الرئيسية / عمليات التجميل / عمليات تجميل ندبات الوجه

عمليات تجميل ندبات الوجه

عمليات تجميل ندبات الوجه، يتعرض نسبة كبيرة من الأشخاص إلى حوادث الحريق أو الإصابة بجرح فى الوجه، مما يتسبب ذلك فى ترك أثر أو ندبة على الوجه حتى بعد الشفاء النهائى، وتظهر الندبة على هيئة علامة على بشرة الوجه ومن الممكن أن تكون متغلغلة قليلاً داخل أنسجة الجلد، مع تميزها بلون مختلف عن اللون الطبيعى للبشرة وقد تكون بارزة أو محدثة فجوة فى الجلد، كما أن ندبات الوجه يمكن أن تظهر بسبب الإصابة بحب الشباب.

تجميل الندوب في الوجه

نجد أن الأناس الذين لديهم ندبات على الوجه يعانون من سوء الحالة النفسية وخاصة النساء، حيث يؤثر ذلك على المظهر الجمالى للوجه، مما يضطرهم للبحث عن طرق أكثر فاعلية وسريعة للتخلص من هذه الندبات التى تؤرق حياتهم وتجعلها مثل الكابوس.

اليوم مركز صحتنا يقدم لكم الحل ألا وهو عدد من الإجراءات التجميلية التى تقام على أساس إستخدام مجموعة من أحدث التقنيات التى ظهرت مؤخراً فى مجال الطب التجميلى وأحدث طفرة غائرة فى هذا المجال بشكل ملحوظ.

عمليات تجميل ضربات الوجه

أحدث التقنيات لعلاج ندبات الوجه

  • تقنية حقن الفيلر

الفيلر عبارة عن مادة مشابهة للكريم فى طبيعتها ولها نوعان وهما: البوليمر الصناعى، الكولاجين الحيوانى، ويتم حقنها فى المناطق المجوفة فى الوجه فى حالة وجود ندبات الوجه، إلى جانب ذلك تستخدم لأهداف أخرى كإخفاء تجاعيد الوجه وعلامات الشيخوخة بشكل عام.

الوجه قبل وبعد الفيلر

علاوة على ذلك تستخدم تقنية الفيلر لإزالة الندبات البسيطة المسببة فى ظهورها حب الشباب والتنى تظهر على شكل فجوة ذات عمق بسيط عن مستوى بشرة الوجه، لذا يتم لإجراء حقن الفيلر عليها لتعبئة المنطقة المنخفضة فى البشرة لكى تصبح مساوية لمستوى البشرة الطبيعى.

  • تقنية الليزر 

تغلغلت تقنية الليزر فى مجال الطب التجميلى بشكل كبير مما أحدث طفرة ساحقة به، وذلك لتمتعها بالعديد من المزايا ومنها سهولة إجرائها، أمانها التام، نتائجها مضمونة وممتازة.

يوجد نوع مخصص من الأجهزة التى تبث أشعة الليزر تعالج ندبات وفجوات الوجه المتوسطة التجوف.

شد الوجه بالليزر

يعمل جهاز أشعة الليزر على إحداث ثقوب صغيرة للغاية على العمق الذى يناسب حالة المريض فى المنطقة المطلوب إصلاحها، وبالتالى تقوم اشعة الليزر بتحفيز خلايا وأنسجة الجلد على إفراز مادة الكولاجين وإعادة نضارة البشرة، مما ينتج عن ذلك القضاء على أثر الندبات مع شد الجلد بشكل آمن وطبيعى.

بالإضافة إلى ذلك يتمكن الليزر من التخلص من الأثار الداكنة الظاهرة على الوجه، حيث يعمل على تفتيحها وتوحيد لون البشرة بشكل كامل.

  • التقشير الكيميائى 

هو بمثابة إجراء تجميلى يعتمد على مجموعة من المواد أو الأحماض الكيميائية، يتم إجرائه على بشرة الجلد لتقشير بشرة الجلد السطحية للتخلص من ندبات حب الشباب البسيطة والمتوسطة العمق، كما أنه يفضل إجرائها على الأشخاص ذو البشرة الفاتحة ويعانون من ندبات بسيطة غير عميقة.

تجميل بشرة الوجه

إلا أنه يوجد نوع ما من التقشير الكيميائى العميق يجرى على الحالات التى تعانى من ندبات عميقة بشكل كبير وذو بشرة غامقة.

يتطلب إجراء التقشير الكيميائى بضعة دقائق فقط، إلا أنه يوجد بعض الحالات التى تحتاج الخضوع لعدد من الجلسات لتحقيق النتائج المرجوة، وقد يقوم الطبيب التجميلى المختص فى مركز صحتنا بوضع كمية من المادة الكيميائية على المنطقة المطلوب إعادة ترميمها فى الوجه، وقد ينتج عن ذلك غمقان لون البشرة، ومن ثم تبدأ البشرة السطحية للوجه فى التقشر وتنشيط خلايا الجلد.

  • الإجراءات الجراحية 

يلجأ المريض إلى الخضوع للإجراء الجراحى فى حالة فشل الطرق السابق ذكرها فى التخلص من مشكلة ندبات الوجه، وعلى الأغلب يكون المريض فى هذه الحالة قد تأخر فى علاج الندبات أو كونها عميقة بشكل كبير لا تستطيع الوسائل الأخرى علاجها أو بسبب إصابة الجلد.

