فى تغيير الجنس الذكرى إلى الجنس الأنثوى، وتقل العملية بين النساء الذين لديهم ملامح ذكورية .

مدة الإجراء الطبى لعملية تأنيث الوجه :

المدة التى يحتاجها الطبيب لإجراء عملية تأنيث الوجه تعتمد على عدد العمليات التى يحتاجها المريض، ولكن بشكل عام عمليات تأنيث الوجه التقليدية تستغرق وقت حوالى من 4 ساعات إلى 6 ساعات .

فترة الحجز فى المستشفى : فترة الإقامة فى المستشفى تتوقف على عدد العمليات التى يتم إجرائها، وفى الغالب يحتاج المريض إلى الإقامة ليلة واحدة بعد العملية، والعمليات الفرعية مثل تجميل الأنف وكشط القصبة الهوائية لا تحتاج إلى الإقامة بالمستشفى .

التخدير : نوع التخدير سواء كان موضعى أو كلى يعتمد على عدد الجراحات التى يحتاج المريض إليها، وفى معظم الحالات يتم إختيار التخدير الكلى فى عملية تأنيث الوجه .

مدة الإجراء الطبى لعملية تأنيث الوجه

 

 

فترة النقاهة : من الطبيعى يظهر بعض الكدمات لمدة 3 أيام بعد العملية ويشعر المريض ببعض الآلآم الخفيفة، وتختلف مدة فترة النقاهة على حسب نوع العملية التى يجريها المريض، وفترة التعافى غالباً تحتاج إلى 6 أسابيع بعد العملية مع تجنب المجهود البدنى بعد العملية لضمان نجاح العملية والحصول على النتائج المرغوب بها .

الرعاية بعد جراحة عملية تأنيث الوجه :

هناك بعض الكبسولات والعلاجات والمراهم والكريمات التى تقلل من فرصة ظهور الندبات الناتجة من العملية الجراحية، وإذا كانت عملية تأنيث الوجه تضمن عملية جراحية بالفم فيجب على المريض تنظيف الفم بشكل مستمر مع الحفاظ على تناول الطعام اللين بعد العملية مباشرةً .

يمكن للمريض إستخدام أكياس الثلج ووضعها على الكدمات والتورمات لتهدئتها، مع ترك الضمادات الطبية اللاصقة كما هى على حسب إرشادات الطبيب، مما يساعد على إلتئام الجلد بالصورة الطبيعية .

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+