الرئيسية / عمليات التجميل / عمليات تجميل الوجه

عمليات تجميل الوجه

عمليات تجميل الوجه، جميعنا نطمح بالتحلى بمظهر أكثر جمالاً وجاذبية ساحرة، لذا يبحث كلاً منا على العديد من الطرق التى تحقق له المظهر الذى يطمح إليه، إلا أن الطرق المختصرة على الوصفات الطبيعية كذلك المساحيق والمستحضرات التجميلية عادة ما تكون نتائجها وقتية مع عدم إعطائها النتيجة المرغوب فيها بشكل مرضى.

لذا سعى خبراء التجميل جاهدين لتوفير كافة العمليات التجميلية التى تعالج جميع مشاكل بشرة الوجه وتضيف لها مظهر جمالى وساحر، واليوم توفر جميع العمليات التجميلية الخاصة بالوجه فى مركز صحتنا وسوف نعرض لكم جميعهم بالتفصيل.

عمليات تجميل الوجه

يوجد عمليات تجميلية عددية للوجه وذلك لإختلاف حاجة شخص لإجراء تجميلى على الوجه عن شخص أخر، وتتمثل هذه العمليات التجميلية فيما يلى:

  • عملية شد الرقبة

شد ترهلات الرقبة

يستهدف هذا الإجراء التجميلى شد ونحت الرقبة لجعلها تبدو بمظهر ممشوق وسلس، مع عدم إجراء أى تغيير فى شكل الوجه، وقد يعالج هذا الإجراء مشكلة ترهلات وتجاعيد الرقبة التى على الأغلب تظهر مع التقدم فى العمر، مما ينتج عن ذلك ظهور الشخص بشكل شبابى مع إضافة شكل جمالى للوجه مقارنة مما كان عليه من قبل.

  • عملية تجميل الذقن

عملية شد الذقن باليزر

تقام عملية تجميل الذقن على الحالات التى تعانى من وجود زوائد دهنية وجلدية فى منطقة الذقن مع ظهور ترهلات وتجاعيد فى أعلى الذقن والرقبة، وقد يطلق على ذلك مسمى الذقن المزدوج، وعلى الأغلب يتم التناغم بين إجراء عملية تجميل الذقن مع عملية تجميل الوجه بواسطة جهاز ماكينتوش، أو دمجه مع إجراء شد الجبهة، أو تعديل غطاء العين.

  • عملية شد الوجه

شد الوجه المترهل

تجرى عملية شد الوجه بهدف التخلص من التجاعيد والترهلات التى تظهر على بشرة الوجه مع التقدم فى السن، مع إعادة شكل الوجه بمظهر شبابى جذاب، وذلك حيث يعمل هذا الإجراء على التخلص من الزوائد الجلدية المترهلة، مع إصلاح الثنيات الشديدة العمق والعمل على رفع وشد الأنسجة ذو عمق من أجل حصول الشخص على مظهر أكثر شبابى وساحر.

  • شد الوجه بالخيوط

شد الوجه بالخيوط

يختلف إجراء شد الوجه بواسطة الخيوط عن إجراء عملية شد الوجه التقليدية، وذلك لإعتبارها دون تدخل جراحى، وقد تقوم بدورها على التخفيف من الترهلات التى تظهر فى محيط منطقة الوجنتين، والرقبة والفك بشكل سريع وأقل خطورة مقارنة بإجراء شد الوجه التقليدى.

  • عملية تصغير الجبهة

عمليات شد الوجه بالأردن

يطلق عليه بالأنجليزية (foreheadplasty)، وقد يقام هذا الإجراء من أجل التقليل من حجم الجبهة، حيث يقوم الجراح التجميلى بإستئصال جزء من جلد الجبهة مع تقريب خط نمو الشعر أى يتم تقريب المسافة بين الحواجب والشعر، وقد يتحدد درجة قرب خط نمو الشعر التى يحتاجها المريض على مجموعة من العوامل ألا وهى: مدى بعد خط نمو الشعر، مدى إسترخاء فروة الرأس، المظهر الذى يطمح المريض الوصول إليه.