تجميل ندبات حب الشباب

خلال إجراء الجراحة يمكن يقوم الجراح بإستئصال جلد من منطقة أخرى فى الجسم، وذلك لترقيعها فى منطقة الندبة، إلا أنه يوصى أطباء التجميل المتخصصين فى مركز صحتنا بإجراء المريض عدد من التقنيات حتى يحصل على نتائج مرضية.

مراحل إجراء عملية تجميل ندبات الوجه

يختلف إجراء عمليات تجميل ندبات الوجه على حسب التقنية المستخدمة خلال الإجراء، لذا سوف نعرض مراحل إجراء جميع التقنيات وكل واحدة منهم مستقلة عن الأخرى كما يلى:

  • تقنية الفيلر 

يتطلب إجراء حقن الفيلر حوالى ثلاثين دقيقة مع عدم إحتياجه إلى تخدير، وفى حالة خوف المريض من إبر الحقن يقوم الطبيب بوضع مخدر موضعى علىلا المكان المراد إصلاحه لكى لا يحس بألم نخس الإبر، وبعد الإنتهاء من الإجراء يمكن للمريض مغادرة المركز خلال اليوم نفسه وقيامه بأنشطته اليومية عقب مرور يوم واحد أو أثنين بحد أقصى من تنفيذ الإجراء.

نصائح بعد حقن الفيلر

تعالج تقنية الفيلر أثار ندبات حب الشباب والندبات البسيطة والمتوسطة العمق، وقد يحصل المريض على النتائج المصاحبة للإجراء عقب الإنتهاء من تنفيذه مباشرة، إلا أنه يحتاج المريض عدد من الجلسات للتخلص من أثار الندوب بشكل نهائى وممتاز.

  • تقنية الليزر 

يتطلب إجراء تقنية الليزر إستخدام مخدرر موضعى، وذلك لأن أشعة الليزر تتسبب فى إحداث ألم طفيف، مع إعطاء الطبيب المريض نظارة ليرتديها خلال الإجراء، وذلك لوقاية العين من أشعة الليزر، وبعد ذلك يقوم الطبيب بتوجية جهاز الليزر على المنطقة المراد تجميلها فى الوجه وإزالة الندبات منها.

التجميل بالليزر

يوجد أنواع عديدة لاجهزة الليزر فمنها جهاز مسؤل عن تنشيط خلايا الجلد لإفراز الكولاجين لتعبئة تجاويف الندوب، وجهاز أخر مسؤل عن إزالة البشرة السطحية للجلد والتخلص من الحبوب والندبات المنتشرة على الوجه، ومع إستخدام غحدى الجازين يخضع المريض لعدد من الجلسات حتى يحصل على النتائج المرغوبة.

إجراء تقنية الليزر يستغرق بضع دقائق فقط، كما أن المريض يستطيع ممارسة أنشطته اليومية عقب إجراء الجلسة مباشرة.

  • تقنية التقشير الكيميائى 

يتم إجراء التقشير الكيميائى بدون تخدير، حيث يقوم الطبيب التجميلى بإيداع المادة الكيميائية على المنطقة المراد تجميلها فى وجه المريض، وقد يظهر إحمرار على الجلد ويكون ذلك طبيعياً حيث يدل ذلك على تنشيط خلايا وأنسجة الجلد.

علاج الوجه الشاحب

يستطيع المريض مغادرة المركز عقب الإنتهاء من الإجراء، إلا أن فترة التعافى تستغرق حوالى أسبوع، مع تجنب المريض التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر وعدم دهن مساحيق ومستحضرات التجميل على الوجه حوالى أسبوعين على الأقل عقب الإجراء.

 

  • العمليات الجراحية 

يحتاج إجراء العملية الجراحية إلى التخدير الكلى غالباً، حيث يقوم الجراح بإعطاء المريض مخدر كلى وعند تأثر جسم المريض بالمخدر يقوم الجراح بإحداث شق جراحى فى المنطقة المراد علاجه، ومن الممكن أن يعمل الجراح على إستئصال جزء من جلد المريض نفسه من مكان أخر فى الجسم مع العمل على ترقيعه على المكان المصاب.

الوجه نضارة

يظل المريض فى المركز عقب إجراء الجراحة لعدد من الأيام حتى يطمئن الطبيب على حالته مع التحقق من حصول المريض على النتائج المرجوة من إجراء الجراحة.

نتائج إجراء إحدى عمليات تجميل ندوب الوجه

تجميل الوجه

صرحت إحدى مريضات مركز صحتنا بأنها كانت تعانى من ندبة توجد فى جبينها منذ ما كان عمرها خمسة أعوام، وذلك بسبب إرتطام وجهها بجسم صلب قاسى، مما نتج عن ذلك إصابتها بجرح عميق وبعد علاجه ترك أثر جائر لم يختفى حتى إجتيازها عمر الثلاثين.

كما قالت أنه عند علمها بتوفر العديد من التقنيات الحديثة فى مركز صحتنا وتمتعه بسمعة وشهرة ممتازة مع حصول نسبة كبيرة من المريضات على النتائج التى تطمح إليها، لذا قررت أن تخوض التجربة، وبالتالى حصلت على نتائج رائعة أفضل مما كانت تتوقع حيث تم إختفاء الندبة بشكل نهائى كأنها لم تتعرض للإصابة بها من قبل مع عدم تعرضها لأى أعراض جانبية

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+