الرئيسية / عمليات التجميل / فراكشنال ليزر للوجه

فراكشنال ليزر للوجه

فراكشنال ليزر للوجه ، من المعروف أن الوجه هو العامل الأساسى لإظهار جمال المرء، لذا عادة ما تقام العمليات التجميلية على الوجه لتحسين مظهره والتخلص من المشاكل والعيوب التى تظهر خلاله، وذلك لكون الوجه يشغل جزء كبير من جمال المرء ويعطى مظهره إنطباع عند الآخرين لذا نجد الكثير من السيدات يتهافتون على إجراء العمليات التجميلية على الوجه بهدف حصولهم على وجه أكثر جمالاً خالى من العيوب.

الليزر لعلاج التصبغات الجلدية

عادة ما تترك الإجراءات الجراحية ندبات أو آثاراً فى بعض الأحيان تكون شديدة وأحياناً تكون طفيفة ولكن تكون موجودة بالفعل مما يتسبب ذلك فى إزعاج الكثير مع عدم حصولهم على نتائج مثالية وذلك لكونهم فى حاجة إلى إجراء تجميلى عقب التجميل فى أغلب الأحيان.

خلال الآونة الأخيرة ظهرت تقنية الليزر التى تغلغلت فى العديد من الإجراءات التجميلية لعلاج الكثير من مشاكل وعيوب الوجه، وقد طرأ على تقنية الليزر تطور كبير مما جعلها تعالج كافة العيوب والمشاكل التى تواجه الوجه مع الحصول على نتائج مثالية، ومن أفضل أنواع الليزر المخصصة للوجه التى ظهرت حديثاً هو فراكشنال ليزر للوجه، ويتميز هذا النوع بنتائجه المبهرة والسريعة الظهور.

ما هو فراكشنال ليزر للوجه؟

يعد فراكشنال ليزر للوجه من أبرز أنواع الليزر والأحدث إبتكاراً وتطوراً، وقد يستهدف علاج مشاكل البشرة ويقام عمله وتقنيته على أساس تقنية الليزر الرئيسية الخاصة بالبشرة والتى تعمل على عدد من طبقات الجلد المختلفة تحتوى كل طبقة منهما على خلايا وأنسجة مختلفة ومميزة تقوم بأداء وظيفة الجلد.

الليزر لتفتيح تصبغات الجلد

تقوم خلايا الجلد بإفراز مادة الكولاجين مع مواد أخرى مهمة لتكوين الجلد وتزويده بالمرونة والقوة ودعمه بالنضارة والشباب والحيوية، وفى حالة التقدم فى العمر تختفى كل هذه الأشياء بشكل تدريجى وتبدأ التجاعيد والترهلات والتصبغات فى الظهور على الجلد وبالتالى يقوم الليزر بدوره على علاج جميع هذه المشاكل.

يقوم طبيب التجميل المختص فى مركز صحتنا الأردنى بتوجيه أشعة الليزر على المنطقة المراد علاجها على الجلد، ومن ثم تأثر أشعة الليزر على الطبقة السطحية للجلد لكى تخترقها وتتغلغل للطبقة الوسطى للجلد وذلك لكونها تعمل على تحفيز خلايا الجلد وتجددها وتعمل على تقسيمها وتفرز مادة الكولاجين لكى تجدد الجلد وتجعله يظهر بشكل أفضل مما كان عليه من قبل.

الليزر الكربونى

تعمل تقنية فراكشنال ليزر للوجه على تراكم أشعته وجعلها تبث بشكل مركز ومكثف لكى يتخترق الطبقة السطحية للجلد بسهولة ثم تتغلغل إلى الطبقة الوسطى للجلد وبالتالى تعمل على تنشيط الخلايا مع عدم التأثير على الأنسجة التى تحيط بها أو مناطق معينة من بشرة الجلد.

يعتبر الفرق الأساسى بين الليزر العادى للوجه وليزر فراكشنال للوجه يتمثل فى فترة التعافى وحدة الإلتهاب والإحمرار الذى يتعرض لها المريض عقب الإنتهاء من تنفيذ الإجراء، حيث أن فترة التعافى المصاخحبة لليزر العادى تكون تتجاوز الـ 15 يوم فى حين أن فترة التعافى للفراكشنال ليزر لا تتجاوز 7 أيام وبعد ذلك تزول الإلتهابات والإحمرار بشكل نهائى ويتمكن المريض من رؤية النتائج النهائية للإجراء.

المرشح الأنسب لإجراء فراكشنال ليزر للوجه

إزالة ندبات الوجه في الأردن

1- يجرى الفاركشنال ليزر على جميع مناطق الجسم مع الحصول على نتائج مبهرة، ومن أكثر المناطق التى يجرى عليها الفراكشنال ليزر هى الوجه والرقبة والأيد، كما أنه يحدث نتائج ممتازة فى إزالة الخلايا الميتة من الجلد من خلال تقشير الجلد.

