الرئيسية / العلاج بالاعشاب / صنفرة الوجه للرجال

صنفرة الوجه للرجال

صنفرة الوجه للرجال، يفتقر بعض الرجال إلى الطرق والوصفات التي من الممكن استخدامها للعناية الصحيحة للبرشة، حيث يعتمد بعض الرجال في تنظيف بشرتهم على غسلها فقط، وسوف نتعرف في هذا المقال على طرق صنفرة الوجه للرجال.

تعريف صنفرة الوجه :

عبارة عن عملية إزالة الطبقة الخارجية من سطح الجلد، حيث تساعد في التخلص من بقايا الجلد الميت والدهون الزائدة وتفتيح المسام، مما يعيد للوجه نضارته وحيويته.

فوائد صنفرة الوجه :

1- تنشيط الدورة الدموية في الوجه.

2- التخلص من حب الشباب وآثاره.

3- محاربة علامات تقدم السن.

4- إزالة القشور وخلايا الجلد الميت.

5- علاج مشاكل الجلد المختلفة.

طرق صنفرة الوجه الطبيعية :

1- الشوفان مع زيت النيم :

طحن القليل من الشوفان مع إضافة القليل من زيت النيم إليه، يتم تدليك الوجه بالقليل من الخليط الناتج بحركات دائرية لمدة 15 دقيقة، ثم يتم غسله بالماء البارد جيداً والحرص على استخدام كريم ترطيب مناسب.

2- الشوفان مع الخميرة :

إضافة القليل من الخميرة الفورية إلى كمية من مطحون الشوفان، وخلطهم جيداً باستخدام القليل من ماء الورد واللبن، ثم يتم تطبيع العجين على الوجه مع التدليك اللطيف بحركات دائرية لمدة 10 دقائق، ثم يترك على الوجه حتى يجف، ويتم غسله بالماء البارد.

3- الشوفان مع العسل :

وضع القليل من السكر البني إلى طحين الشوفان بالإضافة إلى القليل من العسل وزيت النيم وماء الورد، ثم يتم وضع الخليط على الوجه مع التدليك بحركات دائرية لمدة 5 دقائق ثم يتم غسل الوجه بالماء.

4- الشوفان مع القهوة :

القهوة والشوفان يساعد كلاً منهما على التخلص من خلايا الجلد الميتة وتجديد خلايا الوجه، حيث تستخدم هذه الوصفة عن طريق إضافة كمية من القهوة إلى طحين الشوفان والقليل من ماء الورد وزيت اللافندر، ثم يتم تدليك الوجه بالعجين لمدة 10 دقائق بحركات دائرية، ويترك على الوجه حتى يجف، ثم يتم غسله بالماء.

5- اللوز مع العسل :

فرك الوجه باستخدام الخليط المكوّن من القليل مطحون اللوز مع العسل والقليل من كريم الحليب بحركات دائرية لطيفة لمدة 5 دقائق، ثم يتم غسلها بالماء واستخدام أحد الكريمات المرطبة.

6- البندق مع إكليل الجبل :

يتم وضع القليل من مطحون البندق إلى كمية من مطحون إكليل الجبل، بالإضافة إلى القليل من العسل وماءا لورد، ويتم تدليك البشرة بالقليل من الخليط لمدة 5 دقائق، ثم يتم غسلها بالماء.

7- الجزر مع بياض البيض :

استخدام الخلاط الكهربي في خلط القليل من حبات الجزر مع بياض البيض، ثم يتم وضع الخليط على الوجه مع التدليك بحركات دائرية لمدة 10 دقائق، ثم يتم غسله بالماء.

8- الكركم :

الكركم يستخدم في صنفرة الوجه وإزالة خلايا الجلد الميت عن طريق إضافة القليل من حليب اللوز وصودا الخبز إلى كمية من الكركم، ثم يتم وضع الخليط على الوجه مع التدليك بحركات دائرية لعدة دقائق ثم يتم غسل الوجه جيداً.

9- الفانيليا مع الشاي الأخضر :

أخذ القليل من السكر الأبيض مع زيت الخزامي وكمية من العسل وزيت الزيتون والشوفان والقليل من الفانيليا، ثم يتم خلط المكونات بشكل جيد معاً، ويتم وضعه على الوجه مع التدليك برفق لمدة 3 دقائق ويترك لمدة 10 دقائق ثم يتم غسله بالماء.