عمليات تجميل الوجه بدون جراحة

  • إزالة ندبات حب الشباب

يوجد العديد من الإجراءات التى يمكن للمريض الخضوع إليها فى مركز صحتنا للتخلص من ندبات حب الشباب وتتمثل هذه الإجراءات فيما يلى:

1- تسحيج الجلد: 

يتم إجراء تسحيج الجلد بواسطة فرشاة أو وسيلة أخرى فائقة السرعة، حيث يعمل هذا الإجراء على كشط الندبات البسيطة مع التخفيف من عمق الندبات العميقة، وذلك من أجل الحصول على بشرة ناعمة ونضرة، وقد يحتاج هذ الإجراء فترة نقاهة حوالى بضعة أيام قليلة.

2- تسحيج الجلد المصغر: 

يعمل الطبيب التجميلى خلال هذا الإجراء ببث رزاز مكون من بلورات صغيرة للغاية كبديل للفرشاة الفائقة السرعة، وذلك من أجل التخلص من البشرة السطحية للوجه، إلا أن هذا الإجراء يكون ضمن مجموعة من العلاجات لعلاج المشكلة بشكل كافى.

3- التقشير الكيميائى: 

تجميل الوجه

يعمل هذا الإجراء على إزالة ندوب حب الشباب المتسبو فى زيادة تصبغ الجلد عقب تعرضه للإلتهاب، كما أنه يستهدف البشرة السطحية لإزالتها من اجل إضافة شكل سلس ومشدود للجلد، وعادة ما يصاحب إجراء التقشير الكيميائة إحمرار الجلد وقد تختلف درجة الإحمرا على حسب نوع الحمض المستخدم خلال الإجراء ولكنه وقتى وسريعاً ما يزول.

4- حمض الريتينويك: 

يوجد بعض الندوب التى تتغلغل داخل الأنسجة التى لا يمكن علاجها بواسطة الوسائل المتعلقة بعلاج حب الشباب التقليدية، ويمكن علاجها بواسطة الإستعانة بكريم حمض الريتينويك ووضعه بشكل مباشر على الندبات الظاهرة على الوجه، وذلك من أجل التخلص منها نهائياً وبالاخص مع الندبات التى تظهر على الجفون.

5- الليزر: 

الوجه بعد الليزر

يقوم طبيب لتجميل المختص فى مركز صحتنا بإجراء تقنية الليزر للتخلص من البشرة السطحية للوجه أو لتخفيف الأحمرار التى تسببه حبوب الشباب مع إزالتها نهائياً.

اليوم يوجد أنواع عديدة من أجهزة الليزر فى مركز صحتنا، والتى تعالج جميع مشاكل ندبات الوجه سواء كانت سطحية أو عميقة.

 

6- الفيلر: 

شد الوجه بالفيلر

عبارة عن مادة كريمية يتم حقنها فى الوجه لتعبئة المناطق الفارغة فى الوجه الناتجة عن حب الشباب، ومن المواد التى يتم حقنها من خلال تقنية الفيلر مادة الكولاجين، حمض الهيالورونيك، الدهون.

عادة ما يجرى حقن الفيلر على عدد من الجلسات من أجل حصول المريض على أفضل النتائج، وقد يتمكن المريض من العودة إلى المنزل فى نفس يوم الإجراء، كما أنه يلاحظ نتائج الإجراء عقب الإنتهاء من إجرائه مباشرة.

 

7- ترقيع الجلد: 

يعتمد هذا الإجراء على إستئصال جزء من الجلد من منطقة أخرى فى جسم المريض، ومن ثم يقوم الجراح التجميلى بزراعتها خلال مكان الندوب.

غالباً ما يقوم الجراح التجميلى بإستئصال الجلد من المنطقة التى تقع خلف الأذن، وعادة ما تدمج هذه التقنية مع إجراء تسحيج الجلد.

يجب على المريض أن تكون توقعاته غير خيالية وتمس الواقع، حبيث أن هذا الإجراء يقوم بدوره على تحسين مظهر الجلد بشكل أفضل مما كان عليه من قبل.