2- هناك أنواع كثيرة من الفراكشنال ليزر حيث يوجد منها القوى التأثير ومنها المتوسط ويتم تخصيص إستخدام هذه الأنواع على حسب حالة المريض، حيث يتم إستخدام النوع المتوسط التأثير للأشخاص الذين لم يتجاوزوا من العمر الـ 50 عاماً، أما بالنسبة للأشخاص الذين بلغوا من العمر الـ 50 عاماً يخضعون للنوع الأقوى وهو CO2، وذلك لكونه يمدهم بنتائج أفضل تناسب حالتهم.

3- يتم إجراء فراكشنال ليزر للوجه مع الحالات التى تعامى من ندوب حب الشباب والندبات الناجمة عن جروح أو حوادث أو نتيجة الخضوع لإجراء جراحى أو تجميلى تم الخضوع إليه بشكل مسبق.

4- يتم إستخدامه أيضاً للتخلص من تجاعيد وترهلات الوجه والرقبة التى تظهور فى مرحلة الشخوخة وكذلك التجاعيد التى تظهر خلال محيط العين والشفاه.

5- يعالج الفراكشنال ليزر ترهل وتجاعيد الجفون مع العمل على تجميلها حيث يعتبر تجميل الجفون عامل مهم جداً فى إضافة لمسة جمالية للوجه وتغييره بشكل نهائى وظهوره بشكل أكثر جمالاً من السابق.

6- يعمل الفراكشنال ليزر على القضاء على مشكلة تصبغ الجلد وإزالة البقع الغامقة والبنية التى توجد على الجلد مع إختلاف أسباب ظهورها.

7- يعالج قناع الحمل وهو عبارة عن حدوث تغير فى لون جلد الأم وتصبغه أثناء فترة الحمل ينجم عنها ظهور بقع غامقة على بشرة الوجه وقد يحدث ذلك لنسبة من النساء وقد يتمكن الليزر من علاجها.

8- يعالج الفراكشنال ليزر للوجه حروق الشمس التى تظهر على الوجه ذو الدرجة المتوسطة والشديدة التى يكون من الصعب علاجها بواسطة الطرق الأخرى مع ترك أثر أبدى على الوجه.

نصائح ما قبل إجراء فراكشنال ليزر للوجه

عمليات شد الوجه بالأردن

يوجد بعض النصائح التى يوصى بها أطباء تجميل مركز صحتنا الأردنى الشخص القادم على إجراء فراكشنال ليزر للوجه للحصول على أفضل النتائج، وتتمثل هذه النصائح فيما يلى:

1- يجب عليكى تجهيز كمادات باردة فى المنزل قبل توجهك للمركز لإجراء جلسة الليزر، وذلك لأنك سوف تكون فى حاجة إليها عقب الإنتهاء من الإجراء حوالى 24 ساعة كحد أدنى.

2- إستخدام غسول رغوى للوجه جيد خلال الفترة التى تسبق الإجراء.

3- تفادى التعرض لأشعة الشمس بطريقة مباشرة مع إستعمال كريم واقى من الشمس لإعطاء بشرة الوجه راحة تامة قبل إجراء عليها تقنية الليزر.

4- الإمتناع عن وضع اى مساحيق أو مستحضرات تجميلية على الوجه وكذلك كريمات تقشير الوجه وغيرها مع ترك البشرة بوضعها الطبيعى.

5- الإقلاع عن إستعمال المستحضرات التى تخفى التجاعيد وعلامات الشيخوخة.

6- فى حالة إعتيادك على تناول أدوية طبية يجب عليكى إخبار الطبيب لكى يحدد إذا كنت تتوقف عن تناوله أم لا.

7- تجنب تناول الأدوية التى تزيد من نسبة سيولة الدم وتقاوم تجلط الدم مثل الأسبرين، وكذلك الأدوية التى ينجم عن تناولها الإصابة بالحساسية من الضوء وفيتامين A قبل الخضوع للإجراء بفترة يحددها الطبيب.

8- يجب عليكى الذهاب إلى المركز قبل ميعاد الجلسة بفترة مناسبة وذلك لكون الطبيب يضع مخدر موضعى على الوجه قبل إجراء الجلسة وبالتالى تكون حصلت على تأثير المخدر خلال هذه الفترة.

9- عدم تناول الطعام خلال فترة معينة قبل إجراء الجلسة يحددها الطبيب لتجنب الشعور بالدوار.

10- عليك إرتداء لبس مريح حتى لا يسبب لك الإزعاج عند خلعه عقب إجراء الجلسة.

11- عند قدومك إلى المركز يجب أن تكون بشرة الوجه طبيعية خالية تماماً من أى مساحيق أو مستحضرات تجميلية.