10- الكاكاو مع القهوة :

إضافة القليل من زيت اللوز الحلو على كمية من السكر والفانيليا والكاكاو ومطحون القهوة، ثم يتم خلط المكونات جيداً للحصول على خليط يتم استخدامه في تدليك الوجه بحركات دائرية لعدة دقائق ثم يتم غسله بالماء.

11- السكر مع العسل :

خلط القليل من السكر البني مع زيت الزيتون والقليل من العسل جيداً، ثم يتم وضع الخليط على الوجه مع التدليك بحركات دائرية لتقشير الوجه وعمل صنفرة لإزالة الجلد الميت، ثم يتم غسله بالماء.

12- السكر مع زيت جوز الهند :

إذابة القليل من زيت جوز الهند على النار أو باستخدام الميكروويف ثم يتم إضافة القليل من السكر والعسل وفيتامين E ومزجهم بشكل جيد، ثم يتم وضع الخليط على الوجه مع التدليك بحركات دائرية لمدة 5 دقائق ثم يتم غسله بالماء.

13- البابونج :

إفراغ محتوى القليل من كيس شاي البابونج مع إضافة السكر وزيت الزيتون وخلطهم جيداً، ثم يتم تدليك الوجه بالقليل من الخليط بلطف مع الإبتعاد عن منطقة العينين ثم تيم تركه حتى يجف، ثم يتم غسله بالماء.

14- الموز :

عمل صنفرة للوجه باستخدام الموز حيث يتم خلط القليل من الموز والمشمش معاً للحصول على عجينة ناعمة، ثم يتم تدليك الوجه بالقليل من الخليط لمدة 15 دقيقة ويتم غسله بالماء.

صنفرة الوجه بطرق أخرى :

1- التقشير الكيميائي :

الذهاب لعيادات التجميل للحصول على تقشير كيميائي للوجه، حيث يتم استخدام مواد كيماوية معينة مقشرة للوجه تعمل على إزالة الطبقة السطحية من الجلد وإزالة الشوائب وغيرها وتجديد الخلايا في الوجه.

2- الصنفرة بالليزر :

استخدام أشعة الليزر في إزالة طبقات الجلد المصابة والتالفة، حيث يوجد أنواع مختلفة من الليزر المستخدمة في صنفرة الوجه مثل الليزر الكربوني والليزر الأربيوم وغيرها، حيث يتميز الليزر بأن نتائجه تستمر لمدة أطول وأسرع في التعافي.

نصائح للعناية بالوجه للرجال :

1- تنظيف البشرة وتقشيرها :

ينصح بعمل روتين يومي أو أسبوعي لتنظيف الوجه والتخلص من الشوائب والأتربة، ولا يجب الإفراط في استخدام الماء الساخن لتجنب جفاف البشرة وتشققها.

2- ترطيب البشرة وحمايتها :

استخدام مرطبات الوجه للحفاظ على نضارة الوجه وحيويته، كما ينصح بترطيب منطقة حول العينين لتجنب ظهور التجاعيد، وترطيب الشفاه بزيت جوز الهند.

3- استخدام واقي للشمس :

تجنب التعرض لأشعة الشمس الضارة عن طريق وضع كريم واقي للشمس واستخدام النظارات الشمسية والمظلات.

4- الحلاقة والتشذيب :

الحرص على حسن اختيار ماكينة الحلاقة وشفرات الحلاقة ذات الجودة العالية لتجنب الإصابة بالإلتهابات وغيرها من مشاكل الجلد، وكذلك ينصح بوضع معجون الحلاقة الذي لا يحتوي على مواد كيماوية على الوجه المبلل للحصول على حلاقة ناعمة.
 

5- شرب السوائل بكثرة :

ينصح بتناول كمية مناسبة من الماء والعصائر الطازجة بشكل يومي وهو مايعادل 2لتر من الماء كل يوم للحفاظ على البشرة رطبة ومساعدة الجسم في التخلص من السموم.

6- ممارسة الرياضة :

ممارسة التمارين الرياضية بانتظام يساعد في تنشيط الدورة الدموية وصحة الوجه وحيويته.

7- التخلص من العادات السيئة :

مثل التدخين وشرب الكحوليات والمنبهات وغيرها من العادات المضرة بصحة البشرة ونضارتها.

شاهد أيضاً

علاج تساقط الشعر بالاعشاب

علاج تساقط الشعر بالاعشاب، تعتبر مشكلة تساقط الشعر من اكثر المشاكل الكبيرة الشائعة التي تواجة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+