8- التقشير الكرستالى: 

شد الوجه بالهايفو

تعد تقنية التقشير الكرستالى من أحدث التقنيات التى تم إبتكارها مؤخراً، كما أنها تعطى نتائج أفضل من إجراء تقنية التقشير الكيميائى، وقد يتميز إجراء التقشير الكرستالى بسهولة وسرعة إجرائه كما أنه لا يتسبب فى إحداث ألم للمريض.

قد يتم إستخدامه على كافة أنواع البشرة المختلفة، ومن الممكن تناغم إجراء التقشير الكرستالى مع إجراءات تجميلية أخرى كتقنية الليزر وموجات الراديو.

يتم إجراء التقشير الكرستالى بواسطة أجهزة حديثة التى تعمل على بث بلورات صغيرة جداً مع توزيعها بشكل متاساوى على بشرة الجلد، وذلك بهدف التخلص من الخلايا التالفة وتنشيط الجلد على إفراز الكولاجين، مما ينجم عن ذلك تمتع الجلد بنعومة ورونق جذاب.

9- تقنية هيدرا فيشل للوجه:

يطلق عليها بالأنجليزية (Hydrafacial)، لم يقتصر إجراء تقنية هيدرا فيشل على جعل بشرة الجلد تتمتع بشكل أفضل بل تساعد البشرة أيضاً على تجديد شبابها ورونقها، كما يتم إستخدام جهاز حديث الإبتكار يعمل على إدخال المكونات النباتية مع العناصر الغذائية التى تحتاجها البشرة، كحمض الهيالورونيك، مستخلص بذور الكستناء، مستخلص الطحالب الحمراء، النحاس والزنك والماغنسيوم والبيتيدات.

علاوة على ذلك أنها مدعمة بشكل كامل بمضادات الأكسدة ذو تأثير قوى التى تقوم بدورها على تفادى الآذى المحتمل حدوثه عن طريق الجذور الحرة التى تظهر نتيجةتعرض بشرة الجدل للتلوث والإرهاق وأشعة الشمس، وقد تتسبب فى إتلاف الجلد ظهور علامات الشيخوخة خلال عمر مبكر.

10- فيلر الوجه:

الوجه قبل وبعد الفيلر

يهدف إجراء حقن الفيلر للوجه إلى إخفاء خطوط الوجه الرقيقة مع العمل على إعادة حجم الوجه إلى وضعه الطبيعى فى حالة نحافته بسبب إتباع حمية غذائية قاسية، كما أن التقدم فى العمر يعد من أحد عوامل فقد نسبة كبيرة من دهون الوجه، مما يتسبب ذلك فى بروز عضلات الوجه وجعلها قريبة من سطح الجلد، لذا نلاحظ ظهور خطوط عند الإبتسامة بشكل واضح وغير جمالى.

ومن الممكن أن يحدث توسع أو تمدد فى الجلد بشكل بسيط، مما ينتج عن ذلك خسارة حجم الوجهمع مجموعة من العوامل أخرى كالتعرض لأشعة الشمس أو عوامل وراثية أو إتباع نظام غذائى غير صحى أو نظام الحياة المعتاد عموماً.

مزايا إجراء عمليات تجميل الوجه

إزالة ندبات الوجه في الأردن

1- إزالة تجاعيد وترهلات الوجه مع إعادة البشرة لشبابها وحيويتها.

2- زيادة الثقة فى النفس.

3- إزالة التشوهات الخلقية أو العيوب الناتجة عن التعرض للحوادث والجروح.

4- القضاء على الترهلات فى منطقة الرقبة والذقن والوجه بشكل عام.

5- الحصول على نتائج طويلة المدى مقارنة بالكريمات والمستحضرات التجميلية.

6- يحصل المريض على النتائج خلال وقت قصير مقارنة بالوسائل التقليدية الأخرى المستخدمة للعلاج.

7- يمكن التناغم مع أكثر من إجراء للوصول إلى أفضل النتائج.

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+