كيفية إجراء فراكشنال ليزر للوجه

عمليات ليزر الوجه

يقوم طبيب التجميل المختص فى المركز بوضع كمية مناسبة من كريم مخدر على الوجه مع توزيعها فى مختلف مناطق الوجه بشكل متساوى، ومن ثم سوف يفقد المريض الإحساس بوجهه مما يحد من إحساس المريض بالألم عند توجيه أشعة الليزر على بشرته.

يقوم الطبيب بوضع كمية من الصبغات أو الجل لكى يدعم أشعة الليزر على إجتياز الطبقة السطحية للوجه وذلك وفقاً لنوع الفراكشنال ليرز الوجه المستخدم والمشكلة القائم على علاجها، ويتم إجتياز بشرة الوجه بواسطة جهاز خاص بتكثيف وتركيز أشعة الليزر وبثها على مناطق بعينها فى الوجه.

يحدد الوقت التى تستغرقه الجلسة ومقدار أشعة الليزر الموجه إلى البشرة وفقاً للمنطقة المراد علاجها ومدى بساطة أو شدة حالة بشرة الوجه، ولكن غالباً ما تتطلب الجلسة حوالى ساعة أو أكثر بشكل قليل، ومن المؤكد يتطلب علاج ليزر فراكشنال للوجه حوالى 3 إلى 5 جلسات تكون الفترة التى تفصل بين الجلسة والأخرى حوالى شهر تقريباً.

نصائح ما بعد إجراء ليزر فراكشنال للوجه

شد الوجه بدون جراحة

تعتبر فترة النقاهة المصاحبة لإجراء ليزر فراكشنال للوجه قصيرة جداً مقارنة بإجراء الليزر التقليدى، إلا أن إجراء فراكشنال ليزر للوجه يشابه إجراء الليزر التقليدى فى مرافقته ظهور إلتهاب وتورم وإحمرار وذلك يزول فى غضون أيام قليلة وذلك فى حالة إتباع المريض إرشادات الطبيب مع إستعمال كمادات من الثلج ونوع جدي من الغسول الرغوى اللطيف على البشرة الملتهبة من الليزر لتهدئة الألم والإلتهاب والإحمرار.

عقب مرور أسبوع على الإجراء سوف تبدأ الإلتهابات والتورمات والإحمرار فى الزوال شيئاً فشيئاً حتى تختفى نهائياً، وبالتالى سوف تظهر النتائج، وقد يصعب الوصول إلى نتائج فعالة ومذهلة عقب إجراء جلسة واحدة فقط، ولكن يتم الحصول على نتائج ممتازة ومبهرة بعد إجراء الجلسة النهائية.

يجب على المريض أخذ قسط كافى من الراحة خلال الفترة المعقبة لإجراء الجلسة مع تجنب القيام بأى مجهود مع تناول المأكولات الصحية والإهتمام بالبشرة  وتهدئة ألمها، وحين العودة إلى ممارسة أنشطتك اليومية يجب على المريض الإعتناء بالبشرة ووقايتها من أشعة الشمس الضارة ومن أى شئ سوف يؤثر عليها بشكل سلبى.

من المعروف أن جميع الأشخاص ليس لديهم نفس نوعية البشرة، لذا لم يحصل جميع الأشخاص الذين خضعوا لإجراء ليزر فراكشنال للوجه على نفس النتائج، حيث نجد البعض يحصل على النتيجة التى يطمح الحصول عليها عقب إجراء الجلسة الأولى، والبعض الأخر يظل فى إنتظار النتيجة التى يرغب فى الحصول عليها حتى الجلسة النهائية، وبعض الأشخاص يحصلون على النتيجة عقب إجراء 3 جلسات، وأخر تظهر النتيجة عقب إجراء 6 جلسات لذا يجب على المريض التحلى بالصبر ولا يتسرع فى إبداء رأيه على ما حصل عليه مقارنة بالنتيجة التى حصل عليها غيره.

تكلفة إجراء فراكشنال ليزر للوجه

عمليات تجميل ندبات الوجه

تختلف تكلفة إجراء فراكشنال ليزر للوجه وفقاً إلى نوع جهاز الفراكشنال ليزر للوجه المسنخدم، والمشكلة المراد علاجها، ومقدار أشعة الليزر المطلوبة لتنفيذ الإجراء.

تبلغ تكلفة إجراء فراكشنال ليزر للوجه حوالى ما بين 1000 إلى 1500 دولار أمريكى تقريباً، وفى حالة إضافة تجميل جفون العيون أو نحت الترهلات خلال الإجراء تبلغ التكلفة حوالى 2000 دولار أمريكى تقريباً، أما فى حالة قيام الإجراء بهدف علاج الوجه والرقبة والصدر تكون التكلفة حوالى 2500 دولار أمريكى تقريباً.

